الاثنين، 17 أكتوبر 2016

هل أصبحت متابعة الأبراج حلال بأمر الراتب؟!

نشطاء يتسائلون : هل هيئة الترفيه وراء صرف الرواتب بالأبراج؟
هل أصبحت متابعة الأبراج حلال بأمر الراتب؟!

10-17-2016 08:22
 كتبت: هبة عراقي
حددت وزارة المالية اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي موعداً لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين، وبموجبه فإنه سيتم صرف راتب الشهر الحالي في اليوم الخامس من برج العقرب الموافق لليوم السابع والعشرون من أكتوبر 2016م، وسيستمر الصرف وفق هذا التنظيم مستقبلاً .

القرار الجديد أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي التي عجت بردود الفعل المتعجبة والساخرة فيما طالب نشطاء بعودة التاريخ الهجري والحفاظ على الهوية وتوالت التساؤلات بشأن الاسباب التي دفعت الوزارة لاعتماد التقويم الذي تتبعه إيران.

السعودي الوحيد بالعالم الذي يحفظ 3 أنظمة بالتاريخ!
غرد مساعد بن حمد الكثيري "بذلك سنكون الشعب الوحيد في العالم الذي يحفظ التاريخ الهجري القمري والتاريخ الهجري الشمسي والتاريخ الميلادي".

وأضاف فهد القاسم "الميزانية بالميلادي ..والأحوال المدنية بالهجري ..والأعياد بالرؤية ..والرواتب بالأبراج ..كل عام وانتم بخير 🙈🙈".

واستطرد مشهور الدبيان "ما افتكينا من لخبطة الهجري والميلادي تدخلون تواريخ بالابراج بعد!😂 الظاهر الدوله الوحيده اللي تمشي على ٣ انظمة بالتاريخ".

من المحزن استبدال تقويم الفاروق بالتقويم الفارسي!
يقول عبد الله زقيل ‏"لا الراتب صرف بالهجري المنصوص عليه في النظام الأساسي للحكم ولا بالتاريخ الميلادي صرنا كما يقال في منزلة بين المنزلتين😀".

وتابع N.AL-marshdi ‏"(انحاش من القوم وطاح بالسرية).. هربوا من التأريخ بالإفرنجي، ووقعوا في فخ التاريخ الفارسي! ".

وتعجب عبدالله الدغيلبي ‏"من المحزن أن نستبدل تقويم أم القرى (تقويم الفاروق)بـ #التقويم_الفارسي …التقويم الرسمي في إيران!!".

رمضان يغيب حزناً على فراق التقويم الهجري


كتب د.عبدالعزيز الزهراني "مغرد يبرراستخدام التقويم الهجرى الشمسى لأن واضعه عمرالخيام،فأيهما يحق لنا اتباعه تقويم وضعه عمربن الخطاب أم عمرالخيام".

وعقب سعيد حسين الزهراني " وكأني بشهر رمضان الفضيل غاب من القائمة حزنا على فراق التقويم الهجري!".

وانتقدت أ.د. رقية المحارب "إبعاد التاريخ الهجري عن حسبان الناس يضعف متابعتهم لما يرتبط به من عبادات كعاشوراء والأشهر الحرم وعرفة فماذا نريد من #صرف_الرواتب_بالابراج".

هل تخرج وزارة المالية لتوضح السبب؟
طالب د. خالد الخشلان "هل تتفضل المالية ببيان شاف لتوضيح السلبيات للتحول عن #التاريخ الهجري والإيجابيات في اختيار #الأبراج لصرف #الرواتب".

وأكمل صالح خميس الزهراني "مؤكد ان لـ #صرف_الرواتب_بالابراج مبرر عند وزارة المالية،فإذا كان يصب في مصلحة #الرؤية فعليها ان تبين لشريحة من الشعب،وإذالسد عجزميزانية توضح".

ويرى Fahad A. Al-Eid أن ‏"الضبابية في اصدار القرارات بدون ايضاحات ، يفتح باب واسع للتكهنات والاشاعات".

تويتر يمتلأ بالنكات والطرائف من القرار الجديد 



يقول منصور بن تركي الهجلة ‏"عزيزي الزوج إذا سمعت زوجتك تكلم بالتلفون وتقول: راتب الثور مانزل تمالك أعصابك فهي لا تقصدك تقصد برج الثور".

وواصل نايف الصحفي ‏"#صرف_الرواتب_بالابراج اللي مو فاهم مثلي لا تشيل هم بتجيك رسالة من البنك تم ايداع راتب برج الثور 😂😂 ".

وتهكم أحمـد "الي مايعرف الابراج لايفشلنا ترى برج خليفه وبرج العرب ماهي من ضمن الابراج الي تصرف فيها رواتب 😂😂😂😂".

هل هيئة الترفيه وراء صرف الرواتب بالأبراج ؟
نشر عبدالله صالح الحصين ‏"قال صديق:الملاحظ كثرة النكت بين السعوديين حول #صرف_الرواتب_بالأبراج، فيبدو أن هذا المقترح كان من هيئة الترفية".

ويوافقه الرأي عادل التويجري مغرداً ‏"لا أستبعد أن يكون قرار #صرف_الرواتب_بالابراج من #هيئة_الترفيه" .

وأكمل سلمان السليماني ‏"يبدو أن #صرف_الرواتب_بالابراج بناء على توصية من هيئة الترفيه ، بقي الكلمات المتقاطعة وتكمل صفحة تسالي" .


هل متابعة الأبراج أصبحت حلال بأمر الراتب؟!



كتب عادل الكلباني ‏"معد يقدر أي مفتي يقول لا تتابعون الأبراج #صرف_الرواتب_بالأبراج".

واستنكر عبدالله الملحم ‏"أليس العمل بالأبراج من عمل الكهان مابال #صرف_الرواتب_بالأبراج صار حلالاً يا أهل التوحيد‼️ ".

وتأسف د. محمد أحمد الجوير ‏"واآسفاه! المالية بهيبتها وبوزيرها القديرتعيد المواطنين للتعلق بالأبراج في سابقة منفرة وممجوجة وغيرمقبولة شخصيا أتمنى العدول عن هذا الآلية!".

الخميس، 13 أكتوبر 2016

إعلامي مصري يدعوا للامتناع عن العمرة لتوفير 6 مليار دولار!

إعلامي مصري يدعوا للامتناع عن العمرة لتوفير 6 مليار دولار!
10-13-2016 05:57
 كتبت: هبة عراقي
دعا الإعلامي المصري خالد صلاح -رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع- إلى مقاطعة العمرة لمدة عام واحد، حتى يتسنى تحصيل 6 مليار دولار لصالح مصر، جاء ذلك عبر برنامجه "هوى مصر"، المذاع على فضائية "النهار".

وعبر عدد كبير من نشطاء تويتر من السعودية ومصر وبلدان أخرى عن رفضهم لدعوة المقاطعة ووصفوها بالدعوة الغبية، مؤكدين إلى أن الامتناع عن العمرة لن يؤثر على اقتصاد السعودية، وأن المملكة تنفق أضعاف ماتأخذه في توسعات الحرمين .

وأشار مغردون أن الإعلام المصري لايمثل الشعب المصري مشددين على متانة العلاقة بين الشعبين المصري والسعودي .

وفي الاستفتاء الذي أجراه موقع اليوم السابع عبر حسابه على تويتر وطرح سؤال " هل تؤيد مقترح تأجيل العمرة لمدة عام وتوفير 6 مليارات دولار لـ #مصر؟".

جاءت نتيجة الاستفتاء لتثبت أن الأغلبية يرفضون دعوة خالد صلاح حيث قال 76% لا". 




نشطاء: السعودية تنفق أكثر مما تجنيه وأموال العمرة لاتذهب لخزينة الدولة
تعجب نبيل بن أحمد ‏"اليوم إتضح بالدليل القاطع غباء الإعلام المصري ، يعتقدون أن مقاطعة العمره ستؤثر على الإقتصاد السعودي..!! ".

وأضاف فيصل بن تركي بن فيصل "من يعتقد أن أموال العمرة أو الحج تذهب لخزينة الدولة فهو مخطئ ،فالأموال تذهب لكل ما يخدم مكة والمدينة و زوارها".

واستطرد ضمير سعودي "السعودية أنفقت على تطوير مشاريع التوسعة أضعاف ماتجنيه من عوائد الحج والعمرة".

هل يسير الإعلام المصري على خطى إيران!
يقول الناشط الأحوازي محمد مجيد الأحوازي ‏"هذا الوسم الذي أطلقه إعلامي حاقد دفعني أكتب هذه التغريدات ، نظرة شعوبية حاقدة لا تختلف عن نظرة الفرس تجاه الخليج #مليارات_العمره_على_هوى_مصر". 



وتابع أ.د.مرعي بن فيحان ‏"الفاطميون الجدد يتضامنون مع الموقف الإيراني بالامتناع عن الحج والعمرة، قريباً سيُطالبون بتدويل الحرمين".

وتوقع هليل بن هلال " انتظروا دعوة إعلام #السيسي لبناء كعبة في #مصر ومطالبة الشعب المصري بالحج إليها أسوة بملالي طهران وقم وكربلاء!".

اليوم العمرة وغداً الصلاة والبقية تأتي !
غرد بن مسعد "الدين عندهم ملوش قيمة اللي هيسقط فريضة الحج الآن بدعوى الاقتصاد.. هيسقط فريضة الصلاة بدعوى أي حاجة تانية".

وعلق عبدالله الملحم "" أرأيت الذي ينهى عبداً إذا صلى"؟!هذا مايفعله إعلام #مصر‼️



ويرى مستشار/ علوش الزيادي ‏"فعلا إعلام نظام #السيسي بلوة على المواطن المصري .. حرمه من الدنيا وبيحرمه من الآخرة ..".

لماذا يبدأ التقشف من زيارة البيت الحرام ؟!
استنكر عادل عيد ‏"#مجلس_الشعب ينفق ٣٣مليون جنية في يومين للإحتفال بذكري تأسيسه ، وكهنة الإعلام يريدون منع الناس من العمرة للتقشف".

وأكمل mohamed doma ‏" لو طبقنا الحد الادنى والاقصى للاجور واستعدنا الاموال المهربه مش هنحرم الناس من زياره البيت الحرام".

ووجه محمدأيوب رسالة إلى المصريين قائلاً " يابسطاء مصر يامن تحلمون بزيارة الحرم وقبر النبى وفروا ثمن الجريدةولاتشتروا الصحف الفاشله واطلعوا بثمنها عمرة".



الدبيبي يعزي شعب مصر في إعلامه !
أقسم محمد بن مطر بن بخيت "والله ان مصر وشعبها هي الدم في العروق وتربطنا معهم أخوّه ومحبه بيننا وبينهم ولن يفرقنا إعلام قذر يمثل نفسه 🇸🇦🇪🇬 ".

ويوافقه الرأي Dr Mohamad alkeshan ‏مغرداً "شعب #مصر العريق بتاريخه اكبر بكثير من ان يمثله اعلاميون بدون مهنية و مصداقية. نزعل من مصر لاننا نعرف قيمتها".



وعبر خالد علي الدبيبي عن أسفه قائلاً "للأسف الشديد احتضر #الاعلام_المصري ونحن الان نعزي شعبه العظيم فيه" .

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016

طالبة طب تنتهك حرمة الموتى في سناب شات!

طالبة طب تنتهك حرمة الموتى في سناب شات!


10-11-2016 11:27

كتبت: هبة عراقي
جاءت وسائل التواصل الاجتماعي لتفضح أخلاقيات بعض الناس اللذين لايستطيعون التفريق بين ماهو مباح للتصوير والنشر وماهو غير ذلك من أمور تدخل في خصوصيات الناس وحياتهم الخاصة وأخيراً حرمة الأموات.

وأتعجب حقاً فالموت خير واعظ وكلنا سنصبح يوماً ما في عداد الأموات مجرد جثة جسد بلاروح لكن لها احترامها ، فكيف بالله يتحول الموضوع إلى شيء مضحك ومدعاة للسخرية! .

الأعجب أن من فعل ذلك هي طالبة في كلية الطب ينتظر منها أن تكون طبيبة تتعامل مع مرضى فكيف سيكون تعاملها مع الأحياء إن كان هذا تعاملها مع الموتى؟!.

حيث نشرت طالبة في كلية الطب بجدة عدة صور ترصد لحظة دخول الطالبات للمشرحة، والجثث المسجاة والمغطاة، والخوف الذي كانت تشعر به، ونشرتها مرفقة بتعليقات و"إيموجيات" كان بعضها ضاحكاً عبر حسابها بـ "سناب شات".



وطالب عدد من النشطاء بمحاسبة الفتاة وسن قوانين صارمة تمنع مايحدث من استهتار في مواقع التواصل الاجتماعي.

غداً تموت فهل تقبل أن يصورها الناس ويضحكون؟!
تقول حنان ‏"دائماً كنت اجد ٧٠ عذر لكل مخطىء حتى اني وجدت للقاتل عذراً وهنا تلعثمت وتوقفت الأعذار حاولت اعذرك بس مالقيت عذر #سنابيه_تهين_جثث_المستشفي".

وتسائلت المتذمرة تهـاني•~ "مادري هي لما تموت تبي الناس تصورها وتضحك عادي ولا غلط مايصير!؟ ".

وعقب نمر الحسون "شخص يخرب على مجموعة للأسف ، كم من أطباء يتمنون الوظيفة وهنالك من يستغلون الوظيفة في الضحك على الموتى سُحقاً ".

الطالبة لم تحترم الميت فهل ستحترم الحي؟!
غرد خالد ‏"لا استغرب بعد مثل هذا التصرف أن أذهب ك مريض لإحدى المستشفيات فأجد نفسي اضحوكة على وسائل التواصل بسبب شخص مستهتر ".



وأضاف عوض أحمد الشهري "من تجرأت اليوم على تصوير جثة في المشرحة ربما غداً تتجرأ وتصور مريضا أو ميتاً في ثلاجة لموتى".

وتعجبت غادهـ " معقول كيف قلبها طاوعها اذا موظفه الي مايحترم الميت مستحيل يحترم حي والعمل بالمستشفى محتاج احترام للإنسان،!".

هوس التصوير أفقد العالم إنسانيتهم والسناب أخرج عاهات المجتمع!



كتب رائد الويباري "هوس التصوير أفقد العالم أنسانيتهم ! لا أحترام لـ المهنه و لا لـ حُرمة الميّت ! الفصّل هو الحل لها و لـ أمثالها !".

واستطرد ابومتعب فلاح العوفي ‏"هوس التصوير والسناب شات صاروا يدورون اي شي يصورونه حتى الميت ما سلم،ﻻحول وﻻقوة إلى بالله".

وتابع إبرا .. ‏"السناب ماطلع لنا الا عاهات المجتمع . حتى الميت ماسلم من تفاهة بعض البنات . ".

نشطاء يطالبون بقانون لإيقاف الانفلات الأخلاقي بالسناب
أكد سمير البشيري "للدين حرمته، وللمجتمع ضوابطه، ولأنظمة الدولة احترامها.. ومن لا يردعه حياؤه .. فليتحمل العواقب".



وطالب ابو ثامر " الوضع أصبح خطير مع مشاهير السناب حقيقة إنفلات أخلاقي غير مسبوق بكل أتجاه والسبب حب الشهره نحن بحاجة لقانون صارم".

ويرى N.AL-marshdi "و سائل التواصل مرآة تعكس الصورة المشوهة! الحل في إصلاح أصل الصورة، لا محاولة تكسير المرآة!

الأحد، 9 أكتوبر 2016

كوميديا بطعم الإساءة لدولة قطر الشقيقة في ستاند آبد كوميدي بجدة

مطالبات بمحاسبة المسؤولين ومقدم العرض يعتذر
كوميديا بطعم الإساءة لدولة قطر الشقيقة في ستاند آبد كوميدي بجدة
10-09-2016 10:27


كتبت: هبة عراقي
عبر عدد كبير من نشطاء تويتر عن استيائهم من مقطع فيديو متداول من عرض (ستاند آب كوميدي) قام خلاله مقدم العرض بالسخرية من دولة قطر الشقيقة بالتركيز على مساحتها الصغيرة وعدد سكانها !!.

وتعجب نشطاء من أن يقوم مقدم العرض بإهانة الشعب القطري الذي استضافه على أرضه وهل يكون هذا جزاء الإحسان ؟! وهل يعيب أهل قطر قلة عددهم أو صغر مساحة دولتهم وهل تقاس الأمم بالكيلومترات ؟!

وأطلق مغردون عدد من الوسوم عبروا من خلالها عن رفضهم لما حدث مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن هذا العرض ووصل إلى حد المطالبة بإغلاق نادي جدة، وقدم آخرون اعتذراهم للشعب القطري مؤكدين أن مقدم العرض يمثل نفسه فقط وأن الجميع يرفض الإساءة لدولة قطر التي تشارك بجنودها في الحد الجنوبي في عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل .

https://www.youtube.com/watch?time_c...&v=IfmQ3pO--D0

فيما قدم مقدم العرض اعتذاره عبر مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي على تويتر قائلاً أنه لم يقصد الإساءة وأن ماقاله هو على سبيل المبالغة وأن المقطع تم اجتزائه مؤكداً على أن قطر والسعودية واحد وموجهاً تحية في ختام المقطع إلى حكام قطر والشعب القطري.

سعوديون يعتذرون لقطر ويرفضون الإساءة لها
غرد عبدالله الطويلعي "أناسعودي وأعتذر للشعب القطري الشقيق 🇶🇦🇸🇦.تُعَيِّرُنا أَنّا قَليلٌ عَديدُنا فَقُلتُ لَها إِنَّ الكِرامَ قَليلُ".

واستطرد No name ‏"#أغلقوا_نادي_جدة_للسماجه معليش حنا كشعب سعودي لم و لن نرضى انك تجي تطقطق على دولة قطر بـ اسم انك " كوميدي ".

في سياق متصل أثنى الشيخ تميم آل ثاني رئيس جهاز الكرة بنادي أم صلال القطري على وقفة نشطاء تويتر في السعودية الرافضة للإساءة لدولة قطر الشقيقة قائلاً "تفاعل إخواننا السعوديين معنا بالإيجاب في موضوع الشخص السامج الذي سخر من قطر وشعبها دليل على عمق العلاقة بيننا".



نادي جدة للكوميديا في مرمى المغردين
يقول فـهـــد الدهمشي "لكم كل المحبة والإحترام ومشاعر الأخوة💚❤️. وهذا النادي التافه نعمل على إغلاقه بإذن الله ❌ #اغلقوا_نادي_جده_للسماجه".

وتابع سفيان 15 ‏"من يوقف هالمهازل اللي نشوفها يومياً تخرج من هالنادي ؟ الأمر تعدى مجتمعنا الى مجتمعات ثانيه وهذا مانرضاه اطلاقاً !".

وعلق سلمان الباهلي ‏"#اغلقوا_نادي_جده_للسماجه نادي لا يستضيف الا كل من هو فارغ أجوف ..ليس له من الكوميديا لا ناقة ولا جمل ..!باختصار ( فشيلة )".



نشطاء يطالبون بمحاسبة المسؤولين ويعتبرونه هدر للمال العام
يقول يوسف إبراهيم "يجب ان يتم محاسبة من قدم له الدعوه للمشارك في الفعاليات!!".

وأضاف حسن حمود "مب كفو #عبدالرحمن_الشيخي_يسيئ_لدولة_قطر من أساء الذي إستضاف هذه الإمعات التي لا قيمة لهم في مجتمعاتهم وكل ذلك من المال العام". 



وتوافقه الرأي Aysha_alnaimi ‏مغردة "مستغربين الإساءة؟ المهرجان اصلا ماله داعي والمبالغ اللي اندفعت ع ناس اشتهرو بالسخافةكان افضل تروح لحد محتاج".

الدخيل: لا زال البعض يظن أن "الظرافة" لابد أن يصاحبها إساءة
رد ☪ #يقولabdullah‏ "هل تعلم فوق 6000 جندي قطري بالحد الجنوبي غير الدفعة الجاية؟!!! كان احسن تروح الحد ولا تجي قطر".

وتابع بن سيف ‏"#عبدالرحمن_الشيخي_يسيئ_لدولة_قطر ما علموك شيبانك أن من قلة الأدب أن تسيء لمن استضافك وأكرمك ؟ أتمنى ألا ينطبق عليك : إن أكرمت اللئيم تمرد ".

وعقب بسام الدخيل "لا زال البعض يظن أن "الظرافة" لابد أن يصاحبها إساءة .. فعلاً #مشاهير_الفراغ أصبحوا عالة |". 


الخميس، 6 أكتوبر 2016

المسند يشكو صعوبة المناهج وصمت المعلمين

قال: "بعذرك يا ابني لو كرهت الدراسة والمدرسة والمعلم"
المسند يشكو صعوبة المناهج وصمت المعلمين
10-06-2016 10:00


كتبت: هبة عراقي
عبر الدكتور عبدالله المسند- أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم- عن استيائه من صعوبة المناهج التعليمية ضارباً مثلاً بمنهج مادة “العلوم” المقرر على الصف الثالث الابتدائي، وأكد أن المنهج نفسه يدرسه طلبة الجامعات!.

كما عبر المسند عن تعاطفه مع ابنه "فيصل" وباقي الطلبة إن كرهوا المدرسة والدراسة والمعلم، كما تعجب المسند من صمت المعلمين.

وتفاعل عدد كبير من نشطاء تويتر مع تغريدات المسند فالمعاناة واحدة والواقع مليء بالأمثلة والنماذج من شهادات العاملين بالميدان التعليمي البعض كان مؤيد لما طرحه "المسند"، فيما عبر آخرون عن غضبهم من إلقاء اللوم على المعلم.

المسند بدأ تغريداته المتسلسة بسؤال " برأيك وعقلك ومنطقك القصاصات المرفقة تخص أي الصفوف التعليمية!؟ تأمل ثم تكرما أجب .. شكرا لك".

المسند : منهج علوم صف ثالث ابتدائي إعتداء على الطفولة!
وبعد إجابات متنوعة .. أجاب المسند "تخيل هذا في منهج العلوم صف3إبتدائي "عندما أكون فرضية فإنني أضع جملة يمكنني اختبارها،لأتعرف ما إذا كانت درجة الحرارة تؤثر في نمو النبات" تخيل هذا في منهج العلوم صف 3 إبتدائي".

وأضاف "الفرضية الجيدة هي الفرضية القابلة للاختبار ويمكنك اختبار الفرضية المذكورة أعلاه بوضع..."تخيل هذا في منهج العلوم صف 3 إبتدائي"والتعرية عملية نقل الفتات الصخري الناتج عن عمليات التجوية فالتجوية والتعرية عمليتان تعملان معا ببطء" تخيل هذا في منهج العلوم صف 3 إبتدائي".

واستطرد "ففي بعض الأوقات قد يدفن أحد المخلوقات الحية عند موته في الرسوبيات وحينما تتحول إلى صخر رسوبي فانه.."تخيل هذا في منهج العلوم صف 3 إبتدائي".

وتابع "وكريات الدم البيضاء جزء من الدم وتنتقل خلال الأوعيةالدمويةوالليمفاوية ... تنقل سائلا يسمى الليمف"تخيل هذا في منهج العلوم صف 3 إبتدائي"،
"الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة اللازمة للجسم النشويات والسكريات نوعان من الكربوهيدرات".

 وعقب المسند "هل يعقل كم وحجم المعلومات المتقدمة والمتكدسة تُدرس لطفل لم يبلغ العاشرة من عمره معقباً هذا اعتداء على الطفولة!!".

المسند: منهج ثالث ابتدائي يدرسه طلبة الجامعات والمعلمون صامتون!
تعجب المسند "تخيل أكثر من 200 معلومة دسمة منثورة ومطبوعة في 196 صفحة هو منهج الطالب في الصف 3الابتدائي وكثير منها يدرس لطلاب الجغرافيا والعلوم والزراعة في الجامعة!!

وتسائل المسند "ماذا أبقيتم ل9 سنوات قادمة لمادة العلوم؟ وما يقال في مادة العلوم ينسحب على أكثر المواد وفي معظم المراحل!!".

واعتبر المسند صمت المعلم مشكلة إضافية "ليست المشكلة عندي صعوبة المناهج التعليمية في مدارسنا فحسب ولكن المشكلة والعجب بالصمت المطبق من الأساتذةوالأستاذات الذين يعلمون عن المشكلة".

وعلق "ما أقول إلا: "بعذرك يا فيصل لو كرهت الدراسة والمدرسة والمعلم".


مغردون غاضبون: ماذنب المعلم إن كان دور الوزارة اختيار المناهج‼️ ؟!
رد فهد الكعيد " وش دخل المعلم؟؟ هو اللي ألّف المنهج؟؟ بعض الانتقادات عجيبة وغريبة..إذا بغيت تنتقد انتقد بعقلانية..".

وتسائل أحمد العتيبي "ما ذنب المعلم في منهج لم يضعه ولم يؤخذ رأيه فيه؟ الوضع يفوق المعلم وقدرته".

وعقب د. عبدالله المسند " ذنبه أنه لم يصرخ ولم يتحد مع غيره ليصرخوا ويشتكوا في ايصال شكواه للرأي العام ولس فقط للوزارة".

وهاجم فـهـــد الدهمشي المسند قائلاً "أخطأت بحق #المعلم ولست أول من يفعلها، ماذنبه إن كان دور الوزارة اختيار المناهج‼️ حتى المعلمين يشتكون مثلكم انها فوق مستوى الطالب".

ورد المسند "المعلم قد يكون ضحية أنا أتفق معك".

معلمون يتحرجون من التدريس لأنهم لايفهمون المنهج!


كتب محمد الغنام " مقرر علوم الخامس إبتدائي يتحرج معلمون من تدريسه لأنهم لا يفهمونه فما بالك بالطلبة وهكذا مقررات متعددة فوق مستوى الطلبة".

وأضاف "مشرف وزاري سابق للرياضيات يقول لو اختبرنا معلمي الرياضيات في مقرر ثالث ثانوي اختبارا حقيقيا لخشيت أن يرسب أكثر من نصفهم".

وأكمل Thamer Al thamer "بحكم قربي من الميدان اعلم ان هناك معلمين كثر من القدماء صعب عليهم تدريس المنهج فطلبو التقاعد المبكر".

أولياء الأمور يحكون معاناتهم في توصيل المعلومة لأبنائهم الطلاب
يقسم سلطان الأكلبي "والله يادكتور بهذلتني في توصيل المعلومة لبنتي فوق مستواهم والمعلمة والمنشاة التعليمية غير مجهزة لتوصل مثل هذه المعلومات لهذا السن".

وواصلت الجوهرة آل فهيد "لم استطع ايصال معلومة في الرياضيات لابني في ثاني ابتدائي لانها اكبر من عمره وتفكيره وبعدها ينشأ جيل يكره الدارسة".

وعلقت أمل الصقر "للاسف المعلومات حشو للكتاب فقط..اتمنى المختصين يجاوبونا ع استفساراتنا !!الدرس الواحد معلوماته تكفيك ترم كامل". 


اقتراحات النشطاء لتنقيح المناهج وتقيمها
تقول Alrohaimi " المشكله لاتكمن فقط بالمعلومات ولكن كذلك بطريقة عرضها باسلوب ممل لن يستظيعالطفل فهمه نتمنى ان يستفيدون من المناهج بالمدارس العالميه".

واقترح عايض العمري "لماذا لايقوم مجموعة من اصحاب الامانه العلميه بإنشاء منهج جديد وبتصميم انيق وعرضه على المسؤولين ؟".

وطالبت اسماء " يجب على الوزارة وضع قسم خاص بنقد المناهج ويكون الكترونيا افضل فالمعلم يعلم مايناسب طلابه لكن مهمشين دائماً😔 ". 

الأربعاء، 5 أكتوبر 2016

عدوى راح نفلسكم تنتقل إلى الإمارات وعمان


نشطاء يتضامنون معاً تحت شعار خليجنا واحد وآخرون يحذرون من الفتنة!
عدوى راح نفلسكم تنتقل إلى الإمارات وعمان
10-05-2016 07:35


كتبت: هبة عراقي
"خليجنا واحد" شعار يرفعه نشطاء تويتر من دول خليجية مختلفة الآن في مواجهة شركات الاتصالات الشرارة بدأت من السعودية عبر وسم (راح نفلسكم) وسرعان ماانتقلت العدوى إلى الإمارات وعمان، فالمشاكل تقريباً واحدة غلاء الأسعار وسوء الخدمات.

حيث دشن مغردون من دولة الإمارات وعمان حملة لمقاطعة شركات الاتصالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال وسم #مقاطعه_اتصالات_ودو ، #مقاطعه_عمانتل_اوريدو.

وسرعان مابدأ النشطاء في التضامن مع بعضهم البعض وكسر الحواجز الجغرافية بين الدول تحت شعار خليجنا واحد ومشاكلنا واحدة!.

واتفق المشاركون على ترقيم هذا الهاشتاق بشكل يومي والمشاركة فيها حتى تصل رسالتهم لشركات الاتصالات، في المقابل حذر نشطاء من الفتنة والانسياق وراء المحرضون باعتبار شركات الاتصالات مؤسسات وطنية تدعم الاقتصاد الوطني.

نشطاء يتضامنون معاً تحت شعار خليجنا واحد ومغرد يدعوا للتخيم في الربع الخالي!
كتب طلال مداح. ‏"الإمارات وعمان مسوين زينا مقاطعه لشركاتهم ،سنعلن الحرب عليهم كلهم وخليجنا واحد🇴🇲🇦🇪🇸🇦". 




وطلب دهيم #مقاطع ‏"اخواننا الإماراتيين مسوين #مقاطعه_اتصالات_ودو كفوو والله احييكم على هذه الخطوه لوضع حد لجشع الشركات عطونا حساباتهم خل نبلكهم كتضامن معكم".

واستطرد استنبات الشعير ‏"معاكم يا عيال زايد اخوانكم من سلطنة عُمان يتضامنون معكم ضد جشع شركات الاتصالات #مقاطعة_اتصالات_ودو".

ودعا أحمد المقبالي ‏"أخوانا ف #السعودية شو رايكم نلتقي فالربع الخالي ونخيم هناك لحد مايشوفولنا حل أنتم مع #راح_نفلسكم_7 وإحنا مع #مقاطعه_عمانتل_اوريدو٦".

مغردون عمان يشنون الحرب بعد سنوات من التذمر والنداءات
غردت وفاء المنذري ‏"سنوات من التذمر والشكاوى والنداءات والمطالبات ولا قيمة لأصواتنا، المقاطعة ودعم حملاتها والتوعية بأهميتها واجبنا جميعا ". 




وأوضح Hamed al-ajmi. ‏"أنا أكثر شيء بشجعني للمقاطعة الأسعار الخيالية ل بعض الخدمات المفروض تكون أساسية ومجانيه..#مقاطعه_عمانتل_اوريدو٦".

وأكملت نور "حرام ندفع فاتورة واي فاي كل شهر ونحن ما مستفيدين من الخدمة ومعتمدين على تعبئة الرصيد حرام ".

لماذا انطلقت حملة مقاطعة الاتصالات في الإمارت؟
يجيب سعيد الصريدي ‏"يكفي شهاده تاج راسنا #عبدالله_بن_زايد على شركه اتصالات الي وعودهم كاذبه 👌 شكرا لك @ABZayed #مقاطعه_اتصالات_ودو". 




وتابع ح ، البلوشي. ‏"اليابان بدأت بـ تشغيل واي فاي عبر سلة النفايات هم عندهم الزبالة نت وحنا عندنا النت زبالة يعني تقريبا نفس الشي ..😂 #مقاطعه_اتصالات_ودو".

واشتكى ع.الشمري "النت غالي والرصيد يطير برمشة عين 🤔 والخدمات سيئة جدا 😏 بلوك 🙂 ".

وسوم المقاطعة "تحجب" والنشطاء صامدون والرهان على تأثير مواقع التواصل الاجتماعي
يقول علي بن سعيد الحجري ‏"سمعت أنه تم حجب #مقاطعه_عمانتل_اوريدو الأول والثاني لذلك الآن الوسم #مقاطعه_عمانتل_اوريدو3 حقيقة هذا الحجب يعبر عن عجز في مواجهة المستهلك".

وعقب Mubarak ‏"#مقاطعه_عمانتل_اوريدو٦ في عمان المغردون يصلون الى الهاشتاق السادس شكرا لمن ايقظ همم الشباب وحرك طاقاتهم #راح_نفلسكم_7".

واضاف Said Tabook ‏"مع هذه المقاطعة بإذن الله لاني مؤمن بقدرة تأثير مواقع التواصل الإجتماعي تأثيرا إيجابيا على المؤسسات الحكومية والخاصة".

غيث يحذر من النفخ في بوق الفتن ومغردون: شركات الاتصالات "وطنية"
كتب د.محمد بن غيث ‏"نقد المؤسسات علنا، وإظهار التشكي في الحقوق من العامة، نفخ في بوق الفتن، وقذف للشرار في الهشيم#مقاطعه_اتصالات_ودو #اتصالات_ودو_منا_وفينا". 




وحذر ضرار بالهول الفلاسي عزيزي المغرد لا تندفع وراء المحرضين، الوطن مستهدف واقتصاده العمود الفقري للإماراتي والمقيم ..فلنقف ضد المحرضين".

وتوافقه الرأي بوشيخه مغرداً ‏"هذا كلام فاضي ونحن ماعندنا مثل هالامور الغريبه في مجتمعنا اتصالات ودو مؤسسات وطنيه تدعم اقتصاد الوطن". 

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2016

أكاديمي إمارتي: السعودية بدأت تلحق بالعصر باستخدام التاريخ الميلادي!


هل استخدام التاريخ الهجري دليل تأخر وتخلف؟!
أكاديمي إمارتي: السعودية بدأت تلحق بالعصر باستخدام التاريخ الميلادي!
10-04-2016 06:59
 كتبت: هبة عراقي
أثارت تغريدة الأكاديمي عبد الخالق عبد الله أستاذ العلوم السياسية في الإمارت غضب واستنكار رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعدما نشر خبر بعنوان"السلطات السعودية تبدأ اليوم العمل بالتاريخ الميلادي" معلقاً عليه "أخيراً بدأ السعودية تحلق بالعصر كانت متأخرة 632 سنة عن العالم "!!

وتوالت ردود الفعل المستنكرة حيث طرح المغردون تساؤلات مثل: "هل الاعتماد على التاريخ الهجري دليل "تأخر" و"تخلف" ، وهل كل الدول التي اعتمدت التقويم الميلادي متقدمة ؟! ".

قبل أن يقوم الأكاديمي الإمارتي بحذف التغريدة وإعادة صياغتها من جديد لـ "بعد ٨٦ عاما السعودية تبدأ اليوم العمل بالتقويم الميلادي بدلا من التقويم الهجري لتقفز ٥٧٨ سنة الى الامام."

لكن حتى هذه الصياغة لم تلقى قبولاً لدى متابعيه وتواصلت ردود الفعل الغاضبة .

آيدن: احترموا الشقيقة الكبرى ونرفض الإهانة وعبد الخالق يعتذر



يقول آيدن " إهانتك لبلادي وحكومتها مردودة عليك! زيارتك لمصانع الخمر في العشر الأواخر من رمضان لا تعفيك من اللوم أو ترفع عنك القلم !".

ليرد عليه عبد الخالق "اعتذرت عن الخطأ غير المقصود في الصياغة والامر متروك لحضرتك وتقبل التحية".

وعقب آيدن " حتى صياغتك الجديدة ليست مهذبة نحن لسنا خارج العصر لأننا نؤرخ بالهجري احترموا الشقيقة الكبرى والعمق الاستراتيجي لدول الخليج".

مغردون يطالبون الأكاديمي بحذف تغريدته ويعترضون على الصياغة الخاطئة



يقول Ahmed Talib " أرجوا حذف التغريدة اذا كانت الصياغة خطأ حتى لا نتعرض للاحراج أمام أشقاؤنا أبناء الشقيقة الكبرى".

واعترض Bu Saeed " اصلا صيغة الجملة خطأ.. كيف تقفز الى الامام والتاريخ اصلا فيه فرق !!".

وترى تغريد محمد المالكي "بنفس المبدأ اليهود "الذين بدأ عامهم العبري 5777 اليوم" متأخرين 3761 سنة عن العالم !!منطق ؟؟".

ماعلاقة التأريخ (هجري أوميلادي) بالتقدم أو التأخر؟
تسائل عارف المشوح "ماعلاقة التأريخ (هجري أوميلادي) بالتقدم أو التأخر؟ كثير من دول الموز(تقويمها ميلادي)ومازالت قابعة في دهاليز التخلف والجمود!".



واستطردت Maryam Alghamdi ‏" أول مره أعرف إن التقويم هو سبب قفزة الدول العربية 🤔 ".

وتعجبت manal "سبحان الله اي قفزة بمجرد تبديل التاريخ من الهجري الى الميلادي نريد التوضيح".

نشطاء: السعودية لم تتخلى عن التاريخ الهجري
رد سامي "كذب فالاعتمادعلى الهجري لازال ساريا وهومنصوص عليه في النظام الأساسي الحكم وارتباط الرواتب بالميلادي فقط لايعني تخليها عنه".

وأكمل mjeduv "نفتخر ولازلنا بعملنا بالتأريخ الهجري الإسلامي الذي يعكس قيمنا وتراثنا بعيداً عن التعلق بالأمم الأخرى وتقليدهم فيما يخصهم".

وأضاف أحمد العبدالكريم "تأخر وتخلف حقيقي يصف تجرده من هوية اسلامية قال رسول الله في أشباهه(حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه)".

وتابع م. خالد الشريف "ربما العبارة الأصدق أنك متخلف عن الدين 622 لو عرفت قيمة هجرة الرسول ﷺ وعرفت أن بها مواقيت عبادة لأيقنت أن الأمية أمية دين!".