الاثنين، 9 مارس 2015

السعد تكشف حقيقة شعار اليوم العالمي للمرأة :"مساواة الشواذ بالأسوياء"!!

السعد تكشف حقيقة شعار اليوم العالمي للمرأة :
03-09-2015 06:07

كتبت : هبة عراقي

وجهت الدكتورة نورة خالد السعد - رئيسة مركز التمكين للمستقبل للاستشارات والدراسات- رسالة إلى المرأة المسلمة عبر هاشتاق اليوم العالمي للمرأة قالت فيها "نرجو من كل مسلمة أن تتفقه في شريعتها؛ كي تدرك أنها لا تحتاج ليوم عالمي، بل تحتاج أن تنقل شريعتها للعالم؛ كي يسعد ويرتقي".

وكشفت السعد حقيقة الشعار الذي اختارته الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وهو تحت عنوان ( المساواة الجندرية وحقوق النساء) ويتم الترجمة في عدد من المواقع ( تمكين المرأة وتمكين الإنسانية ..فلنتخيل معا) !.

وأوضحت السعد أن "المساواة الجندرية في مصطلحات اتفاقيات الأمم المتحدة، تعني حقوق النساء والرجال والشواذ، وهذا المصطلح معروف".

وأضافت: "(المساواة الجندرية وحقوق المرأة)، يعني الشواذ والمتحولين جنسياً يساويهم بالأسوياء!! ، وهذا امتهان لحقوق النساء ومساواتها بحقوق الشواذ والعياذ بالله!!".

image


وتابعت "أي احتفال بمساواة النساء السويات العفيفات بالشواذ والمرضى بالشذوذ وقد منحهم (بان كي مون) حقوقاً عالمية ويدافع عنهم؟!".

وأكملت قائلة: "ستبدأ مسيرات في نيويورك للدفاع عن حقوق الشواذ، وتحقيق المساواة الجندرية!! من هؤلاء الأغبياء الذين سيشاركون فيها".

وواصلت "منذ ١٠ سنوات كان شعار اليوم العالمي ( المساواة بين الجنسين ) ولم تتحقق وفق مفهوم الأمم المتحدة للمساواة !! ".

وأشارت السعد إلى أن الأمم المتحدة تختار كل عام شعاراً مختلفاً؛ لتحقيق أهداف لم تتحقق باعتراف بان كيمون، ولدينا شعار (استوصوا بالنساء خيراً) من حجة الوداع".

وانتقدت السعد البعض ممن يتفلسف ويدعي دفاعه عن النساء وهو يحارب شريعة الله التي أكرمت النساء، وفشلنا في تطبيق هذا التكريم!".

الحربي :نحتفل بالمرأة يوماً ونصنع منها حطاباً باقي السنة !

في سياق متصل تفاعل عدد كبير من المغردين مع الهاشتاق الترند (#اليوم_العالمي_للمرأة) ووصلت عدد التغريدات فيه لأكثر من نصف مليون تغريدة.

ومن بين بين آلاف التغريدات المهنئة بهذا اليوم، علق خالد صالح الحربي "#اليوم_العالمي_للمرأة لا يختلف كثيراً عن يوم الشجرة .. نزرعها ونحتفل بها ذلك اليوم ، ونصنع منها حطباً بقيّة أيّام السنة!".

أين موقع المرأة المضطهدة والمناضلة من الاحتفال بيوم المرأة!

وتداول النشطاء عبر الهاشتاق صور متنوعة للمرأة المضطهدة والمناضلة في كل مكان، وبصفة خاصة المرأة الفلسطينية التي سطرت اسمها بأحرف من نور في سجلات المقاومة ضد الاحتلال الفلسطيني .

وكتب م. خالد الشريف "إن غفل الحديث عن حقوق حفظ كرامة المرأة في سوريا وفلسطين، وفي فرنسا ..فلأنها حقوق تنتقى لغاية !".

image


الهاشتاق لم يخلوا من الحديث عن حقوق المرأة السعودية وتفاوتت أولويات المغردين بين من يطالب بتوظيفها في بيئة مناسبة وتوفير راتب لربة المنزل وآخرين يرون في قيادة السيارة قضيتهم المحورية!!.

وصية الرسول في خطبة الوداع عن النساء

الجزء الأكبر من المغردون استشهدوا بكلمات الرسول - صلى الله عليه وسلم- في خطبة الوداع : (اتقوا الله في النساء واستوصوا بهن خيراً) باعتبارها خير دليل على عظمة هذا الدين الذي كرم المرأة ودعى لحفظ حقوقها .

وغرد مازن الفريح ‏"لم يكن ولن يكون للمرأة يوما إلا برسالة محمد صلى الله عليه وسلم وسنّته ، في ظلاله فقط يكون للمرأة ميلاد وكرامة ".

الأحد، 8 مارس 2015

بالفيديو.. الطريفي يؤكد تمسكه بتغريدته الشهيرة عن " العربية" .. قال أن " آيات النفاق تنطبق بشكل تام على قناة العربية "

بالفيديو.. الطريفي يؤكد تمسكه بتغريدته الشهيرة عن
03-08-2015 05:20

كتبت : هبة عراقي 

شن الشيخ عبد العزيز الطريفي هجوماً حادً على قناة العربية، مؤكداً تمسكه بتغريدته التي ذاع صيتها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، و حصدت أكثر من 80 ألف (ريتويت) و (تفضيل) حتى لحظة كتابه هذا التقرير.

وكتب الشيخ الطريفي " لو كانت (قناة العربية) في زمن النبوة ما اجتمع المنافقون إلا فيها، ولا أُنفقت أموال بني قريظة إلا عليها."

image


وعن سبب كتابة التغريدة السابقة قال الطريفي خلال لقاءه في برنامج (للقاء الجمعة) "لم أكتب هذه التغريدة إلا من منطلق شرعي، إذ إن القناة تبنت منذ تأسيسها العداء للإسلام، وهذا العمل الذي تقوم به لا شك أنه معادٍ لرسالة محمد عليه الصلاة والسلام بشكل واضح وجلي".

وأضاف الطريفي "مَنْ نظر إلى عمل هذه القناة ونظر إلى صفات المنافقين الواردة في كلام الله عز وجل، سواء في سورة التوبة أو في غيرها من السور؛ يجد أن العمل في ذلك متطابق".

وتابع: "هذه القناة تتربص بقضايا الأمة وزلاتها، وتعمل بالتلفيق على الإسلام وتضخيم أخطاء المسلمين بالنسبة للغرب، وتحاول تشويه العلماء بينما تظهر الغرب بمظهر المنصف العادل".

وختم الطريفي حديثه حول العربية بالقول، إن هجومه على القناة ليس من باب الفجور في الخصومة بل هو من باب النصح المحض، وأكمل: "النصح قد يكون مؤلماً لمن يدعمها ويعمل فيها، والنصيحة قد تكون مرة كالدواء".

https://www.youtube.com/watch?v=Vr--SdwtHYM&app=desktop

وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر توالت ردود الفعل ....

غرد علي الريشان "(ولتستبين سبيل المجرمين) هكذا يصنع حملة العلم الموفّقين:تعرية المفسدين لتحذير المؤمنين،وتنبيه الغافلين".

وأضاف أمين طلال ‏"حتی وإن كنت اكره الطريفي فمن الغباء ان لا اوافقه في رأيه بأن #قناة_العربية_تعادي_رسالة_النبيﷺ".

image


وتابع عصام عارف ‏"من إعلامييها من يتفاخر بإنتمائه لهذا الصرح ونسى المسكين أنه من ضمن طاقم اعلن الحرب على الله ورسوله".

وعلق تركي الغريري " يقول:لماذا لايفضح #الطريفي الجزيرة… #أدعياء_السلفية يدافعون عن الفساد الأخلاقي..من أجل"الفساد" السياسي!".

وعن الاتهامات التي نالت الطريفي كتبت خديجة البركاتي ♡' "الآن ستبدأ الاتهامات للشيخ (إرهابي، إخواني وإلخ...)هكذا هُم يعيثون فسادًا وإذا فضحهم أحد فهو إرهابي!".

المديفر يتقدم ببلاغ لوزارة الداخلية ضد الطريفي !

من جهته تقدم الإعلامي عماد المديفر ببلاغ إلى وزارة الداخلية عبر تويتر، مشيراً إلى أنه " في حال تعرضت #العربية أو أي من العاملين فيها إلى اعتداء ارهابي فإن #لقاء_الجمعة مع المدعو #الطريفي دور في ذلك".

image

السبت، 7 مارس 2015

الغيث ينتقد اهتمام التجارة بحماية المستهلك ويتهمها بـ"دغدغة مشاعر الناس" !

الغيث ينتقد اهتمام التجارة بحماية المستهلك ويتهمها بـ
03-07-2015 03:30

كتبت : هبة عراقي 

هاجم عيسى الغيث - عضو مجلس الشورى- عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وزارتي التجارة والإسكان، وانتقد في تغريدات متتالية ارتفاع الأسعار ، والاحتكار، والعقوبات الجزائية للمجرمين، والمتاجرة بالديات، وجرائم التفحيط، لكن تغريدة واحدة فقط، هي من أثارت الجدل حولها !!.

وغرد الغيث "يا ترى هل وزارة التجارة والصناعة صارت وزارة لحماية المستهلك وصفية المساهمات ودغدغة مشاعر الناس على حساب تطوير التجارة وتنمية الصناعة..الخ؟!".

ورغم أن تغريدته السابقة جاءت في شكل تساؤل لكنها أثارت حولها جدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

تعجب عبدالله الدغيلبي " مالذي يزعج عضو مجلس الشورى -المسؤول عن حماية"المستهلك"- ممن يقوم بدوره في حماية المستهلك؟!!!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويوافقه الرأي خـــالـــد الحويطي "نعم هو وضع في هذا المنصب من اجل حماية المواطن الغلبان من جشع التجار وفقة الله في كل خطوه يخطوه انت ماذا قدمت!؟".

ويرى سهيل الزهراني "تطوير التجارة وتنمية الصناعة يا د.عيسى لا يتم إلا بحماية المستهلك!أرجوك ، كفاك تشويشاً".

ويرى م. خالد الشريف "أن تدغدغ مشاعر المستهلك أفضل من أن تدلل تاجر.وزير التجارة مجتهد والنقد ظاهرة صحيه أن حمل أفكار تطويرية".

وعلق فهد التويجري "أتمنى من كل الوزارات أن تدغدغ مشاعرنا".

image


وأكمل سعد المــاضي "ياشيخنا الفاضل لا يوجد أجمل من سرعة إعادة الحقوق حتى لو أقترن بالكثير من دغدغة المشاعر" .

في المقابل يرى خالد البابطين "يبدو لي وحسب الظاهر ، أن وزارة التجارة ركزت جهودها على " الأقل جهداً والأكثر ضجة ".

وعلق محمد عبود "الأفضل تسميته وزير شؤون المستهلك .. بصراحة وزير التجارة والصناعة يؤدي 10% فقط من عمله ويضخم هذا العمل إعلامياً".

image


الغيث : الوطنية الصادقة هي أن تنتقد السلبيات

من جهته رد عيسى الغيث أن " الوطنية الصادقة هي أن تحب وطنك وتحافظ عليه وتدافع عنه، وكذلك أن تنقد السلبيات لتكميل القصور وتلافي التقصير، وأما السكوت فليس للمصلحة العامة."

وأوضح الغيث أن " دغدغة المشاعر المعني بها أن تخادع الناس بتحصيل بعض حقوقهم وبشكل مبالغ فيه وغير دقيق وعلى حساب حقوقهم الأخرى الكبرى".

image

الأربعاء، 4 مارس 2015

تحديث : القنصلية الفرنسية تلغي الأمسية النسائية ..دعوات لحضور حفل بمنزل القنصل الفرنسي لـ (السعوديات فقط) !!

دعوات لحضور حفل بمنزل القنصل الفرنسي لـ (السعوديات فقط) !!
  كتبت : هبة عراقي 

تحديث
بحمد الله ، تم إلغاء الأمسية النسائية بمنزل القنصل الفرنسي ، حيث أرسلت القنصلية الفرنسية في جدة رسائل الكترونية للنساء اللاتي كانت دعتهن إلى حضور حفل جائزة معنية بتكريم المرأة في يومها العالمي مساء اليوم، وأبلغتهن بإلغاء المناسبة.

وعبرت مساعدة القنصل ماتيلد نصار عن استيائها من الخبر الذي نشرته صحيفة مكة رافضة توضيح سبب الإلغاء.

جاء ذلك بعد أيام من نشر مدونة صحافة تويتر تقريرها بعنون (دعوات لحضور حفل بمنزل القنصل الفرنسي لـ (السعوديات فقط) !!) رصدت فيه ردود الفعل الغاضبة والمستنكرة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر. 

دعوات لحضور حفل بمنزل القنصل الفرنسي لـ (السعوديات فقط) !!


باستنكار واسع استقبل المغردون خبر (أمسية في جدة للقنصل الفرنسي والسيدات فقط) وتعجب النشطاء من حرص القنصل على تكريم المرأة المسلمة، وتوجيه دعوته للسيدات فقط في منزله!.

فبحسب صحيفة (مكة) وزعت القنصلية الفرنسية بجدة الاثنين، دعوات لحضور حفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في مقر سكن القنصل العام الدكتور (لويس بلين) وحرمه، وستكون الأمسية السبت مخصصة للسيدات فقط.

مدونة صحافة تويتر حاولت التأكد من صحة الخبر عبر موقع (القنصلية الفرنسية العامة بجدة) فكانت المفاجأة، القنصلية أقامت حفل مشابه العام الماضي في مقر سكن قنصل عام فرنسا في جدة .

image


وفي الكلمة التي ألقاها في حفل العام الماضي صرّح السيد لويس بلين: "إن الهدف من هذه الجائزة الجديدة هو إظهار تقدير فرنسا لشخصيات جديرات تشاركنا قيم الحرية والمساواة والأخوة".

وعلق Mohammad AlAshri "الحجاب يمنع في مدارسهم ..والنقاب يمنع في طرقهم ..ويدعون أنهم اهل "الحرية" !!يمكن لنا معرفة نوعية المكرمين ".

وأعقب حفل العام الماضي عرض فيلم لكامل العهد "حرمه"، تلته مناقشة مع المخرجة.

ليس هذا فقط ، يقول علي المطيري "نظم سابقاً حفل غنائي مختلط بمنزله وغنت فيه إمرأة والسبت القادم #القنصل_الفرنسي_يجتمع_بالنساء لابد من إيقاف عبثه بأعراض نسائنا".

image



وأضاف م. خالد الشريف "تصرف غير لائق ويتنافى مع الدبلوماسية.من أعطى إذن للقنصل في هذا الدور؟ يجب أن يكون لوزارة الخارجية وقفة لمنعه!".

ويرى فراج الصهيبي #دوما " تطاول ومسخرة وتهديد خطير لمجتمعنا إن ثبت ذلك عصر مرتزقة السفارات ولّى ، يجب أن توقفه الجهات المسؤولة عند حده".

للمغردات كلمتهن

تعجبت ليبراليه "بما أنه بيحضر هو و"حرمه المصون"، ليه ما يحضر أزواج الحاضرات، ولا حلال عليه حرام على غيره!".

image


وانتقدت د أميرة الصاعدي "#القنصل_الفرنسي_يجتمع_بالنساء في بلاد الحرمين هل ذهبت غيرة الرجال أم ماتت رجولة الغيورين نهيب بولاة أمرنا معاقبة المفسدين والمتجاوزين حدودهم".

وتابعت نقاء! "كوني إمرأة سعودية وأمثل الشريحة العظمى لبنات البلد فإننا نبرأ مما يفرز هذا الإجتماع ولا يمثلنا ولا يشرفنا".

وأكملت عائشة الشهري "لوكنت مع هولاء النسوة لاحتقرت نفسي وأهلي و جامعتي وأحتقرت مجتمعي كيف يسمح لمثل العلج ان يجتمع بنساء المسلمين؟".

الفيفي : القنصل يريد نصيحة النسوة بانفراد !!

وبسخرية واضحة رد عبدالله الفَيفِي "لعل القنصل الفرنسي زار بعض الأسواق فوجد ملاحظات على بعض النسوة؛ فأراد مناصحتهن من باب: تعمدني النصيحة بانفراد".

image

الثلاثاء، 3 مارس 2015

تحديث : الصهاينة يحتفون بالمقال والصحيفة ترضخ وتغير العنوان.. كاتب سعودي يطلب الرضى من نتنياهو !!

كاتب سعودي يطلب الرضى من نتنياهو !!

كتبت : هبة عراقي 
تحديث

في تطور لاحق على نشر مدونة صحافة تويتر تقريرها بعنوان (كاتب سعودي يطلب الرضى من نتنياهو !!)، ومع تصاعد حدة الأصوات المنددة والغاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قامت صحيفة الجزيرة بتغيير عنوان المقال من (لك العتبى يانتنياهو حتى ترضى) إلى (نتنياهو يهز أركان إدارة أوباما)...

image

وعلق أحمد بن راشد بن سعيد ‏"بفضل الله ثم فضلكم غيرت جريدة الجزيرة عنوان مقال الفراج الذي احتفل به الصهاينة وبعض مضمونه.
نحن الشعب نستطيع التغيير! ".

على صعيد متصل احتفى الصهاينة بمقال الفراج وأعادوا نشر أجزاء منه وتم ترجمته ونشره في الإعلام الأجنبي

وكتب محمد الحضيف"يستاهل أحمدالفراج كاتب صحيفة الجزيرة" الصهاينة أثنوا عليه،واحتفوا بمقاله، وترجموه ونشروه..ترضى به على نتنياهو".

image

كاتب سعودي يطلب الرضى من نتنياهو !!

"لك العتبى يا نتنياهو حتى ترضى!" يظن البعض للوهلة الأولى أن هذا العنوان منشور في صحيفة عبرية، ولكن الحقيقة أنه منشور في صحيفة سعودية، عنوان أثار سخط واستياء النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

الكاتب السعودي د. أحمد الفراج صاحب المقال اختار عنوان هو اقتباس لدعاء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عندما خرج من الطائف مناجياً الله سبحانه وتعالى، واستخدم الفراجذات العبارة مع بنيامين نتانياهو رئيس وزراء الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين.

الفراج تجاهل تاريخ نتنياهو (الأسود ) الذي تلطخت يداه بدماء العرب والمسلمون وعبر عن إعجابه بموقف (حديث) وهو إصرار نتنياهو على " إلقاء خطابا في الكونجرس الأمريكي، ضد الاتفاق النووي، رغم أنف إدارة أوباما".

وختم الكاتب مقاله "أرى أن تصرف نتنياهو سيخدم مصالحنا كخليجيين، أكثر من التصرف الأرعن لواحد من أسوأ الرؤساء الأمريكيين، فهل توافقونني الرأي؟!!".

وتوالت التعليقات التي استنكرت العنوان (المستفز) وتعجبت من (إعجاب ) الكاتب بنتنياهو وإشادته به وطلب الرضى منه.

وهنا مجموعة منتقاه من التعليقات المنشورة والتي سمحت الصحيفة بنشرها

كتب راكان الناصر "موقفك المتشنج من امريكا لا يبرر لك ياعزيزي تمجيد.. نتياهو.. ؟".

وأضافت مضاوي الجطيلي "عنوانك مستفز والله".

وعلق علي العو "لك العتبى حتى ترضى!!.استغفرك ربي وأتوب اليك".

خاشقجي : العنوان تعدي على الله والمتن صهينة مقيتة

علق جمال خاشقجي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ( لا حول ولا قوة الا بالله … حسبنا الله ونعم الوكيل ، أستغفرك ربي ‏)

وأضاف خاشقجي " العنوان تعدي على الله عز وجل والمتن صهينة مقيتة".

image

وعبر هاشتاق (#الكاتب_الفراج_لك_العتبى_يانتنياهو_حتى_ترضى) توالت التعليقات

غرد عبدالله الشهري "ماهذه المهازل !! ماهذه الوقاحة ؟!! رحماك ربي ، رحماك ربي ".

وتسائل خالد الزهراني ‏"إذا لم يعاقب أمثال هؤلاء، فما معنى شرع الله الذي نطبقه ؟ وما معنى هيئة كبار العلماء ؟".

وكتب معاذ المبارك "الصهاينه نفسهم ما يقولون كذا".

ويوافقه الرأي د.خالد بابطين "أعتقد لو أن الصهاينة استأجروا عملاء لهم مدفوعي الثمن فلن يجدوا أكثر إخلاصا من هذا وأمثاله "؟

image

وعلق د محمدعبدالله العزام "باسم الوطنية السعودية يقدم هؤلاء بالمجان أكبر خدمة للإعلام الصفوي ليقول عنا إننا صهاينة".

وأكمل م. محمد جطيل "لم أتخيل يوماً أن يمتد بي العمر حتى أقرأ هذا الكلام لسعودي في جريدة سعودية".

وتابع سعدبن عبدالله الغنيم "تنظر لاشكالهم وهيئتهم تعتقد أنهم منا وفينا تقرأ ما يكتبون تظن أنهم سفراء لإسرائيل أو عملاء ".

ماذا يرضي نتنياهو؟؟ الآية القرآنية تجيب

وتعجب خالد الحقباني "يا مسكين .. ماذا يرضي "نتنياهو" ؟!!".

ورد حساب باسم مثقف من الطيبين "لن يرضى عنك أيها المتصهين إلا .. !! ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )

image

الاثنين، 2 مارس 2015

الكلمة الفاصلة لوزير التعليم في ملف رياضة البنات "لا"

الكلمة الفاصلة لوزير التعليم في ملف رياضة البنات
03-02-2015 03:16

كتبت : هبة عراقي

رياضة البنات في المدارس ملف شائك يلقى معارضة قوية من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من جهته وضع وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل الكلمة الفاصلة في هذا الملف مشيراً إلى أنه لن يطبق.

ونشر حساب وزارة التعليم على تويتر تغريدة تقول "معالي #وزير_التعليم في رد على سؤال:هل سيتم تطبيق الرياضة المدرسية النسائية بشكل إلزامي ؟حيث أجاب : لا ".

وحظت التغريدة بانتشار واسع وردود فعل متنوعة عبر تويتر، مابين الإشادة والرفض، عبر هاشتاق (#رياضة_البنات_بالمدارس_لن_تطبق).

علق د. أيمن بدر كريّم " اللي فهمته انها غير إلزامية .. يعني ممكن تكون اختيارية!"

image

من جهته طالب محمد بن عبدالعزيز " يجب أن يصدر بيان توضيحي لسبب عدم التطبيق واتمنى أنه يحترم فيه عقولنا".

ويرى عبدالوهّاب السُّلمي "الحائل دون تطبيقها ليس شرعيًّا كما يتوهمه البعض . بل عجز وزارة التعليم في تهيئة البيئة اللازمة ..".

وغردت د.سارةعمرالعبدالكريم " اوكي... بس خذوا قلم احمر واشطبوا عبارة "العقل السليم في الجسم السليم " من كل كتاب مدرسي !!!!".

image

في المقابل عقبت د.غربية الغربي "اللي يتحججون بالصحة .. هذي السمنة منتشرة في البلدان اللي عندهم رياضة .. التوعية الصحيحة هي الأهم والأجدى..".

وكتب د.محسن المطيري "شكر الله لوزيرنا الفاضل..أولويات المباني والمناهج والمعلمات أحق بالعناية من الرياضة!".

وأضاف إبراهيم البخاري "شكرا أبا محمد ونأمل تفعيل القرار والمتابعة لأن هناك من في قلبه مرض يسعى لخرق السفينة".

image

الفايز :" الأصوات المعارضة لرياضة البنات أقلية"

جدير بالذكر أن نائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز قد أثارت حفيظة المغردين مؤخراً في تصريحات أكدت خلالها أن " الوزارة تتجه إلى تطبيق مشروع الرياضة المدرسية للطالبات بشكل إلزامي، بعد أن يكتمل إنشاء الصالات الخاصة بها في المدارس".

وأضافت "الرياضة المدرسية مطبقة في المدارس الأهلية حالياً، وحرصنا على ضبطها منذ ثلاثة أعوام، وعممنا بعض الضوابط على المدارس، وهذا يؤكد قناعتنا في الوزارة بأهمية تطبيق الرياضة المدرسية للطالبات".

وقللت نورة من أهمية الأصوات المعارضة لرياضة البنات ووصفتهم بالأقلية ، وقالت في تصريحات صحفية "لو أردنا اتباع الأصوات المعارضة، فالمفترض ألا يكون لدينا تعليم بنات ولا تلفزيون".

وعلق عبد الرحمن الوهيبي " يكفينا من الأقلية ابن باز وابن عثيمين وأعضاء لجنة الإفتاء".

image