الأحد، 19 يونيو 2016

تركي الدخيل: فيالق الحمقى في السوشال ميديا كان يمكن إسكاتهم!

    تركي الدخيل: فيالق الحمقى في السوشال ميديا كان يمكن إسكاتهم!
06-19-2016 06:23
 كتبت: هبة عراقي

السوشيال ميديا أو الإعلام الجديد وبصفة خاصة تويتر أصبح "بعبع" يخاف منه الكثير من الإعلاميين بعد أن سحب البساط من تحت أقدامهم وأصبح كل شخص إعلامي يمتلك صحيفته الخاصة التي يزورها يومياً آلاف وربما ملايين الأشخاص من كل بقاع العالم فيما يعاني الإعلام التقليدي وبصفة خاصة الصحف الورقية من أزمة حادة تظهر بشكل جلي في أرقام المرتجعات.

وكم من إعلامي مشهور دخل تويتر وخرج منه سريعاً بحجة أنه مضيعة للوقت مثل داوود الشريان وغيره كثير، فماهو السبب الحقيقي وراء إنسحابهم من موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في السعودية.

ولماذا تظهر المطالبات بشكل مستمر بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي بداية من محمد آل الشيخ ومشاري الذايدي وغيرهم باعتباره الحل لجميع المشاكل التي على وجه الأرض!

علق الإعلامي تركي الدخيل على إحدى حلقات برنامج سيلفي حيث جسد القصبي فيه دور الوزير الذي يخاف من معرّف «دواء الكحة» على «تويتر»، أراد الاستنجاد به لحل مشكلة الفيديو المسرّب، والذي لو وصل إلى المقام الأعلى لأعفاه من منصبه!

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف الدخيل في مقاله الذي جاء بعنوان (دواء الكحة.. أمراض لا مصل لها!) "لا شك أن السوشال ميديا أتاحت المجال لفيالق من الحمقى الذين كان يمكن إسكاتهم قبل التقنية، كما يقول إمبرتو إيكو".

وختم الدخيل مقاله بالدعاء لمن هو على شاكلة «دواء كحة» ويسعى لتفجير الخصومات قائلاً "في هذا الشهر الفضيل نسأل الله لهم الهداية، والرجوع إلى الحق بعد الضلال والزيغ".

وتوالت ردود الفعل عبر موقع التواصل الاجتماعي الرافضة للمقال ووصفه مغردين بفيالق الحمقى فضلاً عن دعوته الغير المباشرة لتكميم الأفواه

الشنيفي: كلام الدخيل عن وسائل التواصل الاجتماعي"دليل إفلاس"!

كتب د محمدعبدالله العزام "نظرية إحنا شعب وإنتو شعب".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق أبوالحارث الجعيدي ‏"#تركي_الدخيل : إذا لم تكن معي فأنت أحمق" .

وتسائل مبارك آل راكان #دماج "اسلوب قمعي❗ من أعطاه هذه اللهجة العنترية💪 وهو بالكاد لا تسمع له إلا همسا😷 هل هو زمنهم❓ وهل نقف مكتوفي الايدي❓امام هذه المهزلة".

ويرى د . علي الشنيفي "هذا الكلام من تركي الدخيل عن وسائل التواصل الاجتماعي دليل إفلاس؟!هذه الوسائل عرّت من يعتقد أنه وشلته أوصياء على عقول الناس !!".

مغردون يسألون: أين ذهبت حرية الرأي التي صدعتونا بها؟!

تهكم قبلان القبلان "حرية الرأي والرأي الآخر تتجلى في أبهى صورة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعجبت عابرة سبيل ‏"سبحان الله يدعون حرية الرأي وهم يحتكرون الإعلام فلما أتاحت السوشال ميديا لنا التعبير برأينا انكشفت أقنعتهم".

واستنكر د.محمد العيسى "إسكاتهم!!" وأين ذهبت حرية الرأي !؟ مصطلحات يتم توظيفها وفق الأهواء والرغبات فقط..مازال تويتر يكشف عوار الكثيرين

ويوافقه الرأي أبوعاصمـ السعدون "صدعتونا وأزعجتونا بحرية الكلمة والرأي والان بعد كسر الاحتكار تخليتم عن مبادئ الليبرالية واتجهتم للديكتاتورية !!!".

وعلق تركي الغريري"#تركي_الدخيل_يطالب_بتكميم_الأفواة #مشاري_الذايدي_اغلقوا_تويتر #محمد_آل_الشيخ_يطالب_بقفل_تويتر لم ينفع"الحظر"معهم…يحاولون"حظر" تويتر كاملاً".

لماذا يخشون السوشيال ميديا؟

غرد سعدبن عبدالله الغنيم "#تركي_الدخيل يعبر عن فزع مختطفي الإعلام من وسائل التواصل ويعترف ضمنا بهزيمتهم أمام فرسانها ويود لو استطاع اسكاتهم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل عبدالمجيد الذرفي "السوشال ميديا.. قضى على زمن الرأي الواحد وسحب البساط من سيطرة وسائل الإعلامية.. لذلك الصراخ على قدر الألم".

وتابع محمدثامرالمطرودي "السوشال ميديا اطفأت ناركم يالخ تركي وخفضت سقفكم وهدمت برجكم - اصبحنا كلنا صحافيين وهذا يقلقكم".

وأكمل أبـو عمــر الدوســري "سنوات وأمثال الدخيل يستحوذون على الإعلام وعندما جاء الإعلام الجديد وخصوصاً تويتر صُدموا به وعراهم تماماً".

وعقبت عائشة العتيبي "يريد إسكاتنا حتى يتكلم لوحده فنحن "المواطنون"من فضح توجهاتهم وحذر الامه من اعلامهم".

نشطاء يعددون مزايا مواقع التواصل الاجتماعي في كسر الاحتكار وكشف العوار

image

تقول لولي العوتيّبي ♏️ "من حسنات السوشيال ميديا أنها وضحت حقيقة شلةالأعلاميين اللي كانوا محتكرين الصحف وكنا متوهمين أنهم مثقفين!".

وأضاف فلاح السهلي " كما أن السوشل ميديا كشفت الكثير من سخافة المشاهير وسطحية فكرهم وثقافتهم وأنهم تبوأو هذه المناصب بسبب فيتامين و!؟".

وواصل عبدالله الغانمي تعديد مزايا الإعلام الجديد قائلاً " بل اتاحت الفرصة لمن ليس لديه ( واسطة ) ليصل برأيه للجميع بدون ان تكون حكراً على الطبقة المخملية".

واستطرد فهد الحوشان ابوخالد " وايضا اظهرت عجز القنوات الرسمية مواكبة هذا التطور واحتواء الشباب وتشجيعهم وتهذيب سلوكهم". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق