الخميس، 20 أكتوبر 2016

وزير الخدمة المدنية: إنتاجية الموظف ساعة ومغردون يسألون عن إنتاجية الوزير

وزير الخدمة المدنية: إنتاجية الموظف ساعة ومغردون يسألون عن إنتاجية الوزير
10-20-2016 08:28
 كتبت: هبة عراقي 

في تسريبات من حلقة الثامنة عن تفاصيل البدلات قبل إذاعتها .. اشتعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر بسبب تصريح وزير الخدمة المدنية خالد العرج الذي قال فيه أن "إنتاجية الموظف الحكومي لا تزيد على ساعة واحدة في اليوم، مشيراً إلى أن هذا ما أظهرته الدراسات التي أعدت حول هذا الأمر".

وفي سياق متصل أوضح العرج أنه تم إلغاء واحد وعشرين بدلاً ومكافأة وتخفيض وإضافة ضوابط إلى خمسة وعشرين بدلاً ومكافأة، وإيقاف خمس بدلات ومكافآت أخرى، مشيراً إلى أنه سيعاد النظر في بعض البدلات التي شملتها القرارات الأخيرة في حال تحسنت الأمور.

تصريح وزير الخدمة المدنية أثار ردود فعل واسعة اتسم أغلبها بالغضب والرفض وضربوا أمثلة بعمل المعلم والطبيب والجندي، فيما وافقه البعض الآخر متعجباً لماذا نغضب من الحقيقة وكلنا نشتكي من غياب الموظفين؟!.

والشيء بالشيء يذكر تسائل مغردون عن إنتاجية بعض الوزراء وتوالت التقيمات التي لم تتعدى دقائق كان أعلاها تقيم الشيخ عادل الكلباني لإنتاجية الوزير بخمس دقائق.

وألقى النشطاء باللوم على المسؤولين والإدارة في انخفاض إنتاجية الموظف إلى ساعة، وطالب آخرون الوزير بتقديم دليل على كلامه. 

وفسر البعض التصريح بأنه مبرر لإلغاء البدلات والمكافأت وربما تمهيد لخفض الرواتب لأن الموظفين لايستحقونها !!.



الشويعر: التعميم في اصدار الاحكام أمرا محبط جدا 


استنكر محمد الشويعر "التعميم في اصدار الاحكام على أن #إنتاجية_الموظف_ساعة_فقط أمرا محبط جدا، فهناك العيون الساهرة،والذين يحملون شعلة المعرفة "المعلمون" أين ذهبوا".

ونصح تركي الغامدي ‏"بعض المسؤولين يتفنون في استفزاز المواطنين.. انصح معالي الوزير بزيارة ميدانية للمستشفيات على سبيل المثال لا الحصر!!". 

وأقسم محمد السعوي "حرام هالتعميم ..والله زملائي يتعبون في العمل تعب كبير بين صيانة وتوضيب وتقارير وراتبهم أقل من اللي يقومون به". 

هل ماقاله العرج مبني على دراسة أم كلام فقط؟!


غرد خالد البواردي ‏"التعميم على موظفي الحكومة ظلم والهجوم على الكلمة اذا كانت نتيجة دراسة ظلم..". 



في المقابل اعتبر د. صنهات بدر العتيبي ‏"#انتاجيه_الموظف_ساعه_فقط و#المملكة_تفلس_بعد_٤سنوات هذا اللي يسمونها يلقي الكلام على عواهنه لابحوث لادراسات لااحصاءات كلام بس". 

وعقب 
سعود الشهراني ‏"معاليه نسف جهود جميع موظفي الدوله بما فيهم المعلمين وفنيين الصحه يجب ان يثبت كلامه أو أن يحاسب ".

نشطاء: العيب في سوء الإدارة ونقص التخطيط والتدريب

يقول طه الحاجي "اذا فرضنا ان #انتاجيه_الموظف_ساعه_فقط كلام صحيح فالعيب فيكم انتم يالمسئولين وفي سوء ادارتكم، ليش ماضبطوا الانتاجية كل هالسنين".

وواصل عبدالناصرالعبداللطيف "إذاكان هذا الكلام بني على دراسات كماقال الوزير إذن المشكلةفي بيئةالعمل وأنظمته وإجراءاته وكلها ليس لهاعلاقةبالموظف".

واستطرد محمد الغنام "لم يكن هذا عجز من الموظف بقدر ماهو نقص في التخطيط والترتيب والتدريب وعجز إداري في المتابعة والتقويم".

الماضي: يجب تطبيق معيار الإنتاجية على كبار التنفيذين


كتب طارق الماضي ‏"وزير الخدمة المدنية: #ساعة_واحدة_انتاجية_الموظف_الحكومي...جميل هذا المعيار( قياس الانتاجية)على ان يبدء تطبيقة على كبار التنفيذيين و انت منهم".

ويرى سعدون الفهد "معالي الوزيرإنتاجية موظف حكومي في موسم الحج وإنتاجية جندي من جنودالوطن في الحدتعادل إنتاجية عملك في وزارتك الكريمه".

وتسائل عبدالعزيز بن عبدالله "ماذا قدم الوزير؟وماهي انتاجية العرج ؟ %40 من شعبنا عاطلين %35 من الوظايف يشغلها اجانب ^ شبابنا وبناتنا عاطلين !".

نشطاء يقيمون إنتاجية الوزير بـ "دقائق" 


غرد خالد المهاوش ‏"على هذا القياس المعوج فإنتاجية #الوزير وفق ماعنده من صلاحيات لا تتجاوز دقيقة باليوم".

وتابع أبو سارة #الأقصى "وزير الخدمة المدنية يقول : #ساعة_واحدة_انتاجية_الموظف_الحكومي وأنا أقول وثلاث دقائق إلا ربع أنتاجيتك أنت وزملاءك الوزراء". 

وأكمل عادل الكلباني ‏"يعني إنتاجية الوزير ٥ دقايق ".



القحطاني يصف تصريح إنتاجية الموظف ساعة بـ "أصدق تصريح حكومي"!


وصف إبراهيم القحطاني "لعل هذا التصريح ادق وأصدق تصريح حكومي في العقد الأخير - حالياً اراسلكم من قلب الحدث ". 

وتعجب محمد اليحيا ‏"لماذا نغضب من الحقيقة ؟! كلنا نشتكي من غياب الموظفين وتعاملهم الغير جيد في معظم الدوائر الحكومية فلماذا نغضب الأن!".

وطالب ابو ملاك ‏"#انتاجيه_الموظف_ساعه_فقط اتفق .. اتمنى ان تُغلظ المراقبة على الموظفين الحكوميين ، الموظف الحكومي يعامل دوامه كأمتداد لسريره .. يأتي ليرتاح". 

التصريح تبريرلوقف البدلات أم تمهيد لخفض الرواتب؟! 


يقول سـامي المشرافي ‏"قريباً-رواتب الموظفين؛(تصرف صدقة لك من بيت مال المسلمين) وليس أجرة تتقاضاها لقيامك بعمل أو لخدمة مراجعين".



وأضاف سعوديون بلا مساكن "يعني احمد ربك انك تستلم راتب ‼️ وكأنهم يتمننون على الموظف الحكومي ، تبرير غبي لوقف البدلات ".

وتسائل عـيــن المســتهـلك ‏"هل نعتبر هذا الكلام من الوزير تمهيداً لتخفيض رواتب الموظفين ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق