الاثنين، 13 أبريل 2015

إيران تحرم مواطنيها من العمرة ومغردون: هذه إحدى بركات عاصفة الحزم

إيران تحرم مواطنيها من العمرة ومغردون: هذه إحدى بركات عاصفة الحزم
04-13-2015 07:48
  كتبت : هبة عراقي 

أصدرت السلطات الإيرانية قرارً رسمياً بمنع مواطنيها من العمرة، فقط لأنها تؤدى في السعودية، البلد التي توترت العلاقات معها مؤخراً بسبب عاصفة الحزم، وتزعم إيران أن منع العمرة جاء بسبب حادثة (تحرش) شرطيين سعوديين بمعتمرين إيرانيين أثناء إجراء التفتيش الأمني في مطار جدة بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وقال وزير الثقافة الإيراني علي جنتي "إلى أن يحاكم هذان المذنبان ويعاقبان ستتوقف العمرة وسيتم تعليق الرحلات الجوية الإيرانية".

تضخيم واقعة "التحرش" سياسياً وإعلامياً ودينياً 

تعيش إيران حالة من الارتباك والتخبط، وهي تحاول أن تضلل الرأي العام من خلال الكذب واللعب على وتر المشاعر، حيث تم تضخيم واقعة (التحرش بشابين معتمرين في مطار جدة) سياسياً وإعلامياً ودينياً.

فقناة العالم الإيراني تنشر الخبر تحت عنوان "غضب شعبي ورسمي ايراني اثر اساءة السعودية اللأخلاقية"، واعتبر خطيب الجمعة في طهران أحمد خاتمي، أن هذا الحادث "يمس بكرامة الشعب الإيراني المسلم، ويعد وصمة عار على الحكومة السعودية" بحسب وصفه.

في سياق متصل، تقدم نحو 70 نائباً إيرانياً في وقت سابق بمشروع قرارٍ بمنع السفر إلى المملكة لأداء مناسك العمرة، بسبب "المساس بمشاعر الحجاج الإیرانیین" – كما يزعمون-.

ودعا المتحدث باسم لجنة الأمن القومی والسیاسة الخارجیة فی مجلس الشوری الإسلامی حسین نقوي إلى "وقف السفر إلی السعودیة لأداء مناسك العمرة حتى الحصول علی تطمينات لاحترام الحجاج الإيرانيين وتوفیر الأمن لهم" على حد قوله.

من جهته دعا مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية حسن قشقاوي السلطات السعودية إلى "تقديم اعتدار رسمي لإيران" عن واقعة "التحرش بإيرانيين".

ونظم بضع مئات من المتظاهرين مسيرة إلى السفارة السعودية في طهران يوم السبت الماضي على الرغم من حظر المظاهرات.

وتوالت ردود الفعل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر هاشتاق (#ايران_توقف_رحلات_العمره)

بن سعيد عن إيقاف إيران رحلات العمرة : بركة يا جامع اللي جت منهم !

غرد أحمد بن راشد بن سعيد "بركة يا جامع اللي جت منهم ما جتش منا، كما قال السادات بعد قطع الدول العربية علاقاتها مع مصر إثر اتفاقات كامب ديفيد!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكد د. محمد المسند "#ايران_توقف_رحلات_العمره هم أصلاً يبحثون عن أي مبرر ليصرفوا أتباعهم إلى كربلاء التي في رواياتهم أفضل من مكة، 👇".

وأضاف مبارك بن زعير "النظام الحاكم في #إيران يمارس التصعيد "الشعبوي" الغوغائي مع مثل هالهياط "ربعنا" ثقال!".

وتسائل د. خضر بن سند ""هل تظن أنها ستخنق السعودية اقتصادياً ؟؟ أو تظن أنها ستجلب تعاطف المسلمين معها ؟؟ قرارات حمقاء وغطرسة فارسية ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع محمد بن أحمد الفراج ‏أن "#إيران_توقف_رحلات_العمرةمحاولةيائسةلصنع أزمة تفتح للحوث ثغرة أقسم الهالك خميني أن ينتقم منع حجاجه سنوات لماقتل منهم مئات بمكة ورجعوا صاغرين".

ويوافقه الرأي صالح سليمان الحناكي "ابرك ساعه .. خل المسلمين يعتمرون وهم مرتاحين .. ومع هذا بالاخير سيتراجعون عن قرارهم وهم صاغرين ..".

وأضاف سليمان أحمد الدويش "بحسب علمي فإن هذا هو أصدق قرار يوافقون فيه مافي كتاب الله ( إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام )".

الحارثي : إيقاف إيران رحلات العمرة أحد بركات عاصفة الحزم 

وتابع إبراهيم الحارثي "الله أكبر..إحدى بركات #عاصفة_الحزم أرض الحرمين تتخفف ممن يلعن الشيخين ويكفر الصحابة ويقدح في أم المؤمنين..".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في المقابل كتب عبدالمحسن المقرن "الحرمين الشريفين مفتوحة ولله الحمد لجميع بلاد المسلمين ولم تُغلق أبداً، من يريد أن يحرم شعبه لغرض ما منها فهو ظالم".

الأحد، 12 أبريل 2015

بالتزامن مع عاصفة الحزم..هكر سعودي يخترق حساب قناة العالم الإيرانية ومفاجآة حول هوية مراسلها بالسعودية!

بالتزامن مع عاصفة الحزم..هكر سعودي يخترق حساب قناة العالم الإيرانية ومفاجآة حول هوية مراسلها بالسعودية!
04-12-2015 05:25
 كتبت : هبة عراقي 

تزامناً مع عاصفة الحزم التي تقودها السعودية للدفاع عن الشرعية في اليمن ضد الحوثيين وأذنابهم في إيران، سقطت أكبر قلاع الإعلام الإيراني بيد هكر "سعودي حيث أعلن الهكر ( cyber of Emotion ) اختراق حساب قناة العالم بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وحساب آخر تابع للقناة يسمى "عاجل قناة العالم".

ووضع الهكر صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بجميع الحسابات في تويتر، بدلاً من شعار قناة العلم، ونشر قصيدة "لبيك ياسلمان" .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كما أعلن حساب (عاصفة الحزم الإلكترونية) اختراق حساب قناة العالم الإيرانية على "يوتيوب"، مغردين " تم صباحا 4:21 أختراق قناة اليوتيوب الخاصة بقناة العالم الإيرانية الحوثين والقادم أكثر "، منوهين أن "هذا أقل ما يمكن تقديمه فداء لتراب المملكة العربية السعودية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

قناة العالم الإيرانية تدفع لليمنيين لنشر صور كاذبة عنوانها (المملكة تقتل )!

حذر الهكر ( cyber of Emotion ) من أن " القناة الفاشلة تقوم بدفع مبالغ مالية كبيرة لليمنيين ليعدوا تقارير وصور للمقتولين من الحوثيين لوضعها باسم المملكة تقتل!"

وأوضح الهكر هدفه من الاختراق قائلاً: "عاصفة الحزم؛ الاختراق لعيون كل مسلم سني غيور على الأمه العربية، ومنطلق الشائعات والكذب والافتراءات بإذن الله تم دحره ومستمرون على هذا الطريق".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف: "#قناة_العالم_الرافضية تزود الشيعة في المناطق العربية بكيفية صناعة القنابل والأسلحة اليدوية ويوجد لديهم خبراء يقومون بهذا العمل".

وتابع: " #قناة_العالم_الرافضيه توجه الشيعه بأنشاء تماثيل قتل بأستخدام الصبغه الحمراء لنشرها على قناتها الفضائيـه"

مفاجآة حول هوية مراسل قناة العالم بالسعودية

وكشف الهكر عن قائمة بأسماء مراسلي القناة في عدد من الدول على رأسها السعودية، وكانت المفاجأة أن مراسل القناة الإيرانية (المعروفة بعدائها للسعودية) وهو عضو مجلس بلدي، وعمل في المجال الإعلامي لمدة تتجاوز خمس عشرة سنة.

مغردون يطالبون بمحاسبة مراسل قناة العالم في السعودية والتحقيق معه لكشف باقي الخونة 

تسائل عبدالعزيز المرشد "عمله تأمين صور ! يا ترى كم صورة أرسلت ؟! الأمر خطير يجب محاسبته".

وكتب عبدالعزيز الخنين بـ "أتمنى التحقيق معه لكشف بقية الخونة".

وعلق فراج الصهيبي "لا معنى لمراسلة قناة العالم الإيرانية سرا إلا نصرتها وتبني طرحها في استباحةالسنة في العراق والشام والأحواز والبحرين".

المغردون والنشطاء وعلى رأسهم (هكر مشهورون) أشادوا بعملية الاختراق 

غرد ARNODHACKR ‏"صقور في الجو وصقور على الكيبورد لضرب كل خاين وكاذب #عاصفة_الحزم #اختراق_حساب_قناة_العالم ".

وأضاف مرجوج هزازي "ذكرت في كل لقائاتي ان هناك شباب عاطلين موهوبين يجب احتوائهم وهذا واحد منهم هكر يخترق حسابات قناة العالم الايرلنيه❤️ ".

وعقب عقلاالشايع مع#الدحمي ‏"كفو يارجال ترى هذا من أنواع الجهاد اللهم عليك بالرافضة وأعوانهم".

وتابع محمد العرب / بو عمر ‏"يجب ان تكون #عاصفة_الحزم_الالكترونية لمواكبة إنجازات #عاصفة_الحزم ومسؤولية الشباب من مجالسهم وبيوتهم المشاركة بقوة في نقل انتصارات العاصفة".

الخميس، 9 أبريل 2015

صاحب قصيدية(يا عاصب الراس ويلك): داعش هددتني ولم يخطر ببالي تكريم الداخلية

صاحب قصيدية(يا عاصب الراس ويلك): داعش هددتني ولم يخطر ببالي تكريم الداخلية
04-09-2015 12:59

أجرت الحوار: هبة عراقي 

مجموعة من الشباب السعودي أيقنوا أن من واجبهم الوطني الرد على داعش بأدواتهم البسيطة، خاصة في ظل صمت الكثير عن الرد على داعش عندما تهجموا على الوطن وقادته في مقطعهم المتداول على النت (ياعاصب الرأس وينك).

الشباب قرروا الرد بقصيدة أسموها (ياعاصب الرأس ويلك) سطروا خلالها وبكلمات بسيطة رسالتهم في حب الوطن والذود عنه، منشدين:

أسود نايف تبسّم وداعش عشاها المدسم.. ياعاصب الراس ويلك

حد الوطن لحد قبرك جاهل مغرر بفكرك.. ياعاصب الراس ويلك

حنا جنود الشريعة هذا الوطن ما نبيعه.. ياعاصب الراس ويلك

الشباب عروا داعش وكشفوا أكاذيبهم وشعاراتهم الزائفة في مجموعة من الأبيات تقول :

سفكت دماً حراماً .. تذبح رجالاً صياماً .. ياعاصب الراس ويلك

يامدّعي الجهادي ..ماشفت غزه تنادي.. ياعاصب الراس ويلك

وتقول تحمي الشريعه.. تكذب تبيها ذريعة ..ياعاصب الراس ويلك

الشباب السعوديون اللذين أنشدوا قصيدية (ياعاصب الرأس ويلك) أدركوا أن الدفاع عن الوطن ليس فقط بالسلاح، والكلمة قد تكون أقوى من الرصاص، يقول رسول اللهﷺ عن هجاء حسان بن ثابت: ( والذي نفسي بيده لَهُوَ أشَدُّ فيهم من النَّبْل ).

وبالفعل كان وقع القصيدة على داعش مزلزلاً، فتوعدت صاحب القصيدة عمر الحربي الذي وصف تهديدهم كـ " الصافر الذي يصفر من خوفه ".

لم يخطر على بال الحربي أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية سيكرمه وأصحاب على قصيدة (يا عاصب الراس ويلك )، ولكن "ميزة الدولة المعطاءة أنها تكرم على الواجب" بحسب الحربي.

التقينا عمر الحربي صاحب قصيدة (يا عاصب الراس ويلك) وأجرت معه هذا الحوار...

نستهل حوارنا ببطاقة تعارف (نتعرف بك) 

صاحب قصيدة (ياعاصب الرأس ويلك) عمر الحربي

من أي مدينة أنت ياعمر؟ 

كل السعودية مدينتي، ولا أحب أن قصيدتي تنسب لمدينة محددة أو منطقة معينة أحب أنها تنسب للوطن السعودي، لأنه على قلب واحد ورأي واحد.

قصيدة "ياعاصب الرأس ويلك" هي رد على قصيدة داعش "ياعاصب الرأس وينك" وتهديداتهم وتحدياتهم لوزير الداخلية محمد بن نايف ممكن توضح لنا؟ 

كانت رد يحمل رسالة لهم أن الشعب السعودي واعي لاينجرف خلف العاطفة الدينية وسيذود دون وطنه وقادته ضد كل من يهدد استقرار الأمن.
كذلك فيها حجج شرعيه تفضح أفعال الفئة الضالة.. وتهديدهم لمحمد بن نايف يذكرني ببيت لـ جرير:
زعم الفرزدق أن سيقتل مربعآ.. فأبشر بطول سلامة يامربع.

من المقصود بعاصب الرأس في عنوان القصيدة؟ 

هم يقولون ياعاصب الرأس وينك، كانوا يبحثون عن مناصر لهم ومؤيد، يحمل نفس أفكارهم المسمومة التكفيرية.

وصلت عدد مشاهدات قصيدة "ياعاصب الرأس وينك" لأكثر من 2 مليون على اليوتيوب، برأيك ماهو السبب وراء هذا الانتشار الواسع ؟ 

الكل وجد أن هذا المقطع يعبر عن الرأي الذي بداخله

كيف كانت ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي على القصيدة؟ 

كانت جميلة، والكل متفاعل معنا ومؤيد لنا، وأثبت هذا تكاتفنا وتلاحمنا في بلاد الحرمين تحت راية قادتنا.

ماهوأ قوى تعليق وصلك وأثر فيك بعد نشر القصيدة "ياعاصب الرأس ويلك" ؟ 

قال لي أحد الصحفيين : "هذا المقطع وصل رسالة أبلغ من آلاف الخطب وآلاف المقالات".

هو محق فالكلمة قد تكون أقوى من الرصاص .. كيف كان وقع القصيدة على داعش؟ 

ماتوا في غيضهم.

هل تلقيتم أي تهديد من داعش بعد نشر القصيدة على اليوتيوب؟ 

نعم لكن تهديدهم كالصافر الذي يصفر من خوفه.

هل كنت تتوقع التكريم من وزارة الداخلية على القصيدة ؟ 

أبداً ولم يخطر على البال.

مارأيك في التكريم؟ 

وسام على صدري أفتخر به ماحييت، وميزة دولتنا المعطاءة أنها تكرمنا على واجبنا.

هل جائتكم أي تهديدات بعد تكريم وزارة الداخلية لكم؟ 

لم يبق أحد كي يهدد.

هل لداعش مطامع في السعودية من وجهة نظرك؟ 

مطامعهم في شق صفوف المسلمين، واشعال الفتنة، وترويع الآمنين، وسبي النساء، وجمع الجواري، هم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام كما وصفهم محمد - صلى الله عليه وسلم- .

تستخدم داعش وسائل التواصل الاجتماعي لاستقطاب الشباب فكيف يمكن التصدي لها؟ 

محاربة تلك الحسابات وتقصي من يديرها ويوجهها، وتسليط الإعلام على فضح دجلهم وكشف حقائقهم للناس، والتصدي لداعش يكون بمحاربة الفكر قبل الأشخاص، لأنك إذا حاربت الأشخاص وتركت الفكر سيولد جيل جديد يتأثر بهذا الفكر ويحمله ويهلك به.

من وراء داعش برأيك؟ 

الدجال الأعور

من تقصد بالدجال الأعور ؟ 

رجل يتكلم باسم الدين، ويدجل عليهم، بحج اتخذها هواه حتى جعل الابن يكفر و يقتل أبيه وبالأخير يقتل نفسه.

لماذا ينضم الشباب لداعش من وجهة نظرك؟ 

مراهقين وجهال انجرفوا خلف العاطفة الدينية، حتى صاروا كالآلة بأيدي دعاة الضلال، يحركونهم في فتوى، ويوقفوهم بفتوى، ويسكتونهم بفتوى، ويقتلونهم بفتوى.

ماذا تقول لمن يتعاطف مع داعش ويؤيدها ؟ 

لايفقه بالدين شيء، ويجب أن يوضع بعزل صحي كي لايصاب غيره بدائه.

كيف ترى دور العلماء والمشايخ في السعودية في تبيان خطر داعش (هل قاموا بواجبهم كما ينبغي أم أن هناك تقصير)؟ 

الأشهر السابقة أنا منقطع عن الإعلام شبه كلي، لكن وقت كتابة القصيدة أكثر المشائخ صامتون.

كيف تقيم دور وزارة الإعلام والثقافة في التصدي لأفكار داعش ؟ 

غير كافي.

هل من أعمال مستقبيلة تنوي عملها ضد داعش أو غيرها من أعداء الوطن كالحوثيين خاصة مع انطلاق عاصفة حزم؟ 

لا أعلم ، لكن أنا على استعداد تام لكل مايخدم هذه البلاد الطاهرة، قد نشرت قصيدة قديمة في الحوثيين، وأنا أرعى قطيع من الإبل في صحاري هذا الوطن.

أمنياتك للوطن ولنفسك؟ 

دوام الأمن والاستقرار ومزيداً من التقدم والازدهار، وأتمنى لنفسي التوفيق من الله، وأن أكون ابن الوطن البار.

كلمة أخيرة توجهها لقراء مدونة صحافة تويتر؟ 

أتمنى أنهم استمتعوا معنا واستفادوا منا والشكر لك ولهم



لمشاهدة قصيدة (ياعاصب الرأس ويلك) كاملة:
https://www.youtube.com/watch?v=WEauwkpBFIU&feature=youtu.be

الأربعاء، 8 أبريل 2015

وزير التعليم يرد على الهكر مرجوج هزازي: "ابني اشرح لي"

وزير التعليم يرد على الهكر مرجوج هزازي:
04-08-2015 06:13
 كتبت : هبة عراقي 

شهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر حوار وصفه مغردون بـ "الأبوي" امتازت فيه لغة وزير التعليم د. عزام الدخيل بـ " التواضع" في الرد على تركي عمر الهكر والخبير التقني المعروف باسم (مرجوج هزازي) الذي كشف في مجموعة من التغريدات عن مشكلة في النظام الأمني الخاص بموقع إحدى الجامعات السعودية، متسائلاً لماذا الاعتماد على الأجانب ودفع أموال باهظة وتجاهل الشباب السعودي "المبدع" ؟!

وأعلن هزازي عن تعرُّض موقع إحدى الجامعات للاختراق واستيلائه على البيانات الخاصّة بالطلاب، وطلب الهاكر التواصل مع الوزير مهدّدًا بإرسال البيانات على حساب الوزير.

هزازي "صرف على النظام أكثر من ٥٠ ألف ريال وتم اختراقه بأقل من ساعة"

كشف الهاكر مرجوج هزازي عن جزءٍ من عملية الاختراق وقال في بداية حديثه :"ضربة ثانية موجعة لوزارة التعليم تم اختراق نظام إحدى الجامعات السعودية وكشف بيانات أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة".

وأضاف:" بيانات أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة بين يدَي من أسماء وسجلات مدنية ونتائج وجداول أستطيع التعديل عليها أو حذفها".

وتابع " اقسم بالله العلي العظيم تم صرف على النظام اكثر من ٥٠ الف ريال حسب ماتم سحبه من معلومات مذكوره وتم اختراقه باقل من ساعه".

وأكمل " على وزير التعليم ان يتواضع سعادته ويرد علي او ستصله البيانات والصور وكل مايتعلق بالطالبات على حسابه".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب الهاكر " خطابكم في المرة الأولى كنت أقسم فيه على المساعدة لكم؛ لأن حرصي وأمانتي تمنعني من نشرها. والآن، هذا ثاني نظام.. أنتظر ردك أيها الوزير".

وأوضح مرجوج هزازي تفاصيل الاختراق الأول قائلاَ : "في المرة الأولى رد عليّ الدكتور جارالله، ووعدني بعقاب المقصرين، لكنني أرى العكس: بيانات الطلاب والطالبات في ذمتكم"، وأضاف: "أنتظر الرد منك يا وزير التعليم ومحاسبة المقصرين علنًا، وإلا أقسم بالله ستكون الثالثة ثابتة وضربة مدوية على كل لسان".

وبيَّن الهاكر أنه مستعد لحماية بيانات طلاب وطالبات الجامعات السعودية بأقل من الأسعار التي تدفعها الجامعات للأجانب.

هزازي لوزير التعليم: "لاتثقون بالسعودي بعكس الأجنبي "

نشر الهاكر مرجوج هزازي بعض الصور تأكيدًا لكلامه وإثباتًا لمصداقية ماطرحه وإمكانية تعديله بيانات الطلاب والطالبات، كما كشف عن أسعار حماية الموقع .

وأكد هزازي أنه لن يكشف عن البيانات ولن يقوم بالتعديل عليها أو حذفها قائلاً "فقط أريكم أن الاموال الطائلة كلام فاضي بالعربي ضحك على الدقون".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأشار إلى أنه" مقهور أن هناك شبابًا سعوديين مبدعين وتتجاهلهم الجهات الحكومية، رغم استطاعتهم حماية المواقع الحكومية بأقل الأسعار، لافتًا إلى أن عدم ثقة المسؤولين بالشباب السعودي ".

الوزير يرد على الهاكر : "أنتم حاضرنا الجميل ومستقبلنا المشرق"

من جانبه، تجاوب الوزير عزام الدخيّل مخاطبًا هزازي قائلًا: صباح الخير ابني مرجوج، لست متخصّصا مثلك ممكن إذا عندك وقت تشرح لي يا ابني الموضوع بالتفصيل، مع شكري وتقديري.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

و في الختام قدّم الهاكر هزازي، اعتذاره للوزير قائلًا: "معذور وتوصل بالسلامة أبشر راح أوضح لك الموضوع وأشكرك على تواضعك الذي كان عكس كلامي واعتذاري لو بدر مني أي شيء خاطئ".

ورد الوزير بقوله: أبناء الوطن وُلدوا على الفطرة السليمة وتربوا في بيئة إسلامية وطنية أنتم حاضرنا الجميل ومستقبلنا المشرق لكم كل العذر".

مغردون يثنون على الحوار الأبوي لهاكر محب لوطنه ووزير متواضع

علق خالد عبدالوهاب خليل على الحوار الذي دار بين وزير التعليم والهاكر هزازي "ازداد تفاؤلي بتطوير التعليم مع متابعةخطوات معالي #وزير_التعليم وطرق تعامله مع الحدث" .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع Khalid ‏"وزير #التعليم #عزام_الدخيل يناقش #الهكر #مرجوج_هزازي في إختراقات لمواقع الوزارة (إدارات وجامعات) وزير ذكي متواضع وهكر مبدع يغار على وطنه".

ويرى iBrahim ADokhiel ‏"#مرجوج_هزازي هكر محبط من الفساد الحكومي ف قرر التعامل معه بطريقته! لله دره 😂😂!". ".

وأضاف Eng:ALSAMER ALJOHANI ‏"جميل تواصل الدكتور #عزام_الدخيل مع العبقري #مرجوج_هزازي كم أتمنى أن ينظر ﻷبناء الوطن بشكل منصف الأجنبي يجلب ليعطى ملايين وبن البلد يضيع".

الاثنين، 6 أبريل 2015

سيلفي (طفلة في حاوية قمامة) يجلب لها الرزق والمصور يعتذر!

سيلفي (طفلة في حاوية قمامة) يجلب لها الرزق والمصور يعتذر!
04-06-2015 05:14

كتبت : هبة عراقي 

غضب تويتر وانتفض من أجل صورة سيلفي لمشجع أهلاوي، تظهر فيها طفلة ذات بشرة سمراء ترتدي تيشيرت نادي الاتحاد في حاوية قمامة، تبحث فيما يبدو عن لقمة عيش، وسارع الشاب بالاعتذار من الطفلة وأهلها ومن نادي الاتحاد، وجعل الله من هذه الصورة سبباً في خير كثير بانتظار الطفلة...

كانت الصورة قد تسببت في استياء عدد كبير من النشطاء والمغردين، اللذين صبوا جام غضبهم على المصور، ووصلت إلى حد المطالبة بمحاكمته وعقابه، جراء فعله الذي وصف بـ "العنصري".

وأكد الشاب صاحب الصورة عبر حسابه على تويتر أنه لم يقصد الإساءة للطفلة، وأنه فعل ذلك في لحظة غضب.

وأضاف بأنه أخطأ بحق الطفلة وبحق نادي الاتحاد والله أعلم بالنوايا، وقام الشاب بالبحث عن الطفلة، وصورها مجدداً وهو يقبل رأسها، ويقدم لها الهدايا، وتواصل مع أهلها وسامحوه على مابدر منه.

image

وثمن مغردون ونشطاء اعتذار الشاب وشجاعته، لكن آخرين أكدوا أن الاعتذار لايعفيه من المسؤولية...

يقول فايز المالكي "رفع الله قدرك اعتذارك شي جميل والاعتراف بالخطاء من شيم الكرام ولكن ثق أن الأيام دول بين الناس شكرًا ".

في المقابل كتب خالد السهيل ‏"إعتذار الجاني؛ الذي قام بتصوير الطفل، لا يعني إعفاؤه من المساءلة".

التبرعات تنهال على طفلة في حاوية قمامة بجدة 

من ناحية أخرى أبدى نشطاء تعاطفهم مع الطفلة واستعدادهم للتبرع لها، ووصلت قيمة التبرعات إلى أكثر من 100 ألف ريال سعودي، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر .

أعلن يزيد الراجحي "اعلن تبرعي بخمسين الف ريال للطفل الرجل الذي لم يتجه للحرام واتجه للحلال للبحث عن لقمه العيش من يدلني عليه ؟؟؟".

وأضاف د. خــالـد آل سـعـود "أُعلن عن تقديمي مبلغ 50.000 ريال لأبننا الطفل الذي تم تصويره - داخل إحدى حاويات القمامة - بمدينة جدة من يتكرم بتزويدي بوسيلة إتصال به ؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع طلال البكيري ‏"راح اتكفل له بمصروف شهري له واتكفل لحظوره لمباريات الاتحاد القادمة جميعها في جدة ع المنصه".

وأكمل عبدالله الصبان. "ومن يوصلني بالطفل هذا الله يجزيه الف الف الف خير. وراح يخصص له راتب مدى الحياه لعل صورة الشاب جلبت له رزق".

أرادها تعصباً فكان سبباً في رزق الطفلة فسبحان الرازق!

علق حمزة الفرائضي "وصلت التبرعات لأكثر من ١٠٠ ألف ريال "رب أشعث أغبر مدفوع بالأبواب لو أقسم على الله لأبره" قد يكون دعى الله واستجيب له".

وترى أماني الشعلان ~ "في هذي القصة كلها (سبحان الله الوهاب من ساق للطفلة الرزق من سابع سماء بتصرف غير مقصود من شخص ) ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويوافقها الرأي عيسى سوادي "أرادها تعصباً رياضياً وسخرية، فسخّر الله لهذا الطفل المسكين، رزقاً لم يكن يحلم به!".

قضيتنا مع الفقر فإخواننا في صناديق النفايات يبحثون عن لقمة 

وكتب بدر الروقي ‏"إعتذر الشاب وأتمنى أن تنتهي قضية الفقر فقضيتنا مع الشاب ليست تصوير وحسب بل من دفع بهذه الطفلة أن تفتش بين النفايات عن لقمة".

من جهته طالب نايف الصحفي "ليكن شعار المجتمع من اليوم لن نسمح لأنفسنا أن يدخل إخواننا صناديق النفايات من أجل لقمة العيش بعد اليوم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الأحد، 5 أبريل 2015

إشادة واسعة في تويتر بتعميم وزارة التعليم والدخيل يدعو الله أن يرفعه بالقرآن

إشادة واسعة في تويتر بتعميم وزارة التعليم والدخيل يدعو الله أن يرفعه بالقرآن
04-05-2015 04:55
 كتبت : هبة عراقي 
تداول نشطاء على نطاق واسع اليوم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر تعميم رسمي من وزارة التعليم، لجميع مديري إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بحصر متطلباتهم من أجل إنشاء مدارس تحفيظ القرآن الكريم، أو إحداث فصول في المدارس القائمة.

ونص التعميم على أنه "قياماً بواجبنا تجاه القرآن الكريم نشراً وحفظاً وفهماً، وبناء على ما رفعه لنا عدد من إدارات التعليم عن رغبة الأهالي إلحاق أبنائهم بمدارس تحفيظ القرآن الكريم، عليه أمل حصر احتياجكم لإحداث مدارس تحفيظ القرآن الكريم أو إحداث فصول بالمدارس القائمة".

وطالب التعميم المديرين "برفع الاحتياج إلى الإدارة العامة للتوعية الإسلامية بالوزارة خلال شهر من تاريخه؛ لتتم دراسته والسعي لتحقيقه في ضوء الإمكانات المتاحة من خلال لجنة تم تشكيلها سابقاً". 

وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل وقع على التعميم ووضع قبل منصبه (وزير التعليم) كلمة "أخوكم"، وكتب بخط يده في نهاية التعميم دعاء قال فيه " اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم".

وحظى التعميم بإشادة واسعة من قبل النشطاء والمغردين عبر تويتر، وانهالت الدعوات على وزير التعليم عزام الدخيل... 

كتب د.محسن المطيري " شكر الله له..إقبال الناس على مدارس التحفيظ وإجراء الامتحانات على المفاضلة يعلمه كل مهتم وهذا يوجب الزيادة فيها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل أ.د.إبراهيم الحميضي "نشكر معالي الوزير على هذا الدعم المبارك.ونتمنى تطوير تدريس القرآن في عموم المدارس واختيار المعلمين اﻷكفاءلذلك". 

وتابع محمد الشنار ‏"#وزير_التعليم_يدعم_القرآن بيض الله وجهه ورفع الله ذكره وهذا هو الواجب فدولتنا قامت على ذلك ولاعزة لناولهم الإ بالقرآن والسنة". 

ودعا الشيخ محمد صالح المنجد ‏"اللهم من أراد رفعة كتابك فارفعه في الدنيا والآخرة يارب العالمين". 

وأضاف عبدالله الفيفي (خيركم من تعلم القرأن وعلمه) اللهم وفّق وزير التعليم بما عظّم القرآن ودعمه واعتنى به ولا تحرمه أجر معلم القرآن".

وعلقت ميمونة المطرودي ‏"#التعليم_تدعم_مدارس_التحفيظ أجمل خبر لهذا الأسبوع ، وكأن قلبي روي من ظمأ ! ".

ويرى مهنا المهنا "قرار #وزير_التعليم_يدعم_القرآن داعم قوي لعمليات #عاصفة_الحزم {يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم} ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ووصف خالد المطرفي ‏#التعليم_تدعم_مدارس_التحفيظ بأنه "قرار تاريخي في تعديل مسيرة التعليم ..مدارس القران مخرجاتها أفضل وبركتها أكبر وأعظم جزى الله من أقره كل خير".

ونشر عبدالعزيز الحربي ‏صورة من صحيفة كتب فيها "احصائيه : 85% من المتفوقين دراسيا من طلاب تحفيظ القران ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

المغردون لم ينسوا تغريدة السديري !
تداول المغردون على نطاق واسع عبر هاشتاق (#التعليم_تدعم_مدارس_التحفيظ) تغريدة سابقة للكاتب تركي السديري قال فيها " "أخشى أن تكون مدارس تحفيظ القرأن سبباً في تكوين جيل منعزل ومعزول عن المجتمع! مامبرر وجودهاوصرف مكافآت شهريةلطلابها،وفارقيتهاعن بقية المدارس!".
وعلقوا عليها بسخرية، مستنكرين ماجاء فيها !!.

ونشرت مدونة صحافة تويتر تقرير سابق حول التغريدة وردود الفعل تجدونه عبر هذا الرابط 

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

السبت، 4 أبريل 2015

ارتداد جزئي لعاصفة مُظلمة والمسند يطالب بإنشاء مركز للإنذار المبكر

ارتداد جزئي لعاصفة مُظلمة والمسند يطالب بإنشاء مركز للإنذار المبكر
04-04-2015 05:12

كتبت : هبة عراقي

تشهد بعض مناطق السعودية أجواء مغبرة جراء الارتداد الجزئي لعاصفة مظلمة بسبب الرياح الجنوبية بحسب ماذكره د. عبد الله المسند - الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم- عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأوضح المسند "أن شهر أبريل يعتبر عادة أكثر الشهور غزارة في الأمطار،ومن أكثر الشهور اضطرابا في الأجواء وتخلق العواصف الرملية، وتقلب درجة الحرارة والله أعلم".

وأضاف المسند " وفقاً لدراسات علمية يحظى فصل الربيع بنحو 55% من مجموع العواصف الغبارية خلال العام، وذلك بسبب نشاط المنخفضات الجوية المتوسطية والله أعلم".

وحذر المسند أنه "عادة وفي مثل هذه الأوقات من كل عام تكثر الإصابة بـ الزكام، بسبب تقلب الأجواء، وأيضاً انتشار فيروس ـ ما ـ في الأجواء والله أعلم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واقترح المسند بعض الوسائل للحد من الغبار منها :

1ضع ربلات خاصةحول حلق الباب الخارجي خاصةالحلق السفلي

2ضع نوافذ(مفصلات)

3مكيفات إسبلت

4شغل مراوح الشفط لتطرد أثناء الغبار.

المسند طالب أيضاً بإنشاء مركز للإنذار المبكر للمخاطر البيئية مغرداً "في ظل مخاطر مختلفة بحجم ما حدث يوم أمس(ومتكررة) صوتوا لفكرةإنشاء #مركز_الإنذار_المبكر_للمخاطر_البيئية مرتبط بالديوان أو أرامكو لعلة تعرفونها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وحظت الفكرة بتأييد عدد كبير من النشطاء والمغردين ، حيث أكدوا أن فكرة إنشاء مركز للإنذار المبكر من المخاطر البيئية لاتقل أهمية عن صافرات الحروب، البعض تحدث بناء على تجربة شخصية مر بها أو شهدتها المنطقة التي يعيش بها وآخرين فضلوا الحديث عن تجارب عالمية

كتب أحمد بن ظافر " كنا في نزهة برية وسلمنا الله من عاصفة لم تمر علي في حياتي كادت تقلع بخيامنا لذا نحن بحاجة ل #مركز_الإنذار_المبكر_للمخاطر_البيئية".

وأضاف ⚡️⛅️نواف العنزي⛅️⚡️ "ماحدث في #حفرالباطن في 1 ابريل ٧ ساعات ظلام دامس بسبب الغبار اعتبره امر كارثي تاريخي جاء وقت انشاء #مركز_الإنذار_المبكر_للمخاطر_البيئية".

وتابع محمد حطحوط "في أمريكا مثلا: عند اقتراب عاصفة..ينقطع البث التلفزيوني وتخرج لك رسائل تحذيرية لتختبئ بملجأ وتستعد!".

وتسائل منور الشمري "ماذنب:المسافرين كبار السن الأطفال مرضى الربو الطلاب ليباغتهم الغبار دون تحذير المركز مطلب ضروري".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق م. الأيـــــداء "#مركز_الإنذار_المبكر_للمخاطر_البيئية استحداثه أصبح أمر مٌلِحّ، وواجب وطني للحدّ من الضحايا البشريّة والخسائر الماديّة !".

وأكمل خالد البراق "هي لاتقل أهمية عن صافرات الحروب… هدفهما واحد… الحفاظ على الارواح والممتلكات".

وتعجب خالد الشميريخ " إلى متى ونحن نعتمد على المواقع العالمية من أجل معرفة مايحيط بنا من مخاطر بيئية ربما تكون كارثية .....؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل