الخميس، 1 سبتمبر 2016

مطالبات بتكريم "علي الشهري" بعد كشفه محاولة نصب على تويتر


المحتال يهرب ومشروع (سقيا الحاج) يكتمل!
مطالبات بتكريم
09-01-2016 07:13
 كتبت: هبة عراقي

يستغل ضعاف النفوس مواسم الخير مثل الأيام العشر من ذي الحجة للنصب على محبي الخير بطرق غير تقليدية وجديدة تقوم على استخدام وسائل التقنية الحديثة للتزوير ومواقع التواصل الاجتماعي للانتشار بصورة أكبر.

لكن يأبى المواطنون الشرفاء أمثال علي الشهري إلاّ فضح أمثال هؤلاء وتوعية الناس وتحذيرهم بعد التأكد من الجهات الرسمية ذات العلاقة، وسرعان ماهرب المحتال واكتمل المشروع فسبحان الله الذي جعل من النصاب سبباً للخير!.

حيث نجح علي الشهري - مستشار إعلام جديد وخبير تسويق وادارة حملات اعلانية- في كشف عملية نصب على تويتر من قبل مغرد مجهول قام بتزوير إعلان مشروع سقيا اثنين مليون حاج بالمشاعر المقدسة والمدينة المنورة والذي يقيمه وقف مشروع حفظ النعمة والسقاية والإطعام الخيري بمكة المكرمة .

ننشر هنا صورة للإعلان الحقيقي والمزيف

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وكما يظهر في الصورة فقد وضع المحتال رقم حسابه البنكي لاستقبال تبرعات أهل الخير "المخدوعين"!.

وتواصل الشهري مع المسؤولين للتأكد من الأمر حيث نفوا لهم علاقته بالمحتال الذي يحتفظ الشهري باسمه وبعدها غرد الشهري على تويتر "فيه حساب يروج لتبرع سقيا الحاج بريال وهو نصاب لاهو تبع المكتب ولا شي انتبهوا منه…".

وأضاف "يالكذوب كيف ترضى على نفسك تأكل مال حرام؟ تسرق صدقات الناس وتستغل الوازع الديني لجيبك! قبحك الله والله يا تجارة الوهم اصرف من فعلك".

بعدها قام المحتال بحذف حسابه.. يقول علي الشهري "الحرامي حذف الحساب لكن زين اني جبت اسم الحساب كنت متخوف احوله بالغلط 👀".

ولم يكتفي الشهري بالتغريد حيث تقدم ببلاغ رسمي في تطبيق كلنا امن ، ورقم البلاغ هو ١٠٦٢٠١ ".

وبعدها ساق علي الشهري ‏البشرى في تغريدة لاحقة كتب فيها "خلال ٢٤ ساعة وصلت تغريدة سقيا الخير لأكثر من ٣٢٦ الف مشاهدة وهذا بفضل الله ثم جهودكم 💕 وبشارة اخرى ان المشروع اكتمل".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في سياق متصل تفاعل مغردون مع ماقام به الشهري الذي وصفه أحد المغردين بأنه "كونان السعودية" مطالبين بتكريمه لكشفه النصاب وحث الآخرين على التحري والتأكد قبل التبرع .

الشمري: أثبت علي أن المواطن يقدر يحمي المستهلكين

علق Eyad اياد "أأيد وبقوة #تكريم_علي_الشهري لأنه كشف واحد من النصابين في البلد..".

‏ وأكد بدر الشمري "علي اثبت لنا ان المواطن يقدر يحمي المستهلكين من جشع التجار ، يستاهل التكريم واقل شي بحقه".

وأضافت rwa101 "يستحق ،،، كلنا عيون حارسه لو تعامل الجميع على هذا المبدأ يقل الفساد عندنا ".

حساب الشهري في تويتر شاهد له بالخير

كتبت ساره آل وليد "#تكريم_علي_الشهري يستاهل من أكثر المغردين أدب و احترام لنفسه قبل الآخرين زيادة على ذلك كشفه لعملية النصب هذي👇 ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع Rasheed jamaan " اشهد بلله انه اخير من الي قاعد في تويتر بس همه ذم كل إنسان قدم عمل مميز لهذا الوطن".

واستطردت أشوآق ⚜ ‏"يستاهل إنسان فاتح تويتر وله هدف تثقيف لنا كفرد ومجتمع الله يبارك فيهم👏🏻 ".

من يستحق لقب كونان السعودية على تويتر؟

غرد مسعّود | masod "شكراً ي كونان السعودية ❤️❤️❤️❤️💚💚💚💚❤️❤️❤️❤️. ".

ويرى بلارك ‏"#تكريم_علي_الشهري ما نقول في علي شيء ويستاهل ،بس طلال٩١ كشف اكثر من ٥ نصابين قبل علي.".

وعقب عبدالرحمن الشملاني "ذكرني بكذبة سارة إبراهيم 😎".

image

كانت صحيفة اخبارية جسار قد نشرت تقرير سابق لأشهر عملية نصب في تويتر بالسعودية لصاحب حساب "سارة إبراهيم" للمزيد اضغط على الرابط

http://www.jassarnews.com/news.php?action=show&id=3836

موسم الخير يفتح شهية النصابين!

حذر سعودي بالفطره #57 "بيض الله وجهك على هالقفطه ❤️انتبهوا قبل لا تحولون لاي عمل خيري موجة خير ".

وأوضح ◆ عبدالرحمن النجدي ◆ "الموضوع بسيط , طالما ادخلت رقم الحساب وظهر لك اسم شخصي توقف فوراً لأن المؤسسات الخيرية لاتستقبل الا على حسابات بإسمها ..".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق majid ‏"#تكريم_علي_الشهري يستاهل كل خير،،،هذا موسم يستغله الكثير للنصب،،للأسف".

وتكمل خويلد ! "للاسف كثروا اللي يستغلون طيبة الشعب وحبهم للخير .. ! بيض الله وجهه يستحق كامل التكريم والثناء".

في الختام نعيد نشر رسالة علي الشهري والموجهة لكل شخص مهتم بعمل الخير.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الأربعاء، 31 أغسطس 2016

طراد العمري يصف السفير السعودي بالعراق ثامر السبهان بـ "المهايطي"!

طراد العمري يصف السفير السعودي بالعراق ثامر السبهان بـ
08-31-2016 10:34
 كتبت: هبة عراقي

عبر نشطاء تويتر عن استيائهم من هجوم الكاتب السعودي طراد العمري على السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان ووصفه بـ "الدبلوماسي المهايطي" بسبب تغريدات الأخير في تويتر، العمري لم يكتفي بذلك بل طالب السعودية بالاعتذار للحكومة العراقية!.

ولمح العمري في مقاله المنشور في صحيفة (بوابة مصر 11) بعنوان (السبهان والمهايط الدبلوماسي) أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها السفير في العراق هي بسبب تغريداته التي تعد "خروج سافر عن اللياقة والأعراف الدبلوماسية".

ووصف العمري أسلوب السبهان بأنه "كان متعجرفاً ومليء بالغرور وأقرب إلى “المهايط” حسب التعبير المحلي السعودي".

واعتبر العمري أن "تبرير أي عمل خاطيء لمسئول رسمي سعودي في الداخل أو الخارج، ليس عملاً وطنياً بأي حال من الأحوال، بل دليل عصبية جاهلية لمحاولة جعل الباطل حق".

ولم يكن لدى العمري مانع في إجراء مقابلة مع “وكالة أنباء فارس الإيرانية” انتقد خلالها قرار المملكة بقطع كافة أشكال العلاقة مع دولة النظام الإيراني.

وللعمري مواقف سابقة مؤيدة لبشار الأسد وضد عاصفة الحزم حيث وصفها بالكابوس في إحدى مقالاته!.

وتوالت ردود الفعل عبر وسم #طراد_العمري_سفيرنا_السبهان_يهايط و "#وزارة_الإعلام_توقف_طراد_العمري وعبر حساب طراد العمري على تويتر.

مغردون ينتقدون تجاهل العمري لمحاولة اغتيال السبهان

غرد همّام "ثامر السبهان يتعرض للموت في سبيل وحدة العراق وتحريره من ميليشيات الإحتلال الإيراني والداعشي ليصفه طراد العمري بالمهايطي !".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد محمد الزهراني " كنت مع غيري نتمنى ان نرى ان تستهل ديباجتك بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها ".

وأكملت تَراتيل سَماويّة ☔ "لن نقول ان الرافضة نكلو بأهل السنة في العراق وموقف السبهان موقف مسلم لكن سنسأل طراد أين الوطنية ⁉".

نشطاء: السبهان انتقد الحشد الشعبي وليس الحكومة العراقية

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

رد بندر عبدالله " قرأت مقالك استاذ طراد وبرأيي هو عين الصواب فيما اذا كان السبهان انتقدالحكومة بتويتر لكن انتقاده كان للحشد الشعبي😎 ".

وأضاف رياض عبدالعزيزالحرفش " للتوضيح السبهان لم ينتقد الحكومة العراقية إنما انتقد فصيل شيعي متطرف انتقدته الامم المتحدة والمنظمات الدولية".

وتابع مطلق العنزي "لوعين العمري سفيراً في بغداد ربما كان سيتصل بالإرهابي أبو مهدي المهندس ويشكره على جهوده في خدمة إيران".

وعقب محمد السعدي "لايستغرب من مَن أيّد بشّار الأسد أن يقدح في ثامر السبهان،ولا أستغرب أن تنبري مستقبلاً لمدح الحشد الشعبي.".

الشلهوب: ليس بمستغرب على من أثنى على بشار تهجمه على سفيرنا

يقول فؤاد الشلهوب "ليس بمستغرب على طراد تهجمه على سفيرنا لدى #العراق ، فهو يثني على المجرم بشار".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعجب خالد آل سعود"الله المستعان : السفير - الشجاع - ثامر السبهان " مهايطي " ، وطاغية العصر بشار " وطني قومي ".

عقب حمود بن علي العمري "هذا من بقايا خرداوات القومجيين العرب وهو من المغرمين ببشار وحزب اللات ومن لف لفهم بعضهم من بعض".

الكاتب أحمد عدنان: ياليت العمري يتعامل برقة وحنان مع السعودية

كتب تركي الغريري "قبل أسبوع كتب"كابوس السعودية في اليمن"فعلاً…كابوس لإيران وأذنابها…حوثيين ومرتزقة!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويرى ماجد القشعمي ‏"طراد في أكثر من مناسبة يكون الطرف الأخر فيها طهران أو أحد أدواتها تجده يجور فيها على بلادنا وخياراتها🤔‼️ ".

وطالب ahmed adnan "ليت الأستاذ طراد العمري يتعامل برقة وبحنان مع بلاده كما يفعل مع إيران وبشار الأسد وحزب الله".

هل الكاتب سعودي ومن المهايط ؟!

علق د. عبدالله بن عازب "السبهان مهايطي متعجرف مغرور،كان عليه أن يعتذر للحكومة العراقية"لاطبعاً هذا ليس كلام نوري المالكي بل جزء من مقالة كاتب سعودي".

وتسائل خالد المهاوش "هل الكاتب سعودي أم 😳ليتك تجي ربع السبهان طراد العمري : السفير السبهان "مهايطي" وقليل "ذوق "😳 ".

ويرى أ.سحاب الغامدي "السبهان يمثل الحكومة والملك شخصيا وطراد يمثل ايران في هذا المقال من المهايط؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


القرني: من يحمي ويقف وراء العمري؟!

تسائل د.عوض القرني الذي قال "من يحمي ويقف وراء الكويتب طراد العمري وأمثاله يعبثون في قطعيات الدين و يطعنون في خاصرة الوطن؟!".

ووصف أ. أحمد الزهراني المقال بأنه "طعنة في الظهر من هذا الكويتب في وقت نحن بحاجة لتكاتف الجميع ضد الأعداء !".

ونشر BADER ALBADER ‏"صحيفة إيرانية تحتفي بالعمري وتصفة بالمعارض الحر".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وطالب هليل بن هلال " يجب أن يُحاسب هذا الكويتب يؤيد #بشار وأذناب #إيران يهاجم سفيرنا ويخرس عن تهديد الحشد الشيعي للسبهان!".

وتابع عبدالمحسن الطويل "أنت تستحق الطرد يا طراد ، فأمثالك لا يتشرف الوطن بوجودهم على أرضه".

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

مزاد للمهور على تويتر يبدأ بـ 30 ألف ومغردون يردون: لايكفي الحاجة!


مزاد للمهور على تويتر يبدأ بـ 30 ألف ومغردون يردون: لايكفي الحاجة!
08-30-2016 09:00

كتبت: هبة عراقي

اقتراح جديد بتوحيد قيمة المهور في السعودية لتكون 30 ألف تشعل هاشتاق ترند على تويتر ويحتدم النقاش بين مؤيد بهدف تيسير الزواج فيما دخل فريق ثاني في مزاد لرفع قيمة المهر إلى 50 ألف وطالب أحد المغردون من دولة شقيقة بإضافة كلمة ريال إلى الوسم حتى لايتورطوا معنا!

أمّا المعارض للوسم فكانت أسبابهم أن 30 ألف لاتكفي الحاجة وأن الشرع لم يحدد المهر وأنه حق خالص للمرأة لايحق لأحد التدخل فيه مستشهدين بواقعة حدثت أيام الفاروق عمر بن الخطاب.

حاولنا في صحيفة إخبارية جسار رصد أهم رود الفعل والتعليقات تحت الهاشتاق المثير للجدل ...

مغرد من دولة مجاورة: لاتورطونا !

غرد تركي السدحان" بعض الناس على قد حاله وهواللي يعول البيت انا اشوف 30 الف حقها يكفي انها ماخذه رجال يسندها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع عقلاالشايع #موزنبيق " أَعظم النساء بركة أَيسرهن مؤنة " ..النبي ﷺ 👆 واللي نشوفه أن ٣٠ كافية إذا كان الرجل صالح وتقي ..".

في المقابل علق أسامة الضاوي "جيراننا الاعزاء 🇸🇦 لاتورطونا معاكم اكتبوا انه ريال مو دينار".

مزاد المهور يصل لـ 50 ألف بسبب بنك التسليف!

يقول برق المزون "ماتكفي ٣٠ الف .. اعتقد خمسين مناسبة للطرفين المصيبة اللي يطلبون ١٠٠ وفوق ..تحميل الزوج ديون يضر الطرفين بعد الزواج".

ويتهكم مسمار "والله هو الواقع ان ٥٠ ألف ممتاز .. لكن الواقع المر ان ٣٠ الف قيمة شنطتين شافتهن بالغلط بعرس صديقتها".

وعقب محمد الشمري "يا شباب بنك التسليف يعطيكم ٦٠ آلف وأنتم تطالبون ب #توحيد_المهر_30الف على الأقل قولوا: ٥٠آلف ٣٠ آلف قليلة ولا تكفي الحاجة...😁😬🏃🏼🏃🏼النوم النوم ".

حتى لو تم توحيد المهر سيبقى كلام على ورق!

تعجب عبدالله مُقحم المقحم "سبحان الله يدفع دبل المهر بسيارة أو غيره وهو يضحك ويستخسر المهر واللي هو اصلاً استعداد للزواج.!هذي شريكة حياتك بالنهاية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وشبه دحش الأمر بتحديد الدية قائلاً "#توحيد_المهر_30الف تحديد المهر مثل تحديد الدية كله كلام على ورق، المسألة ثقافة مجتمع وتفاوت عايله عن عايلة بمستوى الثراء والطبقة الاجتماعية".

وتوافقه الرأي فاتن الغامدي مغردة "حتى لو تم توحيده ،، قدام المأذون بـ٣٠ واذا طلع من المجلس بـ ٧٠ نحن أفضل من يتلاعب بالأنظمة والقوانين !

المشكلة ليست في المهور ولكن في حفلات الزواج

غرد ® صالح "لم يعد المهر مشكلتي طالما هو سيفيد ما يستفزني جداً الشكليات والمظاهر التافهة الباذخة التي طغت على حفلات النساء تحديداً!".

ويرى د.خالد جزاء الحربي ‏#توحيد_المهر_30الف لو تم منع حفلة الملكة وليلة الحناء والطقاقة والتصوير للقنوات وشعراء المحاورة لكان افضل من الحديث عن المهر".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ونصح بدر الشمري المقبلين على الزواج‏"الحفل يكلف اضعاف المهر مع ذلك الضائقه الماديه على مهرها، ترى الضيوف بيغسلون يديهم ويمشون وهي بتجلس مقابلة خشتك طول العمر".

الأهم من المهر هو الاحترام وحسن المعاملة

كتب مشاري الغامدي "ما عندنا مشكلة مع المهر وقيمته ، مشكلتنا أن البعض يعتبره قيمة شراء زوجه يجلس يذلها بالمبلغ طول عمرها ، المهر حق وليس سعر".

وأضاف وحيدي الزهراني "مهما خفضت المهور لا يهم بقدر كونك تستحق هذه الفتاة أم لا وهل ستكون (زوجا) بمعنى الكلمة أم لا .وجهة نظر 🌸".

واستطرد محمد اليحيا ‏"لو كان الأمر بيدي لجعلته اقل من نصف المبلغ هذا لكن اضع شرط جزائي مشدد على كل عريس لا يحترم العروس ولا يحسن التعامل معها،".

الشرع لم يقر تحديد المهور ولنا في الفاروق عبرة

أكد منصور العنزي "لم يحدد الشرع المهر بمقدار معين، ولكنه حث على تيسير المهر ونهى عن الاسراف، لأن الزواج مشروعٌ روحي وليس مادي".

وواصلت فاطمة الجوفان "ليس لأحد الحق في تحديد المهر لا الدولة ولا القبائل هذا..أمر بين الزوجين بالأتفاق فقط ماعداً..ذلك خزعبلات وقله قيمة ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وطالب عبدالله الجابري صاحب الوسم بأن يتوقف قائلاً ‏"#توحيد_المهر_30الف المهر حق للمخطوبة ولا يحق لأحد ان يفصل به هي من تشترطه وهذا لا يحق لأحد ان يبت فيه غيرهن وهناك قصة عن #عمر_الفاروق فتوقف". 

الاثنين، 29 أغسطس 2016

إشاعة (تقليص) رواتب المعلمين تكشف (علو) مكانتهم

إشاعة (تقليص) رواتب المعلمين تكشف (علو) مكانتهم














08-29-2016 08:33
 كتبت: هبة عراقي

في الوقت الذي ينتظر فيه المعلمون من يهتم بحقوقهم فوجىء (من كاد أن يكون رسولاً) بهاشتاق وصل إلى الترند السعودي بعنوان (#تقليص_رواتب_المعلمين)، وهو ماأثار الشك هل الخبر صحيح أم إشاعة أم مجرد اقتراح من صاحب الهاشتاق الذي سارع إلى حذف تغريدته!.

من جهته نفى المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي في تصريح لـ“أنحاء” ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن تقليص رواتب المعلمين.

لكن على الرغم من النفي الرسمي واصل الهاشتاق تصدره بعد أن أغدق نشطاء تويتر الوسم بتغريدات تؤكد على علو مكانة المعلم وفضله على الجميع واستشهد آخرون بتجارب الدول الأخرى في التعامل مع المعلم.

الزهراني: يجب أن يكون المعلم الأعلى راتباً والأكثر امتيازاً

تصدرت تغريدة خالد مساعد الزهراني الهاشتاق فكانت الأعلى من حيث معدل الريتويت والتفضيل وقال فيها ‏"بل يجب أن يكون الأعلى راتبا والمقدم مكانة والأكثر امتيازات والأحق بكل أولويات الاحتفاء والتكريم !".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد محمد موسى الزهراني "بل زيادة رواتب و حوافز و انشاء أندية و إصدار بطاقة عمل ذات فائدة أقل القليل في حق من يربي ويعلم الشعب" .

في المقابل اعتبر منصور البلوشي ‏"#تقليص_رواتب_المعلمين خطوة نحو الإصلاح".

وعقب د. بندر الشراري ‏"#تقليص_رواتب_المعلمين المعلم إن أدى رسالته كما ينبغي فيستحق أضعاف راتبه وإن لم يؤدِّها فعساه أن يسلم من إثم راتبه.المعلم يبني جيلا أو يهدمه".


الجرعي: تريد من شخص أن يعطي اعطه أنت أولاً

تقول | غدي الجرعي | "#تقليص_رواتب_المعلمين هو تقليص لمستوى تعليم ابنائكم .. تريد من شخص أن يعطي ويحتمل بسخاء ؟ اعطه أنتَ أولًا !!".

وتابع #ياسر_سليم_الثبيتي "نتهكم على المعلمين ، نزعزع أمانهم الوظيفي بقرارات او التلويح بها ، نضع الأنظمه ونلوح بالعقوبات ونطالبهم بالأنتاج".

وأكمل بنـدر محـمد الـشمـري ‏"شاهدوا مسرحية "مدرسة المشاغبين" لتعلموا ماذا يريدون أن يكون المعلم وكذلك الطلبة! المسرحية أشادوا بها اليهود!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكملت عبيررررا ‏"مرضه وحده لواحد من عيال المعلم تطيّر راتبه و يمكن يطلع قرض للعلاج .. رواتب بدون تأمين صحي مصيبة في حق الموظف الحكومي".

مغردون يسشهدون بتعامل ألمانيا واليابان مع المعلم

غرد فهد محمد العوين "كل الأمم وعبر التاريخ لم تتقدم إلا عندما اهتمت بالمعلم وبيئة التعليم لتكون المخرجات قادرة على قيادة كل مجالات التنمية ".

واستشهد عادل الذعيت ‏بالتجربة اليابانية قائلاً "سُئل رئيس وزراء اليابان عن سر تطورهم التكنولوجي فأجاب: أعطينا المعلم راتب وزير وحصانة دبلوماسي وإجلال الامبروطور ".

وضرب سعدبن عبدالله الغنيم ‏مثال آخر "في ألمانيا طالب القضاة بمساواة رواتبهم بالمعلمين فردت الرئيسة بحزم تريدونني أن أساويكم بمن علموكم ؟ وهنا من يدعو ل #تقليص_رواتب_المعلمين".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الحكمي: هل جزاء الأحسان النكران!؟

كتب جميل اللويحق "كأني بالمعلم يقول ،،أعلمه الرماية كل يوم فلما أشتد ساعده رماني،،وكم علمته نظم القوافي ،، فلما قال قافية هجاني ".

وتعجب يوسف الحكمي ‏"كيف تٌقلص رواتبهم ..!هم من عَلمو الطبيب والوزير والمهندس وباقي المجتمع..هل جزاء الأحسان النكران..!؟".

وعلقت كبرياء يــامي "شوفوا فضل المعلمين على كل افراد المجتمع وبعدين فكروا في الرواتب 👇🏻👍🏻👌🏻".

image

نشطاء يطالبون بتقليص رواتب أعضاء الشورى واللاعبين

كتب د. محمد أحمد الجوير ‏" بودي لو يمنحون المعلمين والمعلمات (١٠٠٠٠٠)ألف ريال تهيئة نفس قياساعلى منح الشوري والشورية (٣٠٠٠٠٠) ألف ريال تحسين وضع🙊".

واستنكر تركي الشلهوب "الشوريون الذين يحاربون المواطن،يحصلون ع مبالغ خيالية بالمقابل يتم #تقليص_رواتب_المعلمين الذين يصنعون الأجيال❗ مهزلة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وطالب ضمير سعودي "لو تم تقليص رواتب وعقود اللاعبين المليونية الهائلة لتوفر للدولة مبالغ خيالية توظّف آلالاف العاطلين". 

الأحد، 28 أغسطس 2016

من الرضاعة إلى المناديل إلى أين يتجه ترفيهينا؟

مغردون يلقون باللوم على الأجازة الطويلة!
من الرضاعة إلى المناديل إلى أين يتجه ترفيهينا؟
08-28-2016 07:42


كتبت: هبة عراقي

يبدوا أن الأجازة الطويلة أفرزت لنا فعاليات صيفية "مثيرة للاستهجان" بدأت بمسابقة الرضاعة بين الكبار ووصلت إلى مسابقة سحب المنادين بين الأطفال ولاندري إلى أين يتجه ترفيهنا؟!

حيث تمكن الفائز من فك مناديل بطول 400 متر من بكرتها والسؤال ماهو مصير هذه المناديل بعد المسابقة؟ ومالهدف من مثل هذه المسابقات؟!

حيث تداول نشطاء موقع التواصل مقطع فيديو لإحدى فعاليات مهرجان أبها تضمنت مسابقة لسحب مناديل ورق التواليت بين المتسابقين، ويظهر المقطع محاولة الأطفال سحب المناديل بسرعة وسط موسيقى صاخبة!

المسابقة أثارت استياء المغردون لما فيه من تعليم الأطفال التبذير والإسراف وهدر النعم وتسائل مغرد لماذا لايتم التبرع بقيمة هذه المناديل للمحتاجين؟.

https://www.youtube.com/watch?v=nMFt_jvgYog


مسابقة اليوم شبيه بمسابقة الأمس التي جرت في مهرجان عرعر الصيفي لشباب يتسابقون على الرضاعة.

وقد نشرت صحيفة اخبارية جسار تقرير خاص بها تجدونه على الرابط التالي:

http://www.jassarnews.com/news.php?action=show&id=6291

وفي سياق متصل عبر نشطاء عن استيائهم من المنظمين للمهرجانات السياحية ودعا آخر اللهم أجرنا في ثقافتنا وتوالت ردود الفعل عبر وسم (” #اسحب_المنديل_اكثر_تفوز).

وجاء رد الحساب الرسمي لهيئة السياحة والتراث في تويتر أنهم متابعتين ومهتمين بملاحظات المغردين ، وأنه سيتم التعامل معها وفق الاختصاص.

حيث خاطب المغرد Ayed Alanzi حساب هيئة السياحة والتراث الرسمي على تويتر قائلاً "ياجماعة نتعشم بسلطان بن سلمان الخير وفيكم كهيئة إنكم تتدخلون لوقف هـ المهازل فعاليات فيها إستخفاف بالناس و إهدار للنعم".

وردت هيئة السياحة والتراث "نتابع باهتمام بألغ ملاحظاتكم ويجري التعامل معها وفق الاختصاص ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الحميدان: ترفيه بريء لو كانت بدولة غربية لهللنا

كتب د.إبراهيم الحميدان ‏"ترفيه بريء لايوجد به تجاوز أو خدش حياء، لو كانت بدولة غربية لهللنا ماهذا الإبداع في صنع الترفيه، الله يقويهم🌷
#اسحب_المنديل_اكثر_تفوز".

وواصل ساري ^ 57+ ‏"يالله لا تحشرنا ، اتركوا العالم تفرح وتلعب عيشوا الحياة #اسحب_المنديل_اكثر_تفوز".

وعلق ابـو خالـد "بعضهم يتكلم عن الاسراف بتويتر ويدعي المثاليه وهو بحياته الواقعيه نص اكله يرميه بالزباله ... اتركوا النفاق ...".

العيسى: لماذا كُل هذه السخافات ونحن نملك الكثير؟!

غرد خالد العمار ‏"عندما يتولّى،مسؤول حكومي " تقليدي" ،مهرجان سياحي ،يفترض أنه "غير تقليدي "،بالطبع ستجني : #اسحب_المنديل_اكثر_تفوز #اللي_يرضع_اكثر_يفوز".

وأضاف Mohammed Almuqren ‏"عندما ترى كثير من مشاهير الميديا(تافهين )ويفتقرون(للفكرة والهواية والابداع)لاتستغرب هذا النوع من الترفيه والمهرجانات #اسحب_المنديل_اكثر_تفوز".

وتابع فهد العيسى "يبدو أننا فعلياً نعاني في فهمنا للمهرجانات.. لماذا كُل هذه السخافات ونحن نملك الكثير .. ثقافيا ومسرحيا .. ".

واستطرد مروان الصبحي "متى يفهم البعض أن السياحة صناعة ورافد اقتصادي هام و أن الناس أصبحت تجوب العالم و تحزن أن تشاهد هذه المشاهد في وطنهم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

عسكر الميموني: اللّهم آجرنا في ثقافتنا

يقول Hani al-swaihry "وصى الرسول صل الله عليه وسلم بالسباحه والرمايه وركوب الخيل واصبحنا نرضع ونسحب المناديل".

واكتفى عسكر سلطان الميموني بالدعاء تعليقاً على الوسمين ‏" #اللي_يرضع_اكثر_يفوز #اسحب_المنديل_اكثر_تفوز ترضع تسحب تفوز !!اللّهم آجرنا في ثقافتنا اللّهم آجرنا في ثقافتنا اللّهم آجرنا في ثقافتنا".

وتسأل Maryamjr ‏"ماذا حدث للمسابقات الثقافيه في العلوم والمعرفه ؟؟!معلومات عن غزوات النبي معلومات تاريخنا !؟؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الحنتوشي: أصبحنا نعلم الأطفال كيف تبذر وتسرف!

تعجب ثامر الحنتوشي ‏"بدل أن يتعلم الأطفال ماينفعهم في إجازاتهم أصبحنا نعلمهم كيف تبذر وتسرف ..!".

وتمنى عبدالعزيز بن عامر ‏"اتمنى من اطفال المنظمين ان يطبقوها في بيوتهم".

وعلقت صديقةُ الصّباحْ "لو بقيمة هالمناديل معطين المحتاجين ابرك لهم من هالاسراف والتبذير".

image

مغردون يلقون باللوم على الأجازة الطويلة!

أقسم #عبدالله الفهد "والله الإجازة الطويلة تسوي أكثر من كذا ، ماتنعطون إجازة ولا تنعطون وجه !"

وتوافقه الرأي حكآية نقآء مغردة "مو منهم من الاجازة الطويلة😅😂 ".

وأكملت صـول☤. "شـهر وتسحبون كـتب بدال المنديل ان شاءالله 🙄💛.".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

مسابقة للرضاعة بين الرجال في صيف عرعر ومغرد: هل نحن مستهدفون "ترفيهياً"!

مسابقة للرضاعة بين الرجال في صيف عرعر ومغرد: هل نحن مستهدفون
08-23-2016 07:43
 كتبت: هبة عراقي

استنكر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر مسابقة (من يرضع أكثر يفوز) والتي جاءت ضمن فعاليات مهرجان (صيف عرعر 37) المقامة في منتزه الأمير عبدالله بن عبد العزيز بن مساعد، وتدور فكرة المسابقة على التنافس على من ينهي "الرضاعة" قبل غيره وشارك فيها أربعة رجال. .

وتداول نشطاء على نطاق واسع مقطع فيديو للمتسابقين، وتباينت الآراء بين استنكار ورفض لفكرة المسابقة ووصفها بـ "السخافة" و "قلة الحياء" وإساءة لشعار رؤية المملكة 2030 الموجودة في خلفية المهرجان.

فيما اعتبر فريق آخر المسابقة "لعبة جميلة ترجعك لشعور الطفولة، ولو أن المشاركين أجانب كان الناس انبهروا بها.

من جهتها .. قدمت "سياحة الشمالية" اعتذارها موضحة أن الفقرة فكاهية وقُدِّمت من قبل في الباحة والرياض وأنها لاقت استحسان الزوار وأن المشاركين فيها وافقوا على التحدي بإرداتهم وأنه تم التنبيه على مقدم الفقرة.


https://www.youtube.com/watch?v=WAbAatAElgM

المطيري: مسابقة الرضاعة لعبة جميلة ترجعك لشعور الطفولة

تقول د.أمل المطيري "لعبةجميلةترجعك لشعورالطفوله والوضع استهبال لاتاخذونه بموضع الجد لو انه بباريس قلتوا واو ليه مايسونه عندنا! أذكاركم🎈".

واستطرد سامي الرشيد ‏"الانتقاد دلالة وعي، لكن صعب أتقبل ذاك الكائن الذي يرى التصرف عفوية خارج بلده وسذاجة داخل بلده".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب ابو ثامر " لا أرى فيها أي شي يخلي الناس تمتعض خلو الناس تنبسط وترفه عن نفسها ليش العقد اللي معيشين انفسكم فيها وتبون الناس مثلكم".

ملك: اضحكوا لكن لاتقللون من هيبتكم

غردت ☆ ملك ☆ "اضحكوا وامزحوا وهستروا وانبسطوابس لاتقللون من هيبتكم كونوا رجالآ ... نكن لكم إناثا".

وواصل سعيد الناجي ‏"عندما تشارك في فعالية سخيفة لأجل جائزة تافهة، فأنت بذلك تٌهين نفسك ورجولتك وعائلتك ومجتمعك ... عيب والله عيب !! ".

وانتقدت مسطيقة مسجل خطر ‏"يعني إذا ما احترمتوا ذائقة المشاهد عالأقل احترموا الشعار اللي حاطينه وراكم".

image


الألمعي: هل نحن مستهدفين ترفيهياً؟

تعجب حسن الألمعي ‏"يا جماعة ايش اللي قاعد يصير في البلد ؟؟ ما أدري احنا مستهدفين عسكرياً ولا دينياً ولا فكرياً ولا ترفيهياً ولا ايش ".

وتابع وليد بوخمسين ‏"وش سالفة مسابقات الرضاعة ؟؟ اول في الحسا والحين في عرعر .. الشعب فاقد حنان شكله !!".

image

وأكملت أماني الشعلان ~ ‏"#صدقوني مناطق الأطراف تحتاج تنمية وتطوير ونقل تجارب - لحظة صمت بعد هذا المقطع 😢 احسن الله عزاكم".

الجميعة: ويبغون السياحة داخلية تتطور وتجذب الناس؟!

يقول محمد الجميعة "ويبغون السياحة داخلية تتطور وتجذب الناس ومثل هؤلاء يقفون على تنظيم البرامج السياحية 🤔".

وتهكم اِستثنائي "غلطانين الشعب..كيف نسافر خارج السعودية ونترك هذه الرضاعات والمهرجانات..إذا سافرنا مين يرضع😉".

ويوافقه الراي منصور آش مغرداً "ما اقول الا ياحسافة اللي سافروا ولا لحقوا على السياحة الداخلية وفعالياتها 😍🔥".

الرشيد: لكل انسان حريته إذا ما فيها تجاوز

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تسائل عبدالعزيز الخنين "لماذا البعض يربط بين الترفيه وبين قلة الحياء والاستخفاف بعقول الناس ألا يمكن أن نصنع ترفيها يجمع بين الضحك والاحترام؟".

وأكمل أبو سعد الراجحي "بعض الأشخاص يظن أن الترفيه تعني الاستخفاف والحماقة الترفيه فن وموهبة ولايمكن ادعاء خفة الدم بحركات تهريج سخيفة ومغفلة".

ويرى سامي الرشيد "المسابقة سخيفة وممجوجة وتقدح في المروءة، لكن ليه السلطوية والدعوى لمحاسبة المسئول! لكل انسان حريته، إذا ما فيها تجاوز". 

الاثنين، 22 أغسطس 2016

العيسى يوجه الخريجين إلى بنك التسليف ونشطاء يسألون هل هذا هو إصلاح التعليم؟!

العيسى يوجه الخريجين إلى بنك التسليف ونشطاء يسألون هل هذا هو إصلاح التعليم؟!
08-22-2016 07:28
 كتبت : هبة عراقي

انتقد خريجو التربية الخاصة والحاسب الآلي العاطلين موقف وزير التعليم د. أحمد العيسى من مشكلتهم الخاصة بالتوظيف، بعد أن طالبهم الوزير بالتوجه إلى بنك التسليف للحصول على قروض من الدولة وبدء مشاريعهم الخاصة جاء ذلك بعد لقائهم معه يوم الأحد في مقر الوزارة.

وقال المتحدث باسم خريجي التربية الخاصة عبدالله محسن القرني، إن الوزير اقترح عليهم فتح مشاريع خاصة “مدارس تعليم خاصة”، والتوجه إلى بنك التسليف للاقتراض لفتح البيزنس الخاص بهم (على حد وصفه).

تصريح الوزير تحول إلى هاشتاق ترند في موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث عبر نشطاء عن استيائهم وغضبهم من كلام الوزير مؤلف كتاب إصلاح التعليم معلقين "التنظير سهل لكن التطبيق صعب"، فيما طالب آخرون الخريجين بعدم الاستماع لنصيحة العيسى والبعد عن المشاريع الخاصة لمن لاخبرة لهم .

وفي محاولة فيما يبدوا لتهدئة الأوضاع صرح العيسى عن عزمه إنشاء شركة موارد بشرية لاستقطاب الخريجين المؤهلين وتوظيفهم لكن ردود الفعل بقت سلبية.

وأخيراً انهمرت التعليقات على الصور التي التقطت للوزير أثناء الجلسة الحوارية له مع الخريجين بسبب الإضاءة والديكور الذي يوحي بجو " المافيا " على حد وصف أحد الناشطين.

المجلي: "البيروقراطية في صورة لقاء الوزير بالخريجين"

FaisaL فيصل المجلي نشر صوة للاجتماع معلقاً عليها ‏"البيروقراطية في صورة ...".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف سـامي المشرافي ‏"المكان إضائته خافته مقابل سطوع الإضاءة عليه و على من يجلس أمامه.. ( جو مافيا ) !😁✋".

وتابع د. عباس العصيمي "أنا أعيش تحت الأضواء، ولست مسئولا عمّن يعيش في الظلام، هذا ما فهمته من هذه الصورة".

واستطرد تركي السالم ‏"مقدار الضوء يخبرك عن الواقع و المستقبل ..للأسف ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشطاء يحذرون الخريجين الجدد من الاستماع لنصيحة العيسى

غرد عصام الزامل "أكبر جريمة ترتكب بحق شبابنا هي دفعهم للعمل الخاص والاقتراض بعد التخرج مباشرة ومن دون خبرة سابقة"

وتعجب إبراهيم القحطاني "من صاحب فكرة ان السعودي تاجر بالفطرة، ولايحول بينه وبين التجارة الا القرض!.يكفينا مانديفان العجلان ياقبطان ".

وطالب عارف المشوح ‏"قبل أن يقول #وزير_التعليم_روحو_بنك_التسليف على معاليه أن يعمل لهم دورات متخصصة للبزنس مع الاستشارات والتسهيلات والدعم ولايتركهم لغموض المصير".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الحربي: قبل الذهاب لبنك التسليف وظفوا نصف الخريجين

كتب د.خالد جزاء الحربي ‏"#وزير_التعليم_روحو_بنك_التسليف وبنك التسليف يطلب موظف يكفله لذا وظفوا نصفهم حتى يكفلوا النصف الثاني".

وتهكم عسكر سلطان الميموني "مالكم حق تطلبون منه سلف".

وتسائل خالد مساعد الزهراني ‏"ويبقى السؤال هل سيقول ذلك لأبنائه ؟! أم أن أبناء المسؤولين يأخذون مع جرعات التطعيم تطعيما ضد البطالة ؟! ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

البرجس معلقاً: البيئة طاردة للتطوير والازدهار

علقت د.نورة خالد السعد "كلام شخص غير مسئول إطلاقا ولايعرف معنى تحمل المسئولية وخصوصاً أمانة تعليم وتربية لدولة أمامها تحديات تنموية !".

وأكمل برجس حمود البرجس "ليس لدى الوزارات أي حلول، البيئة طاردة للتطوير والازدهار".

ويرى فيصل الزهراني "هذه حلول من لا سلطة له ...بينما ترأس هرم التعليم في #السعودية ماذا ابقيت لغيرك ممن ينتقص من شباب الوطن".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

السالم: إصلاح التعليم من بنك التسليف!

يقول صالح اباالخيل "التنظير كان سهل جداً، ولكن التطبيق صعب، معاليكم كتبك تحتاج لتنقيح وإعادة صياغة".

وتابع #عامر*بطل الدوري " ألّف كتاب عن اصلاح التعليم ويوم صار وزير ومسؤول مسح بكتابه ونظرته عرض الحائط😏😏 ".

وسخر #عبدالرحمن_السالم ‏"#بحياتي_تعلمت أن إصلاح التعليم يبدأ من بنك التسليف 😊".

image

فـيقـو :ثلاث كلمات من الوزير مقابل 5 سنوات من التعب والسهر

استنكر عبدالله الدغيلبي تصريح الوزير مغرداً ‏"ماذا تتوقع من الطالب المقبل على المرحلة الجامعية بكل حماس إذا سمع مثل هذه العبارة!! ومن رأس الهرم التعليمي!!".

ليأتي الرد سريعاً من عهد ☆ ‏"لو عارفين أن هاذي نظرتك في أصلاح التعليم ما ضيعت من عمري ١٤سنه دراسة !كان رحت بنك التسليف و عمري ٦ سنوات 🙂💔

ووضع ألسكنـدر فـيقـو ⓫ مقارنة بين كلام الوزير وحال الخريجين قائلاً " روحو بنك التسليف " ثلاث كلمات لما يتجاوز قائلها الـ 5 ثواني مقابل 5 سنوات من الدراسة والتعب والسهر !".

https://www.youtube.com/watch?v=JGJYAPNmtrQ