الاثنين، 29 أغسطس 2016

إشاعة (تقليص) رواتب المعلمين تكشف (علو) مكانتهم

إشاعة (تقليص) رواتب المعلمين تكشف (علو) مكانتهم














08-29-2016 08:33
 كتبت: هبة عراقي

في الوقت الذي ينتظر فيه المعلمون من يهتم بحقوقهم فوجىء (من كاد أن يكون رسولاً) بهاشتاق وصل إلى الترند السعودي بعنوان (#تقليص_رواتب_المعلمين)، وهو ماأثار الشك هل الخبر صحيح أم إشاعة أم مجرد اقتراح من صاحب الهاشتاق الذي سارع إلى حذف تغريدته!.

من جهته نفى المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي في تصريح لـ“أنحاء” ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن تقليص رواتب المعلمين.

لكن على الرغم من النفي الرسمي واصل الهاشتاق تصدره بعد أن أغدق نشطاء تويتر الوسم بتغريدات تؤكد على علو مكانة المعلم وفضله على الجميع واستشهد آخرون بتجارب الدول الأخرى في التعامل مع المعلم.

الزهراني: يجب أن يكون المعلم الأعلى راتباً والأكثر امتيازاً

تصدرت تغريدة خالد مساعد الزهراني الهاشتاق فكانت الأعلى من حيث معدل الريتويت والتفضيل وقال فيها ‏"بل يجب أن يكون الأعلى راتبا والمقدم مكانة والأكثر امتيازات والأحق بكل أولويات الاحتفاء والتكريم !".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد محمد موسى الزهراني "بل زيادة رواتب و حوافز و انشاء أندية و إصدار بطاقة عمل ذات فائدة أقل القليل في حق من يربي ويعلم الشعب" .

في المقابل اعتبر منصور البلوشي ‏"#تقليص_رواتب_المعلمين خطوة نحو الإصلاح".

وعقب د. بندر الشراري ‏"#تقليص_رواتب_المعلمين المعلم إن أدى رسالته كما ينبغي فيستحق أضعاف راتبه وإن لم يؤدِّها فعساه أن يسلم من إثم راتبه.المعلم يبني جيلا أو يهدمه".


الجرعي: تريد من شخص أن يعطي اعطه أنت أولاً

تقول | غدي الجرعي | "#تقليص_رواتب_المعلمين هو تقليص لمستوى تعليم ابنائكم .. تريد من شخص أن يعطي ويحتمل بسخاء ؟ اعطه أنتَ أولًا !!".

وتابع #ياسر_سليم_الثبيتي "نتهكم على المعلمين ، نزعزع أمانهم الوظيفي بقرارات او التلويح بها ، نضع الأنظمه ونلوح بالعقوبات ونطالبهم بالأنتاج".

وأكمل بنـدر محـمد الـشمـري ‏"شاهدوا مسرحية "مدرسة المشاغبين" لتعلموا ماذا يريدون أن يكون المعلم وكذلك الطلبة! المسرحية أشادوا بها اليهود!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكملت عبيررررا ‏"مرضه وحده لواحد من عيال المعلم تطيّر راتبه و يمكن يطلع قرض للعلاج .. رواتب بدون تأمين صحي مصيبة في حق الموظف الحكومي".

مغردون يسشهدون بتعامل ألمانيا واليابان مع المعلم

غرد فهد محمد العوين "كل الأمم وعبر التاريخ لم تتقدم إلا عندما اهتمت بالمعلم وبيئة التعليم لتكون المخرجات قادرة على قيادة كل مجالات التنمية ".

واستشهد عادل الذعيت ‏بالتجربة اليابانية قائلاً "سُئل رئيس وزراء اليابان عن سر تطورهم التكنولوجي فأجاب: أعطينا المعلم راتب وزير وحصانة دبلوماسي وإجلال الامبروطور ".

وضرب سعدبن عبدالله الغنيم ‏مثال آخر "في ألمانيا طالب القضاة بمساواة رواتبهم بالمعلمين فردت الرئيسة بحزم تريدونني أن أساويكم بمن علموكم ؟ وهنا من يدعو ل #تقليص_رواتب_المعلمين".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الحكمي: هل جزاء الأحسان النكران!؟

كتب جميل اللويحق "كأني بالمعلم يقول ،،أعلمه الرماية كل يوم فلما أشتد ساعده رماني،،وكم علمته نظم القوافي ،، فلما قال قافية هجاني ".

وتعجب يوسف الحكمي ‏"كيف تٌقلص رواتبهم ..!هم من عَلمو الطبيب والوزير والمهندس وباقي المجتمع..هل جزاء الأحسان النكران..!؟".

وعلقت كبرياء يــامي "شوفوا فضل المعلمين على كل افراد المجتمع وبعدين فكروا في الرواتب 👇🏻👍🏻👌🏻".

image

نشطاء يطالبون بتقليص رواتب أعضاء الشورى واللاعبين

كتب د. محمد أحمد الجوير ‏" بودي لو يمنحون المعلمين والمعلمات (١٠٠٠٠٠)ألف ريال تهيئة نفس قياساعلى منح الشوري والشورية (٣٠٠٠٠٠) ألف ريال تحسين وضع🙊".

واستنكر تركي الشلهوب "الشوريون الذين يحاربون المواطن،يحصلون ع مبالغ خيالية بالمقابل يتم #تقليص_رواتب_المعلمين الذين يصنعون الأجيال❗ مهزلة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وطالب ضمير سعودي "لو تم تقليص رواتب وعقود اللاعبين المليونية الهائلة لتوفر للدولة مبالغ خيالية توظّف آلالاف العاطلين". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق