الأحد، 18 سبتمبر 2016

لماذا عرضت بلدية عنيزة 30 ألف ريال على مجهول؟!

لماذا عرضت بلدية عنيزة 30 ألف ريال على مجهول؟!


09-18-2016 08:07
 كتبت: هبة عراقي
مع توافر وسائل التواصل الاجتماعي ومجانيتها زادت مؤخراً مقاطع فيديو بهدف تشويه سمعة مطعم أو مهرجان أو حتى أشخاص لاسيما إن كانوا أصحاب شهرة!
قد يكون الهدف من وراء ذلك هو الحصول على مشاهدات أكبر لمقطع الفيديو وزيادة في أعداد المتابعين ولكن هؤلاء يتناسون أنهم يعرضون أنفسهم للمسائلة القانونية إن كانوا غير صادقين .

هذه المرة كانت ردة الفعل مختلفة .. فبدلاً من التقدم بشكوى رسمية والبحث عن المدعي والتحقيق معه لإثبات صحة إدعائه أو تطبيق النظام بحقه عرضت بلدية عنيزة على شخص مجهول 30 ألف ريال شرط الكشف عن هويته كنوع من التحدي والتعبير عن ثقتها بمهرجان تمور عنيزة، الذي جاء تحت شعار "تمورنا صحية".

تمور عنيزة لاتصلح حتّى للحيوانات !!
حيث تداول نشطاء تويتر مقطع فيديو لمواطن قال إنه اشترى تمورًا من محافظة عنيزة بقيمة تتجاوز 3 آلاف ريال، وحين أجرى لها تحاليل وجد أن نسبة الكيماوي بها تتجاوز 10% مع أنه يجب ألا تتجاوز النسبة 1 أو 2% فقط؛ ما يجعلها غير صالحة للاستخدام الآدمي ولا للحيوانات، على حد قوله!.

https://www.youtube.com/watch?v=6M55...ure=youtu.be&a

بلدية عنيزة: تمورنا صحية وجاهزين بـ 30 ألف ريال للمدعي بشرط
ورداً على الفيديو المتداول.. أصدرت بلدية عنيزة استهلته بحمد الله وشكره على نعمة الثقة من قبل سمو أمير المنطقة وعامة المتسوقين ولم تنسى أن تدعوا للمدعي بالهداية

وأكدت بلدية عنيزة في بيانها "أنه لو كان صاحب المقطع صادقًا لأوضح صورته أو اسمه أو جواله أو اسم البائع أو الدلال أو تاريخ الشراء أو رقم السيارة أو أي معلومة ليتم معاقبة المتسبب (لو صدق).



وأضافت أن نشر المقطع جاء بعد نهاية المهرجان بـ45 يومًا، والمبيدات أطول مدة لها 25 يومًا كحد أقصى، متسائلةً: "كيف له أن يكتشف مبيدًا مضى عليه 45 يومًا؟!".

وأوضحت البلدية أنها تعتمد آلية معينة لحماية المهرجان من التمور التي تحتوي على مبيدات؛ حيث يتم أخذ عينات من جميع السيارات، وإذا اتضح وجود أي نسبة مبيد تتم مصادرة كامل الكمية وحرمان صاحب المزرعة من دخول السوق لمدة 10 أيام .

وتسائلت بلدية عنيزة "كيف استطاع صاحب المقطع الحصول على الكمية وهي أصلًا تصادر؟!"، مؤكدةً أن السوق به مختبر، ويتم إعلان نتيجة الفحص بالمجان، وإذا ثبت يتم إبطال البيع وإعادة المبلغ وعقاب صاحب المزرعة.


وفي الختام ذكرت بلدية عنيزة أنها مستعدة لدفع 30 ألف ريال في حال تقدم المدعي بخطاب للبلدية فقط يوضح اسمه ورقم البطاقة ورقم جواله.. هذا للعلم".
وأحدث البيان الذي نشرته بلدية عنيزة على ردود فعل متباينة بين مؤيد ومعارض.

الواصل: التوضيح وافي ويقطع دابر الإشاعات

علق سليمان الهطلاني " موقف قوي وينم ثقة لبلدية محافظة عنيزة في إبطال إدعاء الذي ظهر في مقطع متداول يتظلم فيه بشراء تمر يزعم أنه مغشوش !!".

وأضاف خالد الواصل "توضيح وافي وشافي يقطع دابر الإشاعات والكلام غير الموثق، ورد به روح الواثق من عمله، وفقكم الله وزادكم حرصاً ورفعة".

واستطرد عبدالله الحمود "بلدية عنيزة يعجز المادحون أن يوفونكم حقكم.بذل تضحية عطاء بلا حدود أعمال متميزة على مستوى بلديات المملكة".

مغردون يطالبون بإحالة المدعي للشرطة إمّا الإثبات أو تطبيق النظام
كتب محمدالعُبَيًد عنيزة "واضح جدا ان صاحب المقطع مغرض وحاسد واهدافه لاتخفى على احد شكرا لبلدية عنيزة للتوضيح".

وتابع حساب باسم سبحان الله وبحمدة "صاحب مقطع هذا انسان مغرض ولا يستبعد انة حاقد ومقور من ماوصلت الية عنيزة من المحافظة على صحة الا نسان حسبنا الله علية المفتري".

وطالب صالح " واضح بأنه كذاب أشِر أتمنى من البلدية التقدم بشكوى رسمية ضده للشرطة لإثبات إدعائه أو تطبيق نظام الجرائم الإلكترونية بحقه".

الصييفي : لماذا تقحم بلدية عنيزة أنفها في المهرجان؟!
يرى ابراهيم البطحي "بإصدار بيان بخصوص هذاالمقطع !! أرى أن الناشر نجح في بث دعاية سيئة لسوق عنيزة والذي طالما تغنا بمصداقيته البعيد بموازات القريب".

وتعجب محمد الصييفي " هناك مشغل للمهرجان من باب اولى ان يوضح افضل من اقحام البلدية انفها في المهرجان !!!!". 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق