الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

اللاحم يطالب بتجميد الدعوة في السعودية ويدعوا على نفسه!




كتبت: هبة عراقي

طار بعض النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بخبر "إيقاف أنشطة دعاة الخارج" الذي نشرته أحد الصحف المحلية، فأثنوا على القرار ووجدوا الفرصة متاحة للطعن في العلماء والدعاة ووصفهم بـ "الحمقى"، الغريب أيضاً استشهادهم بآيات قرآنية مقتطعة خارج سياقها لكي يدعموا بها وجهة نظرهم!.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تعداه إلى المطالبة بوقف الدعوة في السعودية على اعتبار أنها (مهبط الوحي) وأن مايتم صرفه هو هدر للأموال بحسب تغريدات المحامي والقانوني عبد الرحمن اللاحم!!

اللاحم انتظر أن يطلق آخرين هاشتاق ضده ولكن طال الانتظار ولم "يهشتقوه" فبادر هو بإطلاق الوسم داعياً على نفسه أن يجمد الله الدم في عروقه!.

اللاحم يبارك إيقاف دعاة الخارج ويطالب بوقفها في الداخل!

يقول عبدالرحمن اللاحم "#ايقاف_انشطه_دعاه_الخارج خطوة مباركة العالم يضغط علينا من اجل بعض الحمقى المنتسبين لبعض المؤسسات التي ندعمها (عليكم أنفسكم.. الاية)".

وأضاف "#ايقاف_انشطه_دعاه_الخارج و أتمنى أن يلحق هذاالقرار؛قرار أخر بإيقاف انشطة دعاة الداخل دعاة في مهبط الوحي! يدعون مسلمين! هدر أموال ع لاشيء".

واستطرد في تغريدة لاحقة "غريبة الغلاة ماهشتقون طيب ادري إن لياقتهم انتهت عشان كذا أبي اهشتق نفسي#اللاحم_يطالب_بتجميد_الدعوة جمد الله الدم في عروقه".

خاب اللاحم .. الدعوة إلى الله مستمرة


يأتي هذا قبل نفي مصدر مسئول بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تصريحات خاصة لتواصل ما تردد عن إيقاف ممارسة الأنشطة الدعوية في الخارج للأئمة والدعاة التابعين لها.
وأكد المصدر المسؤول أن "التعميم الصادر من مكتب نائب وزير الشؤون الإسلامية الدكتور توفيق السديري، يقضي بأن أي داعية داخل أو خارج الوزارة لا يستقبل أو يوافق، على أي دعوات تأتي من الخارج للمشاركة في برامج وأنشطة دعوية إلا بعد الرفع للوزارة ثم الرد بالموافقة أو الرفض".
وأوضح المصدر أن "الهدف من التعميم هو الضبط والترتيب حتى لا يتم استغلال الأئمة، من قبل منظمات أو جهات غير نظامية".

لماذا يخاف اللاحم من انتشار الإسلام ؟

كتب سـامي المشرافي ‏"خوفا من العالم #اللاحم_يطالب_بتجميد_الدعوة ! والله يقول:(إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا..الآية)!".


وأضاف جواد الربيعان "لا يوجد شخص عاقل يعارض الدعوة ، كدعوة الرجل الكريم الباذل الجبل عبدالرحمن السميط جعل الله مثواه الجنة".

وتسائل فايز بن سعد الشهري ‏"بعض المفتونين بالغرب يخاف من انتشار الإسلام هناك أشد من خوف القسيسين والرهبان على أتباعهم ومنهم #اللاحم_يطالب_بتجميد_الدعوه فما سبب في ذلك؟".

هل يبحث اللاحم عن الشهرة ؟

علق د. محمد القحطاني ‏"كأنه لم يطالب بذلك إلا طلباً للشهرة ومن مبدأ خالف تعرف.. أي ذهنية هذه؟!اللهم صلاح الحال".

وأكمل ماجد القشعمي ‏"شاف الناس سافهينه هشتق نفسه ودعا عليها! كمن بال في بئر زمزم😷 ".

وتعجب تميم العنقري "يهشتق نفسه ويدعي على نفسه بالهلاك!! هوس الشهرة والإثارة جعله يستخف بدعاء الله جل جلاله".



ضمير سعودي: اللاحم يتحدى الله!

استشهد سلطان العَرَابي بحديث الرسول قائلاً "من الخذلان دعاء العبد على نفسه ؛ قال (لا تدعوا على أنفسكم إلا بخير، فإن الملائكة يؤمّنون على ما تقولون) رواه مسلم".

وتابع عبدالرحمن أباالخيل ‏"يدعو على نفسه ساخرا !!كأولئك الذين قالوا :(فأمطر علينا حجارة من السماء) اللهم استجب له".

واستنكر ضمير سعودي "وكأنه يتحدى الله بأن يجمّد الدم في عروقه ! من أنت لتتحدى خالق الكون!".

الطويل: لايوجد عاقل يدعو على نفسه

غرد خالد العتيق ‏"سبحانك ربي ما أحلمك..لقد بلغ هذا من الجرأة مبلغاً عظيماً هدايته والله أحب إلينا من هلاكه".



واستطرد سعيد القحطاني "اللهم إنه قد دعا على نفسه بتجميد دمه في عروقه اللهم فأستجب وإن كنت قد كتبت له في علم الغيب هداية فأصلح حاله".

ودعا عبدالمحسن الطويل "رغم أنه حاظرني ، سأدعو له بأن يكفيه اللهُ والمسلمين شر حماقته فلا يوجد عاقل يدعو على نفسه".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق