الخميس، 18 أغسطس 2016

نشطاء يعرون يوسف زيدان ويكشفون جهله بتاريخ الجزيرة العربية

نشطاء يعرون يوسف زيدان ويكشفون جهله بتاريخ الجزيرة العربية
08-18-2016 07:08
 كتبت: هبة عراقي

ليس دفاعاً عن المملكة فقط ولكن دفاعاً عن التاريخ والثقافة، هاجم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الروائي المصري يوسف زيدان بعد انتشار فيديو له ادعى خلاله أن لا حضارة في الجزيرة العربية قبل الإسلام!!.

وفي سياق رده على أسئلة الحضور في ندوة بمدينة طنجة المغربية ضمن مهرجان “ثويزا”، تحدى زيدان أحد الحاضرين أن يكون هناك عالم لغة عربية واحد في الجزيرة العربية!!.

وقا لزيدان "عرقيّا يعني، العرب كانوا ساكنين في اليمن، ولمّا انهار السد انتشروا في الأرض، بعضهم راح للشمال"، زاعماً أنهم لم يتوجهوا إلى الوسط.

وأضاف "على فكرة حتى ظهور الإسلام كان ينظر إلى قلب الجزيرة العربية باعتبارهم سراق إبل"، وتابع أن "هذه المنطقة لم تعرف أبدا الحضارة".



ورد نشطاء تويتر على افتراءات زيدان على تاريخ منطقة الجزيرة العربية وأهلها، وتحديدًا المنطقة الوسطى من السعودية، حيث عرى المغردون عروا زيدان وكشفوا جهله بالتاريخ وردوا بالأدلة والبراهين لكشف كذب الأخير عبر هاشتاق (#أخبروا_يوسف_زيدان )

وأكد النشطاء على فخرهم واعتزازهم بأن خير الأنام النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – نشأ وعاش على أرض هذه الجزيرة التي نزل القرآن الكريم بلغة أهلها.

السياحة والتراث: من يشكك في ثقافة أبناء الجزيرة جاهل أو متجاهل

أكدت هيئة السياحة والتراث الوطني عبر حسابها الرسمي على تويتر " أن من يشكك في ثقافة ابناء الجزيرة العربية يجهل او يتجاهل سبقهم في تطوير الحرف العربي المميز الذي لا نزال نكتب به الان".

وأشارت الهيئة "أن مكة المكرمة، هي البوتقة التي انصهرت فيها لغات الشمال والجنوب، ونتج منها لغة القرآن الكريم، التي يفهمها أهل اليمن والشمال وما حولها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وشددت الهيئة على "أن الدراسات العلمية الرصينة في أرقى جامعات العالم أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أن قوة التواصل الحضاري للجزيرة العربية كان منذ 3000 سنة قبل الميلاد مع الحضارة ببلاد الرافدين والشام ومصر، وأن وسط الجزيرة العربية كان همزة الوصل بين الشرق والغرب، فمنه تعبر القوافل التجارية وحضارة كندة خير شاهد.

السعودية ملتقى الحضارات التاريخ لايندثر ولكن زيدان يجهل

تعجب خالد الجهني "إذا لم يكن العرب أهل الحضارة فمن أهلها إذاً؟!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف ® صالح ‏ "#أخبروا_يوسف_زيدان مزور التاريخ سارق الروايات هل يعرف حضارة عاد وثمود وممالك كندة وجديس والدول الإسلامية المتتابعة طوال ١٤٠٠ سنة!؟".

وعقب هليل البلوي "#أخبروا_يوسف_زيدان أن جزيرة العرب لا تنتظر منه الحقيقة والتاريخ وثق ذلك …وأن أبناء جزيرة العرب يثقون بتاريخهم أكثر من ثقته بحاضره".

نشطاء يفخرون بأن الجزيرة العربية أرض النبوة وأن القرآن نزل بلهجات أهلها

كتب توفيق الصايغ ‏"#اخبروا_يوسف_زيدان أن محمدًا صلى الله عليه واله وسلم من #مكة أحياأمة وصنع الله به تاريخًا وحضارة ورقيًا توضيح الواضحات من أشكل المشكلات !".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكد حاتم حسين حاتم "نزل القرآن بلهجات سبع قبائل عربية وهم قريش وكنانة وثقيف وهذيل وتميم وحميّر وهوازن ،،كلهم من جزيرة العرب".

وزاد Dr.Aljameel#ضد_روسيا "#أخبروا_يوسف_زيدان يكفينا فخراً أن القران نزل على بلاد الجزيرة العربية مهبط الوحي فهذا هو الأصل والبقية فروع ونزل القرآن بلسان عربي مبين".

وواصل ® صالح ‏"#أخبروا_يوسف_زيدان أن مصر العربية ما عرفت العروبة والإسلام إلا من أهل الجزيرة والشام ولولاهم لظلت محافظة رومانية حتى اليوم!".

واسترسل بدر العامر "#أخبروا_يوسف_زيدان أن مصر لم تصبح عربية إلا بهجرة قبائل الحتة الوسطانية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون يردون على تحدي زيدان بأنه لايوجد علماء لغة في الجزيرة

تهكم محمد ناصر العتيبي "يقول يوسف جيبولي عالم لغة واحد من أبناء الجزيرة العربية ؟ طيب جيبلنا أنت معلقة شعرية واحدة نسبت لغير أبناء الجزيرة ؟".

وتابع عضوان الأحمري "#أخبروا_يوسف_زيدان أن أحد أشهر وأفصح الأبيات :ودع هريرة إن الركب مرتحل وهل تطيق وداعاً أيها الرجل انطلق من ( #الحتة_الوسطانية ) نجد".

وأكمل عبدالمحسن الطويل ‏"#أخبروا_يوسف_زيدان أن بئر الشاعر العربي الحطيئة وآثار مسكنه لا تزال موجودة في #الحتة_الوسطانية وتحديدًا في #الغاط".

ورد عبدالله محمد المقرن "#اخبروا_يوسف_زيدان أن عالم النحو أبا الأسود الدؤلي من الجزيرة العربية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الدغيلبي لزيدان : أطفال الحتة الوسطانية ينطقون العربية أفضل منك

يقول عبدالله الدغيلبي ‏"#أخبروا_يوسف_زيدان بأنه لن يجد من يعلمه نطق اللغة العربية بالشكل الصحيح أفضل من أهل #الحتة_الوسطانية حتى أطفالهم ينطقونها بشكل أفضل منه…".

ويوافقه الرأي تركي الغريري مغرداً "#أخبروا_يوسف_زيدان بأن العرب في الجزيرة العربية عندما يتحدثون بلغتهم الفصحى.. لاينطقون حرف الثاء " سين " و الذال " زاي "..واخد بال حضرتك!!".

وأوضح د. عبدالله الغفيص ‏"#أخبروا_يوسف_زيدان أنه لما ضعف اللسان العربي وظهر اللحن ذهب علماءالعربية من العراق والشام إلى قلب الجزيرة العربية كي يجمعوا اللغة الفصحى ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق