الأربعاء، 21 سبتمبر 2016

إحباط أربع عمليات إرهابية تستهدف (العلماء) والتحريض مستمر!!

إحباط أربع عمليات إرهابية تستهدف (العلماء) والتحريض مستمر!!
09-21-2016 05:03

كتبت: هبة عراقي
في كل مرة يتم فيها الإعلان عن عملية انتحارية أو تفجير داخل المملكة أوحتّى الكشف عن إحباط الإرهاب قبل أن يقع، يسارع البعض لاستغلال الحدث من أجل فرض أجندته وتصفية حساباته واتهام العلماء وأئمة المساجد والمعلمون في المدارس بالتحريض وربط الإرهاب بالمجتمع السعودي.

لاأدري هل الهدف هو إبعاد شباب الوطن عن التعليم والدين ليسهل إغوائهم وجذبهم إلى غير الطريق القويم ؟! أم أن الهدف هو تبرئة مصدر الإرهاب الحقيقي والمستفيد الأول من زعزعة الأمن في السعودية وهي إيران؟! .

فعبر وسم (#احباط_4عمليات_ارهابيه) أغرق النشطاء والمشايخ تويتر بالتغريدات بين دعاء لله أن يحفظ بلاد الحرمين ويرد كيد الأعداء، وبين شكر وثناء على الجهود الأمنية التي نجحت في القبض على هؤلاء المجرمين وكف شرهم عن المجتمع.

حيث كشفت الداخلية أن العملية كانت تستهدف رجال الأمن والعلماء لكن خبر استهداف العلماء تجاهله البعض، الذي يأبى إلاّ أن يغرد خارج السرب، فيطعن في المشايخ وحتى المعلمين في المدارس ويحرض عليهم.

كتب د. محمد #العريفي "ربّ لك الحمد..وجزى الله رجال الأمن خيراً على ما قاموا به، وحمانا وجميع بلدان المسلمين من من شرّ الأشرار وكيد الفجار". 



ودعا د. #عائض_القرني "اللهم من أراد ديننا وأمننا ووطننا ووحدتنا بسوء فأشغله بنفسه وأجعل تدبيره تدميره".

وأضاف شهــار ‏"#احباط_4عمليات_ارهابيه ونحن آمنين مستقرين في بيوتنا .. اللهم من أراد بلادنا بسوء أشغله بنفسه ورُد كيده في نحره".

وعلق أبو الحارث الألمعي ‏"#احباط_4عمليات_ارهابيه هذا يستوجب شكر الله ثم من سعى في ذلك وعلى رأسهم الملك سلمان ثم مساعديه ومن بعدهم من رجال أمننا جزاهم الله عنا خيرا..

واستطرد زياد الشهري #مرحبلي. ‏"المملكة العربية السعودية من الدول القامعه للإرهاب إن لم تكن الأبرز ، بفضل الله ثم حكامنا ووعي الشعب وقوة جنودنا ".

لكن ثناء النشطاء على وعي الشعب وانشغالهم بالدعاء لله والثناء على الجهود الأمنية لم يعجب البعض الذي كان في واد آخر يواصل تحريضه!!

غرد المحامي والكاتب السعودي عبد الرحمن اللاحم : "صور الارهابيين ليست غريبة علينا؛ نرى اشباههم في تويتر ومن على المنابر وفي المدارس التطرف هو عدونا وهو من يولد الارهاب".

وعقب صالح الربيعان على التغريدة قائلاً "بلفظ صريح: الشعب السعودي هو الإرهاب".

مغردون: اللاحم لايقل خطرا عن الدواعش
حذر مساعد بن حمد الكثيري "من زاوية نفسية أقول السكوت عن هذا وأمثاله يدفع بعض الشباب المتحمس من الوسطية إلى التطرف".



وأضاف محمد البلوي "هذا اللاحم لايقل خطرا عن الدواعش انفسهم أسلوب الاستفزاز الذي ينتهجه هو ما يدفع بعض الشباب اعتناق الفكر الداعشي".

واسترسلت رفــيـ؏ـــة الشــأن "امثال هذا الذين يهاجمون العلماء ويشوهون صورة الدعاة هم من ساعد في ظهور الدواعش ضيعوهم يقحمون المنابر والمدارس لتصفية الحسابات".

تناقض.. كيف يستهدف العلماء أنفسهم !!
استنكر عبدالله الدغيلبي ‏"يستهدف الإرهاب العلماء ثم يأتي الخطاب الليبرالي المتطرف ليتهم العلماء في المساجد والمناهج!! التطرف يولد الإرهاب".




وواصلت عائشة العتيبي ‏"في بيان وزارة الداخلية كان هناك "علماء"ضمن قوائم الارهابيين لاغتيالهم عجيب "ربعنا"يقولون علماء السعودية محرضين لهم !".

وعقبت ريم سليمان ‏"كانوا يخططون لإستهداف بعض العلماء، هذه المعلومة سيغض الطرف عنها البعض ليتحدث كيف أن العلماء قد ساهموا بالتطرف❗ ".

الداخلية تبرىء التعليم من الإرهاب ولاعزاء لشبيحة تويتر
علق د. خالد الخشلان ‏"مع #احباط_4عمليات_ارهابيه يأبى منحرفون من وجه آخرإلاالرقص على جراحنا شاهت وجوه أعداء الوطن أياًكانت اتجاهاتهم وانتماءاتهم شكرا رجال أمننا".

واشار د محمد السعيدي ‏"انتهت دراسة وزارة الداخلية الاستقرائية إلى أن لا علاقة للتعليم بالإرهاب لكن أصحاب الحملات الموجهة لا تثنيهم الدراسات عن غاياتهم المسيئة".

وأضاف تركي الغريري ‏"#وزارة_الداخلية تنصف المعلمين والمعلمات…ولا كرامة لشبيحة تويتر..#شكرا_وزارة_الداخلية".



سلطان : توافق إيراني ليبرالي على تشويه التدين في السعودية
غرد سلمان العودة ‏"الإرهاب من أخطرتحدياتنا الداخلية وتمدد إيران الطائفي من أخطر تحدياتنا الخارجية وثم خيطٌ رفيع يربط بينهمارب اكفناشرهم".

وأكمل هليل بن هلال " تريد الصهيوصليبية والصفوية زعزعة إستقرار وأمن #السعودية بكل الطرق وهم من يقف وراء هذه العمليات ويدعمها!".

فيما تعجب جمال سلطان" توافق مثير بين إعلام إيران وليبراليين في #السعودية لاستغلال كشف خلايا إرهابية لتشويه التدين في المملكة بأنه داعشي !".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق