الأحد، 4 يونيو 2017

لماذا غاب الممثلين الشيعة عن حلقة إرهابي القطيف "السوسة" في "سيلفي3"؟

ناصر القصبي طالب الفنانين الشيعة بالشجاعة في محاربة الإرهاب
 لماذا غاب الممثلين الشيعة عن حلقة إرهابي القطيف
06-04-2017 07:24


كتبت: هبة عراقي

أثار غياب الممثلين الشيعة عن حلقة سيلفي في موسمه الثالث بعنوان (السوسة) حول الإرهاب في العوامية والقطيف تساؤلات النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وجسد الفنان ناصر القصبي دور "السيد صادق" الوطني بعمامته السوداء، الذي يرفض الإرهاب، في المقابل قدم الفنان صلاح الملا دور "جعفر" الطائفي الذي يحرض الشباب ضد رجال الأمن.

ولمح ناصر القصبي عبر حسابه على تويتر إلى امتناع الفنانين الشيعة عن المشاركة في حلقة السوسة دون توضيح للسبب وطالبهم بأن تكون لهم مواقف أكثر جرأة وشجاعة في محاربة الإرهاب.

وغرد القصبي "واجب على الطرف الشيعي (فنانين ومثقفين) أن تكون مواقفهم أكثر وضوحا وجرأة وشجاعة في مناهضة الإرهاب".

ورد القصبي على مجموعة من التغريدات كتبها "رجا ساير المطيري" قال فيها "حلقة اليوم تم تقديمها من منظور سني. نتمنى أن يشارك إخوتنا الشيعة في صياغة أعمال تتصدى للإرهاب العوامي. نتمنى أن نسمع صوتهم"..

image

وأضاف "الفنانون السنة وعلى رأسهم ناصر القصبي كانوا أكثر شجاعة في التصدي للتنظيمات الإرهابية السنية. نتمنى من الفنانين الشيعة أن يقتدوا به.

وعلق القصبي علي تغريدة المطيري "هذا صحيح، نحن اجتهدنا ومازلنا، ويبقى واجبا على الطرف الشيعي (فنانين ومثقفين) أن تكون مواقفهم أكثر وضوحًا وجرأة وشجاعة في مناهضة الإرهاب".



المديفر: سيلفي فشل في جلب الممثلين الشيعة من نفس المنطقة

كتب عماد المديفر‏ " اللافت في #سيلفي٣ أمس والتي تناولت إرهابيي #العوامية و #القطيف تحت اسم #السوسة؛ أن فريق العمل فشل في جلب الممثلين الشيعة من نفس المنطقة؟!

image

وأضاف " كان الأحرى فنياً أن يكون أبطال الحلقة من فناني ذات المنطقة، والذين رأيناهم يشاركون في حلقات أخرى من #سيلفي.. فلماذا لم نشاهدهم في #السوسة؟!

وتابع ‏ "الفنانون السعوديون السنةأبدعوا كانوا الأصدق والأشجع في التصدي للتنظيمات الإرهابية بكل أطيافها لماذا اختفى فنانوا المنطقة عن #سيلفي٣ #السوسة؟".

وواصل " أرأينا ع.عبدالرضا أو ع.النمر أو س.الناصر أو ع.السبع أو إ.الحساوي أو ع.جاسم وغيرهم كثير؛يقدمون أعمالاً عن الإرهاب عند الشيعة؟

وأكمل "هل عدم مشاركة الممثلين الشيعة كانت بدافع طائفي؟! أم أنهم كانوا جميعاً مشغولين وقت تصوير #سيلفي٣ #السوسة؟ أم خوف من الإرهاب الشيعي؟ أم ماذا؟"

وختم "في مساءل أمن الوطن والحرب ضد الإرهاب.. شيعي كان أو سني؛ مجرد الحياد: خيــانـة وشراكة مع المجرمين".

في سياق متصل تسائل Nasser Al-Hajri‏ " #سيلفي بحلقة #السوسة يركز على احداث القطيف لماذا لم يقوم اي فنان سعودي شيعي بأحد ادوار هذه الحلقه؟ هل هو بسبب عدم رضاهم عن الحلقه؟".



الغامدي: امتناع الشيعة رسالة تأديب للفنانين من أهل السنة

علق مالك الاحمد‏" الممثلين الشيعة يرفضون المشاركة في أي مشهد فيه إساءة لطائفتهم (#سلفي٣ ) بعكس الدلخ من السنة".

image

واستطرد منجد البدر‏"عفية عليهم.. ما يرضون المس بمعتقدهم وأهلهم ولو من قلة من الارهابيين! لكن البلا فينا.. استهزاء ومبالغة وطعن بمعتقداتنا بعذر محاربة الإرهاب!".

ويرى أ. د. مستور الغامدي‏ "الامتناع من حقهم إحتراما لعقيدتهم وفي ذلك رسالة تأديب للفنانين من أهل السنة الذين تجاوزوا حدود الفن إلى السخرية والتشويه والتجني على السنة".



وداد منصور: سيلفي يبرىء إيران من إرهاب القطيف!

تقول المواطنه/ وداد منصور‏ " تعليقات على سيلفي حلقة/السوسة لاحظوا أن سفارة إيران في لندن قالت لجعفرالجعفر:أخرالعملية والسيد صادق عارض كل عملياتهم يعني إيران والعلماء مالهم دخل في الإرهاب😏".

وتابعت "والله بديت أشكا ان mbc عميلة للصفويين😉".



مغرد يسأل لماذا لم يجسد السوسة "نمر النمر" بهيئته وملامحه؟

غردت جُلنار هانم‏ " متى سمعنا معمم يقتل على يد مسلحين الشيعة ، الحلقة عن رجال الأمن الذين يقتلون غدراً تحولت بقدرة قادر عن المعمم الذي يموت فداء للوطن".

ويوافقها الراأي Sultan Al Amri®‏ مغرداً "#السوسه حلقه فاشله..تقدر بالف طريقه تتكلم او توصف اللحمه الوطنيه بين الشيعه و السنه..بدون ماتجيب معمم وتضعه مواطن صالح وضحيه للارهاب👌".

فيما يسأل ناصر ّ ..‏ " السوسة هو الهالك المقبور نمر النمرٌ ، ليش ما جسدوا شخصيته بهيئة الحقيقة وملامحه التقريبيه .. مثل ما يجسدون مشايخ السنة؟".

image



مغردون: لماذا يبرىء القصبي ساحة المعممين ويشويه شيوخ السنة؟!

تعجب خالد العواجي‏" لماذا يحاول ناصر القصبي إظهار الشيعة بأجمل صورة، والسني ب أبشع صورة، لما كل هذا الصمت!! ".

واستنكر فيصل أوي‏ "و لكن يا ناصر ما اذكر انك طلعت صورة شيخ سني او رجل هيئة مظلوم ؟!دايم تتهجم عليهم و في المقابل تبري ساحة المعممين !؟لماذا يا هذا ؟!".

وعقب عبدالرحمن التويجري‏ " نفهم من MBC ان مطاوعة السنة محرضين ومعممين الشيعة وطنيين يعني ترى المعممين أفضل من علماء السنة المحرضين #السوسه".

image



البراهيم تكتب تجربتها في التصدي لإرهاب العوامية: من نواجه لاشرف لهم ولارادع

كتبت د.لمياء البراهيم‏ " واضح في الحلقة اللمسات القطيفية مثل اللهجة وشرح العادات وطريقة الصلاة والقنوت، المشكلة لا أحد يرغب أن يكون في الواجهة للحرب التي ستشن عليه".

وأردفت "الحرب محلية وإعلامية، السيد صادق مثال واضح اتهم بمداهنته للسلطة والتملق وأنه مأجور ومدفوع له، وستشوه سمعته وسيلاحق واسرته لو امتدت الحلقة".

وروت د.لمياء البراهيم‏" جميع من قاومهم بالرأي رجال أو نساء تعرض لأساليب قذرةلثنيه عن التعرض لهم،واتهموا اتهامات بشعة، وبعضهم تعرض لعقاب مجتمعي واعتزالهم من المقربين أنا نفسي سحبت مقالين قبل النشر عن العوامية بسبب ضغوط اسرية واجتماعية خوفا من تعرض الإرهابيين لهم فمن نواجه لا شرف لهم ولا رادع ديني واخلاقي".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق