الأحد، 11 يونيو 2017

بن بخيت يفجرها: انتقاد غرابيب سود كلمة السر في هجوم لندن!

حين تصبح لحوم المسلسلات "مسمومة" والدعشنة بالكيلو!

كتبت: هبة عراقي

راجع تغريداتك التي كتبتها حول مسلسل غرابيب سود فإن كنت من المعارضين له فربما ستستدعيك المخابرات البريطانية في هجوم لندن الأخير بناء على توصية الروائي السعودي عبدالله بن بخيت في تغريدته التي أثارت جدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وغرد بن بخيت في وسم #جسر_لندن "فتش عن الحسابات التي تهاجم مسلسل غرابيب وتشوهه ستعرف من المسؤول عن جريمة جسر لندن الإرهابية".

وانتقد نشطاء تهمة "أنت داعشي" التي صارت أسهل من شرب الماء، وبات واضحاً أنه لم يعد هناك فرق بين داعش ومدعي الليبرالية فكلاهم يقصي الآخر ويخونه، الأمر لم يتوقف على الدعشنة بل تعدى الأمر إلى الربط بين انتقاد مسلسل وجريمة إرهابية في الغرب!.

واعتبر مغردون كلام بن بخيت "تجني خطير" ومرحلة جديدة في محاربة الإرهاب مستنكرين تغافل بن بخيت عن الإرهاب في العوامية والموصل واهتمامه بجريمة في بريطانيا .

فيما سخر آخرون من قدرات الروائي التي غفلت عنها استخبارات بريطانيا واقترحوا التعاون معه والاستفادة من خبراته في تحديد المسؤولين عن الجريمة بمجرد وقوعها!.

هل ستتعاون الاستخبارات البريطانية مع بن بخيت؟!

تهكم ليبرالي‏ " كونان قفط صاحب جريمة جسر لندن "


ويتسائل دحيم القوي‏  "انا مدري ليش رئيسة الوزاراء البريطانية مسوية زحمة واجتماعات مع MI5 و MI6 وتشاورات مع CIA مع وجود هالمحنك على كوكبنا؟ لو كان الغراب دليل قوم".

ويوافقه الرأي عيد جريس ‏مغرداً  "خيال مجنح، المفروض سكوتلانديارد يتعاونون معك".

أعجب ربط بين مسلسل وجريمة إرهابية !

وصف بدر الحربي‏ تغريدة بن بخيت بأنها  "التحليل العبيط ومكارثية الفن يا يعجبك غرابيب سود أو تراك داعشي ههههههه".

واستطرد Sultan Alshehry "مشكلة الواحد اذا يبي يربط بين امور وماهو عارف كييييف. باختصار تخالف بن بخيت فانت دويعشي مسؤول عن تفجير لندن. العقل نعمه وبس!".

ودخل محمد البقمي في منافسة مع بن بخيت مغرداً "#جسر_لندن فتش عن الحسابات التي تهاجم فوز ريال مدريد البارحة وتشوهه ستعرف من المسؤول عن جريمة جسر لندن الإرهابية".

حتى كاستروا الشيعي لم يصنف الناس بسبب عمل فني!

علق إبراهيم العمران‏  "طيب ماينفع انتقد المسلسل نقد فني بحت #دعشنه_بالكيلو".



وأضافNimer Mohammed "هل أصبح النقد الفني أو نقد الفكرة أو نقد الأداء لعمل فني، يدخل ضمن تصنيف الناس ووصمهم حتى في كاسترو الشيوعي لم يفعل هذا".

وأكمل  المغرّد أصِيل.‏ "ماخلصنا من سالفة انك تنتقد المسلسل يدعشنونك يجي عبدالله بن بخيت يصرح ويقول انهم وراء عملية #جسر_لندن يالله لا تحمّلني مالا طاقةَ لي به."

هل أصبحت لحوم المسلسلات مسمومة؟!

تعجب N!zar  "الواحد يدخل تويتر يلاقي نفسو مسؤول عن جريمه في لندن ولو اني مدري ايش تفاصيلها ️,".

واستنكر . Anas Alghamdi "هذي مرحلة خطيرة من الاتهام والتجني".

وأكملت سماوية‏ "الذين سخروا من عبارة "لحوم العلماء مسمومة"..انتهى بهم #التطرف إلى: "لحوم المسلسلات مسمومة"!

الملحم :أي إرهاب فكري هذا يجرمك لئلا تعبر عن رأيك؟!

كتب عبدالله الملحم‏" عبدالله بن بخيت.. إما أن تؤيدوا مسلسل #غرابيب_سود وإلا فأنتم دواعش ومسؤولين عن تفجير #جسر_لندن.. أي إرهاب فكري هذا يجرمك لئلا تعبر عن رأيك؟!".

ويرى ابوفهد‏ "الليبراليون العرب يدعون لحرية التعبير ويقمعون ويكفرون من يخالفهم !؟ انفصام فكري".

واسترسل خالد‏"انتم تدعشنون من يخالف فكركم وداعش تكفر العكس.تبا للراى والفكر الاقصائي".

أين أنتم من إرهاب العوامية والقنابل الفسفورية التي تضرب بالموصل؟

يقول Abu 3abed "من يتغافل عن القنابل الفسفورية التي تضرب بالموصل ويجّرم من ينتقد غرابيب السود فاعلم أنه يقرأ رواية التابوت النبيل".

وتابع مشاري العمروي‏ "كعادته ابن بخيت سكت عن إرهاب العواميه وذهب إلى لندن لعيون #غرابيب_سود".

وعقب سالم "مرحلة جديدة في محاربة الإرهاب #حاربوا_الإرهاب_بالمسلسلات".


نشطاء: الغرابيب السود هو "الحجاب الساتر" والمسلسل شيعي من الألف للياء

رد فهد قيرط الشمري "كذبت يابن بخيت فالذين يهاجمون مسلسل غرابيب هم الشرفاء الذين يرفضون ان تصور المرأة المسلمة بصورة بشعة تصورها باالمرأة التي تبحث عن الجنس".

وفي سلسلة تغريداتها نشرها m and m‏  رداً على تغريدة بن بخيت "أنا ولله الحمد ما أشوف التلفزيون ولا أتابع مسلسلات بس إسم المسلسل شدني تذكرت مقولة أمنا عائشه رضي الله عنها قالت أمنا عائشه رضي الله عنها رحم الله نساء الأنصار لما نزلت آيه الحجاب كأنهن غرابيب سود.. هي تمدح نساء المؤمنين لأنهم امتثلوا لأمر الله وشبهتهن بالغرابيب السود أي الجبال السود كنايه عن الحجاب الساتر".

أمّأ التغريدة الأكثر انتشار في وسم غرابيب سود كانت لخليل المقداد‏ والتي اختصر خلالها حقيقة المسلسل قائلاُ "لمن يتابع مسلسل #غرابيب_سود هذه حقيقته فهو شيعي من الألف إلى الياء مع تحيات مجموعة mbc".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق