الاثنين، 22 يناير 2018

مغردون يطالبون بـ "أردنة" التعليم السعودي!

وزير التعليم الأردني يحفز الطلاب بتغريدة أبوية فكاهية
مغردون يطالبون بـ
01-22-2018 06:17
  كتبت: هبة عراقي:


حفز وزير التعليم الأردني د. عمر رزاز طلاب التوجيهي قبل اختبارهم بتغريدة أبوية لاتخلوا من المرح أخبرهم فيها أنه ليس هناك تأجيل للاختبارات نتيجة تغيّر المناخ والاحتباس الحراري الذي أدى لعدم سقوط الثلوج، مشيراً إلى أن عالم منهم قد يجد حلاً لذلك في المستقبل ومتمنياً لهم التوفيق في الاختبار.

وكتب د.عمر الرزاز عبر حسابه الرسمي على تويتر تغريدة قال فيها " أبنائي الطلبة. أعرف أن بعضكم كان يتمنى الثلجة اليوم تمسك! كل الحق على تغيّر المناخ والاحتباس الحراري. إن شاء الله سيجد عالِم منكم حلا لذلك في المستقبل! 😊 حتى ذلك الحين امتحان يوم الغد السبت في موعده. أتمنى لكم التوفيق 👍🏻😊

وقد حازت تغريدة الرزاز على انتشار واسع على تويتر وتفاعل واسع امتد ليشمل عدة دول عربية على رأسهم السعودية حيث تمنى أحد المغردين أردنة التعليم في المملكة .

وأشاد نشطاء تويتر بالإسلوب الراقي والرسالة التشجيعية التي حوت مشاعر لطيفة وجميلة كان لها الأثر الطيب في نفوس الطلاب لدرجة أنا أذابت إحساس الطلاب بالتجمد!.


الغتربي: الأسلوب أحياناً أهم من الرسالة نفسها:

يقول د. فـواز محمد العجمي "دائما نتحدث عن ان لكل جمهور تخاطبه لابد ان يكون له أسلوبه الخاص في المخاطبة فجمهورك شبابي تحدث معهم بالأسلوب الذي يفضلونه و نتحدث أيضا عن أهمية تشكيل الحقيقة فبدلا من قول "غداً دوام" تستطيع استخدام مثل هذا الأسلوب المحبب لإيصال نفس المعنى! شكرا للوزير على أسلوبه".

image
وأضاف عبدالعزيز الشهري "مشاعر لطيفة وجميلة أحوج ما يكون المعلم والمسؤول لمثلها! الطلاب سئموا الفضاضة والعبوس وتقطيب الجبين واختيار أشد الأمور بحجة الحزم وضبط الأمور وعدم فقدان الهيبة! والنتيجة للأسف: النفور من الدراسة وكراهية البيئة التعليمية.. لنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم خير أسوة وقدوة".

وعقب سعيد الغتربي "الاسلوب أحيانا أهم من الرسالة نفسها..هنا #وزير_التعليم الأردني ينجح في ابلاغ طلابه بعدم تعليق الدراسة بأسلوب راقي، ويبث رسالة تشجيعية جميله يختلف عن وزير يرعد ويزبد ويهدد وبالأخير الطلاب يعلقون الدراسة 😂".


بخروش: طريقة الإبلاغ بعدم تعليق الدوام "تدرس":

علق إبراهيم سعيد بخروش "طريقة #وزير_التعليم بالأردن في ابلاغ الطلبة بعدم تعليق الدوام تدَرَّس".

image
واستطرد Asem Al.khalidi "يا سلااام على اللطافة 🌼 وزير يضع أُسس جديدة للتعليم والتخاطب مع الطلاب".

وتابع بندر الحطاب "مافعله معالي وزير التربيه الأردني هو التواصل المدروس مع الجمهور المستهدف بلغتهم و رغباتهم و مشاعرهم، اقرأوا التعليقات لتروا مالفرق الذي يصنعه التواصل المدروس".



باسويد: تغريدة الرزاز أذابت إحساس الطلاب بالتجمد :

غردت المزن` ⛅. "شوو هالرقي؟ ليتني طالبه ف مدرسه من مدارس الأردن😂".

وأكملت Rozana Al-Qawasme "اول مرة ما بزعل لما اعرف ما في عطلة😂🤦🏻♀️ ما احسنكككك".

وتوقع كرامة باسويد "أتوقع إحساس الطلاب بالتجمد ذاب بعد هالتغريدة اللطيفة ".

image


المحيميد يطالب بأردنة التعليم السعودي:

كتب صالح النعاشي "هذه تغريدة وزير التعليم الأردني .. روح جميلة تخفف وطأة الخبر الوارد فيها .. طبعاً التغريدة لا تستحق هذا الإحتفاء لأن كل وزراء التعليم في العالم روحهم مرحة ويهتمون بالجانب النفسي لأبنائهم الطلاب !‏".

وتسائلت نورة الشمسان "وزير التعليم الأردني، تعامل مع الشبكات الاجتماعية بأرقى صورة، وألطف مايمكن. كم وزيرًا يستطيع كتابة تغريدة بهذا الذكاء واللطف والعفوية والرسمية والتهذيب معاً؟".

وأكمل تركي المحيميد "ولذلك نُطالب بأردنة التعليم السعودي".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق