الأحد، 21 يناير 2018

استطلاع أكشن يادوري على الطريقة الفرعونية!

استطلاع أكشن يادوري على الطريقة الفرعونية!
01-21-2018 12:24

كتبت: هبة عراقي:

لاتزال استطلاعات الرأي في تويتر محل شك تفتقد إلى كثير من المصداقية بسبب مايعرف بالتصويت الوهمي أو شراء الأصوات لتضليل الرأي العام لكن استطلاع برنامج أكشن يادوري تعدى ذلك بمراحل حيث ضرب بعرض الحائط كل قواعد المهنية بصياغة الخيارات التي انحازت لرأي واحد وأجبرت الرأي الآخر على الصمت!.

الاستطلاع الذي طبق الطريقة الفرعونية في التفكير، حين قال فرعون لقومه ( مَا أُرِيكُمْ إِلا مَا أَرَى )، أثار اسيتاء واستنكار نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر ..

المغردون عبروا عن رفضهم للاستفتاء " الليبروفاشي " و"الغير عادل" حيث تكميم الأفواه أمّا أن تنحاز معانا و تؤيد الحضور أو سمعنا جمال صمتك !! .

واستنكر رواد تويتر الاستفتاء كونه يستفز المجتمع المحافظ، لكن المجتمع كان واعياً للهدف من الاستطلاع "حمال الأوجه"!.

ونشر برنامج أكشن يادوري الذي يذاع على قناة mbc استطلاع رأي بعد مباراة الاهلي مع الباطن في جدة يسأل فيه كيف كان حضور العائلات في المباراة؟
وكانت الاختيارات " رائع جداً، مقبول، لن اعلق الان".


استفتاء ليبروفاشي يكمم الأفواه:

علق معالي الربراري "هكذا يكون الاستفتاء الليبروفاشي، حيث لا وجود للرأي الآخر!".

image
وتسائل بدر "ليش مافي سيئ بالخيارات ؟؟ هذا استفتاء غير عادل وغير صحيح علميا والي صلحه يفتقد للمهنيه الا كانكم تبونه استفتاء ع مزاجكم شي ثاني".

واستنكرت i ♥️SHABAB F.C/أميرة "حتى بالإستبيان تكميم أفواه ..".



سمعنا جمال صمتك!!:

يقول ® صالح 😊 "بغض النظر عن رأيي الشخصي لكن الاستفتاء سقيم وغير حيادي ولا مجال فيه إلا أن تنحاز لرأي واحد أقله القبول أو الصمت 😂 عرابجة الإعلام مهابيل!".

image
واستطرد ماجد الحسن الرويلي "عشان بس تعرفون الى اي درجة #MBC ترانا سذج وكل شي يمشي علينا، سؤال التصويت في #اكشن _يا_دوري يقول اختر احد الخيارات الثلاث: حضور العائلات كان ١- رائع جدا ٢- مقبول ٣- لن اعلق.!! يعني اذا كنت تشوفه غير رائع او غير مقبول ف سمعنا جمال صمتك!! ".

وأضاف نشمي العالمي ✌ #سعودي "والله ماهمني الحضور من عدمه لأن بنات العائلة ولله الحمد لايتابعن كرة القدم .. ولكن الاستفتاء يقول لازم تنحاز معانا و تؤيد الحضور أو أصمت 😂😂".


الفراج يقر بأن المجتمع يرفض حضور النساء للملعب:

غرد علي السرحان "لم تكن عندكم شجاعة لوضع خيار رابع وهو ليس مقبول وليس رائع".

وأكمل بدر الحربي "ضع خيار ارفض ولا خايف من ردة الفعل. 😂😂😂😂😂😂

واعتبر صاعق الليبراليين أن "صيغة التصويت دليل واضح على أن: #الفراج_يقر_برفض_حضور_النساء إذا كان "الفـراج" ومن يقفون خلفـه ليسوا متأكدين بأن المجتمع رافض وبقوة لفكرة حضور النساء للملعب فلماذا لم يضيفوا خيار ((أرفض)) في تصويتهم ؟".

image

تصويت حمال أوجه.. كن واعي:

كتب خالدالعتيبي "تصويت حمال أوجه: إن قلت رائع جداً؛ فسيُحمل على أنك راض عن القرار حتى وإن كنت تقصد(المدرجات الفارغة رد بليغ من المجتمع على هيئة الرياضة و-إن قلت مقبول؛ فسيُحمل على أنك تعتبرها بداية جيدة (مع أنك تقصد أن مقاطعة المدرجات مقبولة لأنك لم تكن راض على القرار الظالم) إن قلت لن أعلق الآن؛فسيُحمل على أنك إمعة وتنتظر قبول الناس لتقبل(مع أن مقصدك أن تتشفى بالنتيجة نظراً لما لمسته بالواقع من وعي مجتمعي مبهر) يعني في كل الأحوال سيُحور تصويتك على مايشتهي الذباب وزعيمه ،وهذا هو مانجحت فيه إدارة التغريب في بلادنا إلى اليوم فـ #كن_واعي 😘تحياتي للواعي".

وتعجب سامي الهذلي "هذا ليس إستفتاء بل وقاحه وإستفزاز للمجتمع المحافظ إما أن تقبل بدخول النساء للملاعب أو أصمت !".

ويرى محامي/سلطان الهاجري ⚖ "لن أعلق الآن يعني غير مقبول لذلك كان هو الخيار الأمثل رغم ان من عمل الاستفتاء حاول أن يجبر الجميع على موقف واحد ، ولكن الناس فاهمه وواعيه واختارت لن أعلق في إشارة الى عدم القبول..".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق