الاثنين، 29 يناير 2018

الريان" و" الرزاز " صنعوا يومنا في تويتر

الريان
01-29-2018 07:30
  كتبت: هبة عراقي:

جميل أن تعبر عن امتنانك لشخص قدم لك خدمة وتتمنى له يوماً سعيداً والأجمل إذا حفظت اسمه وناديته به والأكثر جمالاً أن تعبر عن ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي لترسم البسمة وتنشر السعادة وتشاركها الآخرين.

قبل نحو شهر أو أكثر كان رائد الأعمال محمد الرزاز في أحد مطاعم الوجبات السريعة وكان سعيداً بسبب خدمة شاب سعودي في الفرع.

فكتب تغريدة تعبر عن امتنانه مخاطباً الجهة التي يعمل فيها الموظف ريان قائلاً "موظفكم السعودي في فرع الصحافة إنسان جداً رهيب! خدوم ومتعاون ومتحمس ومهذب❤️عادي أعرض عليه وظيفة؟ ولا بتكرمونه وتخلوه عندكم؟ ".

image
بعد فترة تلقى الرزاز رسالة على بريده الإلكتروني من ريان يشكره على التغريدة التي تم تداولها على نطاق واسع في قروبات الواتساب الخاصة بالموظفين.

وأعاد الرزاز نشر الرسالة البريدية التي تلقاها من ريان مغرداً "‏ لنجعل في شبكات التواصل الاجتماعي مساحة لنشر السعادة والشكر والمحبة.. قد لا تتلقى تغريدتك لايكات وريتويتات كثيرة، لكن من الممكن أن تصنع يوم أحدهم 😊 اليوم ريان صنع يومي ❤️".

image
وتفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع تجربة الشابان السعوديان اللذان ضربا أروع الأمثلة في الرقي والذوق.

القصة الإنسانية الجميلة أبهجت المغردون وصنعت يومهم في تويتر...


نحو مجتمع رقمي إيجابي وراقي:

يقول Ahmad Al Musa "اخي محمد استخدمنا لمواقع التواصل الاجتماعي مع الشركات غالبا سئ! أخذناها وسيلة انتقاد وتشهير، أنت بهالتغريدة تساعد في تغير توجهات الناس. فرحت قلب هالموظف وأسعدته، وأسعدتنا معه. شكراً لك".

وأضافت Jawaher Al Ossaimi "دائماً احرص وبادر بالكلام الإيجابي والحلو، وفكر مليون مرة قبل تقول او تكتب شي سلبي.. خاصة لما يكون متابعيناك كثير.خلونا نجعل المجتمع الرقمي إيجابي وراقي".

واستطردت { بَيان } "لا تحقرنّ من المعروف شيئا؛ ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق"الكلمة الطّيبة صَدقة"أخلاق مُحمّدية - اللهمّ اجعلنا ممّن يهتدي بهداه، ويتحلّى بأخلاقه."

image


أجمل أنواع الثناء:

كتب د. عبيد سعد العبدلي "أجمل أنواع الثناء ثناء من عميل تلقى خدمة جيدة. الموظف هو العميل الداخلي رضاه تنعكس على رضا العميل الخارجي".

وأكمل @EbrahimAl7 "فعلاً فيه أشخاص يجيرونك تضرب مشوار لهم على شان تطلب من عندهم حتى لو كان عندك فرع او فرعين أقرب" .

وعقبت زكــيــّــة اللحياني "من لايشكر الناس ، لايشكر الله .وشكر المحسن والإشادة به من شأنه أن يعزز مثل هذه الروح في الموظف ، خاصة في حالة وجود الموظف النقيض .ليتنا نتواصى بمثل فعلتك مع كل موظف يخلص في عمله !

image


سعوديون ونفتخر .. عزيمة وإصرار وشهامة:

غردت نحطوره نحيطر "يستاهلون عيالنا احسن شباب الكون الشاب السعودي لان الام والاب اللي ربوه احسن ام واب بالدنيا الرجل السعودي والمرأه السعوديه المتربين ع الدين والاخلاق وعادات الاهل وتقاليدهم عساها ماتنقطع ونتوارثهااجيال ورا اجيال".

وتابعت بنت الوطن "يستاهل هؤلاء هم السعوديون عزيمه واصرار وشهامه وإكرام الله يوفقكم".

image


ثقافة المدح .. كلمة وحدة يمكن أن تغير حياة:

تروي Ghider ⛄️. "حقيقي الكلمة الحلوه ممكن تصنع يوم غيرك .. الحمدلله اني ذقت هالاحساس كم مره بشغلي 💙."

وطالبت مغردة باسم كلمة في عيني "اتمنى ان تكون عندنا ثقافة المدح وقول الحق حتى لو انسان علاقتك الشخصية فيها توتر معه وسؤلت عنه تقول الحق بعيدا عن الحساسيات ..كلمة وحدة يمكن تغير حياة شكرا لك 💐💐".

image


بقشيش معنوي:

الرزاز استمر في الدعوة إلى تجربة أثر الكلمة الطيبة وشكر الآخرين مغرداً "جرّب أن تكتب على الفاتورة رسالة شكر قصيرة لنادل المطعم أو المقهى .. اجعلها بقشيشه المعنوي الذي لن يفنى ولن ينتهي ..جرّب أن تقول لموظف خدمة العملاء الذي لم يكن سبباً في انقطاع النت عن منزلك "شكراً فلان على خدمتك .. أتمنى لك يوم سعيد".

وأضاف "هناك شح كبير في تقديرنا لموظفي الشركات التي تقوم على خدمتنا سواءً شركات اتصالات، مطاعم، الخ جرّب أن تحفظ اسم موظف خدمة العملاء عند اتصالك به، وخاطبه كشخص تعرفه، ولاحظ الفرق في مستوى الخدمة..جرّب أن تسأل نادل المطعم عن معنى اسمه الصعب، وأخبره كم هو جميل اسمه،، ولاحظ الفرق أيضاً".

وواصل "طلاب وطالبات الجامعات الأعزاء..جربوا اليوم تقولوا "شكراً 💐" لكل موظف وموظفة يجعل من صباحكم أو ظهيرتكم وقتاً فاخراً بكوب قهوة! قد يكون كوبك هو أفضل كوب بالنسبة للموظفين العاملين هناك".
=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق