الثلاثاء، 10 أبريل 2018

"توست الغذامي" صعب الهضم!!

04-10-2018 05:19

كتبت: هبة حجاب

أثارت قصة نشرها الناقد الأكاديمي الدكتور عبد الله الغذامي لعجوز إنجليز قررت أن تقاسم مبتعثة سعودية "التوست" الذي معها جدلاً واسعاً واستنكارً كبيراً من قبل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر وسم "#توست_الغذامي " الذي بدى وأنه صعب الهضم لدى شريحة واسعة من المغردين.

وكتب الغذامي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "مبتعثة سعودية في بريطانيا تذاكر في المقهى ومعها كمبيوترهاجلس بجانبها شايب وعجوز إنجليز سألتها العجوز : هل أنت جائعة عزيزتي هل ترغبين أن أقاسمك التوست الذي معي سبحان من نثر الخير والمحبة بين قلوب البشر".


السبيعي: أيذكر خير ما عندهم . ويغفل خير أقوامي!!

غرد م.عبدالله السبيعي PMP "ارى #توست_الغذامي في best أحلامي كنت بينهم زمنا. وغاب توستك السامي ومن عنصرية بهم . خلتهم صاروا اخصامي و يا عجبي مما كتب . الأديب الفذ أمامي ايذكر خير ما عندهم . ويغفل خير اقوامي".

image
وأضاف الهيثم "هل هذا الموقف ان صدق الغذامي كافي ليكون ملهما ليغرد عنه وهو يرى حوله الكثير من المسلمين يتسابقون لمساعدة المساكين".

واستطرد تركي التركي" اكرم الله بلدنا بأن اهلها يكفلوا الالوف من الايتام في انحاء المعموره بس التوست النسقي ما يشوف الا الحالات النادره في الغرب !"



الزهراني: نصبر على القنابل ونرضى بالتوست!!

نشر Lotfi صورة عبر حسابه على تويتر معلقاً عليها "ذات مساء كانت البنغالية تتجول في الغابة قرأت رجلا بريطانيا مرهقا فحملته على ظهرها سبحان من نثر الرحمة بين البشر. "

image
واستشهد ذِي يَزَنْ. بقصة لـ "مبتعثة سعودية في بريطانيا ذاهبة إلى مقر دراستها فمر بجانبها شاب إنجليزي فلم يقل لها شيئًا إنما طعن عينيها قبل قتله له. سبحان من نثر الخير والمحبة في قلوب البشر"

وتهكم عبدالله الزهراني "نصبر على القنابل ونرضى بالتوست هههههه".



مغردون: توست الغذامي لن ينسينا عنصرية الإنجليز

يقول محمد الربيعة "يجب علينا ان ننسى عنصرية الانقليز وتمزيقهم العالم العربي وزرع العدو الصهيوني في ارضنا وحربهم على العراق مع امريكا وقتلهم المبتعثين من اجل #توست_الغذامي هذه العجوز هي من انتخبت ورشحت المجرمين".

image
وتابعت أماني "الانقليز هم من وعدوا اليهود بدولة لهم وحققوه على بلد عربي الانقليز هم اشعل الفتنه بين المسلمين والبوذيين بالهند الانقليز هم ما نهبوا خيرات الشرق يجيب ان ننسى هذا كله لا اجل توست".

وأكمل محمد الخربوش "كان فيه واحد وزير خارجية اسمه بلفور شاهد تشرذم اليهود في العالم فوعدهم بإقامة وطن قومي لهم . سبحان من حرم الغدر والدناءة بين البشر"



ونشطاء يستنكرون تحريف تغريدة عن سياقها وتحميلها جريرة "بلفور"

علق Mohammad Altarifi 🇸🇦 "الناس هنا يبحثون عن جنازة يشبعون فيها لطم. بعضهم حمّل التغريدة ذنب وجريرة "وعد بلفور." 🤔

واستنكر ناصر الخياري "توست_الغذامي: حرفوا التغريدة عن سياقها ليمارسوا “ الهذيان “ . أقول هذا بعد أن تابعت تغريدات الغذامي حول القصة" .

وترى SARAAB "كون الغذامي يستشهد بموقف انساني لمواطنه غربيه تجاه فتاه سعوديه لايعني ابدآ أنه لغى مكارم الخُلُق الإسلامي انما اراد ان يقول ان الإنسانيه في الأساس تتجاوز كل الفروقات وأن الشعوب الشقراء والتي تجاوزتنا حضارةً لا تتعامل معنا دائما بفوقيه وعداء".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق