الخميس، 19 أبريل 2018

جديد التعليم.. الدراسة "تعلق" والمعلم "يحضر"!

نشطاء: استثناء المعلمين من تعليق الدراسة يهدد حياتهم!!
جديد التعليم.. الدراسة
04-19-2018 12:08


كتبت: هبة حجاب

أعلنت وزارة التعليم أن قرار تعليق الدراسة نتيجةً للظروف المناخية، هو قرار يخص الطلاب والطالبات فقط ، وألزمت الوزارة المعلمين والمعلمات بالدوام في مدارسهم، أثناء التعليق من أجل الاستعداد وتهيئة المدارس للأيام الدراسية المقبلة، ويشمل ذلك الجامعات والكليات، اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

القرار أثار استياء نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر مؤكدين أنه يعرض سلامة وحياة المعلمين للخطر ومتسائلين عن الهدف من حضور المعلم والطالب غائب؟!

هل سيقوم المعلم بتنظيف المدرسة أم بالترحيب بالطاولات، الوضع أشبع بتعليق رحلات الطيران للمسافرين الركاب فقط، دون كابتن الطيارة بسبب الظروف الجوية!!



العيسى: هل يمتلك المعلمين خاصية باتمان ضد الكوارث و الأخطار ؟!

كتبت ندى العيسى . "معقوله وصلت القرارات كذا يعني المعلمين معهم خاصية باتمان فهم ضد الكوارث و الأخطار ماعندهم أهل و لا أطفال يملكون رئات منقيه للهواء و مضادة للأتربة وخاصية طيران تمكنهم من تفادي السيول بالنهاية المعلمين ليسوا بشر ..... ".

وأضافت * زهرة البنفسج * "اقلكم قصت الي بالصوره ؟زميلاتي بالمخواه قبل ثلاث سنوات ونص يومها كانت امطار غزيره والاداره ماعلقت الدراسه خرجو من المدرسه وقفو ساعتين عند الوادي لين خف السيل ومشو مع الخط والارض مبلوله انزلق قلاب ماشي وراهم وضربهم من الخلف توفى معلمتين نوف وليلى😔".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


واستطردت الحياة امل "ودي ادري هل الوزير مستوعب إن المعلمات امهات؟؟!! نصنا ماعنده خدم فيتم توزيع الاطفال بين المدارس والحضانات وقت الدوام ،، إذا علقت الدراسه عادي أدوام بس تعال إمسك عيالي يامعالي الوزير" .


الصاعدي: تخيل .. تعليق رحلات الطيران للركاب فقط دون الكابتن!!

غرد اعلامي -تركي الصاعدي "تعليق_الدراسه_لايشمل_المعلمين تخيلوا يقولك تعليق رحلات الطيران للمسافرين الركاب فقط دون كابتن الطيارة بسبب الظروف الجوية . ولكن عادي الكابتن يطير بدون ركاب هذا وضع المعلمين .هههههههههههههههههههههه".

وأردفت دَآل . "الوزير هذا شوي شوي بيلغي المقصف ويخلي المعلم يطبخ للطلاب" .

وتهكم t.m.s "تعليق_الدراسه_لايشمل_المعلمين .. أهلًا بالطاولات ، رجاء كل طاولة تفتح صفحة 50 ( :".

image


العصيمي: حضور المعلم بدون تلميذ كلفة اقتصادية لا تتوافق مع رؤية 2030

يقول مساعد العصيمي "ارتباط عمل المعلم بالتلميذ.ومن دون التلميذ فان حضوره كلفة اقتصادية لا تتوافق مع الترشيد في الطاقة والمياه والمواصلات الذي ارتكزت عليه رؤية 2030".

وتابع ابراهيم بن ناهض 🇸🇦 "التعليم قائم على عنصرين اساسيين هما الطالب والمعلم ، فإذا تخلف أحدهما تتوقف العملية التعليمية ، المحاولات المستميته من وزارة التعليم لفصلهما وإن المعلم من الممكن أن يعمل بدون وجود الطلاب لن يجلب الفائدة وستظهر إشكاليات غير متوقعه..!!".

وأكملت Fatima Asiri ♥️ "انا معلمة وظيفتي مرتبطة بوجود الطالبة أشرح واختبر وأطبق الأنشطة واعمل كل ما يخصني ويخص الطالبة بجهد لا يعلمه الا الله وفِي الاخير احرم من التعليق واعرض نفسي للخطر و توجه إليّ مهمة تهيئة المدرسة المسوؤل عنها عمال المدرسه هل هذا يعقل حالنا الى اين؟".



الدحمي: أروح أشرح لطاولات ولاأقلب من مدرس لعامل نظافة ؟!

استنكر عبدالرحمن الشهري "عن أي تطوير للتعليم تتحدثون !!!!! قرار #تعليق_الدراسه_لايشمل_المعلمين يدل فعلاً بأن المعلم لايستحق شي والمطلوب لا يخرج عن هذه الصورة 👇🏻".

image
وواصل الدحمي ، 🇸🇦 "شكل الموضوع من بعض الناس وصل للحسد، والله لاني معلم ولا اخواني معلمين مع ذلك قهرني القرار! اروح اشرح لطاولات؟ ولّا اقلب من مدرس لعامل نظافه عشان كم واحد حاسدني؟

وعلقت # مها المسلم "كنت أتمنى بدل أن يصدر الوزير هذا القرار أن يرى الموضوع من جانب أخرأكثر نفعاومصلحة للمعلمين والطلاب، وهوتخصيص شركة قوية للتنظيف والصيانة متعددة الفروع تقوم بدورفوري في التنظيف أيام التعليق وغيرهاحتى يحضرالطلاب ومعلميهم باليوم التالي والوضع جاهز صحيا #تعليق_الدراسه_لايشمل_المعلمين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق