الثلاثاء، 3 أبريل 2018

رسوب "بداية" في اختبار الإنسانية والدعوات تنهال بالرحمة على والد إبراهيم

رسوب
04-03-2018 11:27

كتبت: هبة حجاب:

مشهد صادم لفظه الجميع .. إبلاغ أحد المتسابقين في قناة بداية بوفاة والده على الهواء مباشرة.

رسبت بداية في اختبار الإنسانية بعرضها المشهد وسقط معها آخرون بإعادة نشر الفيديو عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ومن رحم السقطة الإعلامية.. انهالت الدعوات على والد المتسابق إبراهيم بالمغفرة والرحمة لتبقى هذه هي الحسنة الوحيدة للسقطة الإعلامية لقناة "بداية"...

المشهد لايمكن تبريره لكن جمهور القناة ومحبيها لايزالون يدافعون عنها متسائلين هل ننسى إيجابيات القناة التي أكملت أكثر من ٩ أوقاف.

القناة اتخذت إجراءات سريعة وحاسمة منها حل إدارتها، وتعيين مدير جديد للقناة، ومدير لإدارة المحتوى، وفصل المتسببين في الواقعة، ومع توقف بث القناة اليوم .. يتسائل الجميع هل هي نهاية بداية؟!

كان نشطاء تويتر قد دشنوا هاشتاق وصل إلى الترند بعنوان "#بدايه_تتاجر_بمشاعر_المتسابقين" والذي شهد جدلاً واسعاً لم يتوقف حتى لحظة كتابة هذه السطور.



التوم: إلى هذه اللحظة لم أنسى الشخص الذي أخبرني بوفاة والدي:

كتب Ibrahim Al-Muneef‏"موت الاب من اعظم المصائب! مجرد ما تتخيل ان ابوك يموت، ينهز كيانك! كيف لو صار الأمر حقيقة؟ اعوذ بالله، وصلنا مرحلة من تبلد الاحساس والسعي وراء المادة وهوس الشهرة لدرجة المتاجرة بمشاعر انسان مات والده! >استغلال وفاة اب لزيادة المشاهدات انحطاط وبشاعة ".

وأضافت haya‏ "صرخة المتسابق لحالها تحت " مليون خط " اقسم بالله الرجال اغبن بغبنة فقد ابوه وغبنة الموقف اللي انحط فيه نظرات الخوف والرعده فيه قبل يتكلم حتى حسبي الله ونعم الوكيل بس ! ".

واستطرد محمد التوم "لاحول ولاقوة الا بالله ، فقدان الأب شي معضل على القلب ، فقدت ابي رحمه الله رحمة واسعة واموات المسلمين وانا بعمر ١٣ ، إلى هذه اللحظة لم أنسى الشخص الذي أخبرني بوفاته ..وهنا القناة تخبر المتسابق بوفاة والده امام الناس !!!!! ما اقسى قلوبهم 💔".

image


ياناس خافوا الله لا تكونون سبب في إغلاق بداية:

غرد فواز عوده‏ "#بدايه_تتاجر_بمشاعر_المتسابقين #حياتك56 - خطا كان تبليغه بالطريقه الي حصلت ولكن قناتنا الجميله عودتنا على الافضل والصح . مستحيل من خطا واحد ننكر كل شي فيها ولكن متأكد انه ماراح يتكرر الخطا".

وتابعت Fatemah Mohammad‏ "ياناس خافووو الله لا تكونون سبب في إغلاق هذه القناة التي قدمت لنا الكثير وتعلمنا من مشايخها وأوقافها الكثير لاتكونون سبب في الكلام عنها بسوء علشان خطاء شخصي بداية افضل بكثير من قنوات خربت اطفالنا بالنساء العاريات والمسلسلات المنحطة ".

وأردفت مريم 💙بداية 🕊‏ "تسوي شي حلو بدايه محد يذكره...!!! تسوي شي او خطا بسيط تقومون الدنيا عليها ؟ تبون اذكركم بدايه اكملت اكثر من ٩ اوقاف كل واحد قيمته ٢٥ مليون وبعضها ٢٠ مليون لاكن سبحان الله الانسان السلبي يدور السب بس • ".

image


توقفوا عن نشر المقطع " لنرتقي":

يقول سعيد الشهراني‏"ياجماعة الخير مافينا أحد معصوم من الخطأ، والقناة أدركت خطاها وحذفت الفيديو، لكن بعضكم جالس ينشر الفيديو وبعضكم يلعن ويسب "لاتعالج الخطأ بخطأ" والأهم من كل شيء هو دعواتكم لأخونا ابراهيم العواد بأن الله يجبر قلبه ويرحم والده ويغفرله. ".

وأكمل #وزير_الترفيه‏ "بداية استغلت وفاة والد متسابق لحصد المشاهدات، وكثير هنا استغلوا المشهد لسب بداية واستغلاليتها، ونسوا الدعاء للمتوفى! الله يرحمه ويغفر له، ويلهم أهله الصبر والسلوان. وأتمنى من الجميع عدم نشر المقطع .. لـ نرتقي ".

وترى غصن إلفهد.‏ "القناه غلطانه يوم نزلت المقطع بس يوم انت وانتي تجون تنشرون المقطع وتسبون وتتحسبون انتو صح والله مادريتو انكم "بنفس المستنقع ".

image


دعواتكم لوالد إبراهيم بالرحمة:

استنكر ابو حور‏"صدمة فقد الاب عظيمة وفقد الام اعظم وطريقة ايصال الخبر مهما كانت فالفاجعة وحده والمصاب جلل واحسن الله عزا اخونا ابراهيم وهنياً لوالده كل هذه الدعوات واغلب المغردين هداهم الله ملتهين بالسب والشتم ونسو التعزية ".

وواصل عاصم البشري‏ "#بدايه_تتاجر_بمشاعر_المتسابقين ربي يغفر له ويرحمه ويصبر أهله ، أخطأ شخص واعتذرت القناة وحاسبته ، لكن مازال فيه ناس تستغل الموضوع إما كرهاً للقناة او حباً للريتويت لكن الحسنة الوحيدة لهم هو تذكير الناس بالترحم على هذا الرجل".

وعلق طارق الأحمري‏ "سبحان الله كيف تحولت وفاة رجل إلى قضية رأي عام يترحم عليه الكبير والصغير في الشبكات الاجتماعية ، هذا الحدث يخبرك كيف يُسيّر الله القدر لبعض الأشخاص حين يودعون الحياة أن يترحم عليهم مجتمع بأكمله ، جعلنا الله ممن يرحل وخلفه كل هذه الدعوات الطيبة !.. ".

image


هناك تعليق واحد: