الاثنين، 16 أبريل 2018

نائبة كويتية : "حجابي حياتي" إعلان غريب ومشبوه!

نائبة كويتية :
04-16-2018 04:18

كتبت: هبة حجاب

شنت النائبة الكويتية صفاء الهاشم هجوماً على حملة إعلانات بعنوان "حجابي حياتي" ووصفتها بـ "الغريبة" و " المشبوهة" وادعت أنها تتعارض مع مفهوم الدولة المدنية و الحرية الشخصية!!

ونشرت الهاشم صورة الإعلان عبر حسابها على تويتر معلقةً "حملة إعلانات غريبة!!!! دولة مدنية يكفل بها الدستور الحرية الشخصية لاتقبل مثل هذه الإعلانات!!

وأضافت "حملة لتعزيز الوحدة الوطنية ونبذ التفرقة هى ما نحتاجة!!!، مردفة القول "للتو خاطبت وزير الأوقاف لإيقاف هذه الحملة والإعلانات المشبوهة.. ووعد بإزالتها فوراً"

ودعا نشطاء تويتر وزير الأوقاف فهد العفاسي إلى عدم الالتفات لهذه المطالبات بإيقاف حملة تتسق مع الشريعة الإسلامية التي فرضت الحجاب ولاتعارض الدولة المدنية والحرية الشخصية ولاتخالف الدستور والقانون الكويتي.


المطيري: ننتظر رد نواب الأمة على حرب الحجاب

يقول وليد الطبطبائي" استغرب ممن تستفزه صورة إمرأة محجبة ضمن اعلان راقي ومهذب ويطالب بإزالتها ، ويسكت عن العشرات من صور #الفاشنستات التي تملا اعلانات الشوارع ويراها امر عادي لاغبار عليه..على الأخ وزير الأوقاف أن لايلتفت لهذه المطالبات غير المقبولة".

وأكمل عبدالرحمن النصار" صفاء الهاشم عندما كان الشعب كله ساخط على حملة الفاشنيستات كانت تدافع عنهن بداعي الحرية، وعندما أطلقت الأوقاف حملة: #حجابي_به_تحلو_حياتي أرعدت وأزبدت وربطت الإعلان بحجب الحريات واتصلت بالوزير وطالبته بإزالتها ..! ونحن نربأ بالوزير الاستجابة لهذه المطالبات المستفزة لأهل الكويت ..".

وأكمل د عبدالمحسن زبن المطيري "سبحان الله شيء عجيب هذا منطق نائبة تمثل الأمة، حجاب يضايقها كل هذه المضايقة!؟ وإعلانات الفاشنستات التي ملأت الشوارع تبرجا وإساءة لم تحرك فيها ساكن؟!أرجو من وزير الأوقاف أن لا يلتفت لمثل هذا.وننتظر رد نواب الأمة على هذا الكلام الخطير في حرب الحجاب".

image

الكندري: متى أصبح الاحتشام جريمة؟!

كتب عايض الهاجري "الإعلان لم يتعدّى على الآخرين أبداً.. الإعلان يدعوا للحجاب بأسلوب راقي كون الكويت دولة مدنية لا يعني أبداً أنها دولة ضد الدين والحجاب! دائماً ما تدافعين عن حرية الرأي والتعبير! لماذا تهاجمين هذا الإعلان؟ ألا يُعتبر حرية تعبير كفلها الدستور؟ أم حرية التعبير هي فقط للفكر الليبرالي!".

ويوافقه الرأي راكان الهزاني مغرداً "هذا هو الوجه الليبرالي الحقيقي.يقبلون الطعن بالدِّين من مبدأ "حرية رأي".يقبلون التعايش مع ملاحده مسيئين من منطلق "لكم دينكم ولي دين".يقبلون التطبيع مع الصهيون المغتصِب من مبدأ "مصالح عامه".لكن أن تطلق حملة دعم لحجاب المرأه؟ التي هدفها بالأصل، ستر، عفّه، ووقار؟ فأنت تحاربهم.".

واستنكر أحمد الكندري "متى أصبح الاحتشام جريمة ؟!! هل خطاب الحرية و الدستور و تقبل المختلف بالنسبة لكم مجرد شعارات رنانة ؟! لم تسقط أقنعتهم ..هذه وجوههم الحقيقية!".

image

نشطاء: ذكر محاسن الحجاب لايخالف الدستور

غرد مشعل النامي "الغريب هو محاربة الحرية الشخصية بإسم الحرية الشخصية !! ..وهل كفل الدستور لك نزع الحجاب ولم يكفل لغيرك ارتداء الحجاب !!".

وأضاف عبدالله النعيمي "تغريدة غير موفقة من صفاء الهاشم.. هذه مساحة مؤجرة للإعلان، وبما أن المعلن دفع قيمة الإيجار.. فله الحق في وضع أي مضمون لا يخالف القانون.. ولا اعتقد أن ذكر محاسن الحجاب فيه مخالفة للقانون !!".

واستطرد أ . د سامي الدريعي "الدولة المدنية تكفل حرية الاعتقاد والتعبير ، كوّن ان الاعلان لا يتوافق مع توجهاتك استاذة فهذا لا يعطيك الحق بطلب ازالته ، والا فإنك تحجرين على فكر الاخر ، وذلك يخالف مبادئ الدولة المدنية التي تكفل حق التعبير للجميع وفقا لاحكام الدستور".

image

مغردون: الحجاب فريضة وليس حرية شخصية

علقت منار | مُترجِمة ⓜ ❤ "أليس هنالك فرق بين الحرية الشخصية والفريضة؟ من حدد إنها "فريضة" ولماذا هي "فريضة"؟ هي أسئلة جوابها في البحث في عقيدة تسبق دستور الدولة! والإعلان توعوي لكم "الحرية الشخصية" في تقبّله أو لا! مثلما لكم الحرية في تقبل إعلانات السجائر!".

وأردف Fahad - ⚖ "بما ان الدستور يكفل الحرية الشخصية كما ذكرتي أستاذة صفاء الا انه في المادة الثانية من الباب الأول نص على الآتي :دين الدولة الإسلام، والشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع ) والحجاب هو أحد الفروض الواجبة على المرأة في شرائع معظم الطوائف والفرق الإسلامية".

وتابع د. ناصر الجفيره "للأسف يا سيدة صفاء "ما ضبطت" معاكم هالمرة . دولتنا المدنية تستمد الجزء الأكبر من تشريعاتها من "الشريعة الإسلامية" التي "تفرض" الحجاب للمسلمة .و لذلك فالحملة متوافقة تماماً مع مبادئ الدولة .نقطة أخيرة و مهمة :الفتيات بفضل الله مقبلات بشدة على الحجاب ... رغماً عن محاولاتكم".

imageزيارات

هناك تعليق واحد: