الخميس، 29 مارس 2018

شاب سعودي يتفاخر بأمه ويحكي قصة وفائها لوالده منذ ربع قرن

شاب سعودي يتفاخر بأمه ويحكي قصة وفائها لوالده منذ ربع قرن
03-29-2018 03:30

كتبت: هبة عراقي:

لاقت صورة تحكي قصة وفاء زوجة لزوجها المعاق طريح الفراش منذ ربع قرن تداولاً واسعاً وإعجاب كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث نشر شاب سعودي يدعى "هتان عسلي" صورة لوالدته بعدما غلبها النوم وهي جالسة بجوار سرير والده في المستشفى معلقاً عليها ""حقيقة لا يعلمها إلا القليلون! هذا أبي بإعاقة كاملة فاقد للحركة والنطق ويتنفس عن طريق فتحة الرغامى، ويتغذى عن طريق أنبوب المعدة، بجواره أمي، رافقته وجالسته لأكثر من 25 عامًا، وأعتنت به وبنا ولا زالت كذلك، حتى أصبحت اليوم تعتني بأحفادها.. السؤال: هل #يوم_الأم_العالمي يكفي لشكرك يا أمي؟".

وبعد التداول الواسع للتغريدة علق هتان " صورة و ٢٨٠ حرفا فقط! “عبرت البحور والأوطان وجعلت منك يا أمي أعظم إنسان تغريدة اعتزاز ومفاخرة وهل لي غير أمي عز وأبي فخر؟ .. شكرًا لكل من دعا وسأل وأرسل وأنا كلي يقين أن وراء كل بيت عظيم وأسرة عظيمة أما أعظم. أسأل الله أن يحفظ لكم أمهاتكم العظيمات الماجدات ويرزقكم برهن ورضاهن".

image
وأضاف " لا يسعني إلا أن أشكر الله على ماوهبني من والدين وأكرمني بخدمتهم ورعايتهم فقد صبروا وصابروا صبرا طويلا وكان جزاؤهم في الدنيا جميلا والعوض ثقيلا.. وأشكركم جميعا على مشاعركم الطيبة وأحاسيسكم الجميلة وأدعو الله أن يمد في أعمار آبائكم وأمهاتكم ويمتعهم بالصحة وأن يرحم من غابوا عنا💐🙏🏼"..

وتوالت ردود الفعل التي تؤكد على عظمة الأم رمز الحب والتضحية والعطاء وأن الوفاء بين الأزواج أمر حث عليه الدين الإسلامي والعادات والتقاليد الحميدة ونادراً ماتجد مثل هذه الحالات في المجتمع الغربي.

البعض اعتبر أم هتان نموذج نادر فيما يرى آخرون أن ٩٥٪ من قلوب وعطف ورحمة الأمهات متشابه، وانتقل الحديث إلى الزوج وكان السؤال هل الرجل يستطيع أن يكون وفياً كما تفعل المرأة؟


المنصري: والله أم مثالية نموذجية نادرة:

غرد رضا البلوي "والدتك إمرأه عظيمه ، يتوجب علينا شكرها جميعاً جزاها الله بما تحب ".

image
وأضاف علاء المنصري "لا اله الا الله والله امك جنّة اطال الله في عمرها وكتب اجر مشقّتها وصبرها. وشفى الله والدك .والله ام مثاليه نموذجية نااااادرة".

وأردف محمد الحربي "ما أعظمها من ،، انسانة ،، الأم رمزاً للحب والعطاء والتضحية على مر العصور".


الرويلي: ٩٥٪ من قلوب وعطف ورحمة الأمهات متشابه:

كتب م. يـوسف الرويلي "ما قامت به يا اخي عظيم وكبير .. ونسال الله لها خير الجزاء ولجميع امهاتنا لكن تاكد يا صديقي ٩٥٪ من قلوب وعطف ورحمه الأمهات متشابه".

وتابع يوسف القديمي Ⓜالأم" هي كل شيء في هذه الحياة، هي التعزية في الحزن..والرجاء في اليأس..والقوة في الضعف..❤️هي الحياه هي البركه هي عيدي في كل يوم حفظ الله والدتك وجزاها الله خير الجزاء وأسأل الله العظيم أن يشافي والدك شفائا لايغادره سقما إنه القادر على كل شيء".

واستطرد عماد السلمان "الله يجزاها الجنة وبالفعل لا زلنا نتعلم الكثير من امهاتنا الحب والوفاء فقد نذروا أنفسهم اسعاد غيرهم صورة جميلة تستحق التأمل من الجيل الجديد الله يكثر من امثال هذه المرأة العظيمة ".....

image

هل الرجل يستطيع أن يكون وفياً كما تفعل المرأة؟:

تسائلت eemy19666 "ماشاء الله على وفاء المراة بس السؤال هنا هل الرجل يستطيع ان يكون وفياً كما تفعل المراة".

وترى نجــلاء .. "قد تصبر حوا على ادم اثناء مرضه وتعتني به وهاي وارد بكثرة لكن لايصبر ادم على مرض حوا وتحملها حدها شهر طولت غير ماعنده وقت وهاي حقيقه".

وعلق ابو عساف الحسيني "من عمل الخير لايندم ابد يكافيه الله بكل خير وفي هذ الموقف ولازمات تبان معادن الناس وكم من امره معدناء افضل من بعض معادن المسمين بالرجال اللهم ام اهدناء لماتحب ويسر امرناءلكل خير وجتب عني كل شر".

image

الوفاء بين الأزواج يحث عليه الدين وتحكمه العادات:

يقول خالد الزيدان "هتّان : ديننا الاسلامي عظيم؛حين حث على زواج المرأة الصالحة وأمك نحسبها منهم فقدسطرت أروع معاني الوفاء عملاً بقوله ﷻ :{أزواجا لتسكنُوا إِليها وجعل بينكُم مودة ورحمة} والرسول ﷺحين قال : فاظفر بذات الدين تربت يداك" اللهم اجز(أم هتّان)"الفردوس" الأعلى بالجنان ".

وأكمل ابوسعد 🇸🇦al3alme "متاكد لو كان الزوجين من بلاد الحضارة والتفتح على قولكم لن تجد هذا الوفاء بينهم الذي يحث عليه الدين وتحكمه العادات والتقاليد الحميده ، اسأل الله العلي العظيم ان يشفيه ويجزاها خير الجزاء على صبرها وحتسابها ."

وعقبت ارجوان الهاشمي "ماذا فعل الزوج من عمل حتى الله رزقه زوجه بمثل أمك".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق