الاثنين، 14 أبريل 2014

ثريا العريض تهاجم للشباب السعودي وتلقي باللوم على المناهج التعليمية .. قالت أن المتشددين يتحكمون بمحتوى التعليم العام



ثريا العريض تهاجم للشباب السعودي وتلقي باللوم على المناهج التعليمية



هبة عراقي :هاجمت د. ثريا العريض - عضوة مجلس الشورى - الشباب السعودي وألقت باللائمة على المناهج التعليمية، التي يتحكم فيها المتشددين على حد قولها.

وكتبت العريض عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "ماذا حدث لشبابنا؟ بعد أربعة عقود من تحكم المتشددين بمحتوى التعليم العام؛ أصبحوا يرون الفحولة في التحرش والرجولة في التمرد والبطولة في العنف".

التغريدة أثارت ردود فعل غاضبة لما في التغريدة من تعميم على جميع الشباب، وإساءة لهم ووصمهم بالتمرد بحثاً عن الرجولة والعنف بحثاً عن بطولة والتحرش بحثاً عن الفحولة!.

في المقابل أبدى عدد آخر تأييدهم لماقالته العريض عن الشباب، مطالبين بإعادة النظر في المناهج التعليمية الحالية .

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع هاشتاق (#العريض_تتهم_مناهجنا_وتسئ_لشبابنا) الذي أحدث جدلاً واسعاً.

نرصد لكم هنا أبرز ردود الفعل :

مغردون يطالبون العريض بالدليل

كتبت د.غربية الغربي ‏"#العريض_تتهم_مناهجنا_وتسئ_لشبابنا رمي التهم جزافا سهل لكن أين الدليل على اتهام المناهج؟ والتعميم على الشباب".

وتعجب عبدالمجيد المهنا "يعني المناهج سبب التحرش ، ودنا الموضوع الي شجع على التحرش في اي مادة ؟!! جغرافيا مثلاً".

مغردون : العريض تتهم من وضع المناهج بالتشدد

تقول عفاف الحقيل "#العريض_تتهم_مناهجنا_وتسئ_لشبابنا وتتهم صاحب القرار بتمكين المتشددين وصناعة التمرد والتحرش والعنف وتعتبر منهج السلف تشددا فماالاعتدال عندها؟ ".

وعقبت د.حياة سعيد باأخضر ‏"مناهجنا منذ بدايتها وهي منار نور باعتراف الأعداء قبل الأصدقاء".

في المقابل ترى سلمى الشهاب "لابد من نقد و تجديد المناهج التعليمية التأسيسية و بصورة دورية ، لأنها فيصل الأُمم".

ولكن .. مارأي العريض في إلغاء كتب الدين؟!

image


مغردون : التعميم على الشباب لايجوز

يقول mimo_alharthi "أتفق معاك شريحة كبيرة من الشباب يرون أن العنف والتحرش والبطولات الوهميةهي من تصنع رجولتهم وأنهم يحق لهم مالايحق لسواهم!".

في المقابل رد م. فهد الحارثي " التعميم لايجوز أنا من الجيل الي اتهمتي المتشددين بافساده ولله الحمد متزوج ولدي أطفال ولم الحظ من أقراني من يتحرش أويعنف".

وغردت د.منيرة القاسم دفاعاً عن الشباب قائلة ‏"شباب اﻷربعة عقود هم قادة ورجال هذا الوطن، المهندسون واﻷطباء والوزراء وأساتذة الجامعات هم إخواننا وأزواجنا".

image


مغردون : الغرب يديننا بترجمة "مانكتبه" !! وثقافتهم اخترقت قيمنا

رد عبدالعزيز الخلاوي " ما أكثر هذه المغالطات! حدث بعده، إذاً هو سببه!!!!؟؟؟؟ غير صحيح يادكتوره، كله بسبب الثقافة الغربية التي وجدت طريقها إلى بيوتنا عن طريق التلفاز، واخترقت كل قيمنا".

وكتب مساعد الكثيري " بعد أحداث 11 سبتمبر وإلى اليوم ترجمت مئات المقالات من صحفنا تتهمنا بالارهاب واستخدمت المقالات في ادانتنا! "..

السعد : العريض لم تتحدث عن دور قنوات الرذيلة في نشر التحرش والعنف

image


علقت د.نورة خالد السعد "العريض اتهمت المناهج أنها اخرجت شباب لاهم له إلاّ التحرش والعنف ولم تتحدث عن دور قنوات الرذيلة".

ويرى عبدالهادي آل جبر " الفحولة والتحرش والتمرد والعنف .. مصطلحات تخلو منها مناهجنا .. اعلام التحرر والانفتاح هذه مصطلحاتهم وبضاعتهم".

هناك تعليق واحد:

  1. شركة تنظيف منازل بجدة
    لا داعى للبحث عن شركة تنظيف للحصول على خدماتك التنظيفية وانت لديك الافضل فركة المنزل هى افضل شركة تنظيف منازل بجدة, افضل شركة تنظيف فلل بجدة, شركة تنظيف مجالس بجدة, غسيل شقق بجدة, توفر جميع خدماتها فى التنظيف بأقل تكلفة وبمستوى خدمة متميز
    شركة تنظيف فلل بجدة
    http://elmnzel.com/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81/cleaning-jeddah/

    ردحذف