السبت، 26 أبريل 2014

علا الفارس: احترم القضاء وعبارة " المحاكم صارت خيار وفقوس" سؤال! ..رداً على مطالب بمحاسبتها بسبب تعليقها على الحكم الصادر بحق العنزي



علا الفارس: احترم القضاء وعبارة

 هبة عراقي : أثارت علا الفارس -الإعلامية في قناة mbc -جدلاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بسبب تعليقها على الحكم الصادر بحق الإعلامي محمد شنوان العنزي بالسجن السجن 90 يوماً و100 جلدة على خلفية القضية المرفوعة من رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ورئيس نادي الشباب خالد البلطان ضد تغريداته المسيئة لهما.

كان العنزي قد علق على الحكم عبر حسابه على تويتر " من حق الخصم أن يطالب بحقه، ومن حقي ان أطالب بحقي ، ما حدث حكم ابتدائي ، ومازال المشوار طويلاً'.

وردت علا الفارس" (وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل) حتى المحاكم صارت خيار وفقوس".

image


هذا وقد طالب عدد من النشطاء بمحاسبة المذيعة على التعليق السابق والذي وصف بأنه "إساءة واتهام للقضاء السعودي بالفساد"، في المقابل دافع البعض عن تغريدة علا الفارس.

يذكر أن الجدل الدائر بسبب تغريدة علا كان يحمل في بعض جوانبه نوع من التعصب الرياضي، لأن رد علا الفارس جاء تضامناً مع زميلها محمد شنوان العنزي لكونه واحد من أشد المناصرين لفريق النصر، وكانت علا قد حصلت مؤخراً على العضوية الفخرية لنادي النصر وهو ماتفتخر به علا وتبرزه في "البايو" خانة التعريف الخاصة بها في تويتر.

عيسى الغيث : يجب محاكمة علا الفارس شرعاً ويحرم السكوت عنها

طالب الشيخ عيسى الغيث -عضو مجلس الشورى وقاضي محكمة الاستثمار العربية وخبير الفقه والقضاء بجامعة الدول العربية - بأن تتم محاكمة علا الفارس ، قائلاً " يحرم السكوت عنها، ويجب محاكمتها شرعاً."

image


وكتب د.ناصر عزيز: "كلامك الخطير هذا يعتبر إساءة لكل سعودي وأنتي تمثلين أحد القنوات السعودية لذلك ستتم محاكمتك ورفع دعوى عليك ".

وأكمل عبدالمجيد السعيد "التويجري انتقد رعاية الشباب،وتم منعه من الظهور بالقنوات والصحف. #علا_الفارس_القضاء_السعودي_فاسد ويتم السكوت عنها. وكلاهما بقناة سعودية !!.".

وأضاف عبدالله الحربي ‏"أتمنى من البراهيم اصحاب الMBC رد اعتبار القضاء السعودي".

واستطرد Rashed.Z.ALRashed ‏" أتحداها اذا تقدر تتكلم على بلدها بهذا الكلام ! من اخطاء سوف يعاقب مهما كان ميوله ! وانتي سوف تعاقبين".

فيديو الروقي : يجب الوقوف لعلا الفارس بالمرصاد

الإعلامي فهد الروقي في تعليقه على تغريدة علا الفارس قال أنها" أساءت للمحاكم السعودية ويجب الوقوف لها بالمرصاد".



مغرد : إسائتها للقضاء جاء تفعيلاً لدورها كعضوة بإدارة أحد أنديتنا

يقول مشعل الروقي ! " اعطوها مجال بالرياضه زودتها وتدخلت بالسياسه والقضاء !!".

ويوافقه الرأي علي عبد الله "علا صارت تدخل في الكوره بس القضاء خط أحمر".

ويرى عبدالله الشهراني " رأي الشخصي علا مذيعة مميزة وتحمل هم الإنسانية إلا أن التعصب الرياضي هدم مامضى ..!".

و علق مساعد الكثيري " هذا تفعيل لدورها كعضوة بإدارة أحد أنديتنا بوقوفها مع أحد مشجعي ناديها ضد القضاء!".

وأشار  تركي الثقفي  ‏"مؤلم جدا أن تهاجم هي قضاء الدولة بأكمله ونجد من يهاجم نادي آخر لأنها خدعت البعض بانتمائها لنادي منافس!".

وعلق نايف معلا " أخشى أن البعض لو كانت تشجع الهلال لانقلب من مهاجمٍ شرس عليها، إلى مدافعٍ مستميت عنها!".

ودافع متعب السلطان " للأسف هناك من يفسر الكلام على مزاجه !!".

علا الفارس توضح : دافعي الوحيد حماستي الكروية ومحبتي لجمهورها

من جهتها علقت علا الفارس على الهاشتاقات والتغريدات ضدها "لمن فسر تغريدتي على هواه وأطلق العنان للتهكم أرجو قراءتها مره أخرى الجزء الأول تأكيد لشرعية المحاكم بقوله تعالى،والجزء الثاني سؤال ".

وأوضحت" لوضع الأمور في نصابها الحقيقي ولعدم إعطاء تغريدتي بالأمس حجماً أكبر مما تستحق دافعي الوحيد حماستي الكروية وشغفي باللعبة ومحبتي لجمهورها ".

وختمت "في كل الأزمنة والأوقات احترمت واحترم المؤسسات والأجهزة القضائية في منطقتنا العربية عموماً والسعودية خصوصا ولتطوى الصفحة".

image


السؤال هل حقاً ستطوى الصفحة بتلك التغريدات أم أن علا الفارس ستمثل أمام القضاء السعودي الذي أساءت إليه قريباً؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق