الخميس، 17 أبريل 2014

"إشاعة" غرامة ضرب الزوجات تفجر النكات وتكشف الرجال والنساء على حقيقتهم!.. الكلباني للزوج: لاتضرب فتغرم تزوج جديدة وعائض القرني يرد الزواج الثاني ورطة!




 هبة عراقي : أكد تقرير صحفي تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الجهات المختصة في السعودية شرعت بتطبيق قانون يعاقب الرجل بتعويض زوجته مبلغاً لا يتجاوز 50 ألف ريال إذا ضربها، ولا يقل عن 5 آلاف ريال، ويلغي ذلك التعويض في حال إصابة الزوجة بعاهة أو توفيت بسبب الضرب، لتصبح العقوبة كما هي مقررة شرعاً.

التقرير أثار جدلاً واسعاً عبر تويتر وتوالت ردود الفعل المؤيدة والمعارضة والساخرة، وانفجر تويتر بالنكات عن الرجال والنساء.
هذه الغرامة التي تبين في وقت لاحق عدم صحتها كشفت الرجال والنساء على حقيقتهم!!

الشؤون الاجتماعية: عقوبة معنفي الزوجات مسؤولية القضاء

من جهتها نفت وزارة الشؤون الاجتماعية وهيئة التحقيق والادعاء العام والمحكمة الجزائية، ما تردد في مواقع إلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي عن شروع الجهات المختصة في السعودية في تطبيق قانون يعاقب الرجل بتعويض زوجته مبلغا لا يتجاوز 50 ألف ريال ولا يقل عن 5 آلاف، إذا ضربها، ويلغى هذا التعويض في حال إصابتها بعاهة أو توفيت بسبب الضرب، لتصبح العقوبة كما هي مقررة في الشرع.

وأوضح مدير عام الحماية بوزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور محمد الحربي لعكاظ أن عقوبة معنفي زوجاتهم يحددها القضاء من خلال المحاكم الشرعية المختصة.

وبين أن وزارة الشؤون الاجتماعية أقرت منذ 1435/5/8 اللائحة التنفيذية لنظام الحماية من الإيذاء والتي تتناول في مجمل موادها (الحماية من الإيذاء والتوعية والعقوبات على المعنفين)، وتنص المادة 13 من النظام على معاقبة معنف زوجته بالغرامة من 5000 إلى 50000 والسجن من شهر الى سنة او بهما معا، وتضاعف العقوبة عند التكرار فتقوم وحدات الحماية بإعداد التقارير الاجتماعية والنفسية اللازمة ومن ثم ترسل إلى المحكمة وهي من تقرر العقوبة، لافتا كذلك الى ان العقوبة تشمل كذلك معنفة زوجها.

الكلباني : بدل الغرامة تزوج جديدة وعائض القرني يرد "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"

image


وكتب الشيخ عادل الكلباني تغريدتين الأولى للزوجة قال فيها " عزيزتي الزوجة #عقوبة_ضرب_الزوجة_50_ألف_ريال للدولة وليست لك ، يعنى موت وخراب ديار.

وأضاف " عزيزي الزوج لا تضرب زوجتك ، ف#عقوبة_ضرب_الزوجة_50_ألف_ريال ، تزوج جديدة أحسن".

التغريدة السابقة حظت بانتشار واسع عبر تويتر حيث أعاد نشرها أكثر من 3000 شخص.

ليرد عليه الشيخ عائض القرني : " #ابتسم إلى أخي عادل الكلباني:من عنده خمسون ألف ريال فليكرم زوجته ولا يتزوج عليها فيدخل في ورطة "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"".

مغردون : الزواج من أخرى أفضل من الغرامة

يقول #مرعي " لا تضربها زود الخمسين الف عشرين الف حقت قصر الأفراح وطق الثانيه يا شنب 😂😂😂😂😂 ".

وعلق ابو ثامر المطيري "ريال لا تضرب الحرمه تخسّرك خمسين رح طق بالخمسين حرمــه جديده 😂😂😂😂😂🙈".

ويضيف هليل البلوي " أما خمسين على كذا يحطها بزوجة ثانية أصرف له ولها بدال ما يضربها 😂😂😂 لو شاوروا الحريم فيها رفضوا العقوبة".

ويوافقه في الرأي خلف الشمري ‏" يتزوج وحده ثانيه بدال مايضربه ويدفع 50 الف عشان الفايده تعم هو يستانس مع وحده جديده وهي تسلم من الضرب 😁".

ويبدوا أن هذا رأي النساء أيضاً .. تقول روضة اليوسف بنت الوطن "تعدد الزوجات هو الحل لك عزيزي الزوج طالما هي متمردة ليش تضربها أتزوج عليها في كثير عوانس ومطلقات وارامل".

تويتر ينفجر بالنكات عن الغرامة .. انتبه من كيد النساء

image


مساعد الكثيري "قريبة لي تقول ولدي يبي سياره وماشرى له ابوه قال لي تكفى استفزي ابوي خليه يكفخك واشتري لي سياره بالـ 50 الف".

رائد العنزي™ "بعد قرار : #عقوبة_ضرب_الزوجة_50_ألف_ريال راح تحصل في شريط القنوات .. بنات زوجي مايضربني كيف أخليه يضربني .. كرر ياكنترول 😁😁😁😁".

الزوجة "الطفرانة" والزوج "الطفران" مقارنة قوية !

فهدالمطيري ابوسند "الزوج: احبك الزوجه: ماني مصدقه عطني كف خلني استوعب كمين زوجه طفرانه 😜 هههههههههههههه".

بسام فتيني ‏"والزوج الطفران يقول: كل ما ضاقت بي الدنيا وقست علي ظروفها تمنيت أكون حرمة نكدية ويقوم يضربها زوجها".
غيرة الزوجات.. وشرط الزواج الضرب!

صلاح مخارش "الحين لو واحد ماخد زوجتين ..وضرب وحدة فيهم ..وخدت 50 الف ..الثانية بتزعل بتقوله وانا كمان اضربني بخمسبن !"

صالح آل محسن الشهري "من شروط الزواج مستقبلا للبنات: 1)بيت شرعي🏡 2)شغاله👵 3) يتعهد الزوج بأن يضربها مرتين فالسنه😆😆😆ههه ".

الـ 50 ألف ريال "حفلة" و"ثروة"!!

هاني "#مما_وصلني 2020 لقاء مع سيدة أعمال كيف بدأتي مشروعك؟ - بدأت بكم كف من زوجي وبعدها صارت كفوف الحمدالله ".

سمير البشيري :"من النكت المتدوالة : بنات عازمكم على العشاء ( زوجي كفخني أمس&#128170 😄".

صدمت تنسف كل النكات ... الغرامة للدولة وليست للزوجة

يقول :ماجد التويجري "صدمة للنساء .. ال ( ٥٠ ألف ريال ) يدفعها الزوج للدولة وليس للزوجة "

ويضيف مساعد الكثيري "عزيزتي الزوجه يبدو ان الـ 50 الف عند الضرب هي غرامة للدولة وليست لك يافرحة لم تتم تعوضي الله عند الضرب".

ويستطرد Tariq طارق الجاسر "الزوج - يضرب الزوجة - تنضرب الـ50 ألف - تروح غرامة للدولة اللي مخططة تنضرب وتاخذ ال50 ألف! موب طايلها".

مغردون: الحياة الزوجية بها خلل

يرى فهد السنيدي أبوياسر " كم عدد النكات التي انتشرت بعد هذا الأمر؟؟ شيء غريب لم أستطع معرفة أسبابه وكأن الحياة الزوجية عندنا بها خلل!!

image


وتتابع ليلى الشهراني " المتأمل في وسم #ضرب_الزوجة_50_ألف_ريال يجد أن الردود أتخذت منحى التحدي , النساء ينظرن لها تجارة والرجال يرون العقوبة إفلاس وخسارة".

ويكمل باسم فلاته "الزوجة الصالحة هي من تحصل على الخمسين الف بكل ود وغرام وليس بالاهانة وقلة الاحترام . وبناتنا صالحات".

وغرد يوسف الميموني ناصحاً‏" أيها الزوج: سامح عند الخطأ واحلم عند الغضب و"لاتفتل على زوجتك الشنب" فالمرأة "زهرة لايفوح اريجها إلا في الظل"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق