السبت، 5 أبريل 2014

"سعيد الوهابي" يكتب عنواناً "صادماً" أثار سيلاً هائلاً من التعليقات والجدل!! متسائلاً : "لماذا البنات السعوديات قبيحات وغبيات"؟




 هبة عراقي -: في محاولة للتسويق لمقاله الجديد لجأ الكاتب سعيد الوهابي إلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر معلناً عن رغبته في كتابة مقال تحت عنوان "لماذا الفتيات السعوديات قبيحات وغبيات" واشترط أن يقوم ثلاثون شخص على الأقل بإعادة نشر تغريدته ليكتب!.

وبدأ الهجوم على الوهابي مبكراً حتى قبل أن ينشر المقال، في المقابل توقع البعض أن يكون مضمون المقال مغايراً تماماً للعنوان يقول Turky Albawardy"ربما يكون مقاله مختلفا تماماً عن العنوان" ، وأضاف أبو غلا ‏"أتوقع أن محتوى المقال عكس العنوان"

image



وعلق Mohammad Saleh "‏هذا المفهوم الذي يريد إعلام بني صهيون أن ينشره عن بناتنا إلى أن يوردهم موارد الهلاك بالعري والاختلاط. حشمة= قبح وغباء لبني صهيون".

ورد الوهابي "أتفق معك أخي محمد ".

وفي محاولة لجذب متابعيه أكثر نشر الوهابي صورة لأفعى وكتب عليها "مقالي غدا : لماذا البنات السعوديات قبيحات وغبيات ؟ "

image


واستمر الهجوم على الوهابي !!

مما دعاه للتغريد مجدداً قبل ساعات من نشر المقال "الله يستر😎" .

وأخيراً خرج المقال إلى النور ونشرته صحيفة عكاظ، ننشر لكم مقتطفات من المقال: 



سعيد الوهابي : لاأحد عاقل في العالم يفعل ماتفعله السعودية في انستقرام لأنها قبيحة وغبية!!
 
بدأ المقال باستحضار ( نكتة قديمة أو ربما قصة حقيقية ) وهي "عن فنان عربي التقى بمجموعة من المعجبات، فسأل واحدة منهن: أنتِ من أين ؟ فقالت: من السعودية. فرد عليها: إزاي حلوة ومن السعودية؟".

الكاتب عرج في مقاله "على منع وزارة الداخلية زواج السعوديين من أجنبيات، منوهاً إلى أنه بالرغم من التعقيد كان الرجال السعوديون يكسرون القانون ويتزوجون من الخارج".

وأضاف "حين يرى السعوديون فتاة جميلة ماذا يقولون ؟ هاه ماذا يقولون ؟ يقولون مباشرة إن امها غير سعودية، مشيراً إلى أن الجمال في السعودية اصبح شذوذا وليس القاعدة، وهو إن حصل فهو مرتبط بالخارج".

واستشهد الكاتب بإحصائيات عن مشاغل التجميل وضرب مثلاً بالرياض حيث يوجد بها ما يقرب من 50 ألف مشغل، بمعنى أن كل 50 انثى في المدينة لهن مشغل يخصهن، وتابع" السعودية تأتي في مقدمة الدول من حيث واردات مستحضرات التجميل".

وتعجب الكاتب " تدخل الانستغرام تجد العنود تضع صورة يدها وعليها تعليق “اليوم سعااادة مع البنات”، لماذا ؟ لأنها قبيحة وغبية، لا أحد عاقل في هذا العالم يضع صورة يده ويكتب هذا التعليق".

وأكمل الكاتب "هل البنت السعودية غبية ؟ بسبب وضع المرأة السعودية بالذات في مجتمعها نجد أن هناك تفاصيل حياة لم تعشها المرأة وهو ما يؤثر على تفكيرها".

وطرح الوهابي مجموعة من التساؤلات قال فيها "سأل أي فتاة عن سعر الدجاجة الشواية ؟ أو السعر التقريبي للكداد من الرياض إلى وادي الدواسر مثلاً ؟ أو الفرق بين الخروف النجدي أو النعيمي ؟ عن أسماء خمسة وزراء حاليين ؟ عن متطلبات تجديد الجواز ؟ من هو مزعل فرحان ؟ من هو حمد منتشري ؟ ".

واستطرد " قائمة الأسئلة تطول لكن هذا الجزء الناقص في حياة السعودية بالذات يجعل حكمها للعالم من حولها أمر يشوبه الغرابة".

ويرى الكاتب أن "نقطة اتصال الفتاة السعودية بالعالم الخارجي هي اليوتيوب، انستغرام، واتساب فقط ".

وأوضح " قلة الخبرة والحيلة التي يفرضها المجتمع يجعل بعض أفكارهن غريبة وغير منطقية ".

لقراءة المقال كاملاً اضغط على الرابط

http://www.okazalyoum.com/opinion/ar...%D8%AA-%D9%82/
 


وشهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر حالة من الجدل، سيل هائل من التعليقات، البعض صدمه العنوان آخرون شعروا أن المقال مستفز وترك البعض مناقشة الفكرة واتجهوا إلى الهجوم على الكاتب ونحن ضد شخصنة الموضوع لذلك لن نسرد هذا النوع من التعليقات، فيما أبدى فريق آخر تأييده لمضمون المقال مشيراً إلى أنه واقعي وينتقد أسلوب العيش بصفة عامة ".

مغرد : السعوديات لسن قبيحات لأنك لم ترى ماذا يخفي الحجاب يا سعيد

تسائلت مها " هو وش يبي تسكر المشاغل! ولا يذكرنا احصائيات الميك اب البايته ولايطالب الحكومه بالسماح لهم بالزواج من غير سعوديات!".

image


وكتبت Sarah " مهما كان مضمون المقال فيه استنقاص للبنت السعودية مدري ليش الرجل السعودي إسلوبه مو حلو لما يتكلم عن بنت بلده!".

وعلق عبد الرحمن عابد " الفتاة بالسعودية خبرتها ضعيفة لاحتكاكها مع محارمها فقط. ولكن لسن قبيحات لانأك لم ترى ماذا يخفي الحجاب يا سعيد".

وأضاف SAM_ALGHAMDI " بعض النقاط الي ذكرها ماهي اختصاص المرأة وحدها فكثير من الرجال يصدقون خرافات الواتس اب ويتداولونها بقناعة إنها أزمة مجتمع".

ويرى Baderr Soqair "بافتراض ان اسم لاعب كرة وسعر وجبة مطعم تعتبر ثقافة ، من متى كانت قلة او زيادة الثقافة مرتبطة بالذكاء والغباء؟".

وتعجبت فراح الشبرمي "هل هناك أحد عاقل يلوم وحدة في مجتمعنا إنها ما حطت صورتها مع صديقاتها وكتبت سعادة؟".

مغرد : البنات السعوديات حالتهم "مزرية"

في المقابل أبدى البعض تأييده للمقال ،يقول Omar Al. enazi "كلام حلو وسليم وهذا اللي فعلاً كنت أفكر فيه من فترة فعلاً حالتهن مزرية".

وأضاف اسامة السلمي " كلام سليم ١٠٠٪ بس اغلب ما ذكرت عنهن سببه عيشهن في مجتمع ذكوري".

وعلق خالد عبدالرحمن " الرجل ينتقد أسلوب العيش بشكلٍ عام ، ويدعو إلى البحث عن الخلل وإصلاحه ، لم يسخر أو يتهكم".

في المقابل يرى طارق الشامخ " مقال كوميدي يجب ان لا يحمل اكثر مما يحتمل.باعتقادي ان الرجل كان يمزح. لا اكثر ولا اقل".

وكتبت ♔ℳuniℛa ℳ.♔ ♐ " انا كنت حأرد عليه لما قرأت لنص المقال وكان ردي وقح بس تمهلت وقلت خليني اكمله وطلع هدفه رائع ".

واستطردت ريم " بالرغم من أن عنوان المقال صدمه وأقرب للمبالغه ،، إلا أن المقال بحد ذاته واقعي جداً وفي الصميم".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق