الأربعاء، 30 أبريل 2014

مغردون يتهمون "مافيا الأدوية" بالوقوف وراء كورونا وينشرون نصف مليون تغريدة عن الفيروس


مغردون يتهمون


هبة عراقي : بلغة الأرقام لاصوت يعلوا فوق صوت كورونا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ففي شهر إبريل تم رصد أكثر من نصف مليون تغريدة عن الفيروس في هاشتاق #كورونا، بحسب إحصائيات "توبسي".

ويشهد الهاشتاق ارتفاعا ملحوظا عند الإعلان عن إصابات أو وفيات جديدة.

وفي إحصائيات مفصلة أشار التقرير إلى أن عدد التغريدات عن كورونا وصلت إلى قرابة 1821 تغريدة في الساعة.

أما في اليوم الواحد فتصل إلى 22.495 تغريدة، وبلغ مجموعها في أسبوع واحد نحو 233544 تغريدة.

وذكر التقرير أن تويتر كانت الأسرع والأنشط من بين كل مواقع التواصل الاجتماعي في رصد أخبار كورونا.

في سياق متصل غرد جمال بنون " 40 % من محادثات السعوديين في الواتس اب ومواقع التواصل الاجتماعي تستحوذ على أخبار انتشار مرض كورونا.. وطرق الوقاية".

image


مغردون : مافيا الأدوية وراء كورونا ومن قبلها انفلونزا الخنازير

اتهم عدد كبير من المغردون مافيا الأدوية بالوقوف وراء فيروس كورونا كما فعلت سابقاً مع انفلونزا الخنازير والطيور.

يقول حمدان فهد المجلد ‏"إنتهينا من (الجنون) وأبتدينابـ كورونا المريض يحتاج علاج .. مبدأ لمافيا شركات الأدوية ..!! والكثير قادم ..".

وتسائل Sale7 "جنون البقر وأنفلونزا الطيور والخنازير أعزكم الله والآن كورونا هل هناك مايحاك في الخفاء بين مافيا وعصابات الأدوية؟؟ ".

وأضافت رنا عبدالله الشهيل "كورونا/ مرض عصري آخر تطلق أبواقه المخيفة شركات الأدوية كما فعلت بإنفلونزا الخنازير ، بمجرد أن نشتري اللقاح يختفي هذا الوحش المزعوم".

الخوف من كورونا ينعش سوق الأدوية!

image

من جهته أكد عضو لجنة وكلاء الأدوية في غرفة جدة المهندس فهد بترجي أن حجم الطلب على الأدوية والمستلزمات الوقائية وصل سوقه إلى نحو 11 مليار ريال، نسبة الدواء المستورد منه 7 مليارات، بينما الباقي صناعة محلية.

وأضاف بترجي أن "معظم التركيز خلال الأيام الماضية كان على الأدوية الوقائية أكثر من غيرها مثل المضادات والفيتامينات والمستلزمات الطبية، إضافة إلى الكمامات بكافة أنواعها".

وتوقع خبراء استمرار ازدياد الطلب على الأدوية والأدوات الطبية وبخاصة الوقائية منها بنسبة 100% على الأقل وذلك خوفا من الإصابة بفيروس “كورونا”.

مغردون : أخبار كورونا مبالغة "مفتلعة" والمستفيد شركات الأدوية

يرى د. فواز فرحان ‏ "يبدو أن أخبار (ڤيروس كورونا) من باب المبالغة المفتعلة من شركات الأدوية لتسويق شيء ما، كما فعلوا من قبل مع انفلونزا الخنازير وعلاجها!".

وتابع منصور الضبعان ‏"تصيبني الريبة من كل الأمراض التي تحظى بحملة اعلامية ضخمة! ، وقد قرأت: (أن شركات الأدوية تصنع الدواء ثم تبحث عن مرض مناسب له!)".
في المقابل علق عبد اللطيف هاجس "أخبار انتشار #فيروس_كورونا تثير القلق في نفوس الناس، ومصداقية وزارة الصحة على المحك، والخداع في هذه القضايا جريمة فحياة الناس ليست لعبة".

image


جدير بالذكر أن مجلس الوزارء كان قد طالب وسائل الإعلام كافة الالتزام بما صدر من تعليمات بعدم نشر أي أخبار تخص الفايروس أو أي مرض وبائي إلاّ من خلال الجهة الرسمية المعتمدة في وزارة الصحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق