الاثنين، 28 أبريل 2014

الدريهم يوضح قصده من تغريدة خلع الحجاب والنقاب في السفر وعلاقته بالفتنة! تغريدته اختلف حولها المغردون وأساء البعض استغلالها



الدريهم يوضح قصده من تغريدة خلع الحجاب والنقاب في السفر وعلاقته بالفتنة!

 هبة عراقي : أثارت تغريدة د . سعد الدريهم - عضو هيئة تدريس وإمام وخطيب أحد الجوامع – ردود فعل متباينة وجدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتب الدريهم عبر حسابه على تويتر "في سفرتي الأخيرة كانت معنا في الطائرة امراة غاية في الفتنة بسبب نقابها وحجابها، فلما أقلعنا ونزعت حجابها زالت تلك الفتنة".

ولم يسلم د. الدريهم من الهجوم عليه، وهو مادفعه إلى توضيح مقصده في تغريدة تالية قال فيها " ما أوردته أمر حصل معي، ومؤداه ومغزاه أن حجاب كثير من النساء لجلب الفتنة لالصرفها، وربما الحقيقة لوظهرت لكانت أقل فتنة، والحجاب فريضة إسلامية ".

الدريهم كشف أيضاً أن رسائل خاصة وصلته تضمنت بعض الأسئلة الغريبة بسبب تغريدته في هاشتاق (#خلع_الحجاب_في_السفر) .

الدريهم :تساؤلات غريبة وعجيبة وصلتني بسبب التغريدة

وكتب الدريهم " أحدهم الأحبة أرسل لي عن طريق الخاص يقول : هل أنت مهدد من قبل الليبراليين بشيء كطرد من الوظيفة ؟ سؤال غريب وعجيب وتحتار فيه !"

وأضاف" أحد الإخوة أرسل لي يعاتب بأنني قد تحولت وتغيرت ، وربما أدركه الحياء ولم يقل تلبرلت ، ولو تأمل وراجع سجل التغريدات لعالم أن الحال هو الحال."

وعن الهجوم الذي تعرض له الدريهم قال " بعض الناس جاهز للتصنيف ، ويستطيع تصنيفك من خلال تغريدة واحدة ..".

image


نرصد لكم هنا أبرز ردود الفعل على تغريدة الدريهم المثيرة للجدل.

مغرد : تغريدة الدريهم تعبر عن تغير منهجي في الفكر

يقول فلاح المطيري " وهل ترى أن تنزع حجابها لتزول الفتنة بها رب كلمة قالت لصاحبها دعني".

ويوافقه الرأي سعد السالم " هذا ياشيخ مدعاة لأن يحتج عليك الفقهاء بالقول : مادامت الفتنة في النقاب فإن الأولى خلعه لتأمن الفتنة".

وأضاف د.فايز الفايز ‏"عفاالله عنك ...بل الفتنة باقية لأن لكل ساقطة لاقطة ؟ ولا يفهم من كلامك جواز نزع الحجاب الذي أوجبه رب الأرباب!؟".

image


واستطرد د.محسن المطيري "يا دكتور سعد..هذا الكلام لا يليق بك..إذا كنت ترى كشف الوجه للمرأة فناقش علميا أما حالة خاصة وتعمم فليس منهجا علميا..التاريخ يسجل".

وعلق مصعب الحمد ‏"الدريهم وتغريدة تعبر عن تغير منهجي في الفكر".

وتسائل Fahd " وين غض البصر يا شيخ ؟".

وتابع فيصل الحيدري " اقول لاحول ولا قوة الا بالله.. لاتعليق.. يعني كنت تراقبها قبل وبعد ماخلعت الحجاب.. طيب والحكمه من كل هذا ايش؟".

مغرد : نيتك طيبة لكن البعض استغل التغريدة للاستهزاء من الحجاب وأهله

في المقابل غرد رائد العجلان "ههههه أضحك الله سنكم الكريم قد تقرأ بعض الأخوات هذه التغريدة و يسئن فهمها ☺"️

ويضيف ثامر حمود البدران " أحسنت يا شيخنا الدكتور الفاضل، هذا هو الغالب والسواد الأعظم من الفتنة الكاذبه، والفائدة من قصة الشيخ حفظه الله أن تلتزم المرأة بالحجاب الشرعي داخل وخارج البلد !".

image


وأكمل عبدالعزيز "المعنى المقصود أن حجابها (المتبرج) عبارة عن منظر خداع يخفي تحته قبح شديد، بمعنى آخر لا تغترون يا شباب".

وبأبيات من الشعر غرد علي السند " جزى الله البراقع من ثياب *** عن الفتيان شرا ما بقينَ يوارين الحسان فلا نراها *** ويسترن القباح فيزدهين ☺️".

ويرى حماد الشعيلي ‏"نيتك طيبة ياشيخ بس بعض اللي عملوا لها رتويت الغرض منها الاستهزاء من الحجاب وأهله أتنمى وصلت ❗❗❗".

شاركونا بآرائكم .. كيف فهمت تغريدة الدريهم؟

من يفسر لنا تغريدة الدريهم حول الحجاب والنقاب وعلاقتهما بالفتنة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق