الاثنين، 12 فبراير 2018

طلال الحربي خاطر بحياته لإنقاذ "أجنبي" من موت محقق يروي لإخبارية جسار القصة كاملة

طلال الحربي خاطر بحياته لإنقاذ
02-12-2018 07:24

كتبت: هبة عراقي:

أنقذت شجاعة المواطن طلال سعد الحربي حياة أجنبي من موت محقق على طريق أبوحديرة في الشرقية مساء يوم الأحد الماضي، طلال قدر له أن يكون في هذا الموقف فتصرف بشهامة وإنسانية، وفقاً لما يميله عليه ضميره الإنساني ودينه الحنيف، مؤكداً بأن "الخير موجود في شباب الوطن وما أنا إلا أنموذجًا فنحن الجنود الأوائل لسلمان الحزم والعزم" .

طلال حاصل على بكالريوس لغة عربية ويبلغ من العمر 26 عاماً ويعمل في محكمة الإستئناف بالمنطقة الشرقية.

وحول تفاصيل الحادث يروي طلال في تصريحات خاصة لإخبارية جسار " أثناء توجهي من محافظة حفر الباطن مقر إقامتي إلى مدينة الدمام مقر عملي حوالي الساعة التاسعة إلى التاسعة والنصف تقريباً يوم الأحد الماضي وقبل ٥٠ كيلو مترا من مطار الملك فهد الدولي على طريق ( أبو حدرية )، شاهدت أمامي أتربة مثارة و غبار".

وأضاف "تنحيت عن الطريق ورجعت فوجدتها شاحنة قد انحرفت عن مسارها وكانت محملة بكابلات؛ ما أدى إلى انقلابها ووقوع حمولتها على الطريق".

واستطرد "بعد انقلابها أوقفت سيارتي بجانب الطريق ونزلت لإنقاذ سائقها الذي لم يتعرض لأذى ولله الحمد ، بعد دقيقة إلى ثلاث دقائق من تهدئة السائق الأول قدمت شاحنة أخرى محملة بالغاز أو الكبريت لا أعلم بالتحديد واصطدمت بحمولة الشاحنة الأولى ما أدى إلى اشتعال النيران فيها مباشرةً ".

وأكمل "هرب زميلي السائق الأول وهو حقيقة لا يلام في هذا الموقف ، وابتعدت بسيارتي عن موقع الحادث والتفت إلى الشاحنة المشتعلة بالنيران وإذ بشخص يستنجد في رأس الشاحنة لم يبادر بذهني إلا انقاذه وتوكلت على الله ؛ وذلك من منطلق قوله تعالى : (ومن يتوكل على الله فهو حسبه )".

وتابع "أقدمت إلى إنقاذ السائق المصاب وأنا في موقف محرج من إسعاف الشخص ومن النظر إلى الصهريج المشتعل وأخرجته وكان يعاني من كسر بالفخذ على مايبدو لي وبالفعل تمكنت من إنقاذه بصعوبة وحملته إلى سيارتي وأبتعدت عن موقع الحادث".

وأردف "اتصلت على الهلال الأحمر والدفاع المدني وأمن الطرق حتى وصلوا في وقت قياسي فلهم الشكر والتقدير وتم حمل المصاب من سيارتي ثم نقله إلى المستشفى".

وختم "الخير موجود في شباب بلادي وما أنا إلا أنموذجًا فنحن الجنود الأوائل لسلمان الحزم والعزم" .

كان نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر قد احتفوا بشجاعة البطل عبر وسم #طلال_الحربي_ينقذ_وافد والذي رد بتغريدة في نفس الوسم مؤكداً " شكراً لكم على تلك المشاعر ، وقسماً بمن أحل القسم أنني مافعلته لا رياء ولا سمعة وإنما كله لوجه الله فاللهم لك الحمد والشكر ولا تنسوني من دعواتكم ".

image
image
image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق