الاثنين، 12 فبراير 2018

أخ شهيد الطائف لاخبارية جسار: قهروني وقهروا زوجة أخي

الحفل خلا من صور وأسماء الشهداء في الطائف
أخ شهيد الطائف لاخبارية جسار: قهروني وقهروا زوجة أخي
02-05-2018 11:01
 كتبت: هبة حجاب:

استنكر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر حفل تكريم الشهداء في الطائف الذي خلا من أسماء وصور الشهداء واحتوى على موسيقى واختلاط ورقص.

وتعجب أهالي الشهداء من تحديد أماكن جلوسهم خلف المسرح وتقديم المنشدين ومنظمين الحفلة في المقدمة، مطالبين بمحاسبة الجهة المنظمة للحفل على استفزازهم لمشاعر ذوي الشهداء والرقص على جراحهم.

وتداول مغردون العديد من الصور ومقاطع الفيديو من الحفل اعتبروها إساءة لأرواح الشهداء اللذين ضحوا بأرواحهم لننعم بالأمن والسلام، نسأل الله أن يغفر لهم ويرحمهم ويجعل مثواهم الجنة.

وقال أخ لاثنين من الشهداء – رفض ذكر اسمه - في تصريحات خاصة لصحيفة اخبارية جسار "استنكار كلمة غير معبرة ماحدث هو الغبنة والقهر والندم".

وأكد أن أخوانه الشهداء الاثنين ماتوا في الحد الجنوبي الأول استشهد منذ خمس شهور والثاني قبله بشهر ونصف وتم تكريمهم من قبل الحكومة ووزارة الدفاع.

وروى تفاصيل ماجرى معه قائلاً " تواصل معنا فريق الطائف 2030 أكثر من مرة يطلبون حضور الوالد لحفل تكريم الشهداء، لكن الوالدة والوالد حالتهم النفسية سيئة جداً ولايمكن وصفها فطلب مني أبي أن أذهب بالنيابة عنه".

وأضاف " سألتهم ماذا تريدون قال تكريم لشهداء الوطن وذهبت معهم فأخذونا إلى متحف الشريف لاأدري مالسبب وبعد أن انتهينا أخذونا إلى جوري مول بالطائف وهناك تفاجأت بوجود قناة بداية ".

واستطرد " جلست في كراسي أنا ومعي أخي ننتظر صورة أو اسم أو لوحة لأخواني الشهداء لكن لم أجد وبدأ الحفل".

وأكمل "بعدها وضعونا في الكراسي الخلفية ووضعوا المنشدين والمنظمين في المقدمة، تخيلي كبار السن وهؤلاء التي قامت الحفله لأجلهم في الخلف والتصوير والترحيب للمنشدين!!".

image


وواصل "بدأ الحفل بالقران بعدها جاء وقت "التنكس" وبدأ الرقص عرفت أنهم غير مهتمين بالشهداء ويبحثون فقط عن المظاهر والشهرة والمادة فقط فغادرت وبقى أخي ".

واسترسل " لا اسم شهيد لاصورة شهيد لا لوحه تعبيرية لهم لادرع باسم الشهيد ، أي تكريم يزعمونه ".

واستدرك " عشان ماظلمهم اعطوني قسيمه بقيمة 250 ريال وخرجت زوجة أخي من السوق وقطعتها أمام الناس وانهارت تبكي ".

وتابع متهكماً "منحوني وردة يالله جزاهم الله خير".

وتعجب "أخي لم يكمل خمسة شهور في قبره هل أذهب للرقص معهم؟!".

وأشار إلى أن الجهة المنظمة للحفل قامت بحذف كل مقاطع الرقص من حسابهم على تويتر وتم تهديده عن طريق الواتساب بسبب إعلانه عن إطلاق وسم (#الطايف_ترقص_علي_شهداء_الواجب) والذي شهد تفاعل واسع من قبل نشطاء تويتر.

وختم " ماحدث هو "غبنة" لي ولغيري والله لم أكن أرغب في فضحهم لكن قهروني وقهروا زوجة أخي أحضرناها من 30 كيلو آخر شيء نتفاجىء بأنه قصر أفراح"!!.

image


image


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق