الثلاثاء، 13 مارس 2018

نشطاء تويتر يحتفون بتضامن "فراس" مع "يزن"

أطفال ولكن كبار بأفعالهم ..
نشطاء تويتر يحتفون بتضامن
03-13-2018 11:02


كتبت: هبة عراقي:

تضامناً مع زميله "يزن" المصاب بثعلبة في رأسه.. أقدم الطفل "فراس الخمسان" على حلق شعره.

حيث تداول المغردين مقطع فيديو للطفل فراس مع والده وهما في صالون الحلاقة لقص شعره ، حتى لا يترك زميله المصاب بالمرض وحيداً.

وكشف والد فراس أن ابنه كان يستحي أن يذهب للمدرسة بعد أن قصّ شعره خشية ردة فعل الطلاب لكن تكريم المدرسة جعله يذهب وهو متحمس.

فراس ويزن طفلان يدرسان في المرحلة الابتدائية صغار في السن لكن كبار بأفعالهم .. جسدا معنى الصداقة الحقيقية وقيم الإسلام العظيمة فكان حقاً على نشطاء تويتر الاحتفاء بهم.

https://www.youtube.com/watch?v=0eXM...ature=youtu.be


فراس ويزن جسدا معنى الصداقة الحقيقية:

تقول ام يزن "أخجلتنا يافراس بحسن صنيعك".

image
وأردف الداوي "صديقي اللي مايوقف بصفي لايمكن ان بيني وبينه علاقة !يزن وفراس يجسدان معنى راقي وفطري للصداقة الحقيقية اللهم اشفي يزن واصلح فراس".

وعقب فارس التريباني " ونعم التربيه فعلاً الصديق يؤثر بصديقه بالفرح والحزن ومايفعله فراس ليس غريبه لان ابوه سبّاق للخير والطيب ابوعمار الله يخليه لك ويخليك له يارب".


ونعم التربية على القيم الإسلامية:

أقسم ❤️مان يونايتد ❤️ "اقسم بالله العظيم بمثل هذه الأشياء تدمع اعيننا فرحا بما نشاهده من غرس قيم الاسلام العظيمة في نفوس ابنائنا تجاه تلاحم و قوة الأخوّة و المحبة في الله.زرع القيم و توفيق رب العباد قبل كل شي هو النبراس لصلاح ابنائنا.ووفقك الله ياابو فراس ووفق الله الجميع 🌹".

image
واصلت قُربي إلى الله غاية . "ونعم التربيه ماشاء الله تبارك الله على طول ذكرني في الحديث "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد ؛ إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر" حفظ الله ابنك وجعله من أئمة الحرم".

ويرى عبدالعزيز السليم أن " تربية الأبناء بالاحساس الاجتماعي بمن حولهم يبني مجتمع اخوي مترابط ، ونعم التربية.. الطالب فراس ".


الدعوات تنهال على يزن وفراس:

كتب د صالح البقعاوي "كنت توقفت عن تويتر توقفاً اختيارياً ولما علمت بهذا الموقف رجعت له لكي أشارك بهذا التاق وتلبية لمن هي عزيزة ابنتي ام يزن وأرجو ان لايشغلكم هذا الموقف الجميل عن الدعاء للطفل يزن الخريصي اللهم البسه لباس الصحة والعافية واشفه شفاءاً لايغادر سقما #طفل_يصلع_فزعه_لصديقه".

image
وأضاف فرحان الجارالله 🇸🇦 "اسأل الله العلي العظيم ان يشفي يزن وجميع مرضى المسلمين..وربي يحفظ فراس وان يقر به عيون والديه..نعم التربية والتوجيه السليم..".

واستطردت لطيفة الثنيان "طفل_يصلع_فزعه_لصديقه موقف فراس الخمسان مع زميله يزن الخريصي موقف نبيل وان دل هذا على شي يدل على حسن تربيته نرجو من الله عز وجل ان يشفي يزن ويوفق فراس الى كل خير وان يجعله قدوة حسنه لزملائه واخوانه ويجعله قرة عين لوالديه".


فعل فراس يثير قريحة الشعراء:

غرد بندر الخنيفر 🖋 & 🎤 "العمر يفنى ،،، كلّ واحد له مصير عزي لمن هو خير (لاخراه) ادّخر فزعة صغير ` يعَد من فعله كبير يالله تجعل لي (من امثاله) ذخر بندر_الخنيفر 🙄 بخصوص موضوع #طفل_يصلع_فزعه_لصديقه".

image
وتابع هلالي قليل الدسم #57 🧐 "فزعه بريه من تراخي وخذلان عن طيب نفس وقف مع خويه مايبيه يشعر لتلاقوا بنكران انا حزامك لصارت عظامك طريه وانا مبسمك لصرت مكشر وزهقان وانا ريفك مادامت النفس حيه".

وأكمل سالم الشمري "ماهي غريبه شمري عمره صغير يفزع لجل من صاحبه صحبة فخر انشهد ان اللي حصل ماهو كثير اخوان ميثا ليّنوا صمّ الصخر".


مباردة إيجابية تستحق النشر والتطبيق:

نشر محمـد مـيلـس 🇸🇦 "طفل_يصلع_فزعه_لصديقه هذا اللي يستاهل أن ينشر في الإعلام ويشكر على مبادرته لصديقه وتتحرك الشركات لتحفيزه مثلما كرموا #ويه #ويه اللهم اجعله صالحاً مصلحاً ".

ويتفق معه في الرأي بندر عطيف مغرداً " ونعم التربية سلوك إيجابي ومحفز يستحق النشر والتطبيق".

فيما عقب ياسر الخمسان 🇸🇦 "شكراً لكل من كتب في هذا الهاشتاق #طفل_يصلع_فزعه_لصديقه وشكراً لكل من تفاعل مع هذه المبادرة من الطفل فراس .. ليس لأنه ابني ولكن تعزيز لهذا السلوك الإيجابي في هذا السن المبكر وترك الأنا والتضحية والتكاتف من تعاليم ديننا الحنيف"..

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق