السبت، 3 مارس 2018

أسماء الفايز لإخبارية جسار: السرطان ليس نهاية الحياة

سفيرة التفاؤل تروي تجربتها مع السرطان في "كتاب"
أسماء الفايز لإخبارية جسار:  السرطان ليس نهاية الحياة
03-03-2018 01:23
  كتبت: هبة عراقي:


"الحمد لله" رددتها أسماء الفايز أول ماعلمت بإصابتها بالسرطان تقول لإخبارية جسار أن الله إذا أحب عبداً ابتلاه، نجحت الفايز في تحويل البلاء إلى نعمة وقررت مشاركة الآخرين تجربتها في محاربة هذا المرض الخبيث عبر كتاب يحمل عنوان "السرطان جهلته فعرفته " .

أسماء استحقت عدد من الألقاب فهي محاربة لسرطان الدم ولقبها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل أمير القصيم بسفيرة التفاؤل وحاصله على وسام سواعد الخير من الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم ، وعضو مجلس فتيات القصيم.

صحيفة اخبارية جسار التقت أسماء وكان لنا معها هذا الحوار ....


*احكي لنا عن تجربتك مع السرطان كيف كانت البدايات؟ :

-بدأت قصتي مع المرض قبل سنتين ونصف بعد ماتم تشخيصي بمرض السرطان اللوكيميا في مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام - قسم الأطفال ،، وكانت البدايات صعبه جداً ولم تكن حالتي مستقرة وأمضيت أول 3 أيام بالعناية حتى بدأت تتحسن حالتي بفضل من الله".


*متى أصبتي بالمرض الخبيث وكيف كان وقع الخبر عليكي وعلى الأسرة؟:

خبر إصابتي كان له تأثير كبير وصدمة على أسرتي فلم تكن الأوضاع مستقرة الجميع متوتر قلق ولكن بعد ماتم شرح الخطة العلاجية من قبل الدكتور فيصل العنزي طبيبي المعالج لأسرتي كان له جانب كبير بعد الله في تخفيف الصدمه عليهم ".
بالنسبة لي عندما أخبروني بإصابتي بالسرطان لا أذكر سوى أنني نطقت " الحمدلله " هنا ندرك بأن الله لايعطي إنسان أي ابتلاء أو مرض إلاّ وهو يعلم بأن العبد سوف يصبر ومن محبة الرب ابتلاه بهذا البلاء.


*كيف قدرتي تواجهي هذا المرض لتصبحي محاربة سرطان؟:

-بعد زيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود لي بالمركز التي كان لها تأثير ايجابي كبير في داخلي وتلقيت منه كلمات تشجيعية وبدأت من هذا المنطلق بممارسة هوياتي المفضلة كالتصوير و الكتابة داخل قسم التنويم بالمركز وبدأت مع والدتي بالتماس حاجات أصدقائي المنومين داخل القسم ومساعدتهم مما كان له تأثير إيجابي كبير في نفوسنا.


* حدثينا عن دور محارب السرطان في نشر الأمل بين أقرانه؟:

-دوره عظيم لأن المريض طبيعته سيستمع لمن خاض التجربة.


*مالذي دفعك الى نشر تجربتك في شكل كتاب؟:

-حتى يستفيد المحاربين من تجربتي وليعلموا بأن ليس فقط هم من أصيبوا بهذا المرض ولتثقيف ذوي المرضى بالعلاج وطبيعه تأثيره على المريض.

الكتاب جاء بفكرة من الإخصائية النفسية د. مشاعر بعد ماقرأت كتاباتي بـ "الانستقرام" وأصبحت أدونها بشكل يوميات وبعدها تلقيت دعم من أسرتي والدكتور فيصل العنزي وقمت ببدأ خطوات الكتاب تحت إشراف مدير إداره النشر بالعبيكان أ. محمد الفريح ، وقام برعاية الكتاب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر آل سعود وتم تدشينه من قبله بقصر سموه بالرياض.


* شخص في حياتك كان له فضل كبير عليكي وجهي له كلمة:

-أسرتي وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر آل سعود وطبيبي المعالج د. فيصل العنزي أوجه لهم كلمات الشكر والتقدير والعرفان والحروف لاتكفي أن أعبر مافي داخلي شكراً من القلب على ماقدمتموه لي.


*الصديق وقت الضيق حدثينا عن أصدقائك هل دعموكي هل هناك من تخلى عنك في محنتك؟:

الكثير من أصدقائي وقفوا بجانبي ولله الحمد والصداقه كنز لايفنى .. فالصديق لايعتبر صديق عندما يترك صديقه أثناء كُربته.


* حدثينا عن مرضى السرطان في المملكة معاناتهم والخدمات التي تقدمها الدولة:

-دولتي العزيزة لم تقصر معنا كل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الأمين على الرعاية الصحية التي تقدم بالمستشفيات فالدولة تقدم أغلى وأرقى الأدوية في مراكز الأورام لدينا ومن ضمن الخدمات التي يقدمها مركزنا فصول تعليمية يكمل فيها الطالب دراسته بعد مايتشخص بالمرض ولا يتوقف عن ممارسه حياته بشكل طبيعي.


* رسالة توجهيها لمن أصيب بمرض السرطان وفقد الأمل في الحياة؟:

- السرطان ليس نهاية الحياة بل بداية حياة جديدة والمرض لن يمنعك من تحقيق أهدافك ولا ممارسه هواياتك تفاءل وتأكد بأن إسلوب تعاملك مع الله ضد المرض هو الطريق الصحيح للوصول للشفاء باذن الله.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق