الأربعاء، 7 مارس 2018

مآثر الفقيد الحافظ .. "عمر الزير" سيرة شاب اشتهر بعد وفاته

مآثر الفقيد الحافظ ..
03-07-2018 05:50
  كتبت: هبة عراقي:

أغرق نشطاء تويتر موقع التواصل الاجتماعي بآلاف التغريدات التي تعدد مآثر الراحل "عمر الزير" -رحمه الله- الذي حفظ كتاب الله بالقراءات السبع وحفظ آلاف الأحاديث وحفظ عدداً من كتب الفقه وتوفى مؤخراً بمرض السرطان .

"الزير" كان يشنف آذان المصلين بكتاب الله في رمضان الماضي بمسجد العمرين بالرياض وكان يمتاز بصوته الرخيم العذب بدون تكلف أو تصنع.

سارع القريب والغريب لدعم وسم (#وفاة_الشاب_الحافظ_عمر_الزير) بصور من محادثات للفقيد ورسائل كتبها بخط يده.

ولعل أكثرنا لم يكن يعرف الزير إلاّ بعد وفاته ولكن الله أراد أن يكشف لنا نموذجاً صالحاً لشاب نشأ في طاعة الله نحسبه ولانزكيه على الله.


كيف واجه الزير مرض السرطان؟:

نشر سامي السلمي -إمام مسجد العمرين بحي الروابي بالرياض – "في بداية مرضه سألته عن حاله فأجابني".

image
وأضاف خالد الباتلي "أصيب بالمرض ففقدته وسألت زملاءه فأخبروني، وكان فقده خسارة لنا. اتصلت به وكان في مكة، وكان حديثه يفيض ثباتا ورضى واطمئنانا وانشراح صدرقال إنه آثر ترك العلاج بالكيماوي وتوجه لبيت الله ملازما الذكر والدعاء والتلاوة والصلاة.".

واستطرد أ.د. سعد الشهراني "في زياراتي له في المستشفى رأيته ذاكرا لله تعالى حامدا له مثنيا عليه رغم ماكان يعانيه من آلآم المرض العضال الذي أكل جسده حتى أصبح جلدا على عظم رحمه الله رحمة واسعة ".


الكندري: يد الزير المرتعشة أعطتنا أبلغ درس:

غرد فايز الكندري "#وفاة_الشاب_الحافظ_عمر_الزير وهو على فراش الموت خشي فوات الصلاة فكتب لوالده بيده المرتعشة : عاوني في الصلاة ) ! حتى وأنت في لحظاتك الأخيرة تسعى للتحليق عالياً ؟؟!!!إن يدك المرتعشة أعطتنا درساً أبلغ من مجلدات ضخمة وخطب".

image
ونصح أ.د. محمد المسند "أنصح كل شاب بقراءة سيرة هذا الشاب الصالح - نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدا - تحت هذا الوسم ففيها الكثير من العبر والعظات فهي تجسيد لحديث:"شاب نشأ في طاعة الله".رحمه الله وتقبله من الشهداء".

وعقب د. خالد الخشلان "لم أعرف هذا الشاب ولم أذكر أني التقيت به ولكني أجد في داخلي شعوراً بالرغبة في الثناء عليه وصدق رسول ﷲ ﷺ (أنتم شهداء ﷲ في أرضه) اللهم إنه لم يبلغنا عن عمر إلا كل خير اللهم فأرضه وارض عنه٠ ".


الأحيدب: دخلت إلى الوسم لأرثيه، فانشغلت برثاء نفسي!:

يقول شبل بني هلال "دمعت عيني عندما رأيت رسالته هذه بالرغم من أني لا أعرفه؛ فرغم المرض ما زال حريصٌ على مواصلة جلسات دراسة السنة النبوية.يا حسرتاه على حالنا."

image
وتابع أبوعبدالله الأحيدب "#وفاة_الشاب_الحافظ_عمر_الزير دخلت إلى الوسم لأرثيه، فانشغلت برثاء نفسي! وكانت في حياتك لي عظاتٌ وأنت اليوم أوعظ منك حياً".

وأكمل خالد بن عابر العنزي ⚖ "قل للذي أحصى السنين مفاخرا يـا صاح ليـس العـمر بالسنوات لـكنه في الـمـرء كـيـف يعيـشه في يقظــة أم في عميق سبات عمر الزير حفظ القرآن، أُجيز بالقرآت السبعة، حفظ ألاف الإحاديث، وعشرات المتون، وقرأ مئات الكتب، توفي أمس ولم يتحاوز ٢٢ سنة! رحمه الله".



الشنقيطي : "الزير" أنموذج مشرف للذكْر الطيب بعد الموت:

كتب محمد المهنا "سبحان الله والحمد لله،، أنشأتُ هذا الهاشتاق يوم أمس وفاة_الشاب_الحافظ_عمر_الزير وكنت أظن -بلا مبالغة- أنْ لن يشارك فيه أحد، فالفقيد لا يعرفه إلا قلة قليلة من شباب الرياض.العجيب أنه انتشر واشتهر حتى بلغ #الترندأرجو أنها علامة قبول من الله لهذا الشاب الصالح رحمة الله عليه".

image
ويرى عبدالله بن سعد آل معيوف "أن يعيش الشخص مغموراً في حياته، ثم يظهر أمره بعد الموت ، هذا شيء يعجز العقل عن تصوّره ، إلا أنّه من عجيب تدبير الله ، وعاجل بشرى هذا الشاب "نحسبه ولانزكيه على الله" ونسأل الله له ولإخواننا المسلمين الرحمة وحسن المآب".

وعلق أبو زيد الشنقيطي "لا نزال بين حين وآخر يُظهر لنا تويتر جيشا من الخلق يثنون ويترحمون على ميتٍ، لم نسمع به قبل وفاته، أُولاءِ شهداءُ الله فطوبى لمن أثنوا عليه خيرا..هاشتاق #وفاة_الشاب_الحافظ_عمر_الزير أنموذج مشرف للذكْر الطيب بعد الموت. اللهم أسكنه الفردوس واجعل لنا وله لسان صدق في الآخرين".


نسأل الله أن يتغمد الراحل عمر الزير بواسع رحمته وينير قبره ويجعل مثواه الجنة ويرزقنا وإياكم حسن الخاتمة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق