الأحد، 4 مارس 2018

أصابت فنانة وأخطأ مثقفون

روائي إماراتي يترحم على الفنانة سرديفي وأحلام ترد
أصابت فنانة وأخطأ مثقفون
03-04-2018 07:08


كتبت: هبة عراقي:

الحق لايعرف بقائله ولا ينتقص منه قلة أتباعه أو توجههم أو ضعفهم ولكن يعرف بموافقته لما جاء به الله عزوجل ورسوله عليه أفضل الصلاة والسلام فقد أصابت امرأة وأخطأ عمر وأصابت فنانة وأخطأ مثقفون حول جواز الدعاء للكافر بالرحمة ...

اليداية كانت تغريدة للروائي عبدالله النعيمي عن وفاة الفنانة الهندية سرديفي قال فيها :"السينما الهندية تطورت كثيراً في السنوات الأخيرة.. هذا صحيح.. لكني أحب زمن سرديفي أكثر من زمن كارينا كابور .. ربما لأن سرديفي ورفيقات دربها أصدق تعبيراً عن البيئة الهندية.. رحمها الله ."

وكتبت أحلام تغريدة وضعت فيها حساب النعيمي على تويتر مستنكرة " اعلامي قدير مثلك ؟؟؟!!!! قدوه لمتابعينك ؟؟؟؟؟!!!!! ما توقعتها منك #sirdevi اللهم أعز الاسلام والمسلمين".

image
وأضافت أحلام "رحمها_الله استغفر الله ((افلا_ينظرون الى الإبل كيف خلقت والا السماء كيف رفعت والى الجبال كيف نصبت والا الارض كيف سطحت فذكر إنما انت مذكر لست عليهم بمصيطر الا من تولى وكفر سأعذبه العذاب الأكبر انا إلينا إيابهم ثم انا علينا حسابهم )) صدق الله العظيم #بوذيه والله يرحمها #sirdevi .".

واستشهدت أحلام بموقف للنبي صلى الله عليه وسلم مغردة " روى الإمام مسلم من حديث أبي هريرة قال: زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله ثم قال: "استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي، فزوروا القبور تذكركم بالموت ونهى الله نبيه عن الاستغفار لأمه #اتقوا_الله_يامسلمين وهي ام محمد".

النعيمي: الفنانة أحلام زعلانة مني:

النعيمي أعاد نشر رد أحلام عليه معلقاً " الفنانة أحلام زعلانة مني لأني كتبت تغريدة ترحمت فيها على الفنانة الهندية الراحلة سرديفي.. أنا إنسان أحزن على رحيل كل إنسان مُسالم.. بصرف النظر عن ديانته.. وأرجو أن تشمله رحمة الله.. هذا كل ما في الأمر".

image
فكان رد أحلام " لا مش زعلانه منك ولد بلادي انما الدين النصيحه وعلى فكره انا من جمهور سرديفي وكارينا كابور اشورايا رآي ودبيكا وكاجول وريكا ورآني وكاترينا كييف وسنام و و و و و واعشق الهند وأسافر باستمرار لها ولكن الرحمه لا تجوز الا على المسلمين وحتى لو انكرتوها وعملتوا نفسكم مسالمين وطيبين ".

أحلام للنعيمي: هات فتوى تجيز الترحم على غير المسلم :

وجه النعيمي سؤال للفنانة أحلام قائلاً "سؤال بوجهه لك بكل أدب واحترام.. وانتظر منك إجابة منطقية جادة.. بحكم إنك فنانة.. أكيد عندك صديقات من ديانات مختلفة.. سماوية وغير سماوية.. تشتركين معاهم في برامج.. تجلسين وتضحكين وتاكلين معاهم.. معقولة لو وحده منهن توفاها الله تمنعين الآخرين من الترحم عليها؟ يطاوعك قلبك؟".

وأجابت أحلام " ايوه طبعاً مثل ما هم يحبون دينهم انا احب ديني طبعاً اكثر منهم وعلى فكره لا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق وانا بطلب منك طلب تأتيني بفتوه اسلاميه من مشايخنا تجيز الترحم على غير المسلم على الاقل الواحد يعرف اللي له واللي عليه ".

image
وعقب النعيمي "ما عندي فتوى.. وسمعت فتاوي كثيرة تحرم الترحم على غير المسلمين.. وأقول لك بوضوح وصدق.. لم أقتنع بأي منها.. وسأظل أترحم على كل إنسان مُسالم يفارق الحياة.. خصوصاً لو كان له دور في إسعادنا.. والله سبحانه هو المتكفل بحساب الجميع".

وعلقت أحلام "ماشاء الله عليك اخوي الكل يتداول تغريدتك هاذي في ميزان حسناتك 🤣 إتق الله يا رجل يا مسلم هل انته المسلم اللي تؤدي فروضك وتخاف الله مثل الكافر الذي لا يُؤْمِن بالله 😩بكل امانه صدمتني وعموماً الله يكون بالعون بس متى ما احسست بخطاك استغفر ربك وانا اختك".

أحلام: اللهم إني بلغت اللهم فاشهد:

النعيمي حاول قصف جبهة أحلام بتغريدة قال فيها "الحمدلله الذي جعل الحساب بيده وحده".

image
فتهكمت أحلام " 🤣😂🤣😂🤣 اجل صلي ركعتين وادعي لها 😂 يعطيك العافيه 🤪🤪".

ثم استشهدت بآية قرآنية مغردة " (ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم) #التوبة وهذه الآية متضمنة لقطع الموالاة للكفار، وتحريم الإستغفار لهم والدعاء بما لا يجوز لمن كان كافرا،والصلاة على جنازته استغفار نهى عنه # فذكراللهم اني بلغت اللهم فاشهد".

مغردون: نختلف مع أحلام أحياناً ونتفق معها في الحق:

يقول سعود الروقي "قد نختلف او نتفق في امور الدنيا ..لكن في امور الدين نحن نتبع كتاب الله ..و نتبع ما امر به نبينا محمد صلى الله عليه و سلم ..و ما امر به الخلفاء من بعده اتباعاً لامر الله و سنه نبيه ..مقطع موضح للعلامه : عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - تحريم الترحم على غير المسلم "

https://www.youtube.com/watch?v=yIt57VfT6f8

وأضاف المزوحي خالد السويدي " ام فاهد أنا اختلف معكِ في أشياء كثيرة، وربما كتبت مقالين أو اكثر انتقدتك فيهما، لكن كلمة حق يعجبني فيكِ إنك ما ترضين في ثوابت الدين وتقولين كلمة الحق عندما يلزم ذلك".

المزيد: نحن قوم أعزنا الله بالإسلام والكافر لا يستغفر له:

كتب د. علي المزيد "إن كان بغض العالم لنا بسبب اتباعنا لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فمرحبا به فنحن قوم أعزنا الله بالإسلام والكافر لا يستغفر له ".

وتابع "قال تعالى إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ ۚ فمن مات على الشرك او مات يهوي او نصرانيا وبلغته الرسالة فهو من أصحاب النار يحكم عليه بالكفر لايصلى عليه ولا يقبر بمقابر المسلمين ...".

وأكملت bashayir‏ "مرت جنازة برسول الله صلى الله عليه وسلم فبكى فقيل له انها ليهودي فقال اعلم ولكنها نفس تفلتت مني الى النار .. الحديث يشير ان الرسول لم يترحم لكنه حزن عليه .. احزن عليها ماانت ارحم من محمد حزن على يهودي ولم يتجراء ان يترحم".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق