الاثنين، 1 سبتمبر 2014

فيديو مدته 9 ثواني يفجر هاشتاق يسيء للهيئة وبريدة ويشبههم بداعش!


فيديو مدته 9 ثواني يفجر هاشتاق يسيء للهيئة وبريدة ويشبههم بداعش!

 هبة عراقي: سارع البعض لاستغلال فيديو "قصير " و "غير واضح " منشور على اليوتيوب من أجل تصفية حساباته مع الهيئة ورجال الحسبة، وعادوا لترديد مطلبهم المتكرر في كل مرة (ألغوا جهاز الهيئة) ، كما لم يستطيع البعض إخفاء انزعاجه من اللحية والمطاوعة بصفة عامة عبر هاشتاق (#دواعش_بريدة_يعتدون_على_سائحة ) ويتضح هذا من تغريداتهم "الساخرة" وتشبيهاتهم الغير لائقة .

وظهر في المقطع المتداول - والذي لم تتجاوز مدته التسع ثواني - رجل بزي سعودي يعتدي بالضرب على آخر ذو ملامحه أجنبية، والأخير يصرخ قائلاً: "اتركوا زوجتي" ، فيما قامت الزوجة بضرب الرجل المعتدي عليهم .



وفي محاولة من البعض لإظهار الحياد، حيث أنه لم يتم التأكد من هوية المعتدى والمعتدى عليه بعد، انطلق هاشتاق #مواطن_ببريدة_يعتدي_على_سائحة، هذا قبل أن يثبت براءة بريدة من الحادثة.

البعض لم يكلف نفسه عناء البحث عن الحقيقة ولم يسعهم انتظار نتائج التحقيقات ولاحتى حاولوا التأكد من تفاصيل الواقعة بحسب مصادر رسمية أو شهود عيان وسرعان ما تبين حجم الأكاذيب التي روج لها الهاشتاق الأول حيث أكدت تقارير صحفية نقلاً عن شهود عيان أن مكان الحادث هو الرياض وليس بريدة وجنسية المعتدى عليه بريطاني وليس أمريكي.

كما انطلق هاشتاق ثاني مسيء بعنوان "صارخ" يقول (#دواعش_الهيئة_يعتدون_على_بريطاني).

العمري : هل صارت أجهزة الدولة داعشية?

تعجب مساعد الكثيري "ماهذة الموضة الجديدة التي يمارسها المزايدون على الوطن? كل من اختلف معهم نعتوه بداعش".؟!

وتابع علي بطيح العمري " بغض النظر عن الاعتداء سواء صح خبره أم لا.. لكن داعش صارت ثقافة نترامى بها.. هل صارت أجهزة الدولة داعشية?".

image


ويرى abdullah bin zuair ‏"ظهور مصطلح داعش ووصف البعض لمخالفيهم بهذا الوصف نذير خطر،ومن ينتقد التكفير فليلجم لسانه عن التخوين".

وأكمل تركي الغريري " ربط "أبناء الوطن"بداعش اتهام بالانتماء للإرهاب… يحق لمن ظهر في المقطع تقديم بلاغ للشرطة على صاحب الوسم..".

وعلق خالد العلكمي ‏"البعض كل ما يحتاجه لتوزيع الإتهامات و الدفاع عن الأمريكي أن يكون في القضية "لحية".! أعانكم الله على أنفسكم!".

image


الجفن : ومازالت القصيم تعاني من الحساد

وعلق سعدبن عبدالله الغنيم ‏"نقل الإشاعات فيه إساءة للوطن والأمن وهنا إساءة خاصة لأهل القصيم وأهل بريدة وصاحب الإشاعة يستحق المقاضاة ".

وتابع محمد عبدالله الجفن " سبحان الله افتراء كوضح النهار على بريدة وأهلها ومازالت القصيم تعاني من الحساد المقطع في الرياض !؟!".

كتب يوسف أباالخيل " صحيح أن الإرهاب في أي منطقة يضرنا وعلينا محاربته،لكن من التطرف أيضا إلصاق مثل هذه التهمة ببريدة وهي بريئة منها".

الحمزة : هل تكون هذه الحادثة الإسفين الأخير في نعش الهيئة ؟!

كتب محمد الحمزة "[ #دواعش_الهيئة_يعتدون_على_بريطاني ] هل تكون هذه الحادثة الإسفين الأخير في نعش الهيئة ؟! فقد طغت وتجبّرت وأفسدت ،، فنرجوا أن يكون ذلك".

image


وأضاف محمد علي المحمود "قلناها مرارا وتكرارا حتى مللنا: لا حل مع هذا الجهاز إلا بحله،ومن ثم الإجهاز عليه نهائيا أصبح وصمة في جبيننا".

في المقابل كتب م. خالد الشريف ‏"الهجوم السيء الممنهج على الهيئة بقصد تحجيم دورها في المجتمع يحرض الناس على عدم إحترامها".

وتسائلت د.غربية الغربي ‏"من سارع باتهام الهيئة دون علمه بالتفاصيل هل سيسارع في تراجعه حين يثبت أن الحق معهم! البعض عودناعلى النكوص والهرب".

الهيئة تشكل لجنة للتحقيق في الحادث

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ تركي الشليل ، أن الرئاسة ستقوم بالتحقيق في حادثة اعتداء عدد من أفراد الهيئة على رجل وامرأة في احد الأماكن العامة، وفقاً لمقطع فيديو انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي .

وأضاف " فور معرفة الرئيس العام للهيئة بالحادثة صباح هذا اليوم وجه بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام فرع منطقة الرياض ورئيس هيئة مدينة الرياض ، ومدير إدارة المتابعة بسرعة التحقيق مع كل من يلزم التحقيق معه من منسوبي الهيئة ومعرفة ملابسات الحادثة من جميع جوانبها ، ورفع التقرير اللازم للرئيس العام عاجلاً تمهيدًا لاتخاذ الإجراء المناسب وفق الأنظمة والتعليمات بمايكفل حفظ الحقوق وإعطاء كل ذي حق حقه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق