الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

معلقاً على الحكم الصادر بحق رائف بدوي الصرامي: الجلد عقوبة وحشية بدائية


معلقاً على الحكم الصادر بحق رائف بدوي الصرامي: الجلد عقوبة وحشية بدائية

 هبة عراقي: في تعليقه على الحكم القضائي الصادر بحق رائف بدوي مؤسس الشبكة الليبرالية، والذي تضمن جلده 1000 جلدة، كتب الإعلامي ناصر الصرامي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر هاشتاق (#جلد_رائف_بدوي_الشهر_القادم) : " الجلد عقوبة وحشية بدائية من المعيب ان تكون من ادوات الدولة المدنية الحديثة،اضف لذلك انه ليس ارهابيا ..بل الضد".

وبادر عدد من متابعي الصرامي بتنبيهه إلى خطورة كلامه ، فكتب دحدوح " هذا الشرع ! عندك اعتراض".

وعلق بدر العامر " الجلد شريعة إسلامية منصوصة في القرآن ، فلا تتعد في الكلام فتنزلق بما يغضب الله ".

وتعجب المحامي أحمد المالكي "تصف عقوبه وردت في كتاب الله عزوجل بأنها وحشيه بدائية .!! الله يغفر لي ولك ".

الصرامي بدوره حاول توضيح مقصده من التغريدة فقال : " الفكرة الأساس أن هناك عقوبات بديلة ..وتجديد في الشرع نفسه من باب الاجتهاد. .ثم نتحدث عن شخص بسيط ..وقضية عقوبة لا مبرر لها".

موضحاً أنه يصف التطبيق الأرعن للجلد ، وتابع " أتحدث عن حالة محددة، أن يجلد شخص لرأی مهما اختلف حوله، ويترك الإرهاب ودعاته وأعوانه.فهناك خلل كبير".
جدير بالذكر أن رائف بدوي متهم بـ "المساس بالنظام العام ومخالفة القيم الإسلامية والتطاول على الذات الإلهية والتهجم والاستهزاء بالرموز الدينية ومنهم المفتي العام للسعودية".

مطالب بمحاكمة الصرامي وجلده لاعتدائه على الدين والدولة

كتب د. محمد المسند ‏" قوله هذا اعتداء على القضاء وعلى الشريعة وعلى هيبة الدولة! وحقه أن يحاكم ويجلد ليكون عبرة لغيره".

image


وأكمل د.إبراهيم الفارس " هذا القول كفر صراح وردة بينة..نداء إلى كل محامي غيور على دينه طالبوا بمحاكمة هذا الزنيم".

وعلق خالد السلومي "الطعن بالشريعة طعن بالدولة وبولايتها على الحرمين الشريفين ولا صيانة للدولة ودينها إلا بـ #محاكمة_الصرامي".

العمر يصف تغريدة الصرامي بالكفر الصريح والبراك معلقاً هو مرتد

غرد أ.د.ناصر العمر - رئيس الهيئة العالمية لتدبر القرآن – "إن ثبت قول أحد الكتاب " #الجلد_عقوبة وحشية بدائية " فهذا القول كفر صريح لسخريته بأمر الله في قوله"فاجلدوهم ثمانين جلدة" وما ثبت في السنة".

image


وتابع محمد الشنار "ردة صريحة وجرأة عظيمة ، الصرامي يقول : الجلد عقوبة وحشية بدائية ! والله سبحانه يقول "فاجلدوهم" والنبي ﷺجلد ".

وأضاف د . محمد البراك - عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى – " من يصف الحدود والأحكام الشرعية سواء القتل أو القطع أو الجلد بأنها وحشية فهو مرتد تجب استتابته فإن تاب وإلا قتل".

واستطرد عبدالله الفيفي ‏"هذه ردّة عن الإسلام رضيَ من رضيَ وسخط من سخط".

الصرامي : لابأس إن كفرني البقر!

وتعليقاً على ردود الفعل بتكفيره عبر هاشتاق (#الصرامي_حدود_الشرع_وحشية) يقول الصرامي " لا عزاء للمدرعمين !بقايا الاخونج وضعوا هذا الهشتاق بعد توجيه الفقية ليخرجوا من جحورهم".

وتابع "مرضى الكراهية يجب ان تتم معالجتهم بالعقوبات وعزلهم أو بترهم ان تطلب الامرحتى لا ينتشر المرض وينقل أو ينتقل لاخرين".

وعن تكفيره قال الصرامي " هنا ستكتشف ان التكفير اسهل من شربة ما،،وان للكراهية فقه وفقهاءوان فكر داعش وأنصار وأخلاقها وتوجهاتها ليس بعيد!".

وتابع " الهشتاق جزء من التغريدة الأصلية وعنها،ولا باس ان كفرني البقر،مثل الفقيه والاخونج،ومن ينشرون الكره خلف اسماء وهمية".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق