الاثنين، 22 سبتمبر 2014

تصريحات وزير الاقتصاد "تستفز" المغردين والكلباني: فصخ بشتك وتعال أوريك!!.. قال أن السعودي ينعم بمستوى عال من الرفاهية



تصريحات وزير الاقتصاد

 هبة عراقي: أثارت تصريحات د.محمد بن سليمان الجاسر- وزير الاقتصاد والتخطيط - عن رفاهية المواطن السعودي، استياء النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ووصفوها بـ "المستفزة"، وفي الوقت الذي قوبل فيه كلام الوزير بـ "السخرية" من البعض، تعالت أصوات فريق آخر أن "احمدوا ربكم على النعم ولاتجحدوا بها" خاصة نعمة الأمن والأمان، وحذر آخرون من محاولات إفساد فرحة الشعب السعودي.

وكان الجاسر قد قال خلال استضافته في برنامج (بوضوح) على القناة السعودية الأولى أن "المواطن السعودي ينعم بمستوى عالٍ من الرفاهية مقارنة باقتصاديات دول العالم الأخرى".

ونوه إلى أن "ما يجده المواطن في ظل اقتصاد ضخم ومتطور من العناية الصحية والغذاء الصحي ومعايير الأمن والأمان، وقال إنهما من أهم الأمور، ولكنهما نعمتان مجحودتان في الأوطان".

الوابل : تصريح الوزير الأكثر استفزازً للمواطن

كتب خالد الوابل " أقترح أن تقوم احد الصحف بوضع جائزة سنوية لأكثر التصريحات"الرسمية"استفزازا للمواطن !!أنا أرشح هذا ".

image


وتابع شجاع البقمي " يا وزير الاقتصاد... مثل هذه التصريحات الاستفزازية ما الهدف منها.! وزارتك.. الإسم أكبر من الفعل".

و أكمل فيصل العبدالكريم ‏"هذه التصريحات لاترضي الملك قبل المواطن .. الفقر كثير والديون وسوء العلاج ..! ثم كيف رفاهية بلا سكن!"

وتسائل د/ سعد عطية الغامدي "هل الحرمان من امتلاك سكنٍ ووظيفةٍ من مقومات الرفاهية؟".

وتعجب مبارك بن زعير ‏"أين إحصاءات الفقر؟ وين78%بلاسكن؟ وين #البطالة و #حافز؟ وين مستحقي الضمان؟ كل هؤلاءمستوى " عالي" يامعالي!".

وأضاف يحيى السميري "لو انه يستلم 833ريال اعانة المعاق شهريا يحتاج لخادمة وسائق مايقدر يدفع رواتبهم عرف وش معنى الحاجه ..!!".

وغرد الشيخ عادل الكلباني – إمام الحرم المكي سابقاً- " لو الوزير فصخ بشته، وجاء معي، وريته مستوى المعيشة اللي خارج نطاق الخدمة".

image


وامتلأ هاشتاق (#المواطن_يعيش_بمستوى_عال_من_الرفاهية) بآلاف الصور التي استشهد بها المغردون في ردهم على الوزير ليؤكدوا من خلالها أن تصريحات الوزير مغايرة للواقع.

مغردون للوزير : "صحح المعلومة"

يقول جميل العتيبي #غزة " قصده "عارٍ" من الرفاهية .. خطأ "مصبعي".

واستطرد أحمد بن محمد المطوع " المواطن يعيش بمستوى خال من الرفاهية خال من الرفاهية وليست عال ياوزير ! المواطن صحح لك المعلومة !!".

وعلق قاسم الرويس "#المواطن_يعيش_بمستوى_عال_من_الرفاهية العبارة منطبقة تماماً عند تغيير الكلمة الأولى إلى ( الوزير) ".

image


العلكمي : حاسبوا الوزير على أدائه أولاً والتصريحات أمرها بسيط

كتب بسام فتيني "اللي قال إن #المواطن_يعيش_بمستوى_عال_من_الرفاهية لازم يعفى من منصبه ويحرم من راتبه ونشوف وقتها رأيه !".

وأضاف أبو قصي ‏"#المواطن_يعيش_بمستوى_عال_من_الرفاهية هذا دليل على أنه بعيد كل البعد عن المواطنين وهو وأمثاله يجب أن يغادروا بلا رجعه".

من جهته رد خالد العلكمي ‏"الناس تطالب بمحاسبة المسؤول على تصريحاته. خل يحاسب على الأداء اول و التصريحات امرها بسيط"..

الفواز تحذر : "يريدون تخريب فرحة الشعب السعودي"

ترى الشاعرة/ وفاءالفواز★ ‏"#المواطن_يعيش_بمستوى_عال_من_الرفاهية وضعت.هذه الهشتاقات عمدالتخريب فرحة الشعب السعودي لن نغفل ذلك حتى وان اشتكينا وسيبقى الوطن".

وغرد أبو بدر ‏"شكرا لك معالي الوزير رغم الجحود فعطاؤك مشهود".

وتعجب ✒️Abu-wejdan #47 ‏" الحمد لله نملك ماغيرنا يتمنى بعضه وننام آمنين ولدينا وفرة بأساسيات الحياة فلم التضجر يابشر ! ".


هناك تعليق واحد: