السبت، 20 سبتمبر 2014

خالد بن طلال يصف عبد اللطيف آل الشيخ بـ "بمدمر الهيئة" و "محارب الحسبة"


خالد بن طلال يصف عبد اللطيف آل الشيخ بـ

 هبة عراقي: شن الأمير خالد بن طلال هجوماً حاداً على عبداللطيف آل الشيخ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واصفاً إياه بـ "مدمر الهيئة" و"محارب الحسبة"، مهدداً بطرده من الهيئة.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر غرد بن طلال "مدمر الهيئة ومحارب الحسبة يصرح أن لديه صلاحيات لا يملكها بعض الوزراء، إذ كان في السابق لا يملك بعض الصلاحيات".

وأضاف "أقول له من أشار على ولي الأمر بتعيينك وإعطائك هذه الصلاحيات فقد خان الأمانة، وكما تم طردك من الإمارة سابقاً فسيتم طردك من الهيئة بإذن الله تعالى".

وسرعان ماتوالت ردود الفعل المؤيدة والمعارضة لما كتبه ابن طلال، نرصد لكم هنا أبرز ردود الفعل، و دشن مغردون هاشتاق "مدمر الهيئة" تناقله من خلال تغريدات بن طلال في الوقت الذي رد عليه آخرون بهاشتاق "منقذ الهيئة".

image


وكتب د.أحمد ال عبدالقادر " الله يقويك أيها الأمير المبارك لمحاربة كل مفسد متربص".

وأضاف عبدالعزيز الكنعان " المفسد والمحارب لرجال الحسبه لازم يطرد".

وعن رئيس الهيئات كتب عبدالله راشد الكثيري "هذا الرجل لم يسيء لسمعة الهيئة فقط بل أساءإلى سمعة البلاد، العالم يتحدث عن عنجهيته فمن حماية المؤخرات إلى التجني على رجال الهيئات".

في المقابل رد عبدالله الشهراني ‏"اختلف معك الشيخ عبداللطيف آل الشيخ #منقذ_الهيئة من بعض المخربين وأصحاب الفكر المتطرف الذين منهم من طعن حتى في ولي الأمر!".

وتابع مفرج بن شويه "ما هكذا تورد الإبل يا سمو الأمير.!! ما تكتبه هنا في تويتر من بعض التغريدات تستطيع أن توصلها لمن يهمه الأمر وغيرك لايستطيع".

وعلق عبدالرحمن اللاحم ‏"تغريدة الامير خالد بن طلال ضد معالي الشيخ عبداللطيف آل الشيخ تدخل في نطاق السب والتشهير المجرمة بنظام مكافحة جرائم المعلوماتية".


image



كانت تقارير صحفية قد نقلت على لسان آل الشيخ قوله بأنه "يملك صلاحيات كاملة ليست موجودة لدى وزراء لمعاقبة كل مخالف إذا وجد"، وعن إمكانية فصل الأعضاء قال "لا نحتاج للفصل وإذا احتجنا له تمكنا".

وأضاف آل الشيخ " أن هناك أشخاص يعملون ضده في جهاز الهيئة، لكنه قال إن عددهم لا يتجاوز 20 شخصاً تم الاستغناء عن بعضهم، وسيتم الاستغناء عن الآخرين".

وبخصوص حادثة المشادة مع البريطاني، قال آل الشيخ: " أن قرار نقل أعضاء الهيئة الأربعة الذين تسببوا في الحادثة لا رجعة فيه وهو قرار نهائي مستند إلى رؤية واضحة، ولم نتسرع في اتخاذه".

image


وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر اشتعل هاشتاق (#رئيس_الهيئه_صلاحياتي_لا_يملكها_الوزراء) بالتغريدات المستنكرة والغاضية.

يقول د.محسن المطيري " تصريح غريب للغاية ويحمل التهديد الصريح لموظفيه..هل نستغرب الآن ما يحصل في الهيئة من عقوبات متتابعة؟".

وتعجب د.سليمان العجلان " هذا أرهاب من نوع آخر ولكنه محصور في موظفي و أعضاء تلك الجهة فهل النظام يسمح بهذه التهديدات !".

وتابع مناور سليمان ‏"#رئيس_الهيئه_صلاحياتي_لا_يملكها_الوزراء لهذا السبب: ديوان المظالم رفض دعوى أعضاء الهيئة المتهمين بالاشتباك مع البريطاني .. بأمر منه شخصياً".

وعلق محمد السحيم "#رئيس_الهيئه_صلاحياتي_لا_يملكها_الوزراء ألا ليتك تستغلها في تطوير هذا المرفق كما طوره الشيخ الحمين وإلا كانت وبالا عليك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق