الثلاثاء، 19 أبريل 2016

ماذا وراء اقتراح عضو شورى بقيادة المرأة للدراجة؟!

ماذا وراء اقتراح عضو شورى بقيادة المرأة للدراجة؟!
04-19-2016 07:39

كتبت: هبة عراقي

مع اقتراحات أعضاء مجلس الشورى "مش هتقدر تبطل ضحك ".. من جديد يعود مجلس الشورى إلى صدارة تويتر بعد مطالبة عضو مجلس الشورى الدكتور سلطان السلطان بفتح المجال للمرأة لقيادة الدراجة الهوائية أثناء تنقلها، معتبراً ذلك ذا جدوى اقتصادية وصحية، مستشهداً بتجربة شاهدها حين كان في برنامج الدكتوراه بجامعة طوكيو.

وتسائل السلطان "ما الذي يمنع أن نجد الرجال والنساء يتنقلون بواسطة الدراجات الخاصة، مطالباً بأن تكون هناك وسائل إعلام وتوعية من الآن بدور وسائل النقل المختلفة.

اقتراح عضو مجلس الشورى تحول إلى هاشتاق في تويتر وتوالت ردود الفعل الساخرة والرافضة والمتعجبة، لكن السؤال الأبرز مالهدف من هذا الطرح وهل هو محاولة على الالتفاف على قيادة المرأة للسيارة الممنوعة في السعودية؟ لنصل إلى نتيجة أن قيادتها للسيارة أفضل!.

ولاغرابة أن تطير وسائل الإعلام الأجنبية والإيرانية بالخبر من أجل السخرية من المرأة السعودية وأوليات الشعب السعودي.

يقول خالد الأشاعرة ‏" الحزبيون دائماً يسعون لتضليل المجتمع فإثارة كهذه التصريحات هدفها فتح مجال إعلامي للاستهزاء بأولويات السعوديين #السماح_للمراه_بقياده_الدراجه".

مغردون: عودونا في الشورى على رسم الابتسامة والضحكة

غرد علي بطيخ العمري: "نكتة جديدة يشكر معاليه عليها.. عودونا على رسم الابتسامة، فشكر لهم!".

وسخرت لولو الحبيشي ‏"عضو #مجلس_الشورى يطالب بـ #السماح_للمرأة_بقيادة_الدراجة ترى إنعاش لسوق سروال خط البلدة الله لا يحرمنا من شوريينا 🙏🏻".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل yαssєя ‏"كنت اعتقدان مجلس الشورى لخدمتنا ومن ثم تحول إلى استفزازنا لكن بالأخير ايقنت تماماً انه مجلس لاضحاكنا ".

وواصلت #متحالفه fooz ‏"يا زمان العجايب وش بعد ما ظهر .........كل ما قلت هانت جد علم جديد".

نشطاء يناشدون الشورى الاهتمام بهموم المواطن ومشاكله

كتب عبدالله الشهري#تطوع "ننتظر دوماً من أعضاء مجلس الشورى النظر في هموم المواطنين ومشاكلهم واحتياجاتهم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعجب خالد مساعد الزهراني "#السماح_للمراه_بقياده_الدراجه : هذا على أساس أنه تم حل جميع قضايا المرأة وتم توظيف جميع العاطلات فجاء دور قيادة الدراجة". !

وعلق عمر العمير "بعض اعضاء الشورى همهم الاكبر المرأة وناسين اساسيات الحياة، السكن،الماء،الصحة،الوظيفةوغيرها شي غريب".

واستطرد عبدالعزيز بن عبدالله "⁧#السماح_للمراه_بقياده_الدراجه⁩ " استوصوا بالنساء خيرا "لاتريد قياده ..بل تريد وظيفه وصرف رواتب للمطلقات والارامل وتثبيت حافز …".

هل قيادة المرأة للسيارة في السعودية صارت قريبة؟!

يرى بندر السكيت ‏"سخر عضو شورى من الشعب وقال #السماح_للمرأة_بقيادة_الدراجة والآن #الشورى_يناقش_قيادة_المرأة لعلها القشة.😉 إنها قريبة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

فيما تسائل محمد العتيبي " اللحين هي ماساقت سياره كيف بتسوق دراجه 😂😂".

وعقب د.ضيف الله آل حوفان "حين فقدوا الأمل في السيارة، قاموا بالنزول لمستوى أقل من ذلك.. باختصار: هذا القرار يحكمه الشرع والقانون لا الأهواء".

واستطرد شريف المالكي#48 "لو سمح للمرأه بقيادة السيارة لن يكفيهم.سيقولون بأن الحجاب والنقاب والعبايه زادت من نسبةالحوادث لابدمن خلعها!".

السعودية غير !

يبقى في النهاية أن نقول أن ليس كل تجارب الدول الأخرى يمكن تطبيقها في المملكة فالمجتمع السعودي له خصوصية نابعة من الشريعة الإسلامية وعادات وتقاليد توارثناها من الأجداد.

ولاأتخيل أن ركوب المرأة للدراجة منظر مقبول في مجتمعنا كما أنه لايتناسب مع ارتدائها العباءة، فهل هذا الاقتراح يمهد لخلع العباءة أم لركوب المرأة للسيارة ؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق