الخميس، 28 أبريل 2016

مغردون يردون على سعود الشمري: بدل السكن ليس حقاً لعضو الشورى"!


صرح "أن الدولة غير ملزمة بتوفير السكن لكل مواطن"

مغردون يردون على سعود الشمري: بدل السكن ليس حقاً لعضو الشورى
04-28-2016 06:24
 كتبت : هبة عراقي

شكل تصريح سعود الشمري عضو مجلس الشورى "صدمة كبيرة" لدى نشطاء تويتر بعد أن قال " إن الدولة غير ملزمة بتقديم سكن لكل مواطن، مشيراً إلى أن الحق في السكن ليس من الحقوق الدستورية"، جاء ذلك خلال مناقشة المجلس تقرير لجنة الاسكان والحج.

يأتي هذا عقب يومين فقط من إعلان رؤية السعودية 2030 مما دفع المغردون للربط بينهم مطالبون بأن تشمل الرؤية مجلس الشورى بالتعديل وتحويله إلى مجلس شورى بالانتخاب.

كتب فهد السنيدي أبوياسر ‏"عضوالشورى #سعود_الشمري #السكن_ليس_حق_للمواطن يأتي في ظل إعلان #الرؤية_السعودية2030 التي تؤسس لمرحلة #التحول_الوطني ياسلام سلّم عليكم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويرى N.AL-marshdi "تحقيق #رؤية_السعودية_2030 يستلزم مجلساً أعضائه ممن عركوا الحياة وعركتهم يشعرون بمطالب الشارع واحتياجاته. لا نخبوي يقول #السكن_ليس_حق_للمواطن".

وأضاف خالد بن عابر العنزي ‏"عضو شورى: #السكن_ليس_حق_للمواطن ليت رؤية السعودية 2030 شملت مجلس الشورى لتعيد صياغته من جديد".

مغردون: سعود الشمري يخالف توجهات ولي الأمر

تداول نشطاء على نطاق واسع مقطع الفيديو التالي للرد على تصريحات عضو الشورى سعود الشمري


https://www.youtube.com/watch?v=10-nuD2BTsUhttps://www.youtube.com/watch?v=10-nuD2BTsU

وصف د. خــالـد آل سـعـود تصريحات قِلةً من أعضاء مجلس الشورى بأنها "مُستفزة للغاية "، ولا ترتقي - أبداً - لإهتمامات ولاة الأمربكل مايكفل راحة المواطن"

وعلق فهد محمد العوين الدولة والملك وولي ولي العهد يسعون لتوفير السكن للمواطن ويعلنونها صراحة والعضو الشّوري يخالف كلامهم بهالتصريح الفجّ!؟".

وفي سياق متصل غرد عيد جريس ‏ "عضو بالشورى: #السكن_ليس_حق_للمواطن كلامه مخالف لتوجهات وتوجيهات خادم الحرمين".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتسائل لاحم حمد الناصر "الا يعلم ان سمو ولي ولي العهدقال ان من سيقاوم من الاثرياءوالمتنفذين سيصدم بالشارع فهو يعول على قوة الشعب ووعيه".

نشطاء يطالبون بمجلس شورى منتخب لوقف التصريحات "الاستفزازية "

يقول محمد الأحيدب ‏"السر في محاربة بعض أعضاء الشورى لحقوق المواطن بسيط جدا(تعيين وعدم إنتخاب)شخص غيرمؤهل عين فصدم وفرح وظن أن النفاق يبقيه #السكن_ليس_حق_للمواطن".

وأكمل خالد الوابل "تصريحات بعض المسؤولين الاستفزازية ترفع سقف المطالب للمواطنين فبعد قول عضو مجلس الشورى #السكن_ليس_حق_للمواطن فنحن نطالب ب #مجلس_شورى_منتخب".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد م. إبراهيم الصحن ‏"ما لم تكن عضوية مجلس الشورى بالإنتخاب فلن يتوقف هذا الإستفزاز و لن نتقدم للأمام لأن النقد البناء هو أساس التطور ".

ورد #عبدالحميد_العمري "#السكن_ليس_حق_للمواطن بل أهم حقوقه التنموية الكثيرة التي أثبت جهلك التام بها؛ أنّ إعادة تقييم آلية تعيين وبقاء أعضاء م.الشورى أصبح أمر عاجل".

مغردون يردون : "بدل السكن ليس حقاً لعضو الشورى"

اقترح N.AL-marshdi ‏"#السكن_ليس_حق_للمواطن سعادة عضو مجلس الشورى.. أعطِ كل مواطن نصف بدل السكن الذي تقبضه من المجلس -رغم أنك تملك قصراً- ولن يطالب الدولة بسكن!"

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأوضح علي بطيح العمري "عضو شورى: الدولة غير ملزمة بتقديم سكن لكل مواطن! للمعلومية راتب معاليه ٢٦ ألف في الشهر.. وبدل سكن ١٠٠ ألف سنويا!!".

فيما عقب د. محمد المعتق "#السكن_ليس_حق_للمواطن على هذا ( بدل السكن ) ليس حقًا لعضو مجلس الشورى" .

وتهكم الحُسَــامْ ™ ‏"على أساس أن ما يحصل عليه عضو الشورى من مخصصات ورواتب خيالية -شهريًا وسنويًا- هي حقّ لهُ ؛ ورثه كابرًا عن كابر ! .".

نشطاء يردون على عضو الشورى بالأدلة أن السكن حق للواطن

كتب عسكر سلطان الميموني " #السكن_ليس_حق_للمواطن إقرأ ياعضو الشورى لكي لاتتحدث في أمر تجهله . كحّل عيونك"

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعجب عبدالرحمن الصبيحي ‏"ممكن أمشي تصريح عضو الشورى أن #السكن_ليس_حق_للمواطن بس غصيت بكلمة"ليس من حقوقه الدستورية"!! ليته يعدد حقوقنا الدستورية علشان ما نطمع..".

وشدد جمال برهان أن ‏"معاهدة الأمم المتحدة وقعت عليها #السعودية نصت على حق المواطن في السكن والدولة ملزمة #تيسير_السكن تملك وايجار".

وأوضح نايف معلا " الحق في السكن من الحقوق الأساسية،وتضمن النظام الأساسي للحكم أن تحمي الدولة حقوق الإنسان وفق الشريعة الإسلامية".

ونشر ناصر الحميدي "يقول #عضو_مجلس_الشوري_سعود_الشمري ان الحق في السكن ليس من الحقوق الدستورية.. اليك قول الفقهاء".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق الكاتب جمال خاشقجي "قوله ينافي العدل ، فطالما انها أعطت مواطن فعليها ان تعطي أخيه" .

خالد العلكمي لبرنامج أخباركم: الدولة ملزمة بتوفير السكن والصحة والتعليم للمواطن

علق الكاتب الاقتصادي خالد العلكمي في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد أن "أنا أتفق مع عضو الشورى فيما قاله فيما لو كنا في دولة مؤسسات لكننا منذ قيام الدولة إلى اليوم نحن دولة رعوية أبوية، وهناك منظومة واجبات تقوم بها الدولة فهي مسؤولة عن المواطن وملزمة بتوفير الصحة والسكن والتعليم له".

وأضاف العلكمي "المشكلة ليست فقط في التصريح بل في توقيته فقبل يومين القيادة تعلن عن برنامج تحول اقتصادي تاريخي كبير واليوم يفاجأنا عضو الشورى بهذا التصريح "المؤسف"!

هناك تعليقان (2):