الثلاثاء، 5 أبريل 2016

تاجر إيراني يعرض منتجات سعودية ويطلب من زبائنه عدم شرائها!

مجيد الأحوازي معلقاً: لتظهر وطنيتك في إيران جاهر بعدائك للسعودية"
تاجر إيراني يعرض منتجات سعودية ويطلب من زبائنه عدم شرائها!
04-05-2016 10:24
 كتبت: هبة عراقي

وصلت العنصرية في إيران إلى المنتجات الغذائية.. حيث نشر الناشط الأحوازي والإعلامي محمد مجيد الأحوازي صورة أثارت استغراب وسخرية نشطاء تويتر، وهي لأحد المحلات التجارية في إيران وقد قام مالكه بوضع ورقة على بعض المنتجات وكتب عليها "هذا العصير صُنع في السعودية نطلب من الزبائن عدم شراء هذا المنتج"وتساءل الأحوازي "لماذا صاحب المحل لم يسحب العصير من الرفوف إذا كان جاداً في مقاطعة المنتجات السعودية؟".

وأضاف "معاداة العرب، وخصوصا السعودية، أصبحت ثقافة رائجة في المجتمع الإيراني، وهناك مَن يعتبرها مدعاة للفخر والوطنية، ويحاول صاحب المحل أن يظهر وطنيته، من خلال عدائه للسعودية بإعلانه عن مقاطعة المنتجات السعودية، كما بهذا الإعلان أيضاً يحاول كسب الزبائن بأنه إيراني خالص بعدائه للسعودية".

وتابع الأحوازي "في إيران إذا تريد أن تظهر وطنيتك جاهر بعدائك للعرب، وخصوصًا دول الخليج العربي وعلى رأسها السعودية، لأنهم يعتبرون حضارتهم دمرت على يد أهل الجزيرة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الصورة التي عرضها الأحوازي أثارت ردود فعل ساخرة وأخرى متعجبة بينما حاول البعض طرح تفسير لما ظهر في الصورة بأنه غير منطقي

مغردون : غباء أن تعرض المنتج ثم تطلب من الناس عدم شرائه!

تقول نجمة وفا " أعتقد المقاطعةموجودة حتى عندنا حنا نقول لا تشترون المنتجات الإيرانية.فالوضع طبيعي بس اللي مو طبيعي ليه تعرضه وتطلب عدم الشراء".

وتعجب Abdulmajeed ‏"ماعمري شفت غباء بهالشكل ليه تستورده من الاساس!!".

وأضاف رياض العبادي ‏‏ "هذا غبي ولا شكله جذي كاتب للناس لا تشترون وهو يبيعه ؟! ولا شكله يبي يبين لهم اني وطني يعني ؟!الحمدلله على العقل بس".

واستطرد AHLAM " لو انه صح يشيله من المحل مو يعرضه ويكتب صنع بالسعوديه 😂 الحمد لله بس".

في المقابل أوضح قــطــر الـمحبّــة " طريقة البيع تختلف من منتج لاخر،فهناك منتجات شركاتها تستأجر مساحه في ارففك لتبيع منتجاتها،وبهذا فلا يهمهم بيعت ام لا".

مغردون: الزبائن اشترت المنتج السعودي رغم التحذير .. هل هي الجودة أم الدعايا المعاكسة؟!

كتبت mneera.. " شارين منه اصلا من على الجنب فاضي الرف 😂 ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وترى حنـين " على العموم العصير مابقي إلا كم قارورة وهذا وهم محذرين منه 😂، الجودة التي تتمتع بها المنتجات السعودية غصب تجيب روسهم".

وتابع Mawdi13 "الدعاية المعاكسة هي افضل دعاية ومنتوجات المملكة هي اشهر من ان يتم تسويقها حتى ولو ب ايران.....".

نشطاء: اللافتة الهدف منها تغذية العنصرية والحقد على السعودية والحل المقاطعة

علق د/عبدالسلام النهاري " ان صدقت الترجمة فهذا هو الحقد المسيس والمغمم بالدين.لماذا لا نتعامل بالمثل. العين بالعين والبادئ أظلم..".

وتابعت مريم المناعي#الفلوجه " - إنتقام على أثر رجعي - والله كم أتمنى مقاطعة إيران مقاطعه حقيقيه".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ووصف عبدالمجيد بن مانع الأمر بأنه "عداء على بلاد الحرمين يعتدون على دولة بها اعظم مقدسات الأمة والاسلام مكه والمدينة وللأسف يوجد حمقى يتبعونهم ابحث عن المستفيد".

وأضافت صيتة " والله كويس يستوردون منا اما اللافته اعتقد انها تغذية العنصرية وتعويدهم عليها وزرع احتقار العرب في نفوسهم".

العنصرية في إيران إلى أين ؟!

تنوعت مظاهر العنصرية ضد العرب في إيران في الآونة الأخيرة بدء من الرياضة ومروراً بالطب حيث رفض طبيب علاج المرضى العرب، وصولاً إلى كتب التعليم التي تصور العرب على أنهم أغبياء ومتخلفين.

image

الواقع يقول أن أكثر من يدفع ثمن هذه العنصرية هم الشعب الأحوازي الذي يتعرض بشكل يومي لمضايقات واستفزازات من قوات الأمن الإيرانية ولأسباب واهية مثل ارتدائهم الزي العربي! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق