الخميس، 7 أبريل 2016

عضو شورى يدعوا إلى إغلاق البقالات وآخر يطالب بعمل السعوديات فيها!


عضو شورى يدعوا إلى إغلاق البقالات وآخر يطالب بعمل السعوديات فيها!
04-07-2016 11:58
 كتبت: هبة عراقي

لايزال مجلس الشورى يتحفنا يوماً بعد يوم باقتراحات بعيدة كل البعد عن مطالب واهتمامات الشارع السعودي، ففي كل مرة يتحول اقتراح عضو شورى لهاشتاق "ساخن" على تويتر يمتلأ بردود فعل غاضبة وساخطة، آخرها دعوة فهد بن جمعة عضو بمجلس الشورى إلى السماح للمواطنات السعوديات بأن يعملن في البقالات، وفقاً للضوابط الشرعية!!! ..

يأتي هذا الاقتراح في الوقت الذي طالب عضو آخر في مجلس الشورى هو الدكتور محمد الخنيزي بإغلاق البقالات لصغر حجمها بحيث لايمكن أن يطبق معها نظام تأنيث!.

البراك: عبارة وفق الضوابط الشرعية صارت تستخدم للاستهزاء بالدين!

كتب د . محمد البراك ‏"اقتراح بعضهم عملا للمرأة منافيا للشرع ثم تقييده بعبارة: وفق الضوابط الشرعية قد يعد قوله من الاستهزاء بتعاليم الدين".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب د.أحمد ال عبدالقادر "لقد بتنا نخشى أن يأتي من يبيح الخمر ، و والخنزير ، والاتجار بالرذيلة #وفق_الضوابط_الشرعية".

وتهكم الحقيقة وإن "وفق الضوابط الشرعية يعني إذا كانت البقالة صغيرة(فتحة)وزحمة رجال تطلع برا وتقول: الله يعافيكم حطوا الحساب ع الطاولة☺".

مغردون لعضو الشورى: فليبدأ بنفسه وأهل بيته

تقول هند ✳️هناك أمل "بقالة وضوابط شرعيه أحد يفهمني ؟ياعضو مجلس الشورى افتح بقالة وخلي حرمك المصون وبنتك الكريمة تشتغل وعلمنا النتيجه".

وتابع فؤاد بن بطاح " من اخترع دواء الجدري جربه على ولده فخلده التاريخ، بالقياس على صاحب الاقتراح تجربة تطبيق اقتراحه على بنته".

وطالبت د.فاطمةالجارد/الرياض "العضو الذي يدعو لعمل السعوديات في البقالات المفترض يعمل هو يجرب الوضع".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردة : ابحثو عن مايحفظنا ويحفظ كرامتنا

يرى ساطي ‏"عندما يغيب التخطيط السليم يكون هناك تضخم في مخرجات التعليم وندره بالوظائف عندها تبدأ الحلول المسكنه بالظهور 👇 #عمل_السعوديات_بالبقالات".

واستنكرت kznov " #عمل_السعوديات_بالبقالات مادري الى متى الاستهزاء بالمراء ه نحن لسنا عبء لهذه الدرجه ابحثو عن مايحفظنا ويحفظ كرامتنا".

وتسائل عبدالرحمن القراش " "#هل_تتزوج_فتاه_تعمل_في_بقاله لماذا لا تحفظ كرامة الفتاة بعمل يليق بها بعيد عن أعين الحمقى و المتطفلين ؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ماهي مجالات العمل التي تحفظ للمرأة كرامتها ؟

يجيب محمد آل جاسم التميمي "لو اتقت #وزارة_العمل الله في نفسها لوجدت عشرات الأعمال التي تناسب المرأة بدلاً من :#عمل_السعوديات_بالبقالات #فتاه_سعوديه_تمسح_البلاط_بالسوق".

وأضاف يوسف ‏"محد ضد عمل المرأة لكن بضوابط إسلامية يعني سوو لهم مستشفيات نسائيه بالكامل وجامعات نسائيه دوائر حكومية نسائيه ".

وأكمل عبدالعزيز مشهور "أنا أقول سعودوا الوظايف الكبرى وبنرتاح من ذي السوالف أما تحطون الاجنبي مدير والسعودي كاشير وسكيورتي مو منطق ابد".

وتسائل Mohammad "لماذا لا يتم صرف حافز وتثبيته يا شورى رغم نجاحه الكبير وسد حاجة الأسر ،خاصة النساء اللاتي لا يستطعن العمل ؟!!!!!".

وتعجب خالد العتيق "بدأت بـ:“كيف ترضون أن تشتري المرأة ملابسها الداخلية من رجل؟!”وانتهت برميها في البقالات! وكأن الشباب بلا بطالة!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

المقرن: ألهذه الدرجة لايهتم عضو الشورى لعرض المرأة؟!

من جهته عبر رجل الأعمال السعودي عبد المحسن المقرن لبرنامج أخباركم على قناة المجد عن رفضه للاقتراح، واصفاً إياه بـ "الطلب المستحيل الذي لايقبله عاقل".

وتهكم المقرن " في البداية طالبوا بإغلاق التموينات الصغيرة والآن يطالبون بعمل المرأة في البقالات وغداً يطالبون بعمل حملة الماجستير والدكتوراة فيها!".

وأضاف المقرن أن بعض المقالات توجد في أماكن بعيدة ومتطرفة، فهل لهذه الدرجة لايهتم عضو الشورى لعرض المرأة، وهل يظن أن بناتنا ليس معهم إلا ابتدائية حتى يعملن في بقالة".

وأوضح المقرن أن "هناك فرق كبير بين عمل الفتاة في المراكز التجارية "الهايبر ماركات" والبقالات ففي الأولى يمنع دخول العزوبية وهي مخصصة للعائلات فقط، وعمل الفتاة يقتصر على الكاشير فقط بوجود أمن وإدارة ".

وأكد المقرن أنه هناك بدائل كثيرة آمنة لعمل المرأة تليق بها مثل المراكز الصحية والمدارس الأهلية عن طريق سعودتها ودور الحضانة والروضة

وختم المقرن "لماذا لايلتفت عضو الشورى إلى بطالة الرجال"


https://www.youtube.com/watch?v=snRME76Ed6E&feature=youtu.be

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق