الاثنين، 9 مايو 2016

تغريدة ناصر القصبي عن هيئه الترفيه تثير غضب نشطاء تويتر بعد أن ربطها بإنسانية السعوديين!


تغريدة ناصر القصبي عن هيئه الترفيه تثير غضب نشطاء تويتر بعد أن ربطها بإنسانية السعوديين!
05-09-2016 05:49

كتبت: هبة عراقي

من حق الممثل الكوميدي أن يعبر عن فرحه بإنشاء الهيئة العامة للترفيه بأمر ملكي لكن فرحته لاتبرر أبداً الإساءة للمجتمع السعودي بالقول أنه ليس مثل البشر الطبيعين ونفي صفة الإنسانية عنه لعشرات السنين الماضية!!

حيث أثارت تغريدة ناصر القصبي ردود فعل غاضبة واستنكار واستياء واسع عبر تويتر، فيما وصل هاشتاق (#القصبي_السعوديين_بلا_إنسانية) إلى الترند.

وعلق القصبي عبر حسابه على تويتر "إنشاء هيئة عامة للترفيه سيعيد إنسانيتنا التي فقدناها منذ عشرات السنين، وسنصبح مثل بقية خلق الله بشراً طبيعيين".

وأضاف " الترفيه سيهذب ليس أرواحنا فقط بل حتى أخلاقنا. وبوجود الشارع ستختفي ظاهره الهمج و الحونش اللي أطرف كلمه عنده مهوب بيت ابوك و وخر لا أفقع وجهك".

واستطرد القصبي "الترفيه ليس مشروع ترف .الترفيه في توقيته الحالي مشروع ثقافي خطير . ستلتم الأسره و سيعتدل هذا الشرخ الاجتماعي البشع في أثره الانفصالي المريض".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الإعلام الإيراني ودشتي يحتفيان يتغريدة القصبي للإساءة للسعودية

تغريدة القصبي الأولى أثارت عدد من علامات الاستفهام والتعجب فماهو مفهوم الإنسانية الذي يقصدها القصبي؟ وماذا يقصد بأننا "فقدنا الإنسانية لعشرات السنين"؟ أليس هذا اتهام واضح للمجتمع وولاة الأمر والأجداد؟! ولماذا يتحدث القصبي بصيغة المجموع ولايتحدث عن نفسه فقط؟!

ولاعجب حين نرى الإعلام الإيراني ممثلاً في قناة العالم والنائب عبد الحميد الدشتي وقد طارا فرحاً بتغريدة القصبي حيث أعاد نشرها الأخير معلقاً وشهد شاهد من أهلها!.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الشمري : أيعقل لأجل سينما و مسرح يُجردنا من إنسانيتنا ؟!

اعتبر د.أحمد ال عبدالقادر تغريدة القصبي "اتهام غريب ، وإساءة للمجتمع وللولاة في العهود السالفة!!! ".

وعلق د. محمد أحمد الجوير "قمة الهبوط والإنحطاط الأخلاقي عندما يعتبر الفنان مواطني بلده بلا إنسانية فقط هو الإنسان!!".

وتعجب حمود بن علي العمري "هذه هي الإنسانية التي فقدها القصبي من عشرات السنين !!!حتى تعلم حقيقة مطالبهم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتسائل فهد راضي الشمري "أيعقل لأجل سينما و مسرح يُجردنا من إنسانيتنا ؟!".

واستطردت لولي العوتيّبي ♏️ "مسكين هالشعب كل من هب ودب أتهمه! مره يقولون عنهم دواعش ومره شعب منحل أخلاقياً وختمها ناصر بأنهم بلا إنسانية😕 ".

واستنكر محمدعبدالعزيز الشريم "لا أدري لماذا يستكثرون الإنسانية على مجتمعنا، ومثله ذاك الذي يرى أننا عشنا 3000 سنة من الحياة اللا إنسانية!".

نشطاء يردود على القصبي بالصور هذه إنسانيتنا موجودة لكنك لا تدركها

نشرت عائشة العتيبي مجموعة من الصورة معلقة "السعوديون سنويا يسستقبلون "ضيوف الله" تظهر فيها انسانيتهم واحترامهم وتربيتهم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب عز الذيابي "الانسانية والرحمة وجدت في قلوبنا وهذا من فضل ربي علينا نرحم ونكرم ونغيث الملهوف ونجير المستجير،انت ماذا قدمت؟".

وأضاف د.ابراهيم المشيقح "إنسانيتنا موجودة بمجتمعنا بالقيم والأخلاق والتواصل والتراحم والمحبة المنبثقة من تعاليم ديننا لكنك لا تدركها".

وأكمل سـامي المشرافي ‏"السعوديين الذين تتهمهم بفكر داعشي هم من نادوا بكف هذه المجازر <برعاية #الإمم_المتحدة> ".

مغردون: الإنسانية لاتأتي من الغرب وهم رواد الترفيه

ووجه عبدالله المنيفي" سؤال للقصبي‼️لماذا الدول الغربيه الديموقراطيه وحقوق الإنسان فقدوا إنسانيتهم تجاه مايحدث في #العراق و#سوريا 🚨

وعلق *أحمد بن سعد القرني* "الإنسانية لاتأتي من الغرب الذي تمتدحه فلا يأتي منها إلا السلاح الذي يقتل الاطفال والنساء والعجزه يا ناصر ".

ويوافقه الرأي #ياسر_سليم_الثبيتي مغرداً "الدول الغربية رائده في الترفيه وأكثر المجازر الأنسانية والحروب كانت بسببها !!!".

وضرب عمرو بن طلال #حلب مثال "الكثير من الشعوب سبقتنا في الترفيه ومع ذلك هم أقل إنسانية منا وأكثر إجراما كشعوب أمريكا اللاتينية مثلا".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

النمير: كل من فقد إنسانيته إنما هو بسبب بعده عن ربه

تقول عائشة العتيبي اذا كان الترفية يجعل البشر طبيعيين فلما "ينتحر"الغربيون نحن سعداء"بديننا والتزامنا".

وأكد صالح النمير ‏"كل من فقد إنسانيته إنما هو بسبب بعده عن ربه فهو يعيش فقط ليأكل ويشرب ويتمتع: (..أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون)".

وواصل الواعي ‏"المؤمن يعلم أن ضنك العيش في البعد عن ذكر ﷲ والسعادة في القرب من ربّه، حتى ولو كان فقيراً أو مريضاً أو مبتلى".

وعقب #انتر_نصر "لن يعيد لك الترفيه انسانيتك اذا لم يعيدها لك القرآن وأصوات المآذن في مملكتي الحبيبة.الترفيه تجيده الحيوانات".

image



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق