الاثنين، 16 مايو 2016

هل إعفاء المواطنين من قسط رمضان حلم مستحيل أن تحققه البنوك؟!

هل إعفاء المواطنين من قسط رمضان حلم مستحيل أن تحققه البنوك؟!
05-16-2016 11:14

كتبت: هبة عراقي

بين التفاؤل والتشاؤم تراوحت حالة المغردين في هاشتاق (#إعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان) حيث ناشد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" البنوك بالمبادرة لإعفاء المواطنين من دفع قسط شهر رمضان المبارك.

ولكن الوسم شهد هجوماً عنيفاً على البنوك السعودية التي لاتقوم بمسؤوليتها الاجتماعية بحسب مغردون، وأكد آخرون أن الجنود المرابطين على الحد الجنوبي هم الأولى بالإعفاء من الأقساط.

البعض رأى أن إلغاء قسط رمضان إن قامت به البنوك فهو "عمل بطولي" يستحق الإشادة والتقدير، فيما عده آخرون واجباً وليس فيه تفضل أو منة.

image

فهل تفعلها البنوك وتكسر الصورة النمطية السلبية عنها أم يبقى الحلم مستحيلاً الكل ينتظر فمن يبادر ويسجل اسمه في صدارة القائمة، قد أبدوا متفائلة نوعاً ما ولم لا وشهر رمضان الكريم على الأبواب فلماذا لانجعله شهراً للسعادة؟!.

الشقيقي: مالمانع أن نبتكر شهراً للسعادة؟

كتب مفرح الشقيقي "#اعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان أتمنى أن يكون إعفاء عاما (كهرباء اتصالات، الخ) بعض الدول ابتكرت وزيرا للسعادة مالمانع أن نبتكر شهراً للسعادة".

وأضاف شجاع البقمي "بمقدور البنوك تأجيل سداد قسط شهر رمضان.؟.لاشيء يمنع.؟".

في المقابل تقول فاتن الغامدي "بنوكنا التي تبلع كل ماتستطيع بلعه من الراتب دون اي مساهمة في خدمة المجتمع لايمكن ان تفعلها ، اغسلوا ايديكم".

وعقب حماد السهلي ‏" #اعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان .. هاشتاق للإستهلاك الإعلامي ؛ فلا البنوك لديها صلاحيات ولا الموضوع يستحق الإستجداء..! #بدون_زعل".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

السالم: لن تعفي البنوك المواطنون من قسم رمضان إلاّ بالقوة؟!

غرد عبدالله السالم ‏"البنوك ليس لها أي مشاركات مجتمعية ،فأتمنى إصدار قرار إجباري من مؤسسة النقد بإيقاف قسط شهر رمضان،،يعني بالقوة❌ ".

وأضاف عبد اللطيف هاجس ‏"لابد من إلزام البنوك المرفهة والمستبدة بالكثير من الضحايا في بلادنا أن ترحم ذوي الدخل المحدود في رمضان وذلك ب #اعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان".

واستطرد خلوفه الاحمري "فشلت كل البنوك في عمل يخدم المجتمع بشكل واضح فلا أقل من اعفائهم من قسط رمضان أو تأجيله وليس لهم فضل في ذلك ".

وأقسم عبدالمانع العجمي ‏"والله إذا فعلها أحد البنوك ستكتب في تاريخه مدى الحياة ولن ينساها الشعب له بل الأكثر سيقبل عليه لحسن تعامله".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع علي الشمراني ‏" #إعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان نسأل الله من فضلة اما البنوك للأسف ليس لها اي مساهمات اجتماعية مؤثرة لكن لعلها تكون بادرة خير فالمحتاجين كثر".

نشطاء: يجب على الفرد ضبط ميزانيته خاصة في رمضان

تعجب ابو ثامر ‏"#اعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان نتعامل مع شهر الخير والبركة وكأنه كارثة حلت بِنَا لماذا لا نعتبره مثل باقي الأشهر في أكلنا وشربنا ومصروفاتنا".

ويرى عبدالله الزهراني أن "ما يحتاجه الفرد فعلًا هو ضبط ميزانيته والاعتماد على الادخار الشهري، وحينها لن يكون في حاجةٍ لمساعدة الآخرين".

فيما طالب عبدالمحسن الجميلي ‏"والله نتمنى من البنوك اعفاء القسط يا كم اب وام صاروا بموقف محرج تجاه ابناهم بعيد الفطر ، لا يجدون مايفرحونهم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون : جنودنا المرابطون أولى بالإعفاء من الأقساط

يقول محمد ابو صالح ‏"جنودنا المرابطين ورجال الامن الذين يسهرون على حمايتنا وحماية البنوك بعد الله لم يجدوا تكريم من البنوك‼️".

وطالب فواز الروقي ‏"#إعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان ياليت يحسون على دمهم ويعفون القوات المرابطه على الحد الجنوبي فهم يستحقون اكثر".

وأكمل ™ محمد ميلس ™ ‏"ما أتوقع #اعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان ولكن نتمنى #إعفاء_جنودنا_المرابطين_من_الأقساط هم من يستحقون التكريم 👏🏻 ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

هل تفعلها البنوك؟!

أجاب ماجد ابوراشد ‏"عندي امل ان الكافر يسلم وفلسطين تتحرر الا ان البنوك تقدم شي للوطن هذا اللي ماعندي امل فيه لكن لهم رب الكون ".

وواصل جَ ـلَاد الليبراليين "#اعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان مافيه امل حتى لو اسلم الليبرالييون".

فيما علق أبونواف "سيفتحُ الله باباً كنت تحسبهُ من شدّة اليأس لم يُخلَق بمفتاحِ *تفائلوا خيراً بالله".

image


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق