الثلاثاء، 24 مايو 2016

مغردون يطالبون بإلغاء رواتب أعضاء الشورى رداً على توصية هاني خاشجقي

طالب بإلغاء مكافآت التخصصات النظرية للتوسع في البرامج العلمية!
مغردون يطالبون بإلغاء رواتب أعضاء الشورى رداً على توصية هاني خاشجقي
05-24-2016 11:58


كتبت: هبة عراقي

ليست المرة الأولى وربما لن تكون الأخيرة التي تثير فيها طلبات أعضاء مجلس الشورى مشاعر المغردون ففي كل مرة يتحفنا عضو باقتراح يتنافى مع هموم الناس ومشاكلهم وطموحاتهم في غد أفضل.

حيث أثارت توصية لعضو الشورى هاني خاشقجي تداولتها صحف محلية استياء رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد أن تقدم بدراسة عن إمكانية حجب مكافآت طلاب وطالبات الكليات النظرية بالجامعات الحكومية، لضمان تحولهم للتخصصات العلمية.

العضو هاني خاشجقي طالب في توصية على تقرير وزارة التعليم، بدراسة حجب المكافآت الممنوحة لطلاب العلوم الإنسانية والتخصصات النظرية لترشيد القبول في هذه الكليات، مشيراً إلى تضخم أعداد المسجلين في كليات وبرامج هذه التخصصات ليصل 40 % من إجمالي المسجلين، مؤكداً أن معظم خريجي الكليات النظرية ينتظمون في برامج ودورات لإعادة تأهيلهم بحسب احتياج سوق العمل.
وشدد خاشجقي على أهمية تحويل هذه المبالغ الموجهة للكليات والعلوم الإنسانية إلى التوسع في البرامج العلمية والتخصصات الطبية والهندسية وتقنية وعلوم الحاسب".

اقتراح عضو مجلس الشورى قوبل بعاصفة من الاعتراض والاحتجاج عبر تويتر فلماذا التقليل من قيمة العلوم الإنسانية ومنها علوم الشريعة، وهل حرمان الطالب هو الحل لتغيير رغبته في دراسة التخصص النظري، وأخيراً هل يعلم صاحب الاقتراح أن قيمة المكافأة تمثل قوت يوم بعض الطلبة المغتربين وأخيراً ماهو المنطق في مكافأة العاطل وحرمان الطالب!!

يقول منصور البلوشي "الحين الطلاب يلغون مكافآتهم والعاطلين يكافؤنهم بحافز!! وش هالمنطق المقلوب، الطالب هو اللي تحفزه مو العاطل!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

لماذا لايطال الترشيد مجلس الشورى ونلغي رواتب ومكافآت أعضائه؟!

يرى بيد~` "أقترح إلغاء رواتب أعضاء مجلس الشورى ﻷن الشورى أمر ديني و لا يحتاج لمحفزات و رواتب،أجرهم على الله.👍 ".

وتابعت Hanadi K. Al Otaibi " وأنا أقترح الغاء مكافآت اعضاء الشورى بما ان اغلبهم موظفين في الدولة ومايقومون به في الشورى هو واجب وطني !"

وتوافقها الرأي Ahood "نتمنى إلغاءرواتب ومكافات أعضاء الشورى !!! فهم من المفترض يخدمون الوطن بلا مقابل ! اقل رد لجميل الوطن عليهم!".

وتعجب Dr. M Al-Abdullatif ‏"#إلغاء_مكافات_التخصصات_النظرية هذه المكافاءة أهم من ميزات أعضاء الشورى، الغريب الشورى لم يطاله الترشيد!!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشطاء: المكافأة هي القوت اليومي للطلاب المغتربين

كتب د. عبيد سعد العبدلي ‏"من تجربة شخصية لي كطالب وبعد ذلك وكيل لعمادة شؤون الطلاب في جامعة البترول هذه المبلغ البسيط قد يصنع الفرق".

واستطرد المحامي محمد المزين ‏"غير مقبول إلغاء المكافآت ،، كان معانا طلبة من مناطق خارج الرياض المكافئة بالنسبة له قوت يومه ،،الله يوفقكم".

وأكمل بتار النقيز ‏"واقع: بعض الشباب يعتمد على مكافأته في السكن، وبعض الشابات تعتمد على مكافأتها في النقل، فلما الإلغاء والحرمان؟".

وعقبت سماء المجد ⛅|وهج •°♡ "الله عاد ذي المكافأة كلها 800😒 وتروح كلها للسواقين والكتب😓 السواق ب500😩 والكتاب الواحد من 60 إلى 70 ريال😒".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون: إلغاء مكافآت التخصصات النظرية ليس الحل!

غرد سـعـد الحـربي "هذا ليس حل اطلاقاً #إلغاء_مكافات_التخصصات_النظرية الافضل تحديد نسبة معينة حسب احتياج سوق العمل ،لكن من الصعب اجبار الطالب على تخصص لا يرغبه".

وتعجب ELLA.. ☁ ‏"شوية عقل يا هاني ! تتوقع ان الطالب بيدخل قسم علشان مكافئة 800 ويضيع مستقبله ؟ مادخل الا رغبة في التخصص سواء علمي او ادبي".

وأضافت أم محمد الغامدي "وسائل التحفيز كثيرة ياسيدي وترغيب الطلاب ببعض التخصصات النادرة لايأتي بهكذا اقتراحات".

الشهري: الحاجة للعلوم لاتتجزأ وأعظمها علوم الشريعة

كتب د. عوض أحمد الشهري ‏"الحاجة للعلوم لا تتجزأ وأعظمها علوم الشريعة خصوصا أننا في هذه الدولة المباركة التي تحكم بالشريعة الإسلامية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستنكر Abdullah Hamidaddin ‏"نتحدث عن أن الإنسان هو ثروتنا الحقيقية ثم نطالب بإهمال العلوم التي تبني الإنسان".

وأكمل عبدالله البارقي "قليلاً من العقلانية للعلوم الإنسانية! "العلم آداب وما سواه مهن وحِرف" عبدالله الطيب".

مفاجأة .. العضو صاحب الاقتراح تخصصه نظري!

علق alsamli.. #CFC ‏"المضحك ف الأمر عضو الشوری #هاني_خاشقجي يطالبنا الدخول بالمجال العلمي وهوا تخصصه نظري وعلوم إنسانية ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق