الاثنين، 23 مايو 2016

رغم الابتزاز الأمريكي للسعودية .. محمد آل الشيخ: لايمكن الاستغناء عن أمريكا والغرب!

رغم الابتزاز الأمريكي للسعودية .. محمد آل الشيخ: لايمكن الاستغناء عن أمريكا والغرب!
05-23-2016 07:37

كتبت: هبة عراقي

انتفض الشارع السعودي والعربي ضد قرار مجلس الشيوخ الأمريكي بالموافقة على تشريع يسمح للناجين من هجمات 11سبتمبر وذوي الضحايا بإقامة دعاوى قضائية ضد الحكومة السعودية للمطالبة بتعويضات.

جدير بالذكر أن لجنة التحقيق الأمريكية الرسمية في أحداث 11 سبتمبر وجدت أنه لا يوجد أي دليل على الحكومة السعودية كمؤسسة أو أن كبار المسؤولين السعوديين كأفراد قد قاموا بتقديم تمويل إلى المنظمة.

واعتبر نشطاء أن القرار ابتزاز صريح من الولايات المتحدة للمملكة وأن الأخيرة تتعامل مع أحداث 11 سبتمبر كورقة ضغط تماماً مثل السامية عند الصهاينة.

وطالب آخرون بقلب الطاولة عل أمريكا ومقاضاتها على إرهابها في كل من العراق وأفغانستان وفيتنام وهيروشيما وناجازاكي، وحذر آخرون من أن السعودية مستهدفة وأنه يجب الرد بحزم على الابتزاز الأمريكي لها.

ويرى الإعلامي محمد البشر أن التخلص من الابتزاز يبدأ بأن تعتمد كل دولة على نفسها فيما أبدى الكاتب محمد آل الشيخ اعتراضه على فكرة الاستغناء عن أمريكا والغرب ووصف أصحابها بـ "الدلوخ"!!.

ماذا وراء قانون "مجلس الشيوخ" مقاضاة السعودية ؟

يجيب الإعلامي السوري موسى العمر "أمس كشفت أمريكا عن حجم دين هائل يترتب عليها لـ السعودية هو 120 مليار دولار وثاني يوم تطلب من ذوي ضحايا 11سبتمبر مقاضاتها بتهمة تمويل الإرهاب".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويرى عبد الله المنيفي "هذا الابتزاز هو ضمن لائحة أهداف افتعال أميركا لأحداث 11 سبتمبر لابتزاز الدول من أجل نهب ثرواتها تحت هذه المظلة".

وطالب كساب العتيبي #ابتزاز_امريكي_للسعودية لا أستغربه أبداً، هم يعتقدون أنه من حقهم سرقة الأُمم الأخرى. ننتظر رداً سعودياً حازماً للجم لصوص المال الأخلاق".

رمتني بدائها وانسلت .. حان وقت مقاضاة أمريكا

تعجب د فهد عبدالله التركي "يصدق على #الكونجرس_الامريكي المثل المشهور:رمتني بدائها وانسلت(هيروشيما-ناقازاكي-فيتنام-أفغانستان-العراق-أحداث 11/9) ".

وتسائل الإعلامي السوري فيصل القاسم""لماذا لا يصدر العرب تشريعات لمقاضاة امريكا على قتل اكثر من مليون عراقي ومئات الالوف من العرب الاخرين؟".

وتابع برجس حمود البرجس "3300 طفل فيتنامي يُتموا بعد حرب الأمريكان ونقلوا لأمريكا 1975، مفروض يطالبون أمريكا بالتعويض".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

البشر : على كل دولة أن تبني قوتها وتعتمد على نفسها وشعبها

حذر الداعية العراقي الشيخ حسين "أصبح واضحا أن أحداث التاسع من أيلول ليست سوى ذريعة لتنفيذ مخطط كبير و خبيث يستهدف الإسلام و المسلمين و أحرار العالم".

وواصل الكاتب والمحلل السياسي مبارك آل عاتي "واشنطن ستستغل "11 سبتمبر" كالسيف المسلط لابتزاز من يقف ضد أطماعها كما استعمل اليهود معاداة السامية مقصلة لمقاضاة من يعاديها".

وعقب الأكاديمي السعودي محمد البشر "أحداث "11 سبتمبر" للأمريكيين مثل "السامية" للصهاينة، يهددون بها من يقف ضد مصالحهم وأطماعهم على كل دولة أن تبني قوتها وتعتمد على نفسها وشعبها".

محمد آل الشيخ: لايمكن الاستغناء عن أمريكا والغرب!

في سياق متصل هاجم رواد تويتر الإعلام المحلي وحملوه مسؤولية الابتزاز الأمريكي، فيما التزم بعض الإعلاميين الصمت ولم يعلقوا على الأمر، بل قرر الكاتب محمد آل الشيخ أن يغرد خارج السرب ونشر تغريدة "استفزت" نشطاء موقع التواصل الاجتماعي ومتابعيه مؤكداً أنه لايمكن الاستغناء عن أمريكا والغرب وكأن بيدهم الرزق وحدهم ودونهم نموت من الجوع والعطش!.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

يقول محمد آل الشيخ "من يعتقدمن(الدلوخ)ان بإمكانه الاستغناء عن امريكا والعالم الغربي اليوم،فهوكمن يعتقد ان بإمكانه العيش في صحراء الربع الخالي ليلفه الجوع والعطش".

الربراري: محمد آل الشيخ يقاتل للبقاء تحت المظلة الأمريكية!

تعجب معالي الربراري "رغم أن ولد الشيخ قد سمع عن #ابتزاز_أمريكي_للسعودية،إلا أنه لا يزال يستقتل في سبيل البقاء تحت المظلة الأمريكية".

وعلق عبدالله الفَيفِي "أحرار العالم يسعون إلى التخلص من الهيمنة الأمريكية بالنهضة والعلم، وعبيد الليبرالية يعتقدون أن لا حياة بدونها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويوافقه الرأي عبد العزيز الفوزان " العبيد فقط هم من يعتقد انه سيموت اذا تخلى عن سيده لانقطاع الحبل بينه وبين خالقه وخالق سيده".

مغردون: الرازق هو الله والغرب لايستطيع العيش بدوننا

رد الصناج " من وضع الرزق بيد امريكا والعالم الغربي من دون الله فلاتعجب ان يصل به الحال ان يكون عبدا في بلاط البيت الابيض الرزق بيد الله".

وأكد عبدالله العثمان "بامكاننا نستغني عن امريكا بعلاقه جيدة ومباشرة مع من يملك زمام الامر ويملك الامريكان والعالم".

وأكمل عاصفة الحزم..kuwait "ومن يعتقد بأن أمريكا تستطيع الاستغناء عن المملكة العربية السعودية كمن يعيش في صحراء نيفادا ليموت من الجوع والعطش".

واستطرد biko alhachmi " نستطيع ان نعيش بدونهم الموت والحياه بيد الله وامثال هؤلاء لهم اكثر من عشرة قرون يعيشون تحت سقف الثروه الخليجيه عامتا".

نشطاء : كلام محمد آل الشيخ يعارض رؤية السعودية 2030 وتصريحات الملك

رد عبدالرحمن علي القرني "رؤية المملكة كما ورد انها ستتخلى عن الصناعات الغربية وتدم الصناعات الداخليه فهل الحكومة دلوخ كما تقول ..جاوب.".

وأضاف بـن زاهـــر #57 "وجدنا ان نعتمد على الله سبحانه ثم انفسنا و بكلامك هذا تعارض إعتزازنا بديننا ثم تعارض #رؤية_السعودية_2030".

وتهكم mohmmad - abo ahmd " طيب ايش تعليقك على كلام الملك سلمان لما زار امريكا وقال نحن لسنا في حاجة شيء !! خذ وضعية الميت😂 ".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق