الأربعاء، 16 نوفمبر 2016

نشطاء السعودية يتضامنون مع مغردين فلسطينيين ضد إسكات المآذن



كتبت: هبة عراقي

رداً على قرار حكومة العدو الصهيوني منع رفع الأذان في فلسطين المحتلة ومساجد الضفة أطلق نشطاء فلسطينيون هاشتاق #لن_تسكت_المآذن الذي وصل إلى الترند في السعودية بعد أن تضامن معهم عدد كبير من نشطاء تويتر والمغردون في المملكة.

وأكد نشطاء أن صوت الحق لن يسكت وأن مهما تكبر بني صهيون فإن (الله أكبر) ومن يزعجه صوت الأذان فليرحل عن فلسطين وليعود من حيث جاء.

وحذر نشطاء من محاولات الكيان الصهيوني طمس الهوية والحضارة الفلسطينية عبر هدم المساجد ومنع الأذان معتبرين ذلك تعد على حرية العبادة ومعبرين عن ثقتهم في أن الاحتلال إلى زوال بإذن الله .

كانت  لجنة وزارية للاحتلال قد صادقت  على ما يسمى بـ «قانون المؤذن» والقاضي بمنع إطلاق الأذان عبر مكبرات الصوت بحجة إزعاج المحيطين بالمسجد ودور العبادة عموماً، في مساجد القدس المحتلة والمناطق القريبة من المستوطنات وداخل الخط الأخضر، وذلك تمهيداً لعرضه على الكنيست لمناقشته والمصادقة عليه.

وكان رئيس الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو قد أيدّ مشروع القانون الذي سيمنح في حال إقراره الشرطة الإسرائيلية صلاحية استدعاء مؤذنين واتخاذ إجراءات جنائية بحقهم، وفرض غرامات مالية عليهم.

الاحتلال يحاول تغير الهوية باستهداف المساجد وأصوات المآذن



كتبت أ.د. رقية المحارب "لأنهم ﴿يعرفونه كما يعرفون أبناءهم﴾استهدف الصهاينة المساجد وروادها بكل صور التغييب الممكنة!".

وحذر المشاكس جرار ‏"يحاول الاحتلال عبثا تغيير الهوية والحضارة الفلسطينية أصوات المآذن موجودة قبل الاستعمار والاحتلال الاسرائيلي ولن يستطيع منعها".  

 وأكدت عـاشقـة الـقدس 🇵🇸 ‏"اﻷذان ليس مجرد شعيرة اسﻻمية .بل هو هوية يجتمع في ظلال قسماتها الاعتقاد والعبادة والزمان والمكان"..

الرشق: قرار حظر صوت الأذان عدوان على حرية العبادة

غرد عزت الرشق- فلسطين ‏"الله أكبر" من مآذن المساجد في فلسطين كانت وستبقى صوت التوحيد والإيمان،وأي قرار من الاحتلال حظر صوت الأذان باطل وعدوان على حرية العبادة" ..

وتعجب Mana.b"تدعون ممارسة الحرية واعطائكم الحقوق !!.. ولكن أين هي حريتي الدينية وحقي بسماع صوت الاذان !!.. قراركم باطل باطل 🚫".

وعقب رضوان الأخرس ‏"يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون".سيبقى الآذان يصدح في ربوع فلسطين رغم أنوفكم والله غالب..".

الملحم: لصهاينة والشيطان وجهان لعملة واحدة

يقول عبدالله الملحم ‏"الصهاينة والشيطان وجهان لعملة واحدة كلاهما يفر مولياً عند سماع الأذان وهذا ماحملهم على قرار خفض مكبرات الصوت في فلسطين لكن #لن_تسكت_المآذن‼️".

وتابع أحمد العسَّاف. ‏"#لن_تسكت_المآذن لأن داعي الله حي في قلب كل مسلم! وهو أول كلام يدخل في إذن الوليد! فسبحان من جعله طاردا لشياطين الجن، ومزلزلا لشياطين الإنس!".

وأكمل وائل الجود/خروج مؤقت ‏" #لن_تسكت_المآذن بفلسطين ولن نسكت 💥صوت المآذن لم يزعجهم بل يرعبهم ويخيفهم 💥والله غالبٌ على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون".



الغذامي: لن يسكت الحق الفلسطيني أيها العابرون

علق عبدالله الغذامي "#لن_تسكت_المآذن لن تسكت لن لن ولن يسكت الحق الفلسطيني أيها العابرون في الكلمات العابرة".

وأضاف إبراهيم الوادية -غزة "صوات التكبير ستصدح في كل ربوع #فلسطين ولن يستطيع أحد أن يوقف صوت الحق ".

وواصل عبدالرحمن العجمي "المآذن التي واجهت الانقلاب في تركيا لن تسكت في فلسطين ولا في دول الإسلام حتى نكبر فيها تكبيرات النصر والحرية

نشطاء: المآذن سترتفع والاحتلال مؤقت وسيسقط



شدد عبدالكريم العجيري "#لن_تسكت_المآذن يا يهود وسوف يأتي اليوم الذي يدخل #المسلمون #القدس مكبرين فاتحين لِيُطهِّروه من رجسكم.#بلاد الاسلام".

وشارك همّام ‏"#لن_تسكت_الماذن سترتفع وستسقطون وجودكم والله مؤقت" .

ويتفق معه في الراي بدر البسيط ‏مغرداً "المآذن باقية .. وأنتم زائلون ".


أبوسليمة : يا بني صهيون مهما تكبرتم فالله أكبر


وجه محمد المدهون ‏رسالة إلى الاحتلال مغرداً "الآذان في القدس موجود قبل وجودكم أيها الصهاينة، لن تنجح قراراتكم في وقفه، ومن يزعجه الآذان منكم فليعد إلى أوروبا من حيث جاء!".

واستطرد عماد بخيت#GAZA ‏"اللي  مش عاجبوو صوت  الاذان   ب  #فلسطين ..  يرحل   !بلادنا  ونؤذن  بها  مثل  ما بدنا   !#لن_تسكت_المآذن   ".

وأقسم أدهم أبو سلمية #غزة ‏"يا بني صهيون مهما تكبرتم.. فالله أكبر وقسماً بالله #لن_تسكت_المآذن".







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق