الخميس، 24 نوفمبر 2016

محاكم بطعم الكبسة والعدل تتوعد!



كتبت: هبة عراقي

الموظف في النهاية إنسان لايمكن أن تمنعه من الاحتياجات الأساسية كالأكل والشرب، لكن البعض يستغل ذلك للتهرب من العمل وعدم القيام بمهام العمل المطلوبة منه، مما يترتب عليه تأخير في تعاملات المواطنين، الموضوع هذه المرة تعدى جلب الإفطار البسيط إلى الكبسة وطبخها داخل مقر العمل!!.

 حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعدد من الموظّفين قيل أنهم "يعملون في محكمة التنفيذ ببريدة" وهم يطبخون كبسة اللحم في مقر المحكمة وسط صيحات الإعجاب من باقي الزملاء في المكتب!.

وعلق ناشر المقطع "الموضوع تعدى مرحلة الإفطار وطبخ الكبسة صار بشكل يومي"!!


وتباينت ردود الفعل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وعبر عدد كبير من النشطاء عن 
استيائهم من هذا العمل الذي قد يترتب عليه تأخير في إنجاز معاملات المواطنين، مطالبين وزارة العدل بمحاسبتهم، في المقابل دافع آخرون عن حق الموظفين في الأكل والطبخ خارج أوقات الدوام الرسمية.

ولم تخلوا التغريدات من السخرية والتهكم على تصريح وزير الخدمة المدنية إنتاجية الموظف ساعة وتباينت الآراء حول أفضل شيف في المقطع!.

وزارة العدل: طبخ الكبسة في مقر العمل "مخالفة" وسنحاسب الموظفين


من جهته أوضح مدير فرع وزارة العدل بالقصيم عبدالله المطيويع أن التحقيقات الأولية كشفت أن واقعة الطبخ في مقر المحكمة حدثت بعد انتهاء الدوام الرسمي وخروج المراجعين.

ووصف المطيويع هذه التصرفات بـ "المخالفة"، مشيرًا إلي أن الجهة المختصة في وزارة العدل ستتخذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة الموظفين المتورطين.


اليحيا : ليتهم يستعجلون في إنضاج القضايا مثل الكبسة

تعجب خالد ..80 "يضبطون الكبسة بالمحكمة وانا اشوف القضايا تجلس الي خمس سنين ..! 😂".

واضاف محمد اليحيا "ليتهم يستعجلون في إنضاج القضايا المتعلقة سنوات في مكاتبهم مثل سرعة إنضاجهم تلك الكبسة الشهية، لكن من الإنصاف ان لا نعمم !".

وأقترح محمد الحواس ‏"بخصوص #طبخ_كبسة_بمحكمة انا اشوف انه اذا كانوا متاخرين بمعاملاتهم يلزمون بانجازها خلال هذا الاسبوع و نهاية الدوام يسوون كبسه لعمال المحكمه ..".


من أفضل شيف أبوناصر ولا أبوفيصل؟!



كتب sayer. Riy "بعيد عن أنه مواعيد المحاكم تشيب الراس بالشهور والسنين بس ابوفيصل طباخ بصراحه".

فيما يرى بسام فتيني "ابو ناصر اللي في المقطع لازم يدخل توب شيف على طول".

وعقب عبدالله الذيب "شغلهم فنان باين أنهم أكتسبوا خبرة بالطبخ في المحكمة أكثر من خبرتهم بقضايا الناس".


عبد العزيز: محزن واستهتار أن تتحول المحكمة لمطبخ!


يقول ﻋﭔﮈآلْـﻋڒﭜڒ ‏"المحكمة صرح ومنصة عدل . . المحكمة رمانة الميزآن بإختلـال صورتها يختل المجتمع مُحزن وأستهتار أن تتحول لمطبخ !!".

وتابعت ساره آل علي "من المؤسف ان نرى مثل هذه المناظر هذا الفسادبعينه لا اخلاص ولا امانه  اين المتابعه والتحقيق والمراقبه".

وتسائل حمد المتعاني ‏"لا لا ! معقولة كل هذا ادمان كبسة 😅 والا دجة بالنظام ؟!".


نشطاء يتهكمون: يقولون إنتاجية الموظف ساعة!!


غرد Mohdمحمد "ابو فيصل وزملائه بعد الكبسة مع الشاهي الاخضر يدخلون تويتر يكتب ياوزير الخدمة المدنية كيف تقول انتاجيتنا ساعه".

واستطرد |مُرْتَضىٰ|Murtadha| "القول بأن انتاجية السعودي ساعة ظلم وإجحاف في حقه وتجاهل لكل انجازاته وطبخاته محدثكم بوفيصل من داخل مطبخ المحكمة".

في المقابل يقول د / محمد آل صالح ‏"يجب شكرهم لأنهم باقين بعد نهاية الدوام ولا يهربون الساعة وحده. يستحقون التكريم".


مغردون: واضح أنها طبخة واحدة ولايوجد عمل عندهم

دافع أبوغلا* ‏"ياجماعه ذولا في كتابة العدل وكتابة العدل هالأيام  مافيه شغل وبعدين عندهم بريك ساعه او تبونهم مايفطرون ولايتغدون تراهم أوادم ".

وأكمل Thamer"واضح انها طبخه وحدة .. والعيب مو بالموظف إذا قايم بعمله تام وين المشكلة ..العيب خويه الرخمه ينشر مقطع يمكن يتسبب بفصله!!".

ويوافقه الرأي عبدالعزيز البازعي مغرداً ‏"- ينتظرون قرار ينسيهم " طعم الكبسة "ربما أن هذا الطبخ لمرة واحدة لكن التصوير سيجلب لهم الكثير من المتاعب ..".







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق