الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

أكاديميات ونشطاء يرفضون ترفيه هوليود في جامعة الأميرة نورة



كتبت: هبة عراقي

استنكر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر بينهم أكاديميات إعلان استضافة جامعة الأميرة نورة لعروض هوليودية بمشاركة ممثل أمريكي شارك في أفلام "إباحية" وانتشرت له صور على مواقع التواصل وهو يحمل العلم الصهيوني!!.

وطالبت أكاديميات بحفظ هيبة الجامعات وشارك نشطاء في حملة ضد (ترفيه هوليود) الذي لايتناسب مع هوية بلاد الحرمين وخصوصية المجتمع السعودي المسلم.

وتسائل نشطاء هل ضاقت ساحة المباح والحلال في الترفيه؟، وطالب آخرون بوضع ضوابط كي لايتحول الترفيه إلى استفزاز للمجتمع.

 وتعجب نشطاء من استضافة ممثل من هوليود التي لم تجلب لنا سوى الفحش والمجون وشتم الإسلام، واعتبر آخرون أن مايحدث خذلان لجنودنا في الحد الجنوبي وخيانة لإخواننا في الشام.

 في المقابل أوضحت جامعة الأميرة نورة عبر حساب الدكتورة الجوهرة الصقية المشرفة العامة على إدارة الاعلام بالجامعة أن الجامعة لم تنظم أي فعالية للعرض الأجنبي والنشاط غير موجه للطالبات .

وأشارت أن هناك جهة خارجية نظمت النشاط وتسعى لاستئجار المركز الثقافي من الجامعة؛ مشيرة إلى أن الفعالية مرخصة من الجهات المختصة.



المحارب تدعوا إلى وقف العبث بقيم التعليم ومكانته

كتبت أ.د.نوال العيد"ليس من الأمانة العلمية، ولا الجودة التعليمية، ولا النصح للوطن وأهله إقامة مثل هذه المسرحيات،اللهم إنا نبرأ إليك".

وأضافت أ.د. رقية المحارب ‏"لايجوز شرعا ولايصح عقلا أن تدرس الجامعات الأخلاق في قاعاتها ثم تهدرها في مسارحها! ليقف هذا العبث بقيم التعليم ومكانته".

وأكمل د. أحمد سالم الشهري ‏"العلم نور والتعليم سبب نهضة الأمم فأي نور نرجوه من استضافة ممثل إباحي؟ وأي نهضة تُرتجى من هذا القذر! ما لكم كيف تحكمون!".

نشطاء: الجامعات تستضيف العلماء والعباقرة والتطور لايعني التدهور  

غرد محمد البشر ‏"التقيت عربيا عبقريا منحته جامعة شيكاغو ٢ مليون دولار ليطور أبحاثها، وفي جامعة للبنات يستضاف سقط المتاع من هوليود؟!".

وتابع عبدالله بن شعشاع112k "جامعات العالم تفاخر إنها تستضيف العباقره ومن يخدم البشريه بأبحاث ونحن نستضيف المترديه والنطيحه ويدفع لهم الملايين".

ويوافقه الرأي عبدالمجيد ،،  مغرداً "( الجامعات )تستضيف : علماء  ، فيزياء أو كيمياء  !وجامعتنا تستضيف الضحك ، ب غباء  !( التطور لايعني التدهور )،،".

مغردون: استضافة الإباحيين لاتليق بقبلة المسلمين



يقول مـحمــد ميــلـس "استضافة الاباحيين والتافهين ثلمه في جبين مجتمعنا السعودي فلدينا هوية إسلامية لانحتاج لبني صهيون أن تدنسها بقذراتهم".

واستطرد #د_سعيد_النعمي ‏"لايليق بأرض هي قبلة للمسلمين، ودرج على ثراها آلاف الأنبياء ونزل فيها كلام الله؛ أن تكون مرتعا للنجاسات".
\
وتعجب سعود النفيعي ‏"تناقض عجيب!! نحافظ على المجتمع من المقاطع الإباحية ونحضر أشخاص لهم باع طويل في تلك الافلام".

آل فرحان: ماذا وجدنا من هوليود غير الفحش وشتم الإسلام ؟!

تسائل خالد آل فرحان "#سعوديين_ضد_ترفيه_هوليود نعم فنحن ضده..ماذا وجدنا من هوليود؟ وجدنا الفاسد والفاحشة في الكلام والفعل،شتموا الإسلام و نشروا المجون والفساد".

وعقب سلطان ‏"محزن قبول مثل هذا الأمر هل تعلم أن ممثلين هوليود أساسا ينعتون بعبارات غير لائقة اخلاقيا في مجتمعهم".

وأكد الواعي ‏"ديننا لا ينهانا عن الترفيه المباح.ليس الترفيه بشخصيات عُرف عنها الفُحش والبذاءة وعرض سخافتهم أمام الرجال والنساء!".


الكثيري: ساحة الحلال والمباح في الترفيه أوسع وأشمل

علق مساعد بن حمد الكثيري "ساحة الحلال والمباح في الترفيه أوسع وأشمل ولم نضطر لترفيه يجلب غضب من انعم علينا بدين ووطن ورغد عيش".

وطالبت د.فاطمة لؤي باعمر "الترفيه يجب أن يكون وفق الضوابط الشرعية وإلا سيتحول إلى استفزاز للمجتمع بدلاً من ترفييهم".

وواصل #محمد_المسعود ‏"#سعوديين_ضد_ترفيه_هوليود نعم نحن ضده ونعادي مناديه اذا كان الترفيه بما لايخالف ديننا الحنيف وكذلك نريد أن نواكب عصرنا ممايحيط علينا من مخاطر".

القاسم: هل نطلب النصر من الله بابتذال جامعاتنا !!


استنكر د. سعد البريك "ألا نستحي من الله نشاهد الأحداث  من جوع وقتل وتشريد في سوريا والعراق واليمن ثم نجلب سخط الله عليناهل  هذا شكر النعم".

وتعجب فهد القاسم "شر البلية يُبكي ..هل نطلب النصر من الله بابتذال جامعاتنا !! أم نرفع معنويات جنودنا بحفلات سخيفة نضيع فيها أموالنا !!".

ويرى صالح الصنيدح ‏"إذا أقيم العرض رغم إنكار وإستنكار العاقلين...فنحن لجنود الحد الجنوبي خاذلين..ولإخواننا في الشام خائنين".






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق