الخميس، 17 نوفمبر 2016

محمد آل الشيخ يهاجم العنصرية ويمارسها ضد الشيخ المنجد لأنه "سوري"!!



كتبت: هبة عراقي

انتقد الكاتب السعودي محمد آل الشيخ شرطة مكة بسبب استضافتها للشيخ محمد المنجد في حفل ختام أنشطتها قائلاً "ما لقيتوا إلا شيخ سوري يقوم بهذا الدور"، ومضيفاً "هل أقفرت المملكة من الدعاة.. ياعيباه".

كانت شعبة التوجيه المعنوي والفكري بشرطة منطقة مكة المكرمة قد أقامت الحفل الختامي للمسابقة الثقافية الأولى لمنسوبيها، برعاية مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد بن سالم القرني، وبحضور رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة "خيركم" "المهندس عبدالعزيز حنفي"، ورئيس جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة "الدكتور صلاح الشيخ"، وجمعية المودة للإصلاح الأسري "الدكتور جعفر مدني"، و"الشيخ محمد صالح المنجد".

واتهم نشطاء تويتر الكاتب بالعنصرية والعداء للمشايخ والعلماء وأصحاب اللحى ومحاولة تشويهم والتأليب ضدهم وتسائلوا هل لو كان الضيف فنان كان سينتقده؟!

وهاجم النشطاء "العنصرية" التي نهى عنها الإسلام وضربوا مثل ببلال الحبشي وأن الأفضلية عند الله بالتقوى.

وفتحت تغريدة محمد آل الشيخ الباب للثناء على الشيخ المنجد وجهوده في خدمة الدعوة إلى الله وهو الذي تتلمذ على يد أبرز علماء السعودية مثل الشيخ محمد بن عثيمين، والشيخ عبد الله بن جبرين، والشيخ صالح الفوزان ، مطالبين بمنحه الجنسية.  


الكثيري: لو أحيا الحفل مغني سوري لبارك محمد آل الشيخ ذلك

كتب مساعد بن حمد الكثيري "قضية ناب آل الشيخ ليست مع جنسية الشيخ المنجد إنما مع دين الشيخ فلو أن من احيا الحفل مغني سوري لبارك ناب ذلك".

وأضاف تميم "لو كان ضيف الشرطة فنان غير سعودي لقال: أنها خطوة جميلة نحو الانفتاح والتحرر من قيود التشدد!!".

وواصل عبدالله البلاجي ‏"#الجالية_اللبرالية في #السعودية أول المصفقين لتجنيس "لاعب او مطرب او ممثل" ، لكن لا تتقبل عالم شرعي مثل "#المنجد".


اليحيا: هل سلم دعاة السعودية من تطاول وافتراءات محمد آل الشيخ ؟!

غرد محمد اليحيا "يقول السيناتور محمدال الشيخ:( هل اقفرت السعودية من الدعاة) وهل سلم دعاة السعودية من تطاولك وافتراءاتك ؟! العب غيرها !".

وتعجب محمد ميلس "تناقض #أم_قسعم جعلته ينتقص بشيخ علم معتبر، وعلى أساس إنه لو كان داعية سعودي سيصفق له وعمله يومياً الاستهزاء بالدعاة !!".

وعقب مـدمـاك ‏"ليست مشكلته مع الشيخ المنجد في جنسيته بل في علمه وفيما ينقله من قال الله وقال رسوله وحسداً لمحبة المجتمع المحافظ له"..


القرني: الشيخ المنجد "دَرّسَ" نصف ابنائنا في السعودية وله فضل



يقول أحمدالقحطاني ابومريم ‏"هنيئاً للشيخ محمد المنجد فقد عُرف بأنه:شيخ وخطيب وطالب علم وصاحب دعوة وله دروس علميه وفتاوى وظهور إعلامي فلا يضره  #عنصريه_محمد_ال_الشيخ ".

وتابع أحمد بن سعد القرني "لو كان غير الشيخ المنجد لاهان الامر،ولكن هذا الشيخ الجليل الذي "دَرّسَ" نصف ابنائنا في السعودية وله فضل تتعنصر ضده.!".

ورد وحيد الودعاني على الكاتب محمد آل الشيخ ‏"الشيخ محمد المنجد "السوري" أكثر منك "حباً وولاءاً" لبلاد الحرمين.فلم يتهمها بالإرهاب مثلما فعلت !! ".


نشطاء يطالبون بمنح المنجد الجنسية سعودية

علق Waleed Alzakarneh على تغريدة محمد آل الشيخ "جولةبسيطةبحساب المنجد وحسابك…ومقارنة ابسط بين انجزاتك وانجازات المنجد للسعودية تثبِت أن المنجد(السوري)اولى بسعوديتك انت؟".


وطالب د. سعيد الغامدي ‏"#دعوة_لولاة_أمرنا_بمنح_الشيخ_المنجد_الجنسية يحب هذه البلاد ويخلص لها أكثر بكثير من بعض أبنائها ..كم نفع الله به العباد ,".

 ويرى أبو زارع المدني #الشيخ_المنجد_يستحق_الجنسية شيخ فاضل صاحب توجه سليم ومحب لهذه البلاد وقد نفع الله به كثيرا".


مغردون: الإسلام حارب العنصرية المقيتة "إن أكرمكم عند الله أتقاكم"

كتب سعدبن عبدالله الغنيم ‏"لقد رفع الإسلام سلمان فارس وقد وضع الشرك النسيب أبالهب".




واستطرد فهد al_otaibi  "لو كان الولاء للقبيلة لما قاتل الرسول قريش ولو كان بالعائلة لما كان أشد أعدائه عمه أبو لهب لكنها العقيدة ..".

استنكر خالد مساعد الزهراني ‏"إلى متى هذه العنصرية المقيته ؟ ثم من أين كان البخاري ومسلم والألباني وغيرهم ؟! وماذا قدم هذا العنصري في ميزان ماقدموا ".

محمد آل الشيخ يرد على من اتهمه بالعنصرية

في محاولة للدفاع عن نفسه صنف محمد آل الشيخ من اتهمه بالعنصرية بأنهم من (الإخوانج والسروريين)!!

وغرد محمد آل الشيخ " اذا كان تقديم الوطن والمواطن على الاجانب عند الاخونج والسروريين تعني العنصرية فليسجل التاريخ اني عنصري رغما عن انوفهم".



لماذا يناقض محمد آل الشيخ نفسه؟!



العجيب هو أن محمد آل الشيخ كان قد انتقد العنصرية والطائفية في تغريدة سابقة وضرب مثلاً بـ "صادق خان المسلم من أصول باكستانية الذي فاز عن حزب العمال ليكون عمدة لندن ".
وعلق الكاتب "هكذا هي الحضارة الغربية التي لاتعرف العنصرية ولا لاطائفية لذا حلقوا في الآفاق"!!.

نشطاء تويتر اعتبروا أن الكاتب يقصف نفسه ويقدم الرأي والرأي الآخر !!

يقول آيدن "يفتخر اللبراليون بعمدة لندن الباكستاني، وأصول أوباما الأفريقية، ولكن هنا تظهر عنصريتهم الفجة!".

وأضاف صالح الحناكي ‏"قصف جبهته بيده .. 😀".

واستطرد عادل الكلباني "هذا معنى قولهم ( الرأي والرأي الآخر )!!!".

وتسائل بندر الحارثي " ليش تعارض نفسك وتظهر بوجهين ؟".

ورد محمد آل الشيخ "خان بريطاني اما المنجد فهو سوري ومازال وفرق بين المواطن وبين الوافد الاجنبي يا الاخو".





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق