الأربعاء، 10 فبراير 2016

عضو شورى معترضاً على إقرار علاوة للمتقاعدين: الدولة ليست جمعية خيرية!

تصريحات سعود الشمري تثير استياء عارم عبر تويتر
عضو شورى معترضاً على إقرار علاوة للمتقاعدين: الدولة ليست جمعية خيرية!
02-10-2016 02:50
 كتبت: هبة عراقي

تمر السنين ولايزال إقرار "علاوة المتقاعدين " معطلاً بسبب اعتراضات أعضاء في مجلس الشورى، ومن تأجيل إلى آخر لم يحسم مجلس الشورى في جلسته (الاثنين) إقرار علاوة سنوية تعادل نسبة ‏التضخم السنوي في المملكة باسم (بدل غلاء معيشة) وتأمين طبي للمتقاعدين ووضع حد أدنى لرواتبهم، وتقرر تأجيلها إلى جلسة مقبلة.

ولكن تبرير الرفض هذه المرة من قبل عضو مجلس الشورى سعود الشمري بأن "الدولة ليست جمعية خيرية"، أثار استياء عارم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

الشمري: مصداقيتنا كأعضاء شورى أن نصوت ضد "إقرار علاوة المتقاعدين"!

برز اسم العضو سعود الشمري كأشد المعارضين لمقترح علاوة للمتقاعدين منذ عرضه على المجلس في الدورة الخامسة، مصرحاً "أنا عارضت المقترح منذ عرضه للمرة الأولى وأعارضه الآن".

وأكد الشمري أنه متقاعد ومعظم من في هذه القاعة كذلك لكن هذا لا يعني زيادة العبء على الدولة، مضيفاً "أجهزة الدولة ليست ضمان اجتماعي ولا جهات خيرية".

وأوضح الشمري "أن الموضوع حساس ولا يجب أن نأخذه بالعواطف وبعيداً عما يتفق مع التشريع، مؤكداً أن المادة الثالثة والعشرين من نظام الشورى تعطي الحق للعضو أن يعدل نظاما قائما لكن هذا المقترح لا يعد كذلك وإنما يمكن اعتباره توصية على تقرير مؤسسة التقاعد، إضافة إلى أن الموافقة على توصيات اللجنة الخاصة يستوجب تعديل مالا يقل عن 25 مادة على أنظمة التقاعد المدني والعسكري والتأمينات.

وختم الشمري" مصداقيتنا كأعضاء شورى أن نصوت ضد هذا المشروع المقترح".

وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر اشتعل هاشتاق (الشورى_الدولة_ليست_جمعية_خيرية) بالتغريدات المستنكرة لتصريح عضو الشورى.

نشطاء يستعرضون رواتب أعضاء الشورى وامتيازاتهم

غرد Eid Al-Marshedi "يحسدون المواطن البسيط على مبلغ ٢٠٠ ريال وهو يعول أسره ولا يملك سكن 👇 حسبنا الله".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد عبدالرحمن سعود البلي ‏"متقاعد راتبه 5000 مع زيادة 05% = 250 ريال هذه الزيادة المتواضعة تُغضب عضو شورى يستلم سنوياً 360ألف! تأمل !!".

ويوافقه د.عبدالعزيز بن ذياب "غريبة من عضو من #مجلس_الشورى مثل سعود الشمري أن يعترض وهو الذي يأخذ إمتيازات عالية بحجة أنه ممثل للشعب".

وعقب خالد العتيق "مشكلة إذا كان عضو الشورى لا يفرّق بين الحقوق والصّدقات! ما تفوّهت به يا عضو الشورى ليس من المروءة في شيء".

مغردون ينتقدون الشورى: مجلس ضد الشعب أعضائه يستفزون المواطن!

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تسائل خالد الوابل ‏"لماذا الاستقواء دائما على المواطن ورزقه؟ كمجلس استفزاز اعضاءك للمواطنين بتصريحاتهم تفوق ١٠٠٠ مرة ماقدمتم له".

وأضاف عسكر سلطان الميموني "وين شجاعتك عن مزوري الصكوك ؟وين شجاعتك عن آلية مزاجية منح الأراضي ؟وين شجاعتك عن أصحاب الشبوك ؟عجباً !!!".

وتابع تركي الشلهوب "المتقاعدون أفنوا أعمارهم في خدمة الوطن ثم يأتي (سعود الشمري) ليستكثر عليهم تأمين طبي وبدل غلاء معيشة! مجلس ضد الشعب ".

وعلق تركي السيف على توصيات اللجنة "بغيتك لي عون صرت علي فرعون 👇👇👇👇😭 ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الحضيف يسأل ماقيمة الدولة إن لم توفر حياة كريمة للمواطن؟!

استنكر محمد الحضيف تصريحات الشمري قائلاً "#الشورى_الدولة_ليست_جمعية_خيرية ! إذاً ماهي(وظيفة)الدولة، إنْ لم توفر حياةً كريمة للمواطن..؟ وماهي قيمة الإنسان ؟".

وأكمل عبدالعزيز الغامدي ‏"المتقاعد خدم الين راح شبابه وشيب راسه وهو بخدمه الوطن وماله فضل الاحق لهم تزويد رواتبهم خدموا الوطن اعطوهمم".

وتعجبت هدى الشمري ‏"الدوله ماقصرت مع دول العالم بهبات ومنحات ماشفناكم تكلمتوا والا الشي اللي للمواطن تعتبرونه شيء ماله داعي ؟! ".

الشمري طالب الشؤون الاجتماعية بالتدخل لرفع دخل المتقاعدين!

حساب مجلس الشورى ‏على تويتر لم ينقل التصريح المنسوب لعضو الشورى والذي نشرته الصحف، وذكر فقط أن الشمري عارض المقترح ورأى أن نظام التقاعد في حاجة إلى تعديل العديد من المواد بما يحقق مصلحة المتقاعدين .

وأضاف أن الشمري طالب الشؤون الاجتماعية بالتدخل لرفع مستوى دخل المواطنين المتقاعدين ذوي الرواتب المنخفضة من خلال الضمان الاجتماعي .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

التصريحات المستفزة متى تتوقف؟

كتب مقبول الحكمي "#الشورى_الدولة_ليست_جمعية_خيرية ويستمر مسلسل استفزاز المواطنين من قبل اعضاء الشورى هم يرون انفسهم الوطن وهم المواطن ونحن بالنسبة لهم ضيوف".

وعقب N.AL-marshdi "#لو_كنت_وزير_السعاده لمنعت نشر مداولات أو تصريحات أعضاء مجلس الشورى، لأنها من مثيرات الكآبة المزمنة! ".

ويرى خالد الشريف ‏"من مهام المسئول البعد عن مثل هذه التصريحات التي تنقصها الحصافة !الرفض"إن كان مبرراً"يجب أن يُسوق بصورة أفضل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق